إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-06-2009, 06:50 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,611
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

السلام عليكم ورحمة الله

للكاتب عبدالله بن زقيل اثابه الله

بداية ولئلا يحصل سوء فهم لا أريد عقد مقارنة بين المذكورين من الأعلام ( عمر بن الخطاب وهارون الرشيد ) وبين صاحب القضية ( معالي الوزير غازي القصيبي ) فشتان بين الثرى والثريا ، وبين النخل الباسغات والبقل الذابلات ، ومقارنتي إنما في الاستشهاد بالمقولات لا بالقائلين لها ، فأرجو أن تكون هذه النقطة واضحة منذ البداية .


لقد افترت بعض كتب التاريخ على الخليفة هارون الرشيد ، وصورته أنه خليفة لا يعرف إلا اللهو وشرب الخمر وغير ذلك ، وتفننت كتب معروفة ألفها شيعة - لا أريد عمل دعاية لها - في الافتراء عليه فشوهت صورته وتاريخه الناصع بالفتوحات ، فقد كان يحج عاما ، ويغزو عاما رحمه الله رحمة واسعة .

من أشهر ما أُثر عنه - رحمه الله - تلك العبارة التي نادى فيها السحابة التي مرت ولم تمطر فقال : " أمطري حيث شئتِ فخراجك سيأتيني " أو عبارة نحوها ، وهو يريد بها اتساع رقعة الدولة الإسلامية في زمنه .

وبعد أن كانت دولة الخلافة الإسلامية تمتد طولا وعرضا أصابها الضعف والهوان جاءت الامبراطورية البريطانية واستعمرت كثيرا من بلاد العالم ، وبلغت من سطوة استعمارها أن قيل عنها " الدولة التي لا تغيب عنها الشمس " لأن قرراتها تصنع في لندن وترسل إلى جميع الدول التي تحت استعمرتها .

ويبدو أن وزير العمل ينطبق عليه ما قاله هارون الرشيد - مع الفارق بالطبع - فبالأمس خرج علينا بعد افتتاح ملتقى "شبابنا ثروة وطننا" الذي قدمته شركة "ماكدونالدز السعودية" في الرياض قائلا : " من ينتظر أن تمطر السماء بالوظائف الحكومية من الشباب السعودي العاطل عن العمل، فإن انتظاره سيطول " ! ... قلنا : ماشي !

اليوم من اتساع امبراطورية سماء الوظائف القصيبية التي شح وانقطع مطرها على الشباب السعودي مع الأسف ، أبشركم مَنّ الله على أهل الفلبين فأمطرت سماء الوظائف القصيبية عندهم بـ 25 ألف وظيفة ... حلالا بلالا عليهم ، أصابت بطون الشركات التي ستتعاقد معهم لاستقدامهم ، وأنه يجب توظيفهم بأسرع وقت ممكن من أجل مشاريع ضخمة لشركة ضخمة معتبرة !

أرأيتم اتساع سماء الوظائف القصيبية إلى درجة أنها امتنعت من الإمطار في السعودية وروت بطون الأودية والضراب في الفلبين ؟!

أراد الوزير القصيبي أن يستشهد بمقولة منسوبة للخليفةِ عمرَ بنِ الخطابِ عندما قال لشباب جلسوا في المسجد وتركوا الكسب ، واعتمدوا على جيرانهم ، فصاح في وجوههم قائلا : " اخرجوا واطلبوا الرزق فإن السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة " .

لكن خانه التعبير وأمطرت على شباب وشياب الفلبين ذهبا وفضة وألماس وجميع أنواع الأحجار التي تسمى كذبا وزورا كريمة ، ولا أدري من كرمها وهي حجارة لا تنفع ولا تضر ... أمطرت عليهم 25 ألف وظيفة ... ، وأحجمت عن

سأبكي لكم وعليكم ومنكم وإليكم يا شباب مملكتنا الحبيبة ... أمطرت سحائب الوظائف القصيبية على الفلبين ، ولم تمطر على أبناء بلده ولا وظيفة والذي لا يعجبه يشرب من بحيرة جدة الآسن ... طيب على الأقل اجبر بخاطرهم يا معالي الوزير ووظف بعضهم من ضمن 25 ألف !

يا أمهات وآباء شبابنا العاطل عظم الله أجوركم فليس لكم إلا الدعاء والصبر على البلاء ، فإنها ولا شك ستفرج في يوم من الأيام ، وإن لم يكن في حق الأبناء فلا شك ولا ريب ستقدم الوظائف على طبق من حديد مصدي لأحفادكم بعد انتظار الأبناء فيرث الأحفاد وظائف الآباء ... ويا قلبي لا تحزن !

والسبب هو طلب شركة سعودي اوجيه بإستقدام 25 الف عامل على وجه السرعه للعمل لديها

إحصائيات منتديات حلول البطالة
المواضيع: 95,707, المشاركات: 1,309,429, الأعضاء: 72,306


ماعلى البلاوي الا الصبر

لكم ودي
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
""""""""مطلوب لكزس lx570 الدفع كاااش """""""""" محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-19-2010 03:50 AM
"""""""""""""""""""""""""""فساتين زفاف راقية ومميزة """"""""""&am محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-13-2010 12:00 AM
""":::"""::: الــ ــ ـعـــ ــ ــريــ ــ ـــون :::""":::""" محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-11-2009 07:50 PM
"""""للبيع باترول سوبر سفاري موديل 99 ديزل """"""""" محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-28-2009 02:40 PM
ذيك الــ ش ــفايف "ان ح ــكت" ذوّبـت ذاك الــ ج ــليـد ..؟ بنت الشيبه الشعر المنقول 11 08-11-2008 02:21 AM


الساعة الآن 09:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML