إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


قصص و روايات تهتم بالقصص المنقوله وقصص الاعضاء الطويلة والقصيرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2008, 12:22 AM   رقم المشاركة : [ 61 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية سمو الشيخه نوفوه

بيانات سمو الشيخه نوفوه
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
رقــم العضويـــة : 35172
الـــــدولـــــــــــة : الكــويــت
المشاركـــــــات : 132 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : سمو الشيخه نوفوه غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

وااااااااااي القصحه حدها روووووووووعه



بلييييييييييييييييييز خيتووو بسرعه كمليها مافيني صبر بعرف شنو يصير




ثااانكس
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 يجوز أنسى أنا نفسي
0 لــو سمـحت ممكن تدخـل
0 رغـم إبتعادك والتعب أرسم طموحي ومهلك
0 شنو تـــســـمـــــع ؟!!!
0 بسرررررعه تعالوا شوفو قبل الحذف


 


خسران .. ربحان .. ما أراجع حساباتي ..
يا ناس أنا مشتري في دنيتي الراحة ..

وكاني خسرت (الغلا) بأسباب غلطاتي ..
( آدم) خسر جنته .. بأسباب ( تفاحة ) ..

  رد مع اقتباس
قديم 08-11-2008, 05:17 AM   رقم المشاركة : [ 62 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية ريامي

بيانات ريامي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1166
الـــــدولـــــــــــة : {{اماراتي..}}
المشاركـــــــات : 124 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ريامي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

الجزء 20

ذقت جور السنين وذقت ظلم الزمـاني = قاسيه دنيتي والله وبالحيل مـــرّه

وأحسب ماعد يجيـني كثر ماكان جاني = وأثر ماجاء قليل وخلفه أكثر يجـره

ظلم دنياي مرّ ، وجور دهري حـداني = لكن ظلم الحبيب يفوق مليون مـره

آآآه يا دنيتي وشلون مالك أمـــاني = بحر حزن وكأبه عقب قطرة مسـره!!

هو صحيح إن دهري في صميمي كواني = لكن أرجـع وأقول الدهـر لله دره

لجل يومه ظلمني ماحرمني الأمــاني = بل بقي لي مخاويني بخيره وشـره

وأما خلّي فيوم إنه ظلمني رمـــاني = أغرقني خوف بحره وأبتعد أمن بـره

آآآه ياليت يوم إنه بهجـــره نـواني = كان قفّى وراح بدون ظلم ومضــره


دشيت الحمام وسرت اتسبحت وغسلت شعري لان كان عليه اسبري
وطلعت برع كنت لابسه قميص قصير شفاف ع احمر كت و عليه مثل قميص طويل وسيع ياااي عليه وتنوووره قصيره تحت القميص الطويل >>> صرااحه واايد شرحولي بس ما فمهت شي فكتبت
المهم يعني جسمها يبين واايد

طلعت من الحمام شفت سكوووووت اول ماطلعت برع شفته راقد سرت وايهته
حارب : خخخ
ريم : مب راقد
حارب : شو مينون انا ارقد ههه
ريم ابسرعه ابتعدت عنه وعلى حظها كان يدار وراااها
حارب : انتي ما تخافين ربج اقربي
ريم : حراام عليك قرييبه
حارب : اقربي اكثر
ريم خاايفه: ها قربت
حارب : لحظه انا حراااااااااان وفصخ قميصه
ريم : ابتسمت
حارب : ليش خااايفه ما باكلج انا ريلج اللحين
ريم :......
حارب قرب ويه من ويه ريم اكثر وباسها ع خدها وشلها وطيحها على الشبريه
حارب : يلا عقي ها القميص الطويل
ريم : ريم بس اتطالعه
فحارب سكر الليت
وبعد 5 دقااايق
حارب : لا وانا اتحراااج شريفه مكه وشو يقولووون عني راعي البنات
ريم : جب انزين وعن الغلط
حارب صفعها بالقو اقوى ما عنده
ريم : تم التصيييييح
حارب : ياخااايسه يا ...... صج اهلج ما عرفوا يربووونج كنت تطلعين ويا منو
ريم : جبببببببببببب عمري ما طلعت ويا حد ياخسييس
حارب : هه انا خسيييس عيل انتي شو .؟
ريم : انا اشرف عنك
حارب : انا براااويج من اشرف ومسك شعرها وكان يبا يطلعها برع
ريم : حرااام عليك
حارب : والله ما يخصني انا ما اباااااااااج
ريم : ياخااايس بلبس شي
حارب سار وياب قميص الشفاف الطويل وفر عليها
وهي ما تعرف شو تسوي وهي يعني ملابسه مب مستوووره ابد وبلاد غريب
فأغمى عليها

يوم قامت شافت في واااحد عندها وماسك ايدها بالقو يوم طالعته شافت مــــــــــايـــد
ريم : بلعت ريجها : مايد
مايد : يعلني فداااااااااج
ريم بدت اتصيييييح
مايد : ليش اتصيح خلي يولي
ريم كانت وااايد مستحيه هي تتحرى انها لابسه الي كانت لابستنه يوم طاحت
بس شاافت مايد املبسها جلابيتها
ريم في خاطرها من وين ياب ها الجلابيه
حاولت التقوم لان مايد سار ايبلها شي تاكله
اول ما قامت شافت كل اغراااصها
هيه مايد كان لابس تي شيرت اسووود ومكتوووب عليه بالفضي وبرمووده جيينز كان طالع خباااال
مايد : ارقدي لا تيلسين
ريم : لا عادي
مايد : لا مب عادي ارقدي بتتعبين
ريم بدت اتصيح
مايد : شوفييييييج ليش اتصيحين
ريم : شفت شو سوا فيييييييييني

مايد يه وضمها لصدره : حبيبتي ما ابغي ادري
ريم : كيف شفتني
مايد : انا كنت متضااايج وقلت بطلع اشوي برع وانا طالع شفتج طايحه برع عند الباب فشليتج ودقيت على تلفووون حارب فسكت
ريم : كمل شو قالك
مايد : ولا شي يلا كلي انتي
ريم : الله يخليك قول
مايد : ولا شي قالي خذها حقك انا ماباها وفتح الباب وعطني اغراااضج والحقير قالي السالفه
ريم : بددددددددددددت اتصيييييييييييح واتصييييح
مايد : حبيتي لو اتي واثقه من عمرج ليش اتصيحين
ريم : ليش جي يسوي فيني مايد الله يخليك ودني المستشفى
مايد : هاااا ؟ ليش
ريم : شو ليكون انتي بعد اتشك فيني
مايد : اشك في الدنيا كلها ولا اشك في اغلى من سكن ذاتي ... يلا كلي اكلج انا بسير اتسبح وبوديج المستشفى وبعدين يصير خير

ريم : مايد ابا اتصل في امي
مايد : لاااء ماله داعي انا قلتلهم اني شفتكم الصبح طالعين
ريم : ليش ؟؟ ابا اتصل الله يخليك
مايد : بعدين بيحااتزونج زياجه وانتي اتعرفين ابووج ما يستحمل الضغظ
ريم : ذكرتني حتى الشيك ما عطيته
مايد : اي شيك
وريم قالت السالفه من اولها لين اخره لمايد
مايد : يوم اقلج ها حقيره ونذله ما صدقتيني
ريم : وانا شو دراني
مايد : المهم يلا انا بسير اتسبح
ودخل مايد يتسبح وي مايد نسه ثيابه ع السرير
وبعد ربع الساعه
ريم : مايد تبا ثيابك ؟
مايد : هيه
بس كان محطوط قميصه وبنطلون خذيته وعطيته
بس بعد م طلع شكله كان عذااااااااااااااااااااااااب
كان لابس تي شرت اشوي راص عليه وبنطلون جينز
وانا سرت اتسبحت وبدلت ملابسي ع السريييييع
ونحن طالعين شفنا حارب كان سكران طايح عند باب غرفته
بس مايد ما علق وانا ما قلت شي
يوم وصلنا المستشفى ودخلت عند الدكتوره
والدكتوره طلعت لبنانيه وكانت وااايد حبوبه
الدكتوره : شو فيكِ حبيبتي
ريم : دكتوره انا متأكده اني عذراء بس ريلي يكون لاء
الدكتوره : شوفي حبيبتي في كتير من انواع الغشاء البكره في مطاطي وفي غيره انا بشخص عليكِ وبألك
ريم : ان شاء الله
والدكتوره شخصت علي وطبعا مايد كان طول ها الوقت برع
الدكتوره تتحرى مايد ريلي
الدكتوره طلعت برع وانا برووحي في الحجره
بعد ثواني يت الدكتوره وحسيت ويها محمر
ريم : خير دكتوره
الدكتوره : الي برع مش زوجك
ريم : لاء ولد خالوتي
الدكتوره : سوري بس فكرتوا زوجك ورحت وألتلووو كل شي بعدين ألي انوه مش زوجك
ريم : لا عادي دكتوره بس خير شو طلع
الدكتوره : انتي الغشاء بتااعك مطااطي
وانتي عذراء وما فيكِ شي ولا تخافي
ريم : مشكووره حبيبتي بس ممكن الورقه الي تثبت ها الشي
الدكتوره : أي اكييييد ليش لاء
وخذيت الورقه ويوم طلعت شفت مايد يبتسم
مايد : قلتلج بس ما صدقتي
ريم : انا كنت متأكده بس حبيت اثبتله ها الشي
ردينا الفندق
خذيت الورقه وكتبت عليه

للصبر آخــــــــــــر
للصبر آخر خلاص عافك الخاطر
حاولت اسامح ولكن ما اني بقادر
خلاص عافك الخاطر
روح في طريق وانا بطريق خلني على جرحي العتيج
خلاص عافك الخاطر
تذكر يوم كنت انا حديث الناس
ومن منا مثلك يا اعز الناس
واليوم بقدم لك عذر
وان كان لي عندك قدر
محبتي اقطع من راجاها اليأس
روح بطريق وانا بطريق
خلني على جرحي العتيج
خلاص عافك الخاطر
هذا القرار الاخير واعتبرنا منتهين
لا تنتظر لحظه حنين
ما احبك بقناعه قلتها
انتهى الحب انتى
التها القلب التها
هذا القرار الاخير روح بطريق وانا بطريق
خاني على جريح العتيج
خلاص عافك الخاطر


أرجوا ورقه طلاقي توصلني اليوم وها الورقه تثبت شرفي
وحطيته تحت الباب
ريم : مايد الله يخليك ابا ارد البلاد
مايد : اكيد عيل شو بتمين هني بس انا ما اقدر اوديج البلاد
ريم : ليش ؟؟؟؟
مايد : شو ليش شو يتقولين ؟
ريم : بقلهم الي حصل
مايد : برااايج بس شوفي انا بوصلجح وبرد نفس الطياره اوكي
ريم : اممممممم ليش؟
مايد : لاء انا بعد يومين بتبدأ كليتي ولو هو طلقج بشريني
ريم : كل هذا ؟
مايد : واكثر بوااااااااااااااااايد ما تعرفين شلكثر يلا قومي رتبي اغراضج عشان انسير المطار
بعد ما بدلت ملابسي ورتبت اغراضي شفنا حد يالس يدق الباب
ريم : ليكون حارب ؟؟ مايد دخيلك لا تفتح الباب
مايد : دامني ويااااااااااج دلا تخافين من اي حد
سار مايد بطل الباب
حارب : وينها ؟
مايد : وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
حارب : مايد الله يخليك وينها انا ظلمتها واااايد
مايد : صراحه هي قالتلي انها ماتبي اتشووفك
حارب : بس هي مرتي وانا الي الحق
مايد : اللحين استوت مرتك وينك عنها يوم فؤريتها برع ما فكرت فيها ما قلت بيشوفها الي رايح والي ياي ولا يوم اتقلي خذها حقك
حارب كان ساكت
مايد : حارب تقدر تطلع برع ابا اصك الباب
مايد صك الباب مادري ليش نزلت دموعي
مايد : اتصيحين عليه
ريم : لااا
مايد : عيل ليش اتصيحين
ريم : مادري
مايد : عيل يلا
وسرنا المطااار و وعلى حظنا كان في حجز حق نفس اليوم
وكانت طيارتنا حق الساعه 11 يعني تقريبا بنوصل الساعه اربع الفير اليوم الثاني
ونحن في الطياره هو كان يالس عندي اول اول شي ما كان يرمس ولا قال شي
مايد : ريم
ريم : نعم
مايد : تتذكرين يوم كنا صغار
ريم : هيه
مايد : تتذكرين يوم طحتي من فوق السيكل
ريم : قصدك طيحتني
مايد : ههههه حرام عليج انتي برووحج طحتي والله
ريم : هيه اتذكر
مايد : بعدين شو استوى تتذكرين
ريم : لاء نسيت
مايد : نسيتي ولا تناسيتي
ريم : امممممم نسيت
مايد : ماعليه انا بذكرج بعدين شليتج ووديتج عند امج
ريم : هههه خالتي امل هزبتك وقالت لك ليش تمسكها
مايد : يعني من يوم وانا صغير اكرها
ريم : هههههه
مايد : فديت ها الضحكه والله
ريم : ميوووود
مايد : يا محلات اسمي يوم تنطقينه
ريم استحت من الخااااطر واتقفطت اكثر
مايد : هيه تعالي
ريم : شو
مايد : ولا شي كنت اجرب صوتي
ريم : سخييف
مايد : احبج
ريم احمررررررررت : ميوود عيب عليك
مايد : اوووهوووو كل شي عيب ولا تستوي بس خلاص عاد
ريم : ههههههه
بعدين سكتنا تقريبا
ريم : اتعرف
مايد : هيه اعرف الحمد الله ههه
ريم : هههه
مايد : شو ؟؟؟
ريم : اول شي يوم الناس درت انك بتي وياي قالوا عنك سخيف وتقهر ولزقه وما دري شو بس لو انت ما كنت هناك (وبدت اتصيح ) كنت بروووح فيها
مايد يه وحضن بأيده ويها : فديتج ليش اتصيحين والله ماله داعي خلاص فديتج اللحين انتي راااده البلاد ولا تخافين من الشي
ريم بعدها كانت اتصيح ..... مايد يه ومسك ايده فهي رصت عليه بالقوووووو
مايد : يلا عاد بسج صياااح
ريم بصوت وااطي : ماايد
مايد : فديت ها الحس والله عيوووونه قلبه روووحه كل ما يملك امري
ريم : ما يامر عليك عدو
مايد : شو تبين
ريم : ولا شي كنت اجرب صوتي
مايد تم يضحك بصوووووووووت عااااالي
ريم : اشيييييي فضيحه
مايد : والله انج عسل اتعرفين شو يعني عسل
ريم بس ابتسمت
وبعدين هو رقد وانا صراحه ما حب ارقد في الطياره كان يالسه وحده ع الطرف كانت عيوز
فتمت اتسولف وياي
وقالتلي قصتها وصرااااحه تميت اصييح اسمعوا قصتها
كانت ام لولد و ما كان عندها ريل وريلها مات في حاادث بسياره
وراحت خطبت حق ولدها احس بنات وبعد الخطبه البنت كانت اتعامل الام ريلها احسن المعامله ويوم ما تزوجت ولدها انقلبت عليها 180 درجه وقالت حق ريلها انا امك ما بيها في البيت صراحه افتشل يوم ربيعاتي ايووووون امك عيوووز وودها دار المسنين وولدها بيطاوع مرته وهو بيطاوع مرته ووداها عند دار المسنين وبعدين ما دخلوها الدار لان تبا اراق تثبت وجودها يعني بس حد من اللي يشتغلون هناك تكفل فيها وخلاها في الدار لين 3 سنوات بعد 3 سنوات كتبت ها القيده حق ولدها

وين انت يا حمدان امـك تناديـك .. وراك مـا تسمـع شكايـا وندايـا
يا مسندي قلبي على الدوم يطريـك .. ما غبت عن عيني وطيفك سمايـا
هذي ثلاث سنين والعيـن تبكيـك .. ما شفت زولك زايـر يـا ضنايـا
تذكر حياتي يـوم اشيلـك واداريك . . والاعبـك دايـم وتمشـي ورايـا
ترقد على صوتي وحضني يدفيـك .. ما غيرك احدٍ ساكن فـي حشايـا
واليا مرضت اسهر بقربك واداريك .. ما ذوق طعم النوم صبـح ومسايـا
ياما عطيتك من حنانـي وبعطيـك .. تكبـر وتكبـر بالأمـل يـا منايـا
لكن خساره بعتني اليـوم وشفيـك .. واخلصت للزوجه وانا لي شقايـا
انا ادري انها قاسيـه مـا تخليـك .. قالت عجـوزك مـا ابيهـا معايـا
خليتني وسط المصحه وانا ارجيك .. هذا جزا المعروف وهـذا جزايـا
يـا ليتنـي خدامـة بيـن اياديـك .. من شان اشوفك كل يوم برضايـا
مشكور يا ولدي وتشكر مساعيـك .. وادعـي لـك الله دايـم بالهدايـا
حمدان يا حمـدان امـك توصيـك ..اخاف من تلحق تشـوف الوصايـا
اوصيت دكتور المصحه بيعطيـك .. رسالتـي واحروفهـا مـن بكايـا
وان مت لا تبخل علـي بدعاويـك .. واطلب لي الغفران وهـذا رجايـا
وامطر تراب القبر بدموع عينيـك .. ما عـاد ينفعـك النـدم والنعايـا


وتميت اصيييييح وهي تكمل بعدين الي كان مدخلها في الدار بيبها عند في البيت بس هي بترفض ها شي وبس هو بيصر عليها وهي بترفض بس بلاخير بيقنعها انها تيلس وياهم في البيت طبعا بعد ما مرت الولد بتي وتقولها انها اتي البيت
ومرت والولد كانت يالسه عندها ويا ريالها بس كانوا رقووود بس الصراااحه تمييييييت اصيح ع حال المرااا لين ما قام مايد مفزوووع
مايد : حبيبتي شو فيج ليش اتصيحين
ريم : ماااا....ااا...ااايد
مايد : حبيبتي بلااااااج
ريم قالتله السالفه وهو حضنها بالقوووووو في صدره

مايد : فديت رووحج لا تصيحن شوفي الله عوضها بواحد احسن عن ولدها
ريم كانت اتصيح في حصنه
مايد : يه ووايجها حبيبي خلاص
ريم : بدت اتهدي اشوي اشوي
وطووول الوقت الحرمه كانت اتطالعني وتبتسم وانا ارد ابتسم لها
كانت وااااااااايد طيبه وكتكوووته
واللحين باقي 9 ساعات على انه نوووصل الدبي

شوو تتوقعون بيستوي يوم اهل ريم بيدروون شو السالفه

وخالتها امل شو ردت فعلها بيكوووون
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تعالوا شوفوا البنية شتطلب ؟؟
0 عنــــد العيــــايز .. كل شي يــــايز ...
0 مـفاهيم خــاصه عــند بــنات الــمدرســه.. لا يفوتكم ..
0 اي مرحلة استانستوا فيها اكثر...
0 دام قلبي أختارك ما همني عيوبك

  رد مع اقتباس
قديم 08-12-2008, 03:20 AM   رقم المشاركة : [ 63 ]
عضو دائم

الصورة الرمزية Roo7 wlhana

بيانات Roo7 wlhana
تـاريخ التسجيـل : Apr 2008
رقــم العضويـــة : 26089
الـــــدولـــــــــــة : في دنيا سكنها خلي
المشاركـــــــات : 654 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 101
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : Roo7 wlhana غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسلمين ونتريا البااااااااارت الياااي __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 أإآحٍـٍـبٍـٍكـ لـًو بًـًـًغًـًيًـًت آنـٍسٍـٍاكـٍ مًـًا آقـًدر..~
0 أإآحٍـٍـبٍـٍكـ لـًو بًـًـًغًـًيًـًت آنـٍسٍـٍاكـٍ مًـًا آقـًدر..~
0 أإآحٍـٍـبٍـٍكـ لـًو بًـًـًغًـًيًـًت آنـٍسٍـٍاكـٍ مًـًا آقـًدر..~
0 أإآحٍـٍـبٍـٍكـ لـًو بًـًـًغًـًيًـًت آنـٍسٍـٍاكـٍ مًـًا آقـًدر..~
0 ^^

  رد مع اقتباس
قديم 08-12-2008, 08:00 PM   رقم المشاركة : [ 64 ]
عضو ماسي

بيانات ملاك الروح
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 2408
الـــــدولـــــــــــة : ~ْ دار الظبي ~ْ
المشاركـــــــات : 2,012 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ملاك الروح غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

آآآآآآآآخ يا حليلج واللهـ يا ريمااني..~

دخيييييييلج كملي القصه..~


نتريااج..~ ^^
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 آرڛڵتڵڪ قڵپيـﮱ مْع آڵشۈق مْـآچآڪ . . ! مْـآعآد يتحمْـڵ حبيبيـﮱ غيآپڪ ~ *
0 عڹدي مْشڪڵـﮧ ف ٱڵفۈٺۈشۈب ۈٱٺمْڹى ٺڛٱعدۈڹي =(
0 { شيل كروشيه رووووعه ~ْْْ
0 مشكلتي مع الفوتوشوب = (
0 نكات بمناسبه حلول شهر رمضان الكريم ~

  رد مع اقتباس
قديم 08-13-2008, 04:45 AM   رقم المشاركة : [ 65 ]
عضو برونزي

الصورة الرمزية miss_pink

بيانات miss_pink
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 9256
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 844 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 161
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : miss_pink غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

بليييز كملي القصه __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 من هو الأغبى؟
0 Love
0 لكل رجل ,,, عن كل امرأه
0 مدينة ملاهي في اليابان
0 طلبتكم لا تردوني

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دام قلبي اختارك ما همني عيووبك ♥ روحي تحبك♥ قصص و روايات 39 03-19-2010 01:48 PM
ماذا تقول لو أهديتك عيوبك؟! مــ اكون ــن الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر 23 02-13-2010 08:50 AM
دآآم قلب اختآآرك ما همني عيووبك ميراني..~ استراحة قصص وابداعات الاعضاء 51 02-01-2010 01:21 PM


الساعة الآن 09:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML