إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


قصص و روايات تهتم بالقصص المنقوله وقصص الاعضاء الطويلة والقصيرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-28-2014, 08:34 PM
الصورة الرمزية M7d shratii
عضو فعال
بيانات M7d shratii
 رقم العضوية : 146259
 تاريخ التسجيل : May 2013
الجنس : Female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : دآآر سآآلك❤
 المشاركات : 284
عدد الـنقاط :115
 تقييم المستوى : 13
 رسالة SmS
يَ ربٌ ‏​‏عسىْ : تشْرقَ شموسّ ٱلحَظُ `، و على آلنيآت/* تَعطيِناآ
رسالة MMS

افتراضي

السلام علييج...

شحالج؟؟ 3:
البداايه حلوه و مشوقهه...
و فالنتظاار...
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 تدري / بدر الشعيبي ♡♡''
0 المطبخ الانستقرامي ☺
0 أمي الإمارات - أحلام ♥
0 شل قلبي – محمد الشحي♥
0 توبيكات: سيديّ يآ گامُل آلدليْ يآشفـئ جرحيّ وعلآتہُ ♡

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ


!العمر ما يسوى!
 
رد مع اقتباس
قديم 01-29-2014, 09:52 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية عناد بوظبي

بيانات عناد بوظبي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2014
رقــم العضويـــة : 150271
الـــــدولـــــــــــة : AbuDhabi♥
المشاركـــــــات : 124 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : عناد بوظبي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m7d shratii مشاهدة المشاركة
السلام علييج...
شحالج؟؟ 3:
البداايه حلوه و مشوقهه...
و فالنتظاار...
وعليكم السلام ، تمام حبوبه ومن صوبج ؟
مشكوره الغلا من ذوقج و اتشرف بمتابعتج :* ..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ع.بوظبي {في سطور ♬ะ
0 أنا وأنت ، وسما بوظبي تجمعنا / بقلمي

  رد مع اقتباس
قديم 01-29-2014, 09:03 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو جديد

بيانات As6oora
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
رقــم العضويـــة : 136835
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 34 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : As6oora غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

حلوة الرواية كمليها __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ﻋ͠ﺷﺷقٺك ۊﭑﻋ͠ﺷﺷقك ۊﭔﻋ͠ﺷﺷقك

  رد مع اقتباس
قديم 01-29-2014, 09:53 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية عناد بوظبي

بيانات عناد بوظبي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2014
رقــم العضويـــة : 150271
الـــــدولـــــــــــة : AbuDhabi♥
المشاركـــــــات : 124 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : عناد بوظبي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة as6oora مشاهدة المشاركة
حلوة الرواية كمليها
مرورج الأحلى حبيبتي و اتشرف بمتابغتج <3
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ع.بوظبي {في سطور ♬ะ
0 أنا وأنت ، وسما بوظبي تجمعنا / بقلمي

  رد مع اقتباس
قديم 01-29-2014, 09:53 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية عناد بوظبي

بيانات عناد بوظبي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2014
رقــم العضويـــة : 150271
الـــــدولـــــــــــة : AbuDhabi♥
المشاركـــــــات : 124 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : عناد بوظبي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

]

البارت الـــثـاني ؛
/
\
/

"المحادثه بالتركي"
ندى : يدتي وين امي؟
اليده : فالمستشفى، عندها جلسه علاج.. قالتلي بتتأخر
ندى"دمعت عيني وانا اتذكر العلاج الكيماوي.. اممي شكلها صار يعور القلب.. شعرها الطويل اللي عمرها ماقصته.. طاح كله بعد جلسه وحده من هالعلاج.. ولون بشرتها من ابيض متورد صار اصفرر مخضر.. وعلامات المرض والتعب مبينه عليها.. ااه الله يشفيج يا اممي ويكون ف عونج "
اليده : ندى؟ تصيحين؟ بسج ياندى بسج ارحمي عيونج..
ندى : اخخاف ع امي يا يدوه اخاف عليها..
اليده : حبيبتي تراها بنتي.. حتى انا اخاف عليها بس ما باليد حيله والصياح مب حل.. انتي بس ادعيلها ربج يشفيها.. وتوكلي على الله..
ندى "حضنت يدتها وكمملت صياحها" : يدتي مالي غيرج بهالدنيا خلاص . . دام يدي رججع البحرين و و أمي فالمستشفى . . وخوالي كلهم فالبحرين . .
اليده : ندى ؟ حبيبتي حتى انا مالي غيرج . . بس هذي الحياه . . كاني انا يبت عيال . . راحوا وخلوني . . بس عادي عايشه حياتي والحمدلله مستانسه ..
ندى "كأن كلام يدتها ريحها" : زين يدتي انتي ليش ماتروحين البحرين ؟
اليده : شسوي أروح هنـاك ؟ عيالي وربيتهم لين ماكبروا وكل واحد رآح بنصيبه .. وريلي اللي هو يدج متعلق بتركيا يروح ويرد . . وانا بعد قلبي متعلق بهـا .. هذي بلادي وطول عمري عشته فيها!
ندى : ووأنا ، بلادي الامارات . . اشتقتلها ، اشتقت لنـاسها و لجوها صح حرر بس احبه وصح ماعشت فيها وايد بس أحس لازم ارجع. .
اليده : حبيبتي ندى . . تبين ترجعين ؟
ندى : ياليييت يدتي والله ملييت من هني ..
اليده : زين خلاص خلي هالموضوع علي . .
ندى : بسس ، اممي مب طايعه . .
اليده : ماعليج خليها علي بنتي واعرفلها ..
ندى: فديتج والله يدووه احببج "وباستها ع راسها"
اليده : زين ناممي ياقلب يدتج انتي .. وراج ممدرسه ..
ندى : ان شاءالله يدوتي من عيوني ..
اليده : هي صح ماخبرتج . .
ندى : عن شو . ؟
اليده : باجر بوديج بيوك آدا (جزر الأميرات) نغير جو ..
ندى : صصج ؟
اليده : اقص عليج انا ؟ بنروح مع افيندار(اسم بنت جيرانهم) وامها شيار ..
ندى : الله وننناسه ، اذكر اخر مره رحتها يوم كننت صغيره .. وماكنت اعتقد ان بروحها مره ثانييه . .
اليده : زين عيل سسيري حطي راسج ورقدي و عقب المدرسه بتروحيين . .
ندى"تشققت من الفرحه" : ييدوه احببج وووايد "وباستها ع راسها" تصبحين ع خير ..
اليده : وانتي من اهله حبيبتي . . ( آه ياندى سامحيني بس لازم أونسج شوي بسج من الحزن )
----
اليوم الثـاني - فالسكول !

-جيان و يارا يتسـاسرون بس بصوت مسموع >طبعاً بالتركي بس لو كتبت مابتفهمون هههه :$ -
جيان : طاعي الاماراتيه مداومه . .
يارا : ندى الشقرا ؟
جيان : ليش هو شي غيرها ؟
يارا : وجع ! حتى وامها متوفيه امس واليوم اتداوم ..
جيان : لابعد اسمعها بتسير اليوم بيوك آدا ويا افيندار ..
يارا : شكلها ماصدقت امها ماتت قالت بتروح تفلها ..
جيان : اقولج نادي افيندار خل نسألها ..
يارا : وع روحي مادانيها ..
جيان : اوفف انا قلتلج ناديها مب بوسيها ، طيري ناديليي اياها..
يارا : اوف زين لاتصارخين .."تأشر لأفيندار" افيندا تعالي شوي ..
افيندار : هلا ؟ أمروا ؟
جيان : من صجها ربيعتج مداومه وامها متوفيه امس ؟
افيندار : شش عن تسمعكم ، ماتعررف البنت ياويلكم لو خبرتوها ..
جيان : افا عليج "وضحكت بخبث"

----------------
ندى : شو كانوا يبون منج ؟
افيندار : مادري ماعليج منهم ..
ندى : كيف ماتدرين كنتي وياهم . ؟

افيندار : خلاص ندى سكري الموضوع ..
ندى : افي ؟ انتي خاشه شي عني ؟
افيندار : أأ أنا ؟ لالا ليش ؟
ندى : مبين عليج !
افيندار : أوه ، مادري شكلي متوتره عشان البرزنتيشن مالنا ماخلصته .. "تضيع السالفه"
ندى : اوه صح قوومي عيل خل نشتغل عليه ..

\
/
السـاعه 5 ونص ..
اليده : يالله ماجهزتي ؟ يتريونا الناس ..
ندى : يدتي امي مابتي ؟
اليده : لاحبيبتي اممج قالتلي انها بتقعد فالمستشفى كمن يوم ..
ندى : زين خل نمر عليها قبل لانروح والله اشتققتلها حيل ..
اليده : أأ ، لالا مابيخلونا ندخل عليها ..
ندى : لييش !!
اليده : ها ، ماعرف هم جي قالولي .. زين يالله نروح تأخرنا ..
ندى : زين انا جاهزه أصلن .. " لبست ندى قميص طويل بربري وتحته لقينز كحلي ، وغطت شعرها بقبعه صوفيه لونها بيج بس كانت مطلعه شوي من شعرها الاشقر وحطتلها روج وردي وجحال وأي لاينر وطلع شكلها كيوتي.. طفولي لأنها قصيره و ضعيفه وملامحها ناعمه "
اليده : أأه الله يحفظج تشبهيين امج ووايد "وقالت بداخلها ، الله يرحمها"

---
ندى ؛ ركبنا العباره واتجهنا للجزر، كنا انا وافيندرا مطقمين بس هي مب متحجبه ف مب مغطيه شعرها ، المهمم كان الجو ححلو .. و أول ماوصصلنا تمشينا فالجزيره و ركبنا عربه الخيل ، و صصورت وايد صور .. وكـان شي محلات .. تذكرت ان في امل ارجع البلاد ف اشتريت هدايا لـ ساره وحمدان .. واخوي راشد اللي انقطعت علاقتنا فيه وماذكره وعيال اعمامي اللي ماعرفهم ولا اعرف كم عددهم ! كانوا يبيعون اشياء ححلوه وايد يعني هدايا تذكاريه وهالاشياء .. وطبعـًا مانسيت اشتري لـ "أمي" اشتريتلها وايد اشياء ومن ضمنهم سويره خليتهم يحفرون فيها أسمي واسمها .. آه متى بنرجع عشان اعطيها .. بتستانسس وايد لأني مانسيتها !!


------
فمحل من المحلات .. سمعت اثنين يتكلممون اماراتي .. ياكم اشتقت لهاللهجه ف قعدت اتسمع !

.. : أوف لوع جبدنا ها مايعرف لا انجليزي ولا عربي ..
-- : هيه والله ونحن مانعرف تركي .. وعاد اللي فالمحل كلهم أتراك محد بيسـاعدنا ..
.. : طع ذيج أم القبعه البيج ماتحس تشبه حد ؟
-- : هيه والله تشبه رشود ولد عمي كوبي بيستت ..
.. : ليكون أخته ؟
-- : لا مستحيل شـو بيبها هني .. !

ندى " هذيل ؟ يعرفوني ؟ لا مستحيل ؟ خل اسألهم ، لا فشله هم مانادوني .. اوفف زين بس بصد بطالع اشكالهم .. وصدديت .. ككانوا توأم .. من أجمل ماخلق ربي ! ملامح بدويه و عيون عسليه مكحله و شعر ناعم طول الرقبه و بشرتهم البرونزيه وضحكتهم اللي تذوب ! طاحت عيني بعينهم وابتسمت ابتسامة تسليك لأني كنت مفهيه فـ جمالهم ! "

سعود : ياويل حالي ع الغمازه !
سعيد : يالغبي تركيه ماتفهم ..
سعود "راح وقاللها": موش قلدنيز ناص نيز
ندى "رديت بالاماراتي" : مافهمت ولاكلمه هههه ..
سعيد"كفخ أخوه" : فشلتنا يالحمار تتفلسف وغلط ..
سعود : ههأ ؟ اقول هلا شحالج .. بس بالتركي ..
ندى : تقصد .. هوش قولدينيز ناصل صينيز ..
سعود : ايوه ها هو ..
ندى "ضحكت يوم شافتهم يكفخون بعض ويتسـاسرون بس ماتعرف شو يقولون " ..
سعيد : تتعالي تعالي دام تعرفين تركي نبيج مرشد سياحي .. لين متى بتمين فتركيا ؟
ندى : هـا ؟ انا عايشه هني ..
سعود "يهممس لسعيد" : هـااي هييي اخت رراشد انا متأكد ..
سعيد"يهمس لأخوه" : يخرب بيته رشود ماخبرنا ان اختته صاروخ ..
سعود"كفخه" : جب جب فشلتنا ..
ندى : آحم ؟ بروح اححين ..
سعيد : لاا نندى تعالي نبيج فموضوع ..
ندى : امبيه كيف عرفتوا اسممي ..
اليده "يت عندهم وقالت بالتركي" : ندى وينج ؟ افيندار تقول من متى اتدورج مب محصصلينج !! و منوو هذيل ؟ "واشرت ع سعيد وسعود"
ندى"بالتركي" : ماعرفهم سياح ، يبون مساعده ..
سعود"يهمس لأخوه" : شكلها سبتنا ..
سعيد"يهمسله" : جب جب العيوز معصبه عن تمردغنا هني ..
سعود"يكتم ضحكته"
اليده"بالتركي" : زين من تخلصين تعاليلنا على الشاطيئ ..
ندى : أوك ..

سعيد : زين قطوه ؟ انتي اخت رشود ؟
ندى"ضحكت ع كلمه قطوه لان محد يناديها بهالاسم الا رشود" : قطوه ؟ اكيد رشود قايلكم اياها .. هييه اخوي هالحمار "ودمعت عينها"
سعود : هيييه حاشرننا اشتقت لقطوه و اشتقت لقطوه ..
ندى : راشد جي ققال ؟ "تحاول تمننع دموعها اللي بتننفجر"
سعود : كان يلف تركيا يدورج انتي واممج لو تشوفين كيف محتاجها!! لين مافقد الأمل ! واحين نحن يايين سياحه و شفناج ياهي صدددفه !
ندى : هـا ؟ ر-راشد يدورنا ؟ اننتوا لازم اتتون وياي ععند امي ، لازم تعرف والله بتطططير من الففرحه …
سعيد : افا عليج بنت عممنـا .. وانتي بعد لازم اتتين معانا البلاد خلاص مالج قعده هنيي .. انتي مكانج فالامارات بين اهلج وناسج اللي يحبونج ! مب هني متغربه !
ندى "ططاحت دموعي .. احين انا عندي اهل ؟ برجع بلادي يعني ؟ اخوي يدورني ؟ وأهلي يبوني ؟واخيراً برجججع لأهلي !! ممـاقدر أصبر لين مارد لأمي لازم ادقلها احيين - ورحت خبرت يدتي عن عيال عمي سعيد وسعود "

اليده : حبيبتي ندى ، صـار اللي تبينه ..
ندى : هيييه احلى يوم فحيـاتي .. بس خل ندق لأمي نخبرها ..
اليده : همم مانقدرر امج بتظل فالمستشفى و مشددين عليها مانروم نزورها ..
ندى : اوف بس لازم تعررف ..
اليده : ماعليج بتعررف ..

- وتمينـا لين فالليـل فالجزيره وققاعدين ع البحر كانت يدتي مع عيال عمي ع صوب وأنا وافيندرا قاعدين نتعشى . .-

افيندرا : يعني هذيل عيال عمج ..
ندى : ايي ، شرايج فيهم ..
افيندرا : يجننون "وغمزتلها"
ندى : هههه اييه عيب ..
افيندرا : عيل يوم تغزلتي ف اخواني مب عيب ..
ندى : ههههه شسوي اخوانج يشبهون الممثلين التركيين ..
افيندرا : طالعين علي "وتحرك رموشها بدلع "
ندى : هههه ابداً مايلييق ..
افيندرا"كفختها" : جب انتي قطوه وحده ..
ندى : ههههههه ايييه خلاص ..

- جهة اليده -

اليده : ابيها ترجع البلاد معاكم ..
سعيد : صج ، والله هذي الساعه المباركه ! بس امها ؟
اليده"تغيرت ملامحها" : امها ما يخصكم فيها انتوا عليكم من البنت ..
سعيد : زين قصدنا نشلها بروحها ؟ احس مب حلوه ..
اليده : تراكم عيال عمها مب غرب واعرف بتحطونها فعيونكم !
سعود : هيه والله ندى فعيونا ، افا عليج انتي بس ..
اليده "ابتسمت وحست براحه وطمأنينه" ~
سعيد : همم بس ترا طيارتنا باجر ..
اليده : البنت عندها مدرسه مابتتريون لين الاجازه ؟
سعيد : زين عطينا كل اوراقها وببنقلها فمدرسه فالامارات وبعدين بني ناخذها الاسبوع الياي ..
اليده : هي اذا جي تمام !


- اليوم الثـاني -

اليده : ابي اتطلعولي ملفها و ورقه نقل !
الأخصائيه : متأكده بتنقلينها احين ؟ نحن فنص الفصل الدراسي وصعب النقل احين مايصير تتريون لين مايخلص هالفصل ؟
اليده : لا تعرفين انتي الظروف ..

- جيـان كانت عند باب الاخصـائيه وسممعت كل شي ، ع طول راحت ركض لـ يارا -

يارا : من صجج بتنقلهاا ؟
جيان : هيييه متأكده وبعد اصلن شفت العيوز يوم تدخل مكتب الاخصائيه ..
يارا : وانتي شو وداج هناك اصلن ؟
جيان : المس مشتكيه علي . . أووه ذكرتيني بروح عند الاخصـائيه عن تعصب مافيني ..
يارا : زين انتي روحي وانا بخطط ..
جيان : أوك جي ترتوب .. !




---------------------

السـاعه 9 فالليـل .. ف بيت بوسعيد

راشد : خلاص عممي انا بروح اخذ اختي ..
سعيد & سعود : بنرررووح معاك ..
راشد : اختي ولا اختكم يالنشبه .. بروح بروحي
سعيد : أصلن لولانا جان ماحصلتها ..
سعود : اقولك سعيد شق العنوان خلاص خله يدورها بروحه ..
سعيد : ولا خله يصرف عمره هو ياحليله حتى مايعرف يتكلم تركي نفسنا ..
سعود : هيه ياحليلك يارشود بتتبهدل ..
راشد : أوف ياليل النشبه .. زين خلاصص بس متى السفر ؟
سعيد : يدتها فالت خلها الاسبوع الياي ..
راشد : زين عيل باخذ اجازه من الدوام و ان شاءالله يوافقوون عاد ..
سعود : عليها سحبه وانا اخوك .. اونك تستأذن اسحب عليهم وخلاص ..
راشد : هههه تتحروني نفسكم ؟ عيب المهندس راشد يسحب ،، ..
سعيد : مالت بس ..

-----------------------------------------------

" ندى تكلم سـاره ع البلاكبيري"~

ندى"تكتب" : ان شاءءاللله بيي قريب ..
ساره"تكتب": صصج متى ؟
ندى"تكتب" : ماعرف يوم كلمت يدتي قالتلي قريب ..
ساره"تكتب": والله صج ونننـاسه لو ييتيي ، من متى ماشفتج اشتققققتلج ..
ندى"تكتب" : امم من 9 سنوات ؟ جنه ؟
ساره"تكتب" : هييييه فديت قلبج انا .. أأه والله ومرت هال9 سنوات بسرعه ولاحسينا فيهم ..
ندى"تكتب" : ايي والله من يصدق ان بالأمس كنا نلعب ويابعض !
ساره"تكتب" : تذكرين حمدان اخوي ؟
ندى" ممـاعرفت شو تكتب ، حمدان ؟ اللي كان يلعب وياي و هو الوحيد اللي معطني ويه فطفولتي هههـ ؟ " : هييه صدييق طفولتي حمدون ..
ساره"تكتب" : لو سمعج تقولين حمدون بيذبحج ..
ندى"تكتب" : ماهون عليه اعععرف "وفيس مطلع لسانه"
ساره"تكتب" : هههه اموت انا ع الواثقه ..

اليده "تنـادي" : ندددى تعالييي تحت ربيعاتج جيان و يارا يتريونج ..
ندى"تصآرخ": زيين يدوتيي يايه .. "احين هذيل شو يآبهم ؟ماذكر عزمتهم"

نهــايه البـــارت الثـــاني .. ~


إسمحولي ع القصور ..
سوري لأنه قصـير ، ان شاءالله اليـاي أطول ..
بإنتظار آرائكم .. وتوقعاتكم للياي ..
وتقييمكم لـ روايتي و تفاعلكم ..
وشكراً لكــــــــــــــــم ..
[]
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ع.بوظبي {في سطور ♬ะ
0 أنا وأنت ، وسما بوظبي تجمعنا / بقلمي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روآيــة * *..*تفدآگ ” عين تحبگ وأنت موجود ~ ويفدآگ [..♥قلب..] يذگرگ وأنت . غ`ـآيب`` Bora قصص و روايات 254 07-05-2016 02:49 AM
كن حذراً :لاتأكل وأنت غاضب أو وأنت حزين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-13-2011 04:11 AM
(( تفسير قوله تعالى : ( فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ ف )) ذيبہـة شّےـوِٱمِےـسًے الإسلام والشريعة 13 11-10-2011 11:35 PM
مطلوب رقم بوظبي 9110 أو 9111 بوظبي محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-31-2010 12:10 PM
توقف المطر وموت الحيوانات وموت الطيور وزياده الأسعار وانهيار الأسهم وخسوف القمر.. وال محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-09-2009 11:40 AM


الساعة الآن 07:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML