إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: نصائح اختيار شركة لإدارة حسابات وإعلانات السوشيال ميديا (آخر رد :حسن سليمة)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :حوااااء)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تفسير الحلم بمعدات الصيد (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم انجاب ولد للمتزوجه (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم رؤية المطر (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم حادث دهس (آخر رد :نوران نور)       :: رؤيا اكل الحلوى في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الخنفساء السوداء في المنزل (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-13-2009, 11:30 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,612
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
احذروا وخافوا
فيروس أنفلونزا الطيور تحول من جديد
للعلم أن فيرس الأنفلونزا بجميع أنواع يتحول كل من أربع إلي 5 سنوات
يعني الآن تطعيم أنفلونزا الطيور المسمي Tummy flu هيكون بدون فائدة الآن لأنه يجب تركيب عقار جديد
التحولات الجديدة في الفيرس أنه أصبح ممكن أن ينتقل من الإنسان إلي الإنسان يعني لو واحد عنده إنفلونزا الطيور لا قدر الله و ركب أتوبيس و عطس عطسة واحدة ينتهي كل شيئ يعني كل اللي فيهذا الأتوبيس هيمرضوا بإنفونزا الطيور و أيضاً الآن فيه فئران أصيبت بالمرض هذا و أصبح ممكن يتصاب أي فأر بهذا المرض يعني أصبح من الممكن أن ينتشر فيروس أنفونزا الطيور بنفس طريقة انتشار الطاعون

و هاهي بعض المعلومات عن الفيرس المسمي أيضاً أفيان و كيفية الوقاية منه بإذن الله:
ماهو مرض أنفلونزا الطيور ؟

هو مرض معدي يحدث في الطيور وبعض الثدييات ويتميز بخاصية العدوى السريعة وإحداث أعراض تتراوح بين البسيطة إلى أعراض مميتة ويعتبر البط والطيور البرية والمائية المستودع الرئيسي لهذا الفيروس والأكثر مقاومة وبالمقابل فإن الدواجن والدجاج خاصة هو الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى وتعزى الفاشيات إلى الاختلاط بين الطيور المنزلية والطيور المائية والبرية. وقد تسببت هذه الأوبئة بين الطيور في انتقال المرض الى ثدييات أخرى ومنها الإنسان وفيما يخص الطيور فإن كل أنواع الطيور معرضة للإصابة بالعدوى على درجات مختلفة حسب أنواعها ، وتشهد بعض مناطق العالم حالياً تفشيات للفيروس المسبب لأنفلونزا الطيور أدى إلى نفوق وإعدام الملايين منها ، وتم رصد هذه الفيروسات في حالات إصابة بشرية بين المتعاملين في تربية الدجاج وصناعة لحومها.


ولقد انتشر المرض بشكل وبائي وسط الطيور والدواجن في بعض دول العالم منها هونج كونج وفيتنام وكمبوديا وتايلاند واندونيسيا وأخيراً في الصين وروسيا وكازاخستان مما أدى إلى إعدام ملايين الطيور والدواجن في محاولة لوقف انتشار الوباء وعدم انتقاله إلى البشر.علماً بأنه حتى الآن لم يثبت انتقال للمرض من إنسان إلى آخر. وقد سُجلت أول حالا ت بين البشر في هونج كونج بالصين في العام 1997م وأدت إلى وفاة ستة من المصابين وعددهم (18)، كما حدثت فاشيات منذ العام 2003م في بعض الدول في جنوب شرق آسيا( اندونيسيا ، فيتنام، تايلاند، كمبوديا) .



طرق انتقال أنفلونزا الطيور الى الانسان:

الطيور المريضة لا تنقل العدوى بسهولة الى الانسان، إلا اذا اتيح للفيروس التبدل والتحول ليتأقلم مع جسم الإنسان، ولذا يكمن الخطر في الاتصال المتكرر مع الطيور المصابة والتعرض المباشر لافرازاتها او ملامسة الأسطح الملوثة ببراز الطيور المصابة، ولغاية الآن لم يثبت قطعيا انتقال المرض من إنسان لإنسان.
الاحتياطات الواجب اتخاذها للتقليل من خطر الإصابة بأنفلونزا الطيور:

ا- الابتعاد عن صيد الطيور البرية والاتصال المباشر بالطيور دون أخذ التدابير والاحتياطات اللازمة.

2- غسل اليدين جيدا بالماء والصابون عند ملامسة الطيور، وبعد التعامل مع البيض واللحوم غير المطهية.

3- إتباع العادات الصحية الجيدة في اعداد الطعام كالنظافة والطهي الجيد.

4- منع التلوث بمنع اختلاط ادوات المطبخ باللحوم غير المطهية، او اختلاط الطعام الجاهز والمعد للاستهلاك باللحوم غير المطهية.

5- غسل الادوات المستخدمة في اعداد اللحوم جيدا بالماء والصابون.

6- طهي الطعام الذي يحتوي على لحوم الطيور جيدا لان الفيروس يموت في درجة حرارة 70 مئوية.

7- طهي بيض الدجاج او سلقه جيدا قبل تناوله.

8- على العاملين في تربية الطيور ارتداء الملابس الواقية مثل أقنعة حماية الجهاز التنفسي والنظارات و القفازات ومراقبة أية تغيرات غير سليمة قد تطرأ على صحة الطيور وابلاغ وزارة الصحة و وزارة الزراعة عنها فورا.

9-إتباع التعليمات الصحية والإرشادات الصادرة عن وزارات الصحة والتربية والتعليم والزراعة.



كيفية تشخيص المرض

وذلك بأخذ عينات من الدم والجهاز التنفسي لفحصها لأنفلونزا الطيور ويعتبر التشخيص إيجابياً عند حدوث واحد أو أكثر من التالي:
-ايجابية المزرعة للفيروس.

-ايجابية ال (PCR) لأنفلونزا الطيور.

-ايجابية ال (IFA) لمضادات أنفلونزا الطيور.

-ارتفاع في المضادات النوعية لأنفلونزا الطيور.



كيف ينتقل فيروس أنفلونزا الطيور للإنسان؟ ج: كان يعتقد أن أنفلونزا الطيور تصيب الطيور فقط إلى أن ظهرت أول حالة إصابة بين البشر في هونج كونج في عام 1997.

ويلتقط الإنسان العدوى عن طريق الاحتكاك المباشر بالطيور المصابة بالمرض. ويخرج الفيروس من جسم الطيور مع فضلاتهم التي تتحول إلى مسحوق ينقله الهواء.و الآن بعد التحور الأخير للمرض أصبح من الممكن أن بنتقل من الإنسان للإنسان و من الفئران أيضاً.

وتتشابه أعراض أنفلونزا الطيور مع العديد من أنواع الأنفلونزا الأخرى حيث يصيب الإنسان بالحمى واحتقان في الحلق والسعال. كما يمكن أن تطور الأعراض لتصل إلى التهابات ورمد في العين.

وكان جميع الذين أصيبوا بالمرض في عام 1997 والبالغ عددهم 18 حالة يحتكون مباشرة بحيوانات حية سواء في المزارع أو في الأسواق.

وهناك العديد من أنواع أنفلونزا الطيور إلا أن النوع المعروف باسم "إتش5 إن1" هو الأكثر خطورة حيث تزيد احتمالات الوفاة بين البشر المصابين بهذا النوع من الفيروس.

ويمكن أن يعيش الفيروس لفترات طويلة في أنسجة وفضلات الطيور خاصة في درجات الحرارة المنخفضة.

س: هل يمكن الشفاء أنفلونزا الطيور؟
ج: يمكن أن يبرأ المرضى المصابون بأنفلونزا الطيور من الفيروس إذا تعاطوا المضادات الحيوية. ويعطف الباحثون في الوقت الراهن على تطوير مصل مضاد للمرض.

س: ما حجم خطورة أنفلونزا الطيور؟


ج: ترتفع احتمالات الوفاة بين البشر المصابين بأنفلونزا الطيور. فقد توفي ست حالات من 18 مريض أصيبوا بالفيروس في عام 1997. كما أن المرض تسبب في مقتل 10 أشخاص في الأسابيع الماضية.

ولا يضاهي فيروس أنفلونزا الطيور فيروس الالتهاب الرئوي الحاد المعروف باسم "سارس" والذي أسفر عن سقوط 800 قتيل وإصابة 8400 شخص في جميع أنحاء العالم منذ انتشاره لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2002.


س: هل يمكن أن استمر في تناول الدجاج؟

ج: يمكن أن تستمر في أكل الدجاج دون قلق لأن الخبراء يأكدون أن فيروس أنفلونزا الطيور لا ينتقل عبر الأكل، لذا فإن تناول الدجاج لا يمثل أي خطورة و لكن الخطورة تكون في مرحلة التعرض للدجاج المريض قبل الذبح و قبل الطهي و يجب سلف الدطيور للتأكد من موت الفيروس إذا كان موجوداً في الدجاجة لا قدر الله.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه ينظر في إمكانية إتخاذ إجراء وقائي لحظر استيراد منتجات ولحوم الدواجن من تايلاند لمنع وصول أي طيور مصابة إلى أراضيه
ا.

س: ما الإجراءات التي يتم اتخاذها لاحتواء المرض في الدول التي ظهر بها؟

ج: أعدمت الملايين من الطيور في محاولة للتصدي لانتشار المرض بين الطيور الأمر الذي يمنع بدوره انتقاله إلى البشر.


و هنا بعض الأسئلة من التي سألها بعض الناس:

س1:البيض غذاء أساسي للأطفال ومن الصعب الاستغناء عنه لكن مع مخاوفنا من انتشار المرض صرنا نتجنبه ما قولك في هذا ؟
ج1:القضية الحساسة في العالم الإسلامي عموماً أن لحم الدجاج والبيض أساس مهم في التغذية ولذلك وجب التنبه لأننا لو قرأنا الموضوع بعمق لوجدنا أن الفيروس لا خطورة منه في هذه المرحلة من الوباء ضمن البيض والدجاج في المناطق البعيدة عن الفيروس والعالم يترقب تحول ( لا سمح الله ) لجائحة عالمية وعندها سيكون الخطر من النقل البشري للبشر ولا وقت يومها أو يفكر أحد عندها بالحذر من البيض أو الدجاج وحاليا ًتتلخص التحذيرات في بيض المناطق المصابة أو المحتملة ودجاجها وأما بقية العالم فلا مشكلة. وللعلم فإن فيروس الأنفلونزا لا يزورنا صيفاً لأن حرارة الشمس كافية لقتله وهو ضعيف أمام الحرارة ( والطهي الجيد كافي لقتله ) عموماً .

س2:في بلدي تم الإعلان عن بعض حالات إنفلونزا الطيور فهل امتنع عن أكل لحوم الطيور وبيضها ؟
ج2:لابد من التنبيه هنا أن المصب العام للجمهور عند تعامله في قضية الوقاية من هذا الوباء تصب في مصب الحذر من اللحوم والبيض وهي قضية ( مهمة ولكنها ) لا تشكل أي أولوية عند خبراء الأوبئة ( بنظرتهم الشمولية والعميقة للقضية ) الذين يرون الوباء بوضوح أكثر علمياً وهم يصبون رسالتهم نحو 3 نقاط رئيسية للوقاية وفلسفة التوعية وحماية الجمهور : 1- ثقافة غسل الأيدي المستمرة وتجنب تلويثها في حالة حدوث الوباء أو الجائحة . 2- ثقافة القناع الواقي وتجنب الأماكن المزدحمة في حالة حصول الوباء أو الجائحة. 3- رفع المناعة للإنسان

س3:هل صحيح أن العدوى يمكن أن تنتقل إلينا عند ملامستنا لقشر البيض؟
ج3:نعم يمكن نظرياً ولكن في حال وجود البيض في مناطق الوباء وأكرر أن المحورالأهم لانتقال المرض ليس هو لحم الطيور أو البيض وهي قضية توجد لها مؤشرات اقتصادية تدلل على دور تآمري لتجار الخنزير وخاصة بعد مطب جنون البقر المفتعل وأسوق الصورة التالية للتوضيح :


س4:تكثر الشائعات حول وجود إصابات بهذا المرض في المملكة فهل هذا صحيح أم أن المملكة خالية من هذا المرض كما صرحت وزارة الصحة؟

ج4:ج1- الشائعات وباء أخطر من أنفلونزا الطيور إذا تم التعامل معها من دون نظام الفلترة الإسلامية في قوله تعالى : ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) ونظام استفتاء الخبراء كصمام أمني آخر (لعلمه الذين يستنبطونه منكم ) وقوله تعالى : ( فسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) لأن شركات التجارة العالمية للقاحات والأمصال والأدوات المخبرية والأدوية صارت تلعب بفلوسنا مثل كرة القدم وللأهمية لابد أن ننظر للموضوع من وجهة نظر سياسية مهمة : http://bafree.net/forum/viewtopic.php?t=47605 ووجهة نظر اقتصادية مهمة : فالتنافس المهم العالمي بين تجار الخنزير والبقر والدجاج وتحولات السوق نحو الخنزير عبر وبائيين ماضيين ( جنون الخنزير المسمى زوراً جنون البقر وأنفلونزاالخنزير المدلسة باسم أنفلونزا الطيور ) يدلل على احتمال سبب تمسك تجار الخنزير العالميين ( وخاصة من أمريكا والصين) في توجيه التهمة للطيور ( دون الخنزير ) إعلامياً بشكل أساسي ، برغم ثبوت دور الخنزير العظيم في الأوبئة الحالية عالمياً لأن تجارالخنزير يصدرون الخنزير عالمياً على ما علمت وغيرهم يصدرون البقر والدجاج من دول أخرى كثيرة وتحول السوق العالمي الاقتصادي يدلل على جانب مهم في دور التجار الفجار في صنع إشاعات الأوبئة والتلاعب بأمن الناس . صورة توضيحية :

و حتى نرى الأمر على حقيقته لنعلم يقيناً أن العالم الإسلامي في مناطقه الخالية من مزارع الخنزير مؤمنة من الله وأسوق تصريحين مهمين وشهادة خبير دولي في المسألة 1- من كلام الأستاذ مدير الانتاج الحيواني عضو اللجنة الوطنية لمكافحة وباء أنفلونزا الطيور ( عبد الشكور جمجوم ) ولفت الى ان وجود الخنازير، بالقرب من مزارع الدواجن يساعد في انتقال المرض الى الإنسان حيث يعد الخنزير الحامل الرئيسي للفايروس المعدي للبشر بعد ان يتحول الفايروس داخل الخنزير الى فايروس معد 2- تصريح وزير الصحة الأفغاني : وأضاف أن احتمال ظهور انفلونزا الطيور في أفغانستان ضئيل لانها دولة مسلمة والناس لا يربون الخنازير أو يأكلون لحمها‚ 3- منع دولة أوربية الخنزير في أراضيها ( كتربية ) بعد وباء 1997 - هونغ كونغ ( نقلاً عن الخبير الأستاذ الدكتور مجدي فتحي القاضي ( أستاذ ورئيس قسم أمراض الدواجن - جامعة القاهرة - بني سويف
)

س5: كيف لنا أن نتأكد عند شرائنا للدجاج بأنه خالي من أنفلونزا الطيور؟
ج5:في المرحلة الأخيرة من الوباء فرضت معظم دول العالم الحظر على لحوم وبيض المناطق الإصابة والحكومات قامت بدور كافي

س6:الطير المذبوح كيف أكتشف أنه مصاب بالوباء؟
ج6:في حال كونه ميتاً بسبب الوباء فسترى لونه أزرق ومختنق ومتغير اللحم بشكل واضح

, وأما في حال كونه مصاباً وفي مرحلة الإصابة الأولى فلا سبيل لمعرفة ذلك إلا مخبرياً عن طريق المختبرات البيطرية التخصصية التي تعيش حالة استنفار حالياً في كل دول العالم والنتائج تظهر خلال20 دقيقة من أخذ المسحات من لعاب الطيور عادة ( الاختبارات الحديثة )


س7: قرأت في مواقع الأنترنت أن الخنزير متسبب في أنفلونزا الطيور ماصحة ذلك وما العلاقه بينهما ؟
أرجوا من الأستاذ ( عبد الشكور جمجوم ) مدير الانتاج الحيواني عضو اللجنة الوطنية لمكافحة وباء أنفلونزا الطيور تبسيط الإجابه لأنني في المقالات لم أفهم الربط العلمي بينهم .
ج7:الخلاصة في كلام الأستاذ جمجوم : من كلام الأستاذ مدير الانتاج الحيواني عضو اللجنة الوطنية لمكافحة وباء أنفلونزا الطيور ( الأردن ) ( عبد الشكور جمجوم ) ولفت الى ان وجود الخنازير، بالقرب من مزارع الدواجن يساعد في انتقال المرض الى الإنسان حيث يعد الخنزير الحامل الرئيسي للفايروس المعدي للبشر بعد ان يتحول الفايروس داخل الخنزير الى فايروس معد

س8:ماهي أعراض أنفلونزا الطيور ؟
ج8:ج – هي أعراض الأنفلونزا العادية ولكن تترافق بشدة عالية واختناق وفشل رئوي يتماشى عادة مع فشل الأعضاء الحيوية , للمزيد الصورة

و ها هو جدول يوضح بعض المعلومات المهمة


س9:ما مدى صحة وجود عدوى من مصاب بأنفلونزا الطيور وكيف تتم العدوى ؟
ج9:هذه معلومة صحيحة بعض التحور الأخير للفيروس و بالنسبة لدورة حياة الوباء فلا بد أن نعرف أن وجود الخنزير مهم لانتاج فيروسات تخترق الجاجو البشري الحيواني أو انتاج الفيروس الجائحي المهلك للبشر .


س10:ما هي طرق الوقاية من مرض الفونزا الطيور؟

ج10:أولا لا بد أن نعرف أن العالم يطارد الفيروس ولا بد للعالم الإسلامي أن الله سبحانه و تعالي قد أمرنا بالتضرع عند النوازل ليرفع البلاء عننا
وثانياً خبرات الدول العالمية (وخاصة مناطق الوباء " هونغ كونغ ") تصب في نقاط معينة مهمة : 1- ثقافة غسل الأيدي المستمرة وتجنب تلويثها في حالة حدوث الوباء أو الجائحة . 2- ثقافة القناع الواقي وتجنب الأماكن المزدحمة في حالة حصول الوباء أو الجائحة. 3- رفع المناعة للإنسان وهي موضوع بوستر التوعية :

وكما نلاحظ يأتي دور أكل الدجاج والبيض وسبل فحصها والوقاية منها في آخر الأولويات عملياً وخاصة في الدول البعيدة عن الوباء ومزارع الخنزير والمتأمل في نجاح لوبي تجارة الخنزير في احتلال رقم متقدم عالمي في مبيعات السوق العالمية بعد مؤامرة ( جنون البقر ) والتي هي في أصلها جنون الخنازير كما ينقل الموقع البريطاني التالي :
http://www.mad-cow.org/~tom/pigs_people.ht
يجد أن الوباء القادم هو ( إن شاء الله استمرار نوم الأمة عن قيادة البحث العلمي والصناعة العلمية الإعلامية في الأوبئة ) هو بلا شك جنون الجمال أوأنفلونزا الغنم !! ( حالياً رقم السوق العالمي لانتاج الحم في العالم 138 مليون طن ويشكل منها الخنزير بعد حركتي أنفلونزا الطيور وجنون البقر ) 69 مليون طن الصورة عن هذه الفكرة :

جمعتها لكم .. لعلها تنفع قارئها
الحقوق محفوظة ل
Ahmkel
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطر إنفلونزا الطيور مستمر محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-29-2010 07:40 AM
شرح ~إنفلونزا (الـــعــقـــو لــ)~!! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-07-2009 11:40 PM
خطر يهدد الطيور.. وأكثر الطيور تموت بهذا السبب.. احذروا.. محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-06-2009 04:50 AM
[مشكله] : ده نوع فيرس جديد ولا ايه يوجد صورة للمشكلة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-01-2009 06:50 AM
| طريقة خبيثة لسرقة العضويات .. احذروا احذروا احذروا ! | ولد _ زايد _ الخير رياضة محلية و عالمية 4 02-06-2009 10:55 PM


الساعة الآن 10:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML