إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: جدول سياحي حصري 10 ايام في ماليزيا لزوجين وطفل 4 نجوم (آخر رد :عروض سياحة لماليزيا)       :: شركة نقل أثاث بالمدينة المنورة نور المدينه 0504545835 (آخر رد :نورا كمال)       :: قروب نقليات الرياض (آخر رد :المسوقون العرب)       :: مطلوب شراءصناديق قلابات (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب سائقين نقل ثقيل (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب معدات للايجار بوب كات 2017 (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب استئجار المعدات التالية بسائق (آخر رد :المسوقون العرب)       :: مطلوب عدد 300 قلاب (آخر رد :سعادتي)       :: مطلوب شراء شاحنات نوع اكتروس سكس (آخر رد :سعادتي)       :: لدينا توريد البحص والرمل الابيض والاحمر (آخر رد :سعادتي)      

الخيمه الرمضانيه كل ما يخص شهر رمضان الكريم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-25-2009, 03:22 AM
عضو جديد
بيانات ابن الفخر
 رقم العضوية : 27663
 تاريخ التسجيل : Apr 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 71
عدد الـنقاط :406
 تقييم المستوى : 13

من كتاب
الدروس الرمضانية
للأمة المحمدية
فضائل وأحكام

-------------------------------------------------------------

فضائل شهر رمضان :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله ‎ ( من صام رمضان إيماناً وإحتساباً غُفرَ له ماتقدم من ذنبه ، ومن قام رمضان غُفرَ له ماتقدم من ذنبه ،ومن قام ليلة القدر غُفرَ له ماتقدم من ذنبه ) رواه البخاري ومسلم . وزاد النسائي في روايته ( وماتأخر ) وقد أخرجها الإمام أحمد واُخرجت من طريق الإمام مالك .

ومعنى إيماناً: أي تصديقاًبه ، وإحتساباً : أي فعله محتسباً لله لايقصد به غيره .
ويدل على تكفير الذنوب المتقدمة للعبد فعليه أن يستأنف العمل من جديد بصفحات بيضاء نقيّه ولهذا ورد عن أم سلمة أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم ذكر رمضان بفضله على الشهور ، فقال ( من قام رمضان إيماناًوإحتساباً خرج من ذنوبه كيوم ولدته اُمه ) رواه النسائي.
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله ‎ صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ( إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة ، وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين ) رواه البخاري ومسلم .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم قال ( الصلوات الخمس والجمعة الى الجمعة ورمضان الى رمضان مكفِّرات مابينهن إذا اُجتنبت الكبائر ) رواه مسلم .
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم قال ( من صام رمضان وعرف حدوده وتحفّظ مما ينبغي له أن يتحفظ كفّر ما قبله ) رواه إبن حبان في صحيحه والبيهقي .
وعن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم قال ( إذا كان أول ليلة من شهر رمضان فُتحت أبواب الجنان فلم يُغلق منها باب واحد الشهر كله ، وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب الشهر كله ، وغلّت عُتاة الجنِّ ونادى منادٍ من السماء كل ليلة الى إنفجار الصبح : ياباغي الخير يمِّم وأبشر ، ويا باغي الشر أقصر وأبصر ، هل من مستغفر يُغفر له ؟ هل من تائب يُتاب عليه ؟ هل من داع ٍ يستجاب له ؟ هل من سائل يُعطى سؤاله ؟ ولله عز وجل عند كل فطر من شهر رمضان كل ليلة عتقاء من النار ستون ألفاً ، فإذا كان يوم الفطر أعتق الله مثل ما أعتق في جميع الشهر ثلاثين مرة ستين ألفاً ستين ألفاً ) قال الحافظ المنذري : رواه البيهقي وفي رواية أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قال ( أتاكم شهر رمضان شهر مبارك فرض الله عزّ وجلّ عليكم صيامه ، تفتح فيه أبواب السماء ، وتغلق فيه أبواب جهنم ، وتغلُّ فيه مردة الشياطين ، لله فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها فقد حُرم ) رواه الترمذي. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (رغِمَ أنف رجل ذُكرت عنده فلم يصلِّ علي ، ورغِمَ أنف رجل دخل رمضان ثم انسلخ قبل أن يُغفر له ، ورغم أنف رجل أدرك أبويه عند الكبر فلم يدخلاه الجنة ) أخرجه الترمذي وأحمد والحاكم .
وعن كعب بن عجرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم ( احضروا المنبر ، فحضرنا فلمّا إرتقى درجة قال آمين فلمّا إرتقى الدرجة الثانية قال آمين فلمّا إرتقى الدرجة الثالثة قال آمين . فلمّا نزل قلنا : يارسول الله لقد سمعنا منك اليوم شيئاً ماكنا نسمعه ؟ قال : إن جبريل عليه السلام عرض لي ، فقال بَعُد من أدرك رمضان فلم يغفر له قلت آمين ، فلمّا رقيت الثانية قال بَعُد من ذُكِرتَ عنده فلم يصلي عليك فقلت آمين ، فلمّا رقيت الثالثة قال بَعُد من أدرك أبويه الكبر أو أحدهما فلم يدخلاه الجنة قلت آمين ) رواه إبن حبان في صحيحه . وروى الطبراني أن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم قال ( هذا رمضان قد جاء تُفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار وتُغل الشياطين بُعداً لمن أدرك رمضان فلم يغفر له ، إذا لم يُغفر له فمتى ؟ ) .

دلّت هذه الأحاديث وغيرها الكثير على عظمة الشهر وعظيم فضل الله عليهم من المغفرة الواسعة لأعداد الأمة، و من فتح أبواب الجنة لهم ، وغلق أبواب النار ، وعجز الشياطين ومردة الجن ومن إغوائهم ولايهلك على الله فيه إلاّ هالك .
واُعطيت الأمة خمس خصال في رمضان لم تعط لغيرهم يقول رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ( اُعطيت اُمتي في شهر رمضان خمساً لم يعطهن نبي قبلي : أما واحدة فإنه إذا كان أول ليلة من شهر رمضان نظر الله عزّ وجلّ إليهم ومن نظر إليه لم يعذّبه أبداً ، وأما الثانية فإن خلوف أفواههم حين يمسون أطيب عندالله من ريح المسك ، وأما الثالثة فإن الملائكة تستغفر لهم في كل يوم وليلة ، وأما الرابعة فإن الله عزّ وجلّ يأمر جنته فيقول لها إستعدي وتزيني لعبادي . أوشك أن تستريحوا من تعب الدنيا الى داري وكرامتي ، وأما الخامسة فإنه إذا كان آخر ليلة غفر الله لهم جميعاً . فقال رجل من القوم أهي ليلة القدر؟ قال : لا ألم ترَ الى العمال يعملون فاذا فرغوا من أعمالهم وُفّوا اُجورهم ) رواه الترمذي والبيهقي .
وروى إبن خزيمة في صحيحه والبيهقي وابن حبان في الحديث الجامع لفضائل رمضان عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال خطبنا رسول الله في آخر يوم من شعبان فقال ( يأيها الناس قد أظلكم شهر عظيم مبارك ، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر ، شهر جعل الله صيامه فريضة وقيام ليله تطوعاً ، من تقّرب فيه بخصلة من الخير كان كم أدى فريضة فيما سواه ، ومن أدى فريضة فيه كان كم أدى سبعين فريضة فيما سواه ، وهو شهر الصبر ، والصبر ثوابه الجنة ، وشهر المواساة ، وشهر يزاد رزق المؤمن فيه ، من فطّر فيه صائماً كان مغفرة لذنوبه وعتق رقبته من النار وكان له مثل أجره من غيرأن ينقص من أجره شيء.، قالوا يارسول الله : ليس كلنا يجد مايفطّر به الصائم ، فقال رسول الله : يعطي الله هذا الثواب من فطّر صائماً
على تمرة ، أو على شربة ماء ، أومذقة لبن ، وهوشهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار . واستكثروا فيه من أربع خصال ، خصلتين تُرضون بهما ربكم ، وخصلتين لا غنى لكم عنهما ، فأما الخصلتان اللتان تُرضون بهما ربكم : فشهادة أن لا إله إلاّ الله وتستغفرونه ، وأما الخصلتان اللتان لاغنى لكم عنهما : فتسألون الله الجنة وتعوذون به من النار ، ومن سقى صائماً سقاه الله من حوضي شربة لايظمأ حتى يدخل الجنة ) .
لقد ضاعف الله للصائمين من عباده المؤمنين في شهر رمضان الثواب والأجر حتى صار الفرض سبعين ضعفاً عمّا سواه من الأيام. والعمرة فيه تعدل حجة مع رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم فعن إبن عبّاس رضي الله عنهما إن النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم قال ( عمرة في رمضان تعدل حجة ) وفي رواية ( حجة معي ) متفق عليه . وعنه قال ( جاءت اُم سليم الى رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم فقالت : حج أبوطلحة وابنه وتركاني ، فقال يااُم سليم : عمرة في رمضان تعدل حجة معي ) قال الحافظ المنذري: رواه إبن حبان في صحيحه .

------------------------------------

جمع

الشيخ محمد بن عبدالله بن علي الحضرمي

[email protected]


مع تحياتي
ابن الفخر
[email protected]

__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 08-25-2009, 03:50 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,835 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


بارك الله فيك اخوي ابن الفخر ..


و مشكووووووووووووووور يالغالي على الموضوع رائع


و في ميزان حسناتك أن شاء الله



و تستاهل خمس نجوم * * * * *


و لا تحرمنا من تواجدك و مواضيعك المميزه


في القسم خيمة الرمضانية


وبإنتظار ان تزين هذه المساحات بالمزيد من سخاء


هذا القلم وألوانه الراقية .


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




  رد مع اقتباس
قديم 08-26-2009, 02:25 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
المراقب العام

الصورة الرمزية خـوار تلي

بيانات خـوار تلي
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 696
الـــــدولـــــــــــة : في قلبي
المشاركـــــــات : 15,465 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 21322
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : خـوار تلي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسلم خيوو عالطرح


جزاااك الله خير

وجعله في ميزااان حسناتك يارب ..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 محاكمة مواطن بتهمة حيازة 92 كيلوغرام مخدرات
0 جنايات دبي» تنظر قضية اغتـصاب فتاة تحت إغرائها بالتوظيف
0 خليفة يصدر قانوناً يقضي بإنشاء هيئة أبوظبي للإسكان
0 ضبط مروّج مخدرات بحوزته ‬22 ألف قرص «ترامادول»
0 خادمة تنتحر داخل قنصليتها


 


  رد مع اقتباس
قديم 08-26-2009, 03:28 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية ღ لـيـلـى ღ

بيانات ღ لـيـلـى ღ
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
رقــم العضويـــة : 86214
الـــــدولـــــــــــة : انا حرة مكاني فوق عالي .. جبل ما يهزه من الناس واطي
المشاركـــــــات : 249 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 456
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ღ لـيـلـى ღ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
{آنآ لـولآ حشمتي لنفسـي وفيني إعتدآل ,, لآجعل كل من سمع آسمي يوقف لي باحترآم.~

 
رسالة MMS

افتراضي

تسلم يالشيخ وفي ميزان حسناتك .. __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 {~ تـوقيعي اليديد لــرمضآآن .. وجودكم شرف لي ..
0 رفع الملفات
0 توقيعي لرمضان ^^
0 اغنيه ميحد حمد الحب لو ما يفغرق اشجون واشجان
0 ميحـد حمد العب لو ما يغرق


 


[FLASH=http://vb.ma7room.com/uploaded/86214_01281935025.swf]width=420 height=120[/FLASH]
علمنـــي لاصارتـ الدنـــيا
تعانـــدني لميــنـ ابــوح ..!
فهمنــي لاصــارو اصحابــي
اغرابـ وينـ اروح
فهمني اذا
احتجتـ لكـ بليــله ضما ومالقيتكـ
كيفـ اعيـش ..
وفهمني لو ضــاع
الوقتـ ورحتـ منــي لــيه اعــيش

  رد مع اقتباس
قديم 08-26-2009, 03:35 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
مطـرود

بيانات سيف الشامسي
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
رقــم العضويـــة : 86842
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 29 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : سيف الشامسي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلم خيوو عالطرح



جزاااك الله خير

وجعله في ميزااان حسناتك يارب ..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائل شهر رمضان محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-20-2010 05:00 AM
بعض فضائل رمضان محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-15-2009 12:10 PM
فضائل شهر رجب الا رسول الله الإسلام والشريعة 7 06-29-2009 03:02 PM


الساعة الآن 10:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227