إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: دراسة جدوى زراعة الحناء: فرص استثمارية واعدة في صناعة التجميل (آخر رد :مصطفيي)       :: تسجيل حساب المواطن: الخطوة الأولى نحو الاستفادة من الدعم الحكومي (آخر رد :مصطفيي)       :: شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض (آخر رد :roknnagd213)       :: افضل فنادق مكة والمدينة (آخر رد :elzwawy)       :: دليلك لمنتجات العناية بالطفل على ويلنس سوق (آخر رد :elzwawy)       :: شراء الحذاء الجديد في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: رؤية الفراش في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم البيت القديم للمطلقة (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير رؤية الاسد في المنام لابن سيرين (آخر رد :نوران نور)       :: المصحف في المنام (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-13-2009, 10:10 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,611
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

مطر لنصف ساعة يغرق الدمام ويكشف عيوب مشاريع التصريف والإنشاء

الأمطار أغرقت شوارع الدمام وعرقلت الحركة المرورية
الدمام: سفر العزمان، مسفر العصيمي
أقل من نصف ساعة فقط من غزارة المطر المصحوب بزخات من البرد والذي شهدته مدينة الدمام فقط في الساعة السابعة صباح الأمس كانت كافية لأن تكشف لعدد من الجهات المعنية في المنطقة ضعف جاهزيتها وقلة إمكانياتها الميدانية.

وتسببت الأمطار في وقوع 32 حادثاً مرورياً نجم عنها إصابة 8 أشخاص بإصابات مختلفة نقلوا جميعهم إلى المستشفيات عن طريق فرق الهلال الأحمر، إضافة إلى تسجيل عدد من الاختناقات المرورية في معظم الشوارع نتيجة سوء تنفيذ مشاريع تصريف مياه الأمطار، وكذلك عرقلة في الحركة المرورية بسبب تعرض عدد من الإشارات المرورية للعطل.
وساهمت المساندة التي قدمتها دوريات الأمن لنظيراتها بالمرور في تسهيل الحركة المرورية وتحويل بعض الطرق المليئة بالمياه إلى طرق بديلة وتنظيم الحركة المرورية في ميادين الإشارات المرورية المتعطلة.
ووضعت غزارة الأمطار المسؤولين في أمانة الشرقية في حرج بعد أن تجاوزت كميات المياه في بعض الشوارع الرئيسية الأرصفة وعادت بعض "غرف المجاري" لإظهار المياه إلى أعلى بشكل أشبه بالنوافير، حيث هب العاملون في الأمانة باستخدام الصهاريج لشفط المياه والمكانس لإزاحة المتراكم منها، بطرق بدائية، إلا أن الموقف كان أشد حرجاً أمام المسؤولين في إدارة التربية والتعليم بالمنطقة بعد أن سجلت عدد من مدارس البنين والبنات والتي لم يمضي على إنشائها 3 أعوام تقريباً تسرب المياه إلى الفصول والساحات الداخلية عن طريق الأسقف والمناور، إضافة إلى ما بدأ يظهر على غالبيتها من تصدعات وتشققات نتيجة سوء التنفيذ على الرغم من تكلفتها ملايين الريالات.
من جهته قال مدير إدارة مرور المنطقة الشرقية العميد علي بن عبدالرحمن السويلم لـ"الوطن" إن الإدارة قامت بدورها الميداني على أكمل وجه وعملت على فك بعض الاختناقات المرورية إلى حد ما ليتمكن مستخدمو الطرق من استخدامها دون وقوع حوادث، إلا أن تجمع المياه في بعض الشوارع الرئيسية والفرعية أدى إلى إعاقة الحركة المرورية في البعض منها والتي أضافت عبئاً آخر على رجال المرور في الميدان. وأضاف العميد السويلم أن عدد الحوادث المرورية التي شهدتها مدينة الدمام منذ الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر بلغت قرابة 32 حادثاً مرورياً. ودعا جميع السائقين إلى ضرورة توخي الحذر عند القيادة في الأمطار والعمل على التقيد بأنظمة وقواعد المرور المتبعة في مثل هذه المواسم، إلا أن مصدر في فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية أكد لـ"الوطن" تلقي عمليات الهلال الأحمر وقت تساقط المطر 12 بلاغاً عن حوادث مرورية نقلت الفرق من خلالها ثمانية مصابين إلى المستشفيات تتفاوت إصاباتهم ما بين متوسطة وخطيرة.

وأكد الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري لـ"الوطن" عدم تسجيل غرفة عمليات المديرية أي بلاغات بوقوع احتجازات أو تماسات كهربية أو سقوط منازل نتيجة هطول الأمطار. وأضاف أن فرق الدفاع المدني على أهبة الاستعداد لمباشرة أي بلاغ يرد لغرفة العمليات ومواجهة أي حوادث قد تنجم عن الأمطار مشيراً إلى أنه تم وضع خطة متكاملة للعمل بها في مثل هذه الأوقات.
وكان مصدر في قسم التشغيل والصيانة بأمانة الشرقية قد أكد لـ"الوطن "في وقت سابق أن الأمانة تقوم من خلال الإمكانيات الذاتية بتصريف مياه الأمطار في المناطق غير المخدومة بالشبكة بواسطة المضخات الثابتة والمتنقلة والوايتات الأمر الذي يتطلب مدة زمنية كافية في حال هطول الأمطار الغزيرة في بعض مدن وقرى المنطقة.
وأشار المصدر إلى أن الأمانة تواصل تنفيذ خطوط جديدة لتصريف الأمطار من مواقع تجمع مياه الأمطار الرئيسية القريبة من الشبكات القائمة تدريجياً حسب الإمكانيات المتوفرة.
وكشف المصدر عن أنه يتم حالياً تصريف مياه الأمطار من خلال محطات وشبكات تصريف الأمطار التي تغطي مساحة محدودة من المدن التابعة للأمانة الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الصعوبات لتصريف مياه الأمطار في المناطق غير المخدومة بشبكات تصريف الأمطار.
وذكر المصدر أنه يتم حالياً تنفيذ جميع مشاريع السفلتة في المدن التابعة لأمانة الشرقية وفقاً لمواصفات فنية حديثة يتم تطويرها بصفة مستمرة من قبل المختصين في الأمانة وبالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وبمشاركة مكاتب استشارية متخصصة في المنطقة بالإشراف على مشاريع السفلتة.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل المشي السريع لمدة ساعة متواصلة يعطي نفس نتيجة المشي لنصف ساعة صباحا ومثلها مساءا ؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-20-2010 10:20 AM
هل المشي السريع لمدة ساعة متواصلة يعطي نفس نتيجة المشي لنصف ساعة صباحا ومثلها مساءا ؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-20-2010 09:10 AM
الرياض تعاني من سوء التصريف والصور تحكي الواقع محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-03-2010 10:00 PM
السعودية : سامي الجابر يتألق ويكشف الأسرار ... في جزيرة النجوم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-06-2010 02:00 AM
صور من امطار الرياض + الأبل وقت المطر + نظام التصريف محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-07-2009 05:10 PM


الساعة الآن 12:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML