إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: مباشرين قهوة في جدة بأقل الأسعار 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: ملاحق اسمنت بورد خارجية 0508073635 (آخر رد :ksa ads)       :: مزايا العيش في مجمع سكني متكامل: المرافق الترفيهية والخدمات العامة (آخر رد :مليحة العتيبي)       :: تشليح الرياض: مكانك المثالي لشراء وبيع السيارات (آخر رد :نادية معلم)       :: خبراء الخليج ارخص شركة نقل اثاث بالرياض (آخر رد :رودى طه)       :: مهمة في الحضارة الإنسانية (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: شراء أثاث مستعمل في الرياض (آخر رد :ريم جاسم)       :: مميزات فلتر ماء انجليزي الكويت (آخر رد :ريم جاسم)       :: صبابين قهوجيين صبابات قهوجيات جدة 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: بناء هناجر تصميم مستودع حديد 0501543950 (آخر رد :ksa ads)      

المواضيع المكرره المواضيع التي تم طرحها سابقاً

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-07-2009, 10:17 PM
الصورة الرمزية اجمل انسانه
عضو جديد
بيانات اجمل انسانه
 رقم العضوية : 58228
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 العمر : 34
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 159
عدد الـنقاط :207
 تقييم المستوى : 17



تسببت الأمطار والعواصف التي هبت على مناطق الدولة المختلفة مؤخراً في حدوث أضرار
بالطرق والمساكن خاصة القديمة منها والتي تحتاج في الأساس إلى ترميم أو احلال، مما زاد من تهالكها وتعريض مرتاديها وساكنيها لأخطار جمة .



“الخليج” زارت عدداً من المناطق المتضررة من العواصف والأمطار ورصدت حالتها بالصوت والصورة .



بعد مرور أكثر من أسبوعين كاملين استقرت إلى حد ما الأحوال الجوية في إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية وصفت السماء تماماً وتراجعت الغيوم التي ظلت طيلة أسبوعين كاملين مستقرة في سماء المنطقة مبشرة بسقوط الأمطار في سابقة تعد الأولى من نوعها منذ أكثر من عشرين عاماً (بحسب بعض المصادر) حيث لم تشهد إمارة الفجيرة والمنطقة الشرقية سقوط هذه الكميات الهائلة والغزيرة منذ هذا الزمن البعيد .




ولا شك في أن لسقوط الأمطار بهذا الشكل والكثافة بشائر خير إلا أنها خلفت بعض الأضرار الجسيمة في البيوت والمزارع وبعض الطرق الحيوية في إمارة الفجيرة والمناطق الأخرى .



وقامت على الفور المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، برصد حجم الخسائر وتعويض المواطنين وأمر ببناء سد في شرم .



كما قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مشكوراً بزيارة تفقدية رافقه فيها عدد من الوزراء المختصين إلى المناطق المتضررة في شرم وضدنا والطويين والسيجي والبثنة في لمسة إنسانية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حرص القيادة السياسية وحكومة الدولة على راحة ابنائها والعمل على إغاثتهم سريعاً في أوقات المحن التي يتعرضون لها .



وعلى الرغم من مضي أكثر من ثلاثة أيام على توقف الأمطار الغزيرة إلا أن هناك أضراراً تعد جسيمة في بعض المناطق مثل شرم وأضراراً أخرى بالغة في عدد من المزارع سواء في شرم أو ضدنا أو المناطق الأخرى التي تأثرت بفعل الأمطار والرياح، فهناك مزارع خسرت إنتاجها من المحاصيل بسبب الرياح الشديدة التي اقتلعت هذه المحاصيل البسيطة، كما أطاحت بعض النخيل .




ولم تقتصر الأضرار الناجمة عن الأمطار على البيوت والمزارع فحسب بل امتدت أيضاً إلى الشوارع التي ظهرت العيوب الفنية فيها بشكل واضح مع تواصل سقوط الأمطار لما يزيد على عشرة أيام متواصلة في الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية . وقال العقيد علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة هناك بالطبع أضرار متفاوتة في الحجم، وقد كنا متواجدين منذ اللحظات الأولى لسقوط الأمطار مع بقية الجهات الإغاثية، وتم في اليوم الثاني من سقوط الأمطار عمل تقرير مبدئي حول حجم الأضرار، وكانت حوالي 20 بيتاً متضرراً بشكل كبير ومتوسط من الأمطار، وحوالي عشر مزارع في مناطق شتى في الإمارة أهمها مزارع شرم .



وأضاف وبعد مرور أكثر من عشرة أيام من سقوط الأمطار المتتالي على مدينة الفجيرة ودبا ومناطقهما تمت متابعة التطورات بشكل مكثف حيث تم تسجيل عدد آخر من البيوت والمزارع التي امتد إليها الضرر ليس من الأمطار فحسب، ولكن من فعل الرياح الشديدة التي كانت تنشط كثيراً قبل وأثناء سقوط المطر، وارتفع عدد البيوت المتأثرة إلى حوالي 44 بيتاً في شرم ومضب وقدفع والفيصل والسيجي .



وأضاف العقيد الطنيجي أن عدد المزارع من بداية سقوط المطر كان حوالي عشر مزارع متضررة زادت لتصل الى حوالي 21 مزرعة تقريباً في مناطق شرم وضدنا والفرفار والبثنة والحيل والبليدة والسيجي وغيرها من المناطق وشملت أضرار المزارع ردم بعض الآبار بسبب فيضان الوادي الذي جلب الطمي والاحجار والحصى، مما أدى الى دفن هذه الآبار وضياع الكثير من المكائن الخاصة بها .



وفميا يخص الشوارع الداخلية للإمارة فإن الأضرار التي اصابتها ليس من اختصاص الدفاع المدني، ولكن قمنا بالتعاون مع بلدية الفجيرة بشفط المياه المتراكمة من الدوارات داخل المدينة والمدن الأخرى وقراها .



وقد كشفت الأمطار العيوب الفنية في بعض الطرق الداخلية والخارجية لإمارة الفجيرة، حيث ظهرت من جديد العديد من الحفر داخل الشارع الرئيسي (شارع مكتوم) المؤدي مباشرة الى إمارة الفجيرة، ولا سيما في المناطق المقابلة لجامعة عجمان وكلية التقنية بنين والإدارة العامة لشرطة الفجيرة . كما ظهرت تكسرات هائلة بالغة الخطورة في الشارع المؤدي الى سد وادي الحيل خلف أكاديمية الفجيرة .



وهناك حفر وتكسرات أخرى ظهرت بشكل أربك حركة المرور في العديد من الدوارات الرئيسية للإمارة .



وأسهمت هذه الحفر والتكسرات والتشققات في إحداث نوع من الارتباك المروري والزحام الشديد حيث حاول قائدو السيارات الهروب من هذه الحفر الكبيرة خوفاً من السقوط فيها وإصابة سياراتهم بأضرار جسيمة، وهذا بالطبع أدى الى زيادة عدد الحوادث في الإمارة .



وقال العقيد محمد أحمد بن غانم مدير عام شرطة الفجيرة: تم التعامل مع الحركة المرورية بشكل دقيق وحاسم أثناء فترة سقوط الأمطار بسبب تراكم المياه، وبعض الأضرار الطبيعية والعادية التي ربما تحدث في كافة الطرق ليس في الفجيرة فحسب، بل في كل مكان .



من جانبه قال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة إن الدائرة قامت بإحصاء كافة الشوارع والدوارات العامة في مدينة الفجيرة والمناطق التابعة لها ويجري الآن عمل كافة الإصلاحات والترميمات الخاصة بالطرق وإعادة إحياء الطرق الفرعية التي أصيبت بأضرار بالغة وإزالة كافة الشقوق والتكسرات في الطرق الرئيسية وسوف يستغرق ذلك بعض الوقت حتى يشعر به مستخدمو الطرق في الإمارة .



من جهة أخرى أعربت عدد من السيدات من منطقة شرم عن شعورهن بالأسى بسبب الضرر الواقع عليهن من جراء سقوط المطر ولم تصرف لهن أي تعويضات حتى الآن في حين تم صرف تعويضات للبيوت الأخرى المتضررة .



وقالت شيخة أحمد بيوتنا متضررة ورغم ذلك لم تسجل أسماؤنا بسبب أن إحدى الأخوات قامت بتسجيل البيوت المتضررة وفق وجهة نظرها الشخصية ولم تسجل أكثر من 13 بيتاً أخرى متضررة، بل قامت بتسجيل بيوت من ضدنا وتيها في حين أنها منوطة فقط بشرم ونرفع هذا التظلم للمسؤولين للفصل فيه، لأننا مثل الآخرين تضررنا ولم نعوض بسبب أننا لم نستطع إيصال صوتنا للمسؤولين وللأسف الشديد .



وعن البيوت المتضررة في شرم أضافت شيخة أحمد أن هذه البيوت هي بيت عبيد محمد عبيد وعباس محمد وعلي راشد وأيتام أحمد جمعة وعبيد العويس وحسن محمد وعلي عبيد وغيرها .



ومن جانبه قال سعيد الكندي (الفرفار) هناك أضرار وقعت علينا ليس في بيوتنا وإنما في مزارعنا، وعلى سبيل المثال في مزرعتي عندما جاء المطر واستمر لعدة أيام جرت الأودية وزحفت حتى وصلت الى المزرعة وجرفت الآبار التي تساوت تماماً بالأرض، وضاعت المكائن هباءً .



وقال هناك مزارع كثيرة في الفرفار أصابتها أضرار جسيمة من أصحاب المزارع المتضررة علي بن سعيد الكندي وخلفان بن سالم وراشد سالم وعبيد حسن الوالي وموزة بنت سالم وخلفان عبدالله وعلي خلفان وغيرهم الكثير .
__DEFINE_LIKE_SHARE__
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمطار, مزرعة, الشوارع, الفجيرة, بيتاً, شعبياً, والعديد, ضحايا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
©®//««=--((أمطار جدة تحوّل الشوارع إلى أودية وتحتجز السكان وتهدم المنازل ))--=»»\\®© محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-27-2009 04:50 AM
مطلوب مزرعة في الفجيرة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-24-2009 07:40 PM
للبيع مزرعة في الفجيرة مقابل جزيرة الدانة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-15-2009 01:30 AM
60 بيتاً شعبياً جديداً تبنيها مؤسسة محمد بن راشد الخيرية في الفجيرة مستر حبوب اخبار محلية و عالمية 13 02-01-2009 12:16 PM
حريق ضخم يلتهم مزرعة في دبا الفجيرة بوالجازي اخبار محلية و عالمية 29 03-05-2008 03:44 AM


الساعة الآن 08:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML