إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: لدينا توريد البحص والرمل الابيض والاحمر (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب 100 قلاب (آخر رد :نبراسيات)       :: مواد بلاستيك خام جملة (آخر رد :نبراسيات)       :: متر ليزر وموجات فوق صوتية (آخر رد :المسوقون العرب)       :: موسسة وهايب نجد للمقاولات (آخر رد :نبراسيات)       :: شركة الدقة الحديدية للصناعة (آخر رد :نبراسيات)       :: قروب عقارات (آخر رد :نبراسيات)       :: حديد تسليح بالاجل (آخر رد :نبراسيات)       :: كشف تسربات المياه - شركة البيوت (آخر رد :elzwawy)       :: دورة الإستثمار فى بورصات الأوراق المالية بمفاهيم التحليل الفنى(2018) (آخر رد :مركز تدريب جلف)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

مشاهدة نتائج الإستطلاع: قمة الدوحة ام الكويت
قمة الدوحة ( قمة غزة ) 3 100.00%
الكويت ( الاقتصادية ) 0 0%
المصوتون: 3. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-17-2009, 11:35 AM
الصورة الرمزية مستر حبوب
عضو ماسي
بيانات مستر حبوب
 رقم العضوية : 56863
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 العمر : 26
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : ×?°رقة×?°
 المشاركات : 3,909
عدد الـنقاط :462
 تقييم المستوى : 16


أطلق المشاركون في “قمة غزة الطارئة” في الدوحة دعوات إلى قطع العلاقات مع “إسرائيل” ودعم المقاومة الفلسطينية، وتجميد مبادرة السلام العربية، منددين بالعدوان والمحرقة “الإسرائيلية”، ومطالبين بمحاكمة مجرمي الحرب.





وافتتح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني القمة بكلمة أكد فيها أن الهدف من عقدها هو “وقف العدوان والانسحاب ورفع الحصار وفتح المعابر”، وشكر القيادات التي لبّت الدعوة للمشاركة في القمة، وقال “حضوركم اليوم .. يؤكد أنه لا تناقض بين تنادينا هذا وبين أية قمة أخرى.. لقد حضرت قمة في الرياض وسنحضر جميعاً قمة أخرى في الكويت يوم الاثنين إن شاء الله”، وأعرب عن تمنيّه مشاركة الدول العربية التي تغيّبت “وهم ولا شك يعلمون ما نعلم حول ما يجري في غزة وآثاره علينا جميعاً حاضراً ومستقبلا”، وأضاف “حبذا لو تدارسوا معنا الوضع حول هذه الطاولة حتى ولو كان لهم رأي آخر فقد كان جل غايتنا، مناقشة جماعية لسبل وقف العدوان ورفع المعاناة عن أهلنا في غزة، في قمة تعقد لهذه الغاية على وجه الخصوص”، وقال إنه كان يتمنى أيضاً حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس القمة، “ليناقش قضية شعبه في غزة، ولكنه آثر عدم الحضور”.



وقال الرئيس السوري بشار الأسد إن مبادرة السلام العربية “بحكم الميتة”، ودعا إلى إغلاق السفارات “الإسرائيلية” في الدول العربية وقطع العلاقات، وأضاف أن “قمة غزة الطارئة” تهدف إلى الوقوف “إلى جانب غزة وليس للبحث عن تسويات على حسابها لإرضاء “إسرائيل” أو من يقف معها”، معتبراً أن المبادرة العربية للسلام التي أقرّت في قمة بيروت 2002 “بحكم الميتة”.



وأضاف “بالنسبة للمبادرة العربية فإننا نعتبرها بحكم الميتة أصلاً لأن ظروف إقرارها وما تلاها من أحداث دللت على انه كلما أمعنا في تقديم البراهين على رغبتنا الجادة في السلام.. وكلما قدمنا المزيد من التنازلات، أمعنت “إسرائيل” في غطرستها وتجاهلها لحقوقنا المشروعة”.



وقال الأسد إن مبادرة السلام العربية “مبنيّة على السلام، والسلام لم يتحقق وبالتالي فهي غير موجودة وان شارون قتلها في اليوم الأول، وفي اليوم التالي قام باجتياح جنين وقتل المئات”.



وتابع “كان الردّ المباشر إعلان موت المبادرة من الجانب “الإسرائيلي” لكننا أصررنا أنها حية وهي مسحوبة من قبل “إسرائيل” وما بقي علينا هو نقل المبادرة من سجل الأحياء إلى الأموات”.



ودعا الأسد إلى القيام بعدد من الخطوات العملية لدعم غزة “في مقدمتها إغلاق السفارات “الإسرائيلية” فوراً وقطع أي علاقات مباشرة أو غير مباشرة مع “إسرائيل” وتفعيل أحكام المقاطعة”، وأضاف أن بلاده قرّرت وأعلنت بعد بدء الحرب مباشرة، “إيقاف مفاوضات السلام غير المباشرة بعد التشاور مع تركيا إلى أجل غير مسمّى”.



وطالب باتخاذ “الإجراءات القانونية لمحاسبة “إسرائيل” وقادتها على الرغم من عدم ثقتنا بعدالة الجهات الدولية وكي يسجل التاريخ أنهم ليسوا عنصريين بل هم الشكل الأخطر من النازية”.



من ناحيته شدّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على عدم قبول المقاومة الفلسطينية لشروط “إسرائيل” لوقف إطلاق النار، وقال إن “المقاومة لم تهزم على أرض غزة رغم أنها أوذيت كثيراً”، لافتاً إلى أن “إسرائيل” ولأنها فشلت على الميدان تنتقم من الأطفال والنساء وتقصف المستشفيات ومقرات الاونروا.



وحدّد المطالب الفلسطينية وهي وقف “العدوان” والانسحاب من قطاع غزة ورفع الحصار بلا رجعة، وفتح جميع المعابر وفي مقدمتها معبر رفح، معتبراً أن “المسألة ليست وقف إطلاق نار متبادل بل هي حرب من طرف واحد على شعب شبه أعزل”، وقال إن معبر رفح “هو معبر فلسطيني مصري ويستطيع العرب أن يتفقوا على فتحه”، مشيراً إلى أن القوى الفلسطينية عرضت صيغة واقعية على مصر في هذا الشأن “لم يُستجب له حتى اللحظة.. ولا يجوز أن تعود “إسرائيل” إلى المعبر”.



ودعا مشعل إلى “إدانة “إسرائيل” ومحاكمتها بسبب جرائمها التي ترتكبها في غزة تحت سمع العالم وبصره”، وطالب باصطفاف وطني فلسطيني لمواجهة “العدوان”، وقال “نحن مستعدون للقاء مع كل القوى والفصائل والقيادات الفلسطينية على أرضية الوقوف والتصدي للعدوان”، كما أعرب عن استعداد حماس، بعد وقف الحرب، ل”احتضان عربي لحوار فلسطيني جاد تتم من خلاله معالجة كل الملفات الخلافية على أرضية التمسك بأرضنا وحقوقنا وألا ننهزم أمام العدو”.



بدوره، دعا الرئيس السوداني عمر البشير الدول العربية إلى إعادة النظر في المبادرة العربية للسلام وسحبها نهائياً “حتى تفهم “إسرائيل” ومن يقف خلفها أن رفع شعار السلام لا يعني الخنوع والمذلة والقبول بهذه الأوضاع التي تؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية والى الاستسلام نهائيا”، وطالب بوقف “محاولات التطبيع مع “إسرائيل” وإنهاء وجودها الدبلوماسي والاقتصادي في الدول العربية مع مراجعة علاقات الدول العربية بكل من وقف مع العدوان”، واستنكر صمت المجتمع الدولي، معتبراً أن “العدوان ما كان يتم لولا التواطؤ المفضوح من قبل الولايات المتحدة”.



وشدد الرئيس اللبناني ميشال سليمان في كلمته على أهمية التضامن العربي وعلى التمسك بمبادرة السلام العربية.



وانتقد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد في كلمة ألقاها في القمة صمت الإدارة الأمريكية على الحرب، داعياً إلى قطع العلاقات مع تل أبيب ومقاطعة البضائع والشركات “الإسرائيلية”، وقال إن الصمت الأمريكي على حوادث غزة “مؤامرة تستهدف الأمة يتوجب التصدي لها بمواقفنا المشتركة في العالم العربي والإسلامي”، ودعا إلى الوقف الفوري للعدوان وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع ورفع الحصار عنه وإيصال المساعدات ونقل الجرحى للعلاج بالخارج، وطالب المجتمع الدولي بالإسراع بمعاقبة “إسرائيل” وتشكيل محكمة خاصة لهذه الغاية.



وقال نجاد إن مبرّرات “إسرائيل” لشنّ الحرب على غزة بسبب إطلاق الصواريخ الفلسطينية “غير مقبولة وليست صحيحة”، وأضاف أن الحرب على غزة “فشلت وان ذلك يمثل فشلاً ل “إسرائيل” ولمن يقف وراءها”، ورحّب باقتراح أمير قطر إنشاء صندوق لإعمار غزة.



ودعا الرئيس السنغالي الرئيس الحالي لمنظمة المؤتمر الإسلامي عبد الله واد إلى عقد قمة إسلامية طارئة لبحث الوضع في قطاع غزة. (وكالات)








المشاركون







شارك في قمة غزة الطارئة بالإضافة إلى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الرؤساء السوري بشار الأسد والسوداني عمر البشير، والجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، واللبناني ميشال سليمان، وجزر القمر أحمد عبدالله سامبي، ورئيس المجلس العسكري الحاكم بموريتانيا محمد ولد عبدالعزيز.



ومثل العراق طارق الهاشمي، نائب الرئيس جلال الطالباني، والمغرب وزير الخارجية الطيب الفاسي الفهري، وليبيا أمين اللجنة الشعبية العامة (الحكومة) البغدادي المحمودي، وسلطنة عُمان وزير خارجيتها يوسف بن علوي عبدالله، في حين مثل جيبوتي وزير الأوقاف حامدي عبدي سلطان، والصومال محمد عمر دلها نائب رئيس البرلمان.



كما شارك الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، والرئيس السنغالي عبدالله واد بصفته رئيس الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الإسلامي ووفد تركي برئاسة نائب رئيس الوزراء، فضلاً عن مبعوث خاص للرئيس الإندونيسي، ومبعوث خاص للرئيس الفنزويلي.



كما حضر القمة عن الفصائل الفلسطينية كل من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة أحمد جبريل، ومسؤولون فلسطينيون آخرون. (وكالات)



لبنان يعترض على تضمين بيان قمة غزة“تعليق المبادرة العربية”



اعترض لبنان أمس على تضمين البيان الختامي لقمة غزة الطارئة في الدوحة، مسألة تعليق مبادرة السلام العربية مع “إسرائيل” على ما أعلن عضو في الوفد اللبناني ل “فرانس برس”.



وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته “ان لبنان اعترض على نقطة تعليق المبادرة العربية وأصر على أن يرد اعتراضه في البيان الختامي”.



وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان أكد في كلمته في افتتاح القمة على أهمية التضامن العربي وعلى التمسك بمبادرة السلام العربية في الوقت الذي تكررت الدعوات من عدد من القادة الباقين إلى سحب المبادرة ووقف العلاقات مع “إسرائيل” ودعم المقاومة الفلسطينية. (أ.ف.ب)




المعلم: مطالب القمة ستحال إلى الكويت لإقرارها



أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن مطالب قمة غزة الطارئة في الدوحة ستحال إلى القمة الاقتصادية العربية في الكويت بعد غد الاثنين، “ومن يريد أن ينضم فأهلا وسهلا”.



وقال “يجب أن تكون غزة في قلب قمة الكويت وليس على هامشها”، وأضاف أن “هذا الاجتماع يأتي بإصرار عربي قطري سوري جماهيري إسلامي وجاء بتصميم القادة متحدين كل الضغوط والمغريات التي بذلت من اجل عدم عقده”، لكنه أكد أن الاجتماع “ليس تشكيل قطب جديد”.



وردا على سؤال حول المبادرة المصرية لوقف الحرب على غزة قال المعلم “أي جهد يبذل هو جهد مشكور إذا واكب تطلعات الشعب الفلسطيني ولذلك يجب أخذ ملاحظات الإخوة في الفصائل الفلسطينية في الاعتبار فهؤلاء هم من على الأرض”.

المصدر : الخليج
__DEFINE_LIKE_SHARE__
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 32105.jpg‏ (13.2 كيلوبايت, المشاهدات 0)
نصائح تهمك أيها العضو الكريـم قبل تحميل المرفق: 1- أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات قبل فتحه
2- راسل الإدارة العامة للمنتدى أو المشرف العام حولـ أي ملف مرفـق فيه فايروس أو مشكوك فيه
3- إدارة المنتدى لا تتحمل مسؤولية أي ملف مرفق
نصائح مهمة: 1- أفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
2- قم بمراسلة المراقب عن أي مرفق يوجد به فيروس
3- المنتدى غير مسؤول عن ما يحتويه المرفق من بيانات
من مواضيعي
0 قصة هندية مؤلمة بالصور‎
0 بنوتة دفشة ;
0 ..** يا رب اشكيلك بحالي##..
0 جميل الروح
0 حقائق عن الفتاة( خاص للبنات )

[gdwl][/gdwl]

[mklb2]MY Love 1[/mklb2]



 


التعديل الأخير تم بواسطة مستر حبوب ; 01-17-2009 الساعة 11:41 AM.
رد مع اقتباس
قديم 01-17-2009, 01:18 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية د.مروق

بيانات د.مروق
تـاريخ التسجيـل : Nov 2008
رقــم العضويـــة : 57522
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 165 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 107
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : د.مروق غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

قـــلـ خيـــراً أو [ .............] ..

.. عزت نفسـي..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الملك عبدالله ينهي جميع خلافات السعوديه من الدول العربيه ويخير اسرائيل بين الحرب او السلام
0 اليساء -ـ-ـ-ـ سالوني كتير
0 انتحار الملياردير الألماني أدولف مركل
0 تقرير (بصور) عن الكايبل البحريه وطريقة اصلاحها
0 (اضحك مع شعبولا) شعبولا: الرئيس الامريكي أوباما لفَّق لي تهمة الحشيش


 




اللهم إنا نشكوإليك اليهود فأنهم لايعجزونك ياجبار السموات والأرض
اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولاتغادر منهم احدا اللهم يتم أولادهم ورمل نسائهم وأحرقهم بنيرانهم وزلزل الأرض من تحتهم وسلط عليهم من الخوف مايقطع نياط قلوبهم وسلط عليهم من لايخافك يارب العالمين

[


التعديل الأخير تم بواسطة ..عزت نفسي.. ; 01-17-2009 الساعة 06:58 PM سبب آخر: عدم إختيـآر الردود المنـآسبه !!
  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2009, 12:42 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية مستر حبوب

بيانات مستر حبوب
تـاريخ التسجيـل : Nov 2008
رقــم العضويـــة : 56863
الـــــدولـــــــــــة : ×?°رقة×?°
المشاركـــــــات : 3,909 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 462
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : مستر حبوب غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلمووو ع مرورج اختي


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 قصة هندية مؤلمة بالصور‎
0 بنوتة دفشة ;
0 ..** يا رب اشكيلك بحالي##..
0 جميل الروح
0 حقائق عن الفتاة( خاص للبنات )


 


[gdwl][/gdwl]

[mklb2]MY Love 1[/mklb2]



  رد مع اقتباس
قديم 01-20-2009, 12:46 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ήoOήY

بيانات ήoOήY
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 429
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 15,201 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 256
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ήoOήY غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلمـوو ع الخـبر *
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 { .Phrasal Verbs ~
0 •» I Hate People •»
0 аpȱʟȱǥіεѕ
0 What Not to Say About Someone's Appearance
0 Always Have A Dream


 





سآسآ تسلمـين آلبي ع التوقيع الحلوو ,, الله لآ يحرمني منج ^^

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المبادرة, العدوان, العربية, الطارئة, بتجميد, بدين, وتوصي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
*&^%$# الاجراءات الضرورية في الحالات الطارئة *&^%$# محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-19-2010 01:00 AM
لا تشكي للخلق وتنسى الخالق! حبوب الوسمي الإسلام والشريعة 7 07-24-2009 03:39 AM
إقراء التاريخ: د.منصور الجمري: أصحاب المبادرة "المبادرة" محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-11-2009 01:30 AM
تدريبات ميدانية في مطار العين على التعاطي مع الحالات الطارئة ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~ اخبار محلية و عالمية 7 03-22-2009 12:33 AM
اختتام أعمال القمة الخليجية الطارئة التي دعا إليها خادم الحرمين كويتي اخبار محلية و عالمية 10 01-19-2009 12:25 AM


الساعة الآن 12:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227