إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-30-2009, 05:50 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

السلام عليكم ..



نقاش أثارني بينما كنت اشاهد برنامج من برامج التلفاز ... يتكلم عن الزواج المبكر ..


الزواج المبكر جريمة يشارك فيها مأذون مأجور وطبيب بلا ضمير وأب جشع يبيع بنتهفي المزاد.
-45،8 % من بنات الريف يتزوجن أقلّ من 16 سنة.
-15% من مواليد الوطن العربي تلدهن أمهاتهن في سن المراهقة.
-نسبة وفيات الحمل والولادة للأمهات المراهقات خمسة أضعاف الأمهات فوق العشرين



الزواج المبكر جريمة تحدث يومياً برغم تجريم الشرع والقانون لها
يقف الزوج صاحب الخمسين ربيعاً على شباك تذاكر الأتوبيس قائلاً للموظف: لو سمحتتذكرة لي ونص للمدام !! ليست هذه نكتة وإنما للأسف حقيقة تحدث كثيراً عندنا فى مصروسيناريو عبثي سريالي كابوسي أبطاله رجل رضي على نفسه أن يبيع لحم إبنته الطفلةبالقطاعي لرجل آخر قبِلَ على نفسه أن يعاشر طفلة في سن البراءة، الرجل الأول كاذب ومزور والرجل الثاني جشع وشهواني، ملخص المشهد إغتصابٌ مقنع ومقنن بورقة عليها شهود، إغتصاب ليس في السر وإنما هو في العلن يقام له إحتفال وتوزع فيه الشرباتويدعى له المعازيم الذين يجلسون ليمارسوا النميمة ويملأوون بطونهم بكل سرور وحبوروراحة ضمير، إنها جريمة يشارك فيها مأذون مأجور وطبيب باع ضميره وكتبَ شهادة تسنينمزورة وأب عرض طفلته في مزاد وعريس مفجوعلايريد زوجة وإنما يريد وعاء لتفريغ كبته وشهواته، والضحية زهرة بريئة بنت إمبار ،كانت حتى ليلة أمس تلعب في الطين وتجري وراء صاحباتها في الإستغماية، وتبكي حين تنام فى العتمة، ولإقناعها وغسل دماغها يكفيها قطعة لبان أو عسلية، وفجأة بين عشيةوضحاها يطلب المجتمع منها أن تترك ساحة الإستغماية الفسيحة لتتمدد في سرير نوم مترفي متر تحت جثة من اللحم والشحم والعرق لشبه إنسان يؤدي غرضه في ثوان ثم ينام ليغط يصوت شخيره على نهنهات دموعها، ويسدّ كرشه الأسطوري كلّ مسام التنفس لديها خانقاًإياها، والمدهش أن الأهل يأتون ليلة الدخلة لتهنئتها مطالبين إياها بعدم الشكوى لأنالزواج سترة وهي مجرد فتاة "جيشا" تدلع وتدلك وتدغدغ وتزغزغ، والزوج إمبراطورياباني آمر ناهي، عليها السمع والطاعة وعليه الإستمتاع والإستنطاع !!

* وين العروس ؟
ـ بتلعب برّه في الحارة .. او في الحديقة .. أو في الشارع !!
بالطبع علامات التعجب السابقة التى وضعتها بعد جملتين الحوار من عندي، لأنالكارثة أن هؤلاء النخاسين الجدد المتاجرين بلحم وروح وأعراض أطفالهم، لم يضعوا أيةعلامة تعجب ولم يرمش لهم جفن ولم تهتز لهم خلجة وهم يمارسون هذه الجريمة البشعة التي تعد من أخطر صور العنف في بلادنا ضد المرأة أو بالأصح ضد الطفلة الأنثى، عنف يومي متكرر طرفاه جلاد وضحية أما القاضي فغائب عن ساحة المحكمة، تبكي الطفلة فلايسمع لها أحد، تصرخ فينهرونها، تشكو فيقال لها إنتي مازلتي طفلة ما تفهمين ،إشمعنى هنا وألحين طفلة وحين تزوجت كانت آنسة حلوة مثلها مثل البنات !! وبعد الزواج بواحد لم تختره من الأصل عليها تلبية مطالبه بدايةً منالأكل وليس إنتهاء بالسرير، وتلبية مطالب العيال والقيام بالأعمال المنزلية من طبخ وكنس ..الخ، مما يتعارض مع تكوينها الجسدي والنفسي، والأرقام على عكس ما نتصورمخيفة ومرعبة ففي دراسة ميدانية حديثة أجريت في إحدى قرى وجد أن 45,8% منإجمالي العينة قد تزوجن في سن أقل من 16 سنة، وأن نسبة الإناث اللاتي تزوجن في سن العشرين قد بلغ 87,9% وذلك بحجة صيانة عفاف البنات، والحفاظ على شرفهن والخوف عليهنمن العنوسة، أو للتخلص من عبء إعالتهن، خاصة إذا كان العدد كبيراً، أو للإستفادة من مهورهن ،أو مجرد إثبات سطوة الآباء على البنات ليس إلا ..الخ.

أولى المخاطر هي المخاطر الصحية كتسمم الحمل، وفقر الدم، وصعوبة الولادة،والإجهاض، وبالطبع يساهم صغر السن في فتح شهية الزوج للإنجاب المتكرر دون فاصل زمنيمعقول بين الولادة والأخرى مما يعرضها للإنهاك البدني ويعرض أطفالها للأنيمياوالجفاف وإنخفاض الوزن والمناعة، ولهذا تكون معدلات وفيات الأمهات والرضع والأطفالدون الخامسة أعلى في المناطق التي تنتشر فيها ظاهرة الزواج المبكر، وتبين الدراسات أن إحتمالات الوفيات في الفتيات من عمر 10- 14 سنة بسبب الحمل والولادة تزيد خمسةأضعاف عن وفاة النساء في سن 20-45 سنة، وأن عسر الولادة أكثر شيوعاً بين الفتيات المراهقات،

والعجيب والغريب أن إنتشار الزواج المبكر يتم بالرغم من أن هناك قانوناً شرعياًووضعياً يمنع ويجرم مثل هذا الزواج، فالزواج في الشريعة الإسلامية عقد رضائي يعتبرالرضاء به أحد أركانه الجوهرية، وفي حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم "لاتنكحالأيم حتى تستأمر ولاتنكح البكر حتى تستأذن"، وهذا يدل على أن الرضا الصحيح الذى لاعيب فيه شرط لازم من شروط الزواج .

وتفاجأة عندما أرى صديقاتي وهن في مقتبل العمل تتزوج إحداهم تلوة الاخرة .. والعجب الاكثر عندما تتزوج فتاة عمرها 16 سنة من شاب عمر 18 سنة .
حوادث من المدرسة :
كنا نلعب رياضة مقرر بدن 101 شفت وحدة متمددة على بطنها وتتلوى من الالم خفت عليها صراآآآحة صج ما كنت اعرفها بس خفت يصير لها شي رحت يمها سألتها الشيخة فيج شي دارت لي ويها اصفر وتبجي قالت : بطني بموت منه .. ألتفت قليلا شفتها تنزف رحت خبرت الممرضة إلي في مدرستنا .. وطلبوا لها الاسعاف واتصلوا إلى ريلها .. مع العلم إنها بس مالجة للحين ما تزوجت .
بعد فترة من الموقف شفتها ياية تسحب اوراقها من المدرسة لأن تزوجت
يعني خسرت مرحلة من مراحل حياتها
وخسرت مستقبلها الدراسي

وتأخرت في الدراسة

شاركونا آرائكم
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام خطير وصريح من الفريق ضاحي خلفان محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 01-11-2010 09:00 AM
هل تقبلين الزواج من شاب اصغر عنج؟؟وانتا هل تقبل الزواج ببنت اكبر عنك؟؟ التفاحة المواضيع المكرره 2 03-18-2009 02:17 PM
الزواج التقليدي...هل انتهى, الجيل الجديد يرى هدا النوع من الزواج تخلف ليبى_طرابلسى_افتخر الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر 7 07-23-2008 02:49 PM
ماهو الانجح برأيك ؟؟؟ الزواج عن حب ؟؟ أم الزواج التقليدي؟ بنت زايد الخير المواضيع المكرره 5 01-17-2008 05:08 AM


الساعة الآن 05:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML