إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: تفسير حلم اني انخطبت وانا عزباء (آخر رد :نوران نور)       :: القدم في المنام للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم سقوط سن واحد سفلي في اليد (آخر رد :نوران نور)       :: تفسيرحلم الزواج للمتزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم دورة المياه للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: السياحة في مصر للعوائل (آخر رد :emad100)       :: رؤية طائرة في السماء في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: رحلة انقاص وزنك تبدأ مع الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: شركة سنت الفندقية (آخر رد :ريم جاسم)       :: الحمل في المنام للمطلقة (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-08-2009, 04:20 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,611
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أسعد الله أوقاتكم بكل خير , وشغلنا واياكم بطاعته ورضاه , أهلاً وسهلاً بكم وحياكم الله .. ثمّ أما بعد اخواني وأخواتي : كلّنا يبحث في حياته عن الأفضل ويسعى لتطوير نفسه وتطوير مجتمعه , من أجل تقدمه ورفاهيته . ولا يخفى على أحد أنّ الشبكة العنكبوتية بما فيها , هي جامع لأضخم المجتمعات وأكثرها تعقيداً , بل دعونا نقفز مباشرةً الى هذا الركن - الركن العام - والذي نحن بصدد التحدث عنه والبحث عن سبل تقدمه - على انه مجتمع الكتروني مصغر بحد ذاته , لنا في اجتمعاتنا فيه أهداف وغايات جمّة .


ولكـي لا أطيـل النفس فـي المقدمـة أقـول : اننـا , ومن أجـل الغايـة التي حددناهـا فـي العنـوان , لا نود التحدث عـن قوانيـن وضوابط , فهـذه الأخيرة معلومـة ان شاء الله . ولكننا نود مع حضراتكم , أن نتحدث عـن "أساليب و مقومات تعيينية" ترقـى بركننـا الـى الأفضل بحول الله , سيما أننا نلحظ أن جلّهـا قد اختفى نسبيـاً , وبالتالـي - ومـن وجهـة نظري المتواضعـة - اننا نفقد أبرز الماهيّات الاساسية للتطور والارتقاء بمواضيعنا ومشاركاتنا . ولعل المقومات التعيينية ليست تلك المهمّة بنظر الكثير , ولكنها حقيقة ً تلعب ذلك الدور الدافع لعربة الركن العام .


ولي أن أبدأ بأحد أهمّ وأسمى مقومات ذاك التقدم الذي أشرت له أعلاه على صعيد الركـن العـام وما يجول فيه من مواضيع نقاشية , ثقافية , اجتماعية .. انّها اللغة العربية الفصحى , نعم هي أول معايير التواصل المثيل والمجدي سيما أن الركن العام يستقطب أبناء كافة أقطار العالم العربي بضجة لهجاتهم المختلفة أيما اختلاف , والتي طالما أودت بنا في طامات سلبيات سوء التفاهم تارة ً وفقدان ايجابيات الطلاوة الأدبية تارات أخرى .. و ما يترتب عن ذلك أيضاً من نتائج نحن أقدر على تجنب سلبياتها الغفيرة .. وبذلك فانّي أدعو الى التكلم بالفصحى لما في ذلك من جلب ايجابيات ودفع سلبيات لا داعي لحصرها أبداً فهي كثيرة ووفيرة بل أرى ان مجرد الابتعاد عن الكلمات الشعبية المعقدة , فيه من الفائدة ما فيه .


النقطة الثانية هي تنسيق الردود : فلا جرم انها لمعضلة عظيمة ! فان تنسيق الرد بما في ذلك من مقومات الجملة الصحيحة ( نقاط وفواصل ) , له أن يطيّب النظرة العامة الى الموضوع او الرد , ليستسيغ القارئ التعقيب ان كان للمضمون من ذلك نصيب . وأقصد هنا بالمضمون الأسلوب التضميني لطرح المشاركة الذي من شأنه أن يجذب القارئ لكلمة بعد سابقاتها وسطر بعد سابقيه . فأنا أو أنت أو اي شخص , عندما نرى موضوع منسق الشكل مسلسل الأفكار مريح للعين , يحلو لنا أن نتابع النقاش فيه , فالشعور بلذة الافادة والاستفادة عبر تقسيم الأفكار و تفنيدها وما الى ذلك , يحمل عبئ ملل المتابع وشظف تشتيت الأفطار .


أما الأمر الثالث , فهو عنونة الأفكار واختصارها , سيما اننا في عصر السرعة , في كل شيء . وبذلك فانّ هذين الحلّين أقرب الى توفير "عناء" القراءة -التي فعلاً أصبح عناءاً لأكثرناَ وللأسف! - .. قيل مرة في أحد المواضيع : عنوان موضوعك هو موضوعك . ولي أن أقول اليوم في هذا الموضوع : أول سطر من مشاركتك يجب أن يشمل كل مشاركتك ! والتالي سيكون اذاً التفصيل والتقسيم الذي ذكرناه ابان تحدثنا عن النقطة الثانية . وأنا والله أرى , أنّ تقارُع هذه النقاط الثلاث في ردودنا أمر مهمّ وجميل للغاية !!


أعتقد الموضوع ذو شجون , اتمنى أن تشاركونا بأفكاركم ... من أجل ركن عام أفضل .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغطيه الشوالي أفضل معلق عربي في 2010 وآلآغا أفضل مقدم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-20-2010 03:30 PM
دروجبا أفضل لاعب والجزائر أفضل منتخب محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-14-2010 04:10 AM
دروجبا أفضل لاعب ومازمبي أفضل فريق في افريقيا 2009 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-13-2010 03:30 AM
طلب أفضل أفضل تعريف لكارت الشاشة ati 7000 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-17-2010 03:30 AM
حليمة بولند أفضل مذيعة و"يبيله" أفضل برنامج مسابقات شمايل دبي أغاني, كلمات الاغاني , صور فنانين, فيديو كليبات 5 10-09-2008 07:59 PM


الساعة الآن 08:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML