إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: خدمة عملاء كينوود: نحن هنا لتلبية احتياجاتك وجعل تجربتك مميزة! (آخر رد :مصطفيي)       :: صيانة الميكروويف: الحفاظ على أداء جهازك ومتعة طهيك (آخر رد :مصطفيي)       :: المال في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: الحامل في المنام للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم اللون الأصفر (آخر رد :نوران نور)       :: الحريقة في الحلم (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم المفتاح للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الحمل على وشك الولادة للعزباء* (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الحمل على وشك الولادة للعزباء* (آخر رد :نوران نور)      

الشيوخ و رؤساء الدول تهتم بأخبار وصور الشيوخ حفظهم الله

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-12-2009, 08:58 PM
الصورة الرمزية ميود راك
عضو ماسي
بيانات ميود راك
 رقم العضوية : 55583
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنس :
علم الدوله :
 مكان الإقامة : الإمــاراتــ ...
 المشاركات : 3,717
عدد الـنقاط :8645
 تقييم المستوى : 76







الحديث مع الشاعر الفارس، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حديث ذو شجون، فهذا الشاب اعتلى صهوة الفرس، فكان أميرًا للفروسية، واعتلى صهوة المنبر، فكان شاعرًا مبدعًا.
والده الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، ووالدته يمتد نسبها إلى شيوخ الجزيرة العربية، المعروفين في الخليج العربي، يستمد من والديه أصالة البداوة، حيثُ تمتزج رائحة القهوة العربية، بالنخوة والرجولة والشهامة والكرم.
التقته «سيدتي» في مقر عمله في الإسطبلات الملكية، حيثُ يتابع إدارة الاتحاد الملكي لسباقات القدرة والفروسية بعد دوامه الرسمي، فضلاًً عن متابعته لأعمال المؤسسة الملكية الخيرية التي عينه الملك رئيسًا لمجلس الأمناء فيها.
.



المنامة: بدور المالكي



يقول الشيخ ناصر، باعتزاز: عندما كلفني الملك بتولي رئاسة مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، وأمرني أن أكون جاهزًا، شعرت بالفخر والشرف الكبيرين، بأن أنال ثقة الملك في هذا المنصب، في مؤسسة يعتبرها، من المؤسسات الحساسة ذات العلاقة الوثيقة بالإنسانية، ويهتم بها شخصيًا، لكونها تهتم بشريحة كبيرة من الأرامل والأيتام التي ترعاهم، وتقدم لهم الدعم ليواصلوا مسيرة الحياة بكرامة، وعزة، لذلك كان طموحي وهدفي أن أكون على مستوى هذه الثقة والمسؤولية التي منحني إياها الملك، وأن أعمل على أن تكون هذه المؤسسة من المؤسسات الرائدة في البحرين.



المرأة في حياة الشيخ ناصر
< ماذا عن المرأة في حياة الشيخ ناصر؟




- المرأة هي الأساس، وهي منطلق الحياة، والشريك الأساسي والفعَّال للرجل، في تطوير ونهضة المجتمع، وبدون وجودها ومشاركتها لا يمكن لعجلة التقدم أن تدور في أي مجتمع من المجتمعات. والمرأة قوة خارقة، تجعل الرجال يبدعون في أعمالهم، وينطلقون إلى حياة ذات طابع جميل،
ولابد هنا من الإشادة بالدور الرائد للشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حيثُ كان لها كبير الأثر فيما وصلت إليه المرأة البحرينية من وجود في شتى المجالات، حتى أصبحت المرأة البحرينية، وبدعمها المتواصل، امرأة تتميز عن جميع النساء العربيات والخليجيات، ووصولها إلى مراكز القرار الحساسة، وتوليها أعلى المناصب القيادية، وما كان هذا ليتحقق لولا دعم الملك وحكمته وتقديره للمرأة البحرينية.


< ماذا عن الوالدة؟




- أرفع من خلال «سيدتي» كل آيات الشكر والتقدير إلى والدتي، فلولاها لَمَّا كنت فارسًا وشاعرًا، ومواطنًا صالحًا وناجحًا، أضع خدمة وطني على رأس أولوياتي، وأضحي من أجله بكل ما أملك،
لقد قامت والدتنا بتربيتنا، أنا وأخي خالد، تربية كريمة، ومنبع ذلك مُؤسَّسْ على بُعدْ نظر في التنْشِئة الصالحة، وهذا ما لمسناه أنا وأخي من خلال تحقيقنا لهدفنا، ونجاحنا- ولله الحمد- في الحياة العلمية والعملية، وفي ميادين الفروسية.
وأذكر ذلك اليوم الذي أرسلتنا فيه الوالدة إلى البَرِّ، حيثُ الصحراء القاسية، مع أخوالي، للتعود على حياة البدو وأصالتهم، والتعرف على مجالسهم ومدارسهم في الحديث والأدب، والثقافة وصروف الحياة كاملة، كان عمري حينها عشر سنوات، في حين كان عمر خالد سبع سنوات، يومها لم نفهم ما هو مرسوم لنا من جانب الوالدة تجاهنا، ولكننا بعد أن كبرنا وأصبحنا شابين، تعرفنا على هدفها من تلك الرحلة، حيثُ كانت تريد أن تصنع منَّا رجالاًً قادرين في المستقبل على خدمة بلدهم والدفاع عنه.


< وماذا عن الوالد، الملك؟



- والدي، الملك المفدى، حفظه الله ورعاه، هو قدوتي في الحياة، فهو فارس علمنا أخلاق الفرسان، وعندما كان وليًا للعهد، كان يريدنا دومًا أن نكون على أَهُبة الاستعداد لخدمة ورفعة الوطن.

كان يضعنا في تجارب وامتحانات حياتية ومجتمعية، لنكون كما يطمح أن يرانا، أبناء بررة مخلصين للوطن والمواطنين. وهو قدوتنا ومثلنا الأعلى الذي نطمح إلى تحقيق طموحاته، وذلك من خلال النجاح في المهام التي أوكلها إلينا، واستطعنا أنا وأخي خالد من النجاح بتفوق في كلية «سانت هيرست» العسكرية، وحصلنا على مراكز الريادة على مستوى جميع الطلبة الدارسين.
< كيف تبدو المرأة في شعر الشيخ ناصر؟
- المرأة هي مُلهمتي، وهي من تحرك أحاسيسي ومشاعري، فهي وطني الذي أتغنى به بأعذب القصائد، ولذلك جاءت أكثر قصائدي وطنية، كما في قصيدة «مثايل»، ولكن في أكثر الأحيان يأتيني الإلهام بالشعر وأنا على صهوة الفرس، علمًا أنني بدأت ركوب الخيل وأنا في الرابعة من عمري.




الفروسية والشعر
< حبذا لو تعرفنا على أحب الخيول إلى قلبك؟




- لقد استطعت تحقيق أكثر إنجازاتي من خلال فرس اسمه«فاندك»، وقد أطلقت عليه اسم«الزعيم»، وهو الآن متقاعد عن العمل، بعد 14 سنة من الإنجازات في ميادين القدرة، لقد علمته على الإصرار والتحدي، والسعي للفوز في السباقات الدولية.






< وماذا عن دعمك لشعراء المليون؟


- لقد وعدت أخي الكبير، الشيخ محمد بن زايد، أن أدعم شعراء المليون بكل ما أستطيع، وبالفعل فأنا متواصل في هذا الدعم وفي دعوتهم إلى أمسية شعراء المليون التي نقيمها في البحرين.





< ماذا عن علاقاتك وصداقاتك بفرسان وشيوخ الخليج؟

- أرتبط بعلاقات أخوية وطيبة مع كافة إخوتي من الشيوخ والفرسان في دول مجلس التعاون الخليجي، وقد تربينا جميعًا على المنافسة، فنحن نتنافس مع أبناء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في سباقات القدرة، في بلادنا، ولديهم، وفي الخارج.





< ماذا عن وقت فراغك؟




- في وقت الفراغ القليل الذي أحصل عليه، أحاول أن أكسر الروتين، خصوصًا خارج أوقات الدوام الرسمي، فعلى الرغم من انشغالي في عملي مع المؤسسة الملكية الخيرية، ورئاسة الاتحاد الملكي لسباقات الخيل والفروسية، إلا أنني أحاول أن أقتنص فسحة من الزمن لزيارة الأهل ومتابعة بعض الأمور، وقد تعودت على النهوض في الساعة السادسة صباحًا، حيثُ أخصص وقتًا للخيل في الإسطبل، وبعد أن أنهي أعمالي، أفضل تناول وجبة الغداء مع الأصدقاء، ثم أذهب إلى المجلس لاستقبال الناس، وفي الليل تعودت الذهاب لرؤية الملك، وأحرص على تناول وجبة العشاء معه، ودائمًا لا أنسى ممارسة الرياضة للمحافظة على اللياقة البدنية.
وكذلك أحب أن أمارس في أوقات فراغي رياضة «القنص» فهي تراث في ذاكرتنا يوم أرسلتنا الوالدة إلى الصحراء ونحن صغار، لذلك تعودت على التخييم في البَرِّ.


< أخيرا من هو الشيخ ناصر؟



- أنا إنسان عادي، مثلي مثل أي مواطن بحريني، لا أحب المظاهر، ولا أجري وراء الشكليات، وما يهمني جوهر الإنسان وإخلاصه في عمله، ولا أحب أن يكون مظهري لافتًا للنظر، لذلك أستخدم سيارة«جيب سبور» عادية، وبرقم عادي جدًا وغير مميز، أحب العطور العربية، ومنظم جدًا في حياتي، وهذا الأمر تعلمته من والدي الملك، فعندما أسافر لابد أن تكون حقيبة سفري جاهزة من كل شيء، أحب أصدقائي جدًا، خصوصًا المخلصين منهم، وأصطحبهم معي خلال سباقات القدرة، ولدي أصدقاء من أيام الدراسة، وأيام الكلية العسكرية، من مختلف أنحاء العالم، ومازلت أتواصل معهم وأسأل عن أخبارهم، وأحاول دومًا أن أجلب الفرحة والسعادة لوالدتي، ولذلك أطلقت عليها الأم المثالية، حيثُ اعتبرت أن هذا اللقب أفضل هدية تلقتها خلال حياتها، وهي تعادل كل كنوز العالم.



ملطوش ...
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 03-12-2009, 09:56 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو جديد

بيانات المـشعوذ
تـاريخ التسجيـل : Feb 2009
رقــم العضويـــة : 64736
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 40 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 160
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : المـشعوذ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي

 
قديم 03-13-2009, 01:15 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الـدانـة

بيانات الـدانـة
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 160
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 18,850 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 20448
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : الـدانـة غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلم أخوي على الطرح الرائع



وما شالله عليه الشيخ ناصر


الله يحفظه ويطول في عمره أن شالله


تعيبني قصايده وااايد


والله يوفقه أن شالله
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 خليفة يأمر برفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 10 آلاف
0 طالبة "مدموجة" تتسلم جهاز "برايل سنس"
0 سماعات "الميني" تغزو لجان الامتحانات في العين
0 شمسة بنت محمد بن زايد تتكفل بعلاج 3 مرضى
0 مؤسسة زايد العليا للرعاية الذراع الحنون للمعاقين


 


 
قديم 03-13-2009, 01:57 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية نسيت انساك

بيانات نسيت انساك
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 11855
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 45 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : نسيت انساك غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

والنعــم والله بو حمد


تسلم يمناك ياخوي ع الطرح الروعه


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تفرقنا السنين محمد عبده
0 الفزعهـ يالزعيييم

 
قديم 03-13-2009, 02:07 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,833 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الله يحفظها ياربي ....

تسلم اخوي ع هالصور ....

و القصيدة روووووووووووعة

الله يحفظه يا ربي من كل شر


ربي يعطيك ألف عافية

ودمت في أمان الله
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
>>, مقــاله, الشَيخ, الزوآج, حمَـد, عتبآت, نـآصر


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ إهدأإآء للشيخ نـآصر بن حمد بمناسبـة زفـافـﮧ ] فرحـﮧ العمـر / مآ هـۓ بحـر / مَبرؤڪ / مبروڪ نَآصـر . غلا البحرين نغمــات للهــواتف 12 10-05-2009 11:47 AM
[Style] : [مجَاني ] أسَتِآيَل الشَيخ زآيد بيَج محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-29-2009 09:50 PM
هـل تقبليـن الزوآج بـرجل أطـول عنـج .؟ أول بـرجل بـو "كـرشه".؟ غرور طفله الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر 31 08-20-2008 07:50 AM
Ooهل تقبل الزوآج من فتآهـ تعرفت عليها علي النت أو المآسنجر...,؟Oo إماراتي و افتخر الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر 38 04-29-2008 10:08 AM


الساعة الآن 02:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML