إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: نصائح اختيار شركة لإدارة حسابات وإعلانات السوشيال ميديا (آخر رد :حسن سليمة)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :حوااااء)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تفسير الحلم بمعدات الصيد (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم انجاب ولد للمتزوجه (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم رؤية المطر (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم حادث دهس (آخر رد :نوران نور)       :: رؤيا اكل الحلوى في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الخنفساء السوداء في المنزل (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-12-2009, 06:50 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,612
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

بعد أن مر يوم الأربعاء الماضي دون ورود تقارير عن حدوث مشاكل كبيرة بسبب فيروس كونفليكر الالكتروني، أكد خبراء الإنترنت أن المسألة عبارة عن "نكتة" أو ما يطلق عليه "كذبة إبريل"، كان يجب علينا توقعها في مثل يوم 1 أبريل، بحسب هوللي ستيوارت، مديرة قسم مكافحة الأخطار في شركة IBM's X-Force المتخصصة بأمن الحواسيب.

وعلى الجانب الأخر نصح خبراء كمبيوتر أخرون المستخدمين بالتأني والحذر ولم يشاطروا تفاؤل ستيوارت، مثل فيشير بول هنري، المحلل الجنائي والأمني في شركة Lumension الأمنية في أريزونا، حيث قال:"لا أعتقد إطلاقا، أننا خارج دائرة الخطر".
ورغم ذلك أكد فيل بوراس، مدير دائرة البرمجيات في معهد SRI International، أنه حتى الساعة الثامنة صباح الأربعاء، لم ترد تقارير عن أي محاولات لتحويل أو نقل المعلومات عبر هذا البرنامج.
ولم يُعرف حتى الآن من صمم ذلك البرنامج، ويرجح أن تكون دوافعه مالية بحسب الخبراء، حيث يبين جوزيه نزاريو، مدير قسم الأبحاث الأمنية في شركة آرربور نتوركس، انه قد تم تشكيل مجموعة تتألف من 40 خبيرا، الذين أخذوا على عاتقهم مقاومة البرنامج، والبحث عن أدلة تفصح عن شخصية صاحب البرنامج.
وأشار نزاريو إلى احتمال أن يكون تشكيل المجموعة المذكورة هو ما ردع مصممي فيروس Conflicker.c worm، من أن يباشروا بعمل أي شيء.
وأضاف أن الأمر لعله لا يتجاوز لفت الانتباه، وربما المزاح في يوم 1 ابريل، وعلى أي حال فإن هذا، بحسب نزاريو، "نوع مثير للاهتمام من الدعابة".
وسبق وأن أكد كريس بيريللو، الخبير التقني لشبكة CNN توافر الكثير من برامج مكافحة الفيروسات، والتي من شأنها أن تحمي الحواسيب من هكذا أضرار.
وأضاف بيريللو بأن "Conflicker.c worm" قادر على الانتشار، كسائر البرمجيات الخبيثة، وبالتالي فقد ينتشر عبر الانترنت، وعندئذ "سيكون إيقافه صعباً جدا."
وتوقع بيريللو أن يكون أسوأ أثر للبرنامج هو أن يحد من فعالية أداء الحواسيب المصابة به.
وكانت تقارير قد حذرت من تهديد جديد أمام حواسيب العالم، هو برنامج Conflicker.c worm، الذي قيل إنه قد يبدأ بتعطيل الملايين من الحواسيب يوم 1 إبريل.
فوفق مدير قسم أبحاث التهديدات في شركة "CA"، دون ديبولت، فإن Conflicker.c worm عبارة عن برنامج من "البرمجيات الخبيثة"، يُعتقد انه أصاب ما يتراوح بين خمسة وعشرة ملايين حاسوب."
وذكر ديبولت، أن الوسيلة الأمثل لمعرفة إذا ما كان قد أصيب كمبيوتر أحد، هي أن يتأكد هذا الشخص من وقوع تحديثات أوتوماتيكية في برنامج ويندوز خاصته. فإن كانت هناك تحديثات من هذا النوع، يمكن القول إن الحاسوب سليم وغير مصاب بالبرنامج الخبيث المذكور.
وكانت شركة مايكروسوفت قد أصدرت بيانا ذكرت فيه "أنها تعمل بدأب مع أرباب صناعة البرامج والحواسيب على الحد من سرعة انتشار هذا البرنامج الخبيث".
وأكد البيان أن على مستخدمي برنامج ويندوز، الذين لم تصلهم تحديثات أوتوماتيكية أن يراجعوا موقع: http://safety.live.com.
ومن الأخطار التي حذر الجميع من حدوثها، إمكانية أن يخضع نفس الجهاز لسيطرة كمبيوتر آخر يتحكم به أحد الأشخاص، والذي قد يتسبب في اختراق هذا الشخص لخصوصية ضحايا البرنامج، وعليه فمن الممكن أن تتم سرقة مجموعة من المعلومات المهمة، كأرقام حسابات أصحاب الحواسيب المتضررة، أو كلمات السر خاصتهم.
ويرى خبراء أن Conflicker.c worm إن كان حقيقة وليس كذبة، ان يوقف، مثلا، برنامج ويندوز عن تحديث نفسه بشكل أوتوماتيكي، وهو الأمر الذي يقاوم عادة البرمجيات الخبيثة. ولقد صُممت شفرته بطريقة تجعلها تجدد من نفسها تلقائيا، ويبدو أن مبرمج هذا البرنامج يجدد فيها دائما.

واللافت هو عدم تعرض أجهزة حواسيب "الماكنتوش" للإصابة بالبرنامج، بينما كان الحال على غير ذلك عند أنواع أخرى.
وكان العالم قد تنفس الصعداء إثر مرور عام 2000، وبزوغ فجر الألفية الجديدة دون حدوث العطل المسمى "Millennium Bug"، وهو يمثل بافتراض حدوث أعطال في الكمبيوترات حول العالم عند يوم 1 يناير2000، برز خطر جديد. ويمكن الوصول للمزيد من المعلومات عن البرنامج في موقع Conficker Working Group.
المصدر
http://www.300miga.com/protal/index....%8A%D9%84.html
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبــر كذبة إبريل.. تحتفي اليوم بـ«النصابين» وأصحاب المقالب الساخرة! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-01-2010 05:00 PM
كيفية إزالة فيروس W32/Sality اقوى فيروس العام محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-17-2009 04:20 AM
هام : سد ثغرة فيروس (كونفيكر) محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-27-2009 11:40 AM
التحذير من كذبة إبريل شذى الروح الإسلام والشريعة 4 04-11-2009 08:36 AM
سد ثغرة فيروس (كونفيكر) قبل أن تختلس حساباتك المالية وتكون ضحية متحكم بها محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-10-2009 12:30 AM


الساعة الآن 11:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML