إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: تفسير حلم نية السفر للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: افضل شركة تخزين عفش بالرياض (آخر رد :رودى طه)       :: تفسير حلم زوجي يخونني (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم شراء سيارة جديدة (آخر رد :نوران نور)       :: اعطاء الميت في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: اهم الاماكن السياحية في باتومي السياحة في جورجيا (آخر رد :emad100)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: متجر بي راقى لبيع اللوحات الجدارية (آخر رد :حسن سليمة)       :: شركة تنظيف مكيفات بالدمام (آخر رد :العنود جابر)       :: شركة تركيب كاميرات مراقبة بينبع (آخر رد :rwnaa_1)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-08-2009, 12:10 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

الشيخ/ عائض بن مسفر الشمراني من أشهر المغسلين في مغاسل الموتى.. يقول عددًا من القصص مع الموتى وحال تكفينهم .. منها:


1) سألناه عن تغسيل تارك الصلاة بأن العلماء قالوا بأنه لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين بل يحفر له حفرة في البرية ويرمى فيها ويكبس بالتراب، والسؤال هل تطبقون ذلك عملياً أم أن في ذلك إحراج ؟
فأجاب: بأنه قبل ثلاثة أسابيع (وقتها) جاء أب بولده الشاب إلى المغسلة وقبل أن نشرع في تغسيله أخبرنا بأن ابنه لا يصلي وأنا أبرِّي ذمتي لذمتك يا شيخ !!، فما كان من المغسلين إلا أن قالوا له خذ ولدك فلا نغسله ولا نكفنه ولا نصلي عليه بل ادفنه في البرية. وفعلاً أخذ الأب ابنه ودفنه في البرية ولم يدفنه في مقابر المسلمين.
وأخبر الشيخ عائض الشمراني رحمه الله أنه يحصل هذا مرات وليست المرة الأولى .

2) أخبر مرة أن أبناءً جاؤوا بأبيهم (الميت) لكي يتم تغسيله ! لكن الغرابة تكمن في أنه لم يسلموا للمغسلة تصريح دفن من الشرطة وإثبات الوفاة من المستشفى (من الباب للطاقة) فقال الشيخ: وضعتُ أباهم على المغسلة ونظرت إليه فإذا هو ليس فيه علامات للوفاة معروفة كميلان أرنبة الأنف يميناً أو يساراً، فقام وأمسك بأنفه ودلكها بصورة سريعة (لأن الأنف كما يقول الشيخ له اتصال قوي بالروح وسرعة استجابة ولذلك يغمى الشخص سريعاً إذا ضُرِب في أنفه) فأفاق الأب من غيبوبته وأمره بالمكوث في مكانه، وقام بإبلاغ الشرطة بالواقعة، فتبين في نهاية المطاف أن الأبناء ظنوا أن والدهم قد مات بينما هو داخل في غيبوبة، ولأنهم يجهلون إمارات الوفاة في الإنسان ظنوا أن والدهم قد مات فعلاً، والشيخ ظن المسألة أن فيها جناية ورغبة من الأبناء في التخلص من أبيهم.


3) من القصص أن الشيخ ذكر كيفية تغسيل المقصوص بحد السيف، وقد سبق له تغسيل مقصوص، فقال بأن رقبته تغور في جسده وتختفي تماماً، وطريقة تغسيل المقصوص كالتالي:
يؤتى بالرأس فيثبت في الجسد، ثم تؤتى بخرقة طويلة فتوضع فوق الرأس ثم يدلى بطرفاها إلى أسفل الإبطين وتمر منهما ثم ترجع إلى الرأس ثم تعمل عقدة وبذلك يتم تثبيت الرأس ثم يغسل بصورة طبيعية.

4) من الأمور التي ذكرها الشيخ فترة احتضار الإنسان فقال بأن أقلها لحظة وأكثرها يومان !!.

5) ذكر الشيخ بأنه حضر إلى أحد المحتضرين من كبار السن الذين يعرفهم فقال المحتضر بأنه يرى ناسًا ما هم بأناس !!، فهذه – والله أعلم - ملائكة الموت قد جاءت إليه.

6) ذكر الشيخ بأن للجنائز مواسم كأيام الاختبارات وإجازة الصيف فتقل الجنائز وتكثر في أوقات معروفة من العام.

7) كان الشيخ يستعصي عليه تغسيل من فيه مرض الإيدز، فكانوا يلبسون القفازات ويحتاطون أشد الحيطة من انتقال المرض من الميت إليهم، حتى أثبت لهم أحد الأطباء بأن مرضى الإيدز يموت مرضهم معهم مباشرة والحمد لله فلا عدوى بعدها، وأثبت هذا الطبيب ذلك عملياً فحضر إلى مغسلة الراجحي في فرصة من الفرص وغسل رجلاً مصاباً بالإيدز بيده مباشرة بدون حائل أو لبس للقفازات، فاطمئنوا إلى مثل هذه الحالات ألا خوف من تغسيلها.

8) ذكر الشيخ بأنه يُؤتى بأناس من الخارج في توابيت وخاتمتهم سيئة، فأحدهم تم تغسيله وذكره منتصب بعد الموت والعياذ بالله!! إذ مات زانياً ولا حول ولا قوة إلا بالله.

9) ذكر الشيخ مأساة خاصة بمغسلي الأموات إذ الناس ينفرون منهم ولا يجالسونهم، فيقول أجلس على العشاء في العرس على صحن لوحدي ولا أحد يجالسني لأني مغسل للأموات .

------------

للعلم فقد توفي الشيخ/ عائض بن مسفر الشمراني رحمه الله قبل ايام..
وأسأل الله تعالى أن يجعل قبره روضةً من رياض الجنة ..
وأن يرحم ضعفه وعوزه وأن يجبر كسره على انقطاع عمله وأن يعوضه الفردوس الأعلى من الجنة ..
فسبحان الله بالأمس كنت مغسِّلاً واليوم صرت مغسَّلاً .. إلى رحمة الله أبا أسامة
.
فهل من متعظ
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غرائب وعجائب لاتوجد إلا بمصر‎ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-20-2009 08:00 PM
غرائب وعجائب بالصور الاستندر الذهبي عجائب و غرائب 25 08-18-2009 02:49 PM


الساعة الآن 01:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML