إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شركة تنظيف بالقصيم (آخر رد :roknnagd213)       :: افضل شركة تنظيف خزانات بالاحساء (آخر رد :رودى طه)       :: مخاطر اهمال وصيانة الخزانات بالرياض (آخر رد :رودى طه)       :: خطوات عزل الخزانات بالدمام (آخر رد :رودى طه)       :: تصاميم حصريه مظلات الاختيار الاول- 0114996351 - مظلات خارجية السيارات - مظلات (آخر رد :مظلات وسواترالاختيارالاول)       :: مظلات الاختيار بالدمام-والشرقية 0114996351 مظلات سيارات-سواتر-مشاريع مظلات-السيارات (آخر رد :مظلات وسواترالاختيارالاول)       :: معرض سواتر الرياض|0114996351 معرض التخصصي مظلات| مظلات الرياض| مظلات وسواتر الرياض| س (آخر رد :مظلات وسواترالاختيارالاول)       :: محل مظلات الاختيار الاول -الرياض-التخصصي-حي النخيل ت/0114996351 ج/0500559613 (آخر رد :مظلات وسواترالاختيارالاول)       :: شيخ روحاني في السعوديه 00491634511222 (آخر رد :ابو جابر30)       :: تفسير حلم تغطية الوجه للعزباء (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-16-2009, 07:30 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,611
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

ستقدم خدمة OVI" " والمتجر الإلكتروني لمستخدمي هواتفها في المملكة
نوكيا متفائلة بأدائها في السوق السعودية رغم الركود العالمي






جدة: وائل مهدي

أكد نائب رئيس نوكيا للمبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا كريس برام أنه رغم تراجع مبيعات هواتف نوكيا قليلاً في الربع الرابع من العام الماضي إلا أنه متفائل كثيراً بمبيعاتها هذا العام في السوق السعودية رغم الركود العالمي والأزمة المالية العالمية، معتبرا المملكة أكبر سوق لنوكيا في المنطقة من ناحية إيرادات المبيعات.
وقال برام في تصريح خاصة لـ" الوطن " أثناء زيارته للمملكة: لقد تراجع عدد الهواتف المحمولة التي باعتها نوكيا، في العالم بصورة عامة وفي الشرق الأوسط وأفريقيا بصورة خاصة حيث لم تبع الشركة سوى 18.2 مليون جهاز في الربع الرابع مقارنة بـ21.5 مليون جهاز في الربع الثالث من العام الماضي.
وأظهرت أرقام نوكيا (Nokia) أن الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي شهدت هبوطاً في عدد الأجهزة المباعة نسبته 22.9% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2007 عندما تمكنت نوكيا من بيع 23.6 مليون جهاز.
ورغم تباطؤ المبيعات في الأشهر الأخيرة من العام الماضي إلا أن مستوى المبيعات على مدار العام كان جيداً لنوكيا في الشرق الأوسط وأفريقيا حيث ارتفعت أعداد الأجهزة المباعة في عام 2008 إلى 81 مليون جهاز مسجلة زيادة قدرها 7.1% مقارنة بعام 2007.
وعن سبب زيارته للمملكة يقول برام إن رغبات الزبائن في السوق السعودية تغيرت كثيراً هذا العام بسبب تغير التقنيات، ولهذا جاء ليتعرف أكثر على المستجدات لدى الزبائن ويطلع على وضع التوزيع في المملكة الذي يقول عنه برام إنه يحتاج إلى مزيد من الجهد.
وكان برام قد زار المملكة في السابق لمعرفة مدى تأثير تقنيات "البلوتوث" والكاميرا على رغبات الزبائن ولكنه لم يفصح هذه المرة عن التقنيات التي دفعته للمجيء إلى المملكة.
وشهدت سوق الهواتف النقالة العديد من التغيرات حالياً بعد انتشار خدمة الإنترنت اللاسلكية (الواي فاي) مما جعل العديد من المستهلكين يستخدمون هواتفهم للدخول على الإنترنت وتصفح المواقع.
ومن هنا زادت شعبية الهواتف ذات المتصفحات العريضة والسريعة مثل جهاز (آي فون) الذي تصنعه شركة (آبل) الأمريكية للكمبيوترات والذي يعتبر الهاتف النقال المفضل لدى متصفحي الإنترنت من الشباب.
ولكن برام لا يخشى من دخول "آي فون" إلى المملكة وقال إنه يستطيع مواجهته بهواتف نوكيا الجديدة من طراز (N97) الذي تعتبره نوكيا جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) وطراز (5800) الذي يعمل باللمس مما يجعله مشابهاً لهاتف "آي فون".
وأضاف: "عندما تدخل شركة متخصصة في الكمبيوتر مثل (آبل) إلى سوق الهواتف المحمولة، فإن ذلك يوضح لك مدى أهمية السوق الذي تسيطر عليه نوكيا."
ولا تزال هواتف نوكيا تتصدر السوق السعودية من ناحية الشعبية بين المستهلكين حيث أظهر استفتاء أجرته مجلة (موبايل) حيث صوت 3102 شخص لنوكيا أي 81% من إجمالي المصوتين في المملكة. وأظهر الاستفتاء أن 12% من المصوتين يفضلون هواتف (سوني أريكسون) لتأتي في المرتبة الثانية (454 صوتا) بفارق كبير في الأصوات عن نوكيا. وجاءت هواتف سامسونج في المرتبة الثالثة (103 أصوات).
ورغم شعبية أجهزة نوكيا في المملكة إلا أن العديد من مستخدمي هواتفها المحمولة يشكون ضعف برامج الأجهزة الحديثة خاصة تلك من طراز (N). وتتمثل تلك الشكاوى في تعليقات في الأجهزة أو إلى انطفاء الهاتف بصورة تلقائية وهو ما يعرف بـ(الكراش).
ورد برام على تلك الشكاوى قائلاً: "لا أتوقع أن يكون حجم تلك المشاكل كبيراً خاصة أننا نعمل جاهدين للحد من معدل فشل الأجهزة (Failure Rate) إلى أقل حد ممكن."
ولا يرى برام أيضاً صحة لما يقال عن أجهزة نوكيا المصنعة في الصين من أنها أقل جودة من تلك المصنعة في فنلندا البلد الأم لشركة نوكيا، وقال إن كل الهواتف الصادرة من مصانع نوكيا التسعة حول العالم هي واحدة وتخضع لنفس الرقابة على الجودة التي تخضع لها الهواتف في فنلندا، وإضافة إلى مصانعها الرئيسة في فنلندا، يوجد لدى نوكيا مصانع للهواتف المحمولة في كل من المجر والصين والهند والبرازيل وكوريا.
واعترف برام بأن الشكوى الوحيدة التي يتفق فيها مع مستخدمي نوكيا في المملكة هي تلك المتعلقة بهواتف نوكيا المقلدة، الأمر الذي يتطلب تنسيقاً أكبر مع الجمارك السعودية وتوعية أكبر لدى المستهلكين.
وتعد منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ثالث أكبر منطقة لنوكيا من ناحية حجم المبيعات في العام الماضي بعد منطقة آسيا والمحيط الباسفيكي (134 مليون جهاز) وأوروبا (114.9 مليون جهاز)، على الترتيب.

وفي العام الماضي تراجعت نسبة المبيعات في هاتين المنطقتين فيما ارتفعت المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا. كما تراجع عدد الأجهزة المباعة في الصين 71.3 مليون جهاز وأمريكا الشمالية 15.7 مليون جهاز.

وزادت نوكيا أعداد موظفيها في الشرق الأوسط وأفريقيا العام الماضي بنسبة قدرها16.2% مقارنة بالعام السابق، ليصبح عدد موظفيها في المنطقة 5238 موظفا بنهاية 2008 يعمل منهم 25 موظفاً فقط في المملكة.
وأضاف برام "قبل عامين ونصف كان لدينا في المملكة موظف واحد فقط واليوم أصبح لدينا 25 موظفاً في نوكيا السعودية بالإضافة إلى مئات الموظفين يعملون لدى الموزعين، وهذا يعني أن المملكة سوق مهمة لنا".

وكشف برام عن وجود خطط لدى نوكيا لتقديم المزيد من الخدمات والتطبيقات لمستخدمي هواتفها في المملكة خلال العام الجاري مثل خدمة متجر (Ovi) وخدمة المتجر الإلكتروني الذي أطلقته الشركة مؤخرا للمستخدمين في الإمارات، إضافة إلى تحسين مستوى تجاربهم لدى محلات التجزئة.
كما ستطلق الشركة في مارس الجاري هاتفاً جديداً للأعمال من طراز (E75) وهاتفاً آخر لمحبي الفخامة في المملكة وهو هاتف (Gold Arte) المطلي بذهب عيار 18.
ويؤكد برام أن توعية المستهلك هي محور زيارته إلى المملكة حيث تستهدف نوكيا السعودية إضافة إلى بلدان أخرى تعليم المستهلك كل شيء عن الخدمات التي تقدمها نوكيا له إضافة إلى توعيته بأهمية شراء المنتجات الأصلية.


أهم ما نستنتجه .. :

1- هواتف نوكيا الصينية الجديدة هي أصلية ومن الشركة الأم


http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...2776&groupID=0
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للاستثمار اراضي تجارية في بوظبي تصريح فندق تصريح مكاتب تصريح سكني تجاري محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-12-2010 03:00 PM
بحث دعم الشركات السعودية الأسرع نموا بتسهيلات تمويلية وحكومية الوطن السعودية الاحد 30 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-31-2010 04:41 PM
خبير مكشات برق السناف في تصريح لجريدة الجزيرة ارتفاع لدرجات الحرارة في الفترة القادمة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 01-28-2010 03:50 PM
كيف أعطي نائب المدير تصريح كشف الرسائل الخاصة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-12-2009 11:50 PM
تصريح نائب الأمين العام حول زيارتهم للعلامة الشيخ عيسى قاسم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-15-2009 04:10 AM


الساعة الآن 05:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML