إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: الأناقة والأمان: كل ما تحتاجين معرفته عن قفازات اليد النسائية (آخر رد :raqm1)       :: العباية السوداء اختيار مثالي للاستخدام اليومي (آخر رد :raqm1)       :: دليلك الشامل لتنوع أنواع الأحذية الرجالية وكيفية اختيار الأفضل (آخر رد :raqm1)       :: ما تفسير حلم القطط؟ (آخر رد :نوران نور)       :: أهمية عملية تركيب مسمار نخاعي في الساق (آخر رد :نوران نور)       :: الكفن في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير الحرق بالماء الساخن في المنام للمتزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: ما تفسير حلم الثعبان؟ (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير رؤية الصراصير في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: اكل النبق في المنام (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-02-2009, 06:20 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,614
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139


طفلة مصرية بجوار مجموعة من الخنازير بالقاهرة - ا ف ب

5/2/2009 3:49:00 PM
القاهرة - محرر مصراوى - بدأت السلطات المصرية السبت ذبح جميع قطعان الخنازير الموجودة في البلاد، تنفيذا لقرار مثير للجدل اتخذ كاجراء وقائي بعد انتشار انفلونزا الخنازير في العديد من الدول.
وكانت نجمة السينما الفرنسية والمدافعة عن حقوق الحيوانات بريجيت باردو قد انتقدت بشدة قرار مصر ذبح كل قطعان الخنازير الموجودة على اراضيها معتبرة ان الحكومة المصرية اظهرت بذلك "جبنا الى اقصى حدود".

وقد كبير البيطريين بمنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (الفاو) ان قرار مصر ذبح جميع الخنازير في البلاد هو "خطأ حقيقي".
وقال جوزيف دومينيتش"لا سبب يدعو الي ذلك. انها ليست انفلونزا في الخنازير انها انفلونزا بشرية" .

وقال محافظ القاهرة عبد العظيم وزير ان السلطات المعنية تبدأ السبت عملية ذبح حوالى 60 الف خنزير يربيها جامعو قمامة في احدى مدن الصفيح في القاهرة.
وقد بدأت محافظة الإسكندرية عمليات ذبح الخنازير وحفظ لحومها فى الثلاجات المخصصة لذلك تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية الخاص بذبح الخنازير الموجودة وحفظ لحومها فى ثلاجات.
وصرح محافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب بأنه تم ذبح 100 خنزير وافدة من محافظة الجيزة الى المجزر الآلى بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية، مشيرا أن عمليات ذبح الخنازير ستستمر لمدة شهر.
وأكد أنه لا توجد بالاسكندرية أية مزارع لتربية الخنازير، مؤكدا على استمرار شن الحملات المكثفة على محلات بيع الطيور الحية والدواجن والرقابة على الأسواق بالإسكندرية.
كما بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ القرار الخاص بذبح الخنازير وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة، حيث تم ذبح مائة خنزير بمجازر العامرية بالإسكندرية.
وتقوم السيارات بنقل الخنازير من أماكن تجمعها بأرض اللواء إلى منطقة العامرية بتصريح خاص من مديرية الطب البيطرى وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.
وكان سيد عبدالعزيز محافظ الجيزة قد شكل لجنة دائمة من مديريات الصحة والطب البيطرى والزراعة وهيئة النظافة للبدء فى إجراءات الذبح وإيجاد حلول سريعة.
وصرح المحافظ بأنه تم فحص عينة من المزارع عليها وأجريت الاختبارات اللازمة بمعامل وزارة الزراعة قبل عملية الذبح وكانت النتيجة سلبية وعدم إصابته بأى أمراض، مشيرا إلى أنه تم إخطار أصحاب المزارع لخطورة استمرار تربية الخنازير فى صورتها العشوائية الحالية حيث يبلغ عددها بمنطقة أرض اللواء 28 ألف رأس موجودة ب 272 حظيرة.
وأكد المحافظ استمرار الكردون الأمنى حول منطقة الحظائر بأرض اللواء لمنع تسريب الخنازير واستمرار عمليات الذبح بالتنسيق مع وزارتى الصحة والبيئة.
وفى السايق ذاته ، بدأت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى فى توسيع دائرة الاجراءات الصحية على ركاب الطائرات القادمين لمصر والتى ظهرت ببلدانهم حالات الاصابة بمرض انفلونزا الخنازير، وذلك طبقا لقرار منظمة الصحة العالمية بتوسيع دائرة الاشتباه على كافة الدول التى ظهر بها المرض .
وصرح مصدر مسئول بمطار القاهرة بأنه تم تطبيق الاجراءات الصحية على جميع الركاب القادمين من أمريكا وكندا وبريطانيا وألمانيا وهولندا وسويسرا والنمسا وأسبانيا بالإضافة الى المكسيك التى اتخذت معها تلك الإجراءات منذ يوم 26 ابريل الماضى .
وأضاف المصدر أنه تم دعم إدارة الحجر الصحى بالمطار بأطقم طبية جديدة ليصل عدد الطواقم الطبية الى 50 طبيبا و 50 ممرضة و 50 مراقبا صحيا للمساعدة على إكتشاف أى حالات يشتبه فيها وتدوين كروت المراقبة الصحية للقادمين ومتابعتهم لمدة خمسة أيام بمقار إقامتهم بمصر من خلال المكاتب الصحية التابعين لها .. مؤكدا بأنه حتى الآن لم تظهر أى حالات إشتباه على أى من الركاب القادمين من الدول التى ظهرت بها أعراض مرض إنفلونزا الخنازير .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، وكالة الانباء الفرنسية
+
مصراوى
---------------------------
الحمد لله انهم بدأو فعلا وان شاء الله منسمعش حتى ان فى اى دوله عربيه اى حيوان من النوع ده
تحياتى لكم
وتحيه لكل من ساهم فى اتخاذ هذا القرار

تحياتى لكم
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عزل معتمر للاشتباه في إصابته بأنفلونزا الخنازير وفحص 23 ألف راكب بمطار القاهرة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-28-2009 05:50 AM
عزل معتمر للاشتباه في إصابته بأنفلونزا الخنازير وفحص 23 ألف راكب بمطار القاهرة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-28-2009 05:40 AM
الغذاء الصحي يقيك انفلونزا الخنازير محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-04-2009 06:30 AM
اكتشاف حالتين جديتين بأنفلونزا الخنازير لمصريين في القاهرة والاسكندرية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-10-2009 04:30 PM
مصر تقرر ذبح كل قطعان الخنازير فورا محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-29-2009 05:50 PM


الساعة الآن 05:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML