إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: التداول والأسهم: دلالاتهم وأهميتهم في الاقتصاد (آخر رد :محمد العوضي)       :: التداول والأسهم: دليل شامل (آخر رد :محمد العوضي)       :: الجدوى الاقتصادية والأثر البيئي: إيجاد التوازن (آخر رد :amrelmansy)       :: الآثار المترتبة على الكفاءة الصناعية والاستدامة (آخر رد :amrelmansy)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: العطور مستمدة في المقام الأول (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: أهمية عزل الخزانات (آخر رد :amrelmansy)       :: ثورة في صناعة العطدور (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: حفظ القرآن، المعروف باسم "الحفظ" (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: كمبوند كنز حدائق اكتوبر (آخر رد :shaimaamohamed)      

البحوث والتقارير البحوث المدرسية للمراحل الثانوية والأعدادية والأبتدائية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-29-2009, 11:12 PM
الصورة الرمزية Al-Rayyani
عضو ماسي
بيانات Al-Rayyani
 رقم العضوية : 34518
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 3,288
عدد الـنقاط :5107
 تقييم المستوى : 53
 رسالة SmS
مـاعـطـيـت الحـب غـيـرك وانـت تـجـرح مـاتمـل

الإمارات العربية المتحدة

علم الدولة شعار الدولة


العلم البحري المدني
نشيد الإمارات العربية المتحدة الوطني

موقع الإمارات العربية المتحدة
العاصمة أبوظبي
أكبر مدينة أبو ظبي
العاصمة التجارية دبي
اللغة الرسمية العربية
دين الدولة الإسلام
نظام الحكم
رئيس الدولة
نائب رئيس الدولة
رئيس مجلس الوزراء اتحادي
خليفة بن زايد آل نهيان
محمد بن راشد آل مكتوم
محمد بن راشد آل مكتوم
السلطة التنفيذية المجلس الأعلى للاتحاد
السلطة التشريعية المجلس الوطني الاتحادي
الاستقلال من المملكة المتحدة
2 ديسمبر 1971
مساحة
- المجموع
- المياه 0.2 كم3
83،600 كم2 (116)

511 م3 في السنة للفرد

عدد السكان
- إحصائيات عام 2005
- كثافة السكان
4،444،011(139)

53/ كم2 (143)

الناتج القومي حسب القوة الشرائية
- الناتج القومي
- الناتج القومي للفرد
$159.3 مليار({{{التصنيف العالمي}}})


$35,516 ({{{التصنيف العالمي للناتج القومي للفرد}}})

العملة درهم إماراتي (AED)
فرق التوقيت
- الصيف 4+(UTC)
4+(UTC)
الموقع الرسمي للإمارات الحكومة الإلكترونية
رمز الإنترنت ae.
رمز المكالمات الدولي 971+
مطار الدولة مطارات الإمارات
ميناء الدولة موانئ الإمارات
تحرير
الإمارات العربية المتحدة هي دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا مطلة على الشاطئ الجنوبي للخليج العربي. لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر. من الغرب مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان. تأتي تسمية الإمارات نسبة إلى الإمارات السبع التي شكلت إتحادا فيما بينها وهي: [1] إمارة أبوظبي وإمارة دبي و إمارة الشارقة و إمارة رأس الخيمةو إمارة عجمانو إمارة أم القيوين إمارة الفجيرة
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 03-29-2009, 11:13 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية Al-Rayyani

بيانات Al-Rayyani
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
رقــم العضويـــة : 34518
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,288 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 5107
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : Al-Rayyani غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

مقال تفصيلي : تاريخ الإمارات العربية المتحدة.
تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة المعاصرة جزءاً من الإقليم الذي عرف تاريخياً باسم "عمان" وذكره كثير من المؤرخين والكتاب العرب وغيرهم، والذي يشمل حالياً سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة. من هذا المنطلق فإن تاريخ الدولة المعاصرة يدخل في إطار التاريخ العماني والعربي الشامل. وقبل ميلاد دولة الإمارات العربية المتحدة كانت المنطقة تسمى "ساحل عمان". ويقسم تاريخ الإمارات إلى ست مراحل رئيسية عبر العصور المتلاحقة، ولا ينفصل تاريخها عن تاريخ المنطقة حولها في مراحل عديدة منه. وكان تاريخها مليئا بالأحداث والتطورات، تراوحت ما بين الحرب والسلام. ففي السلم كان لأساطيل سكان المنطقة وخبرتهم البحرية دور كبير في إنعاش التجارة بين الدول المطلة على المحيط الهندي من آسيا وأفريقيا وبين أوروبا عبر طرق التجارة المعهودة. ولكن يبدو أن هذا كان أيضا من مسببات الحروب في المنطقة.


[عدل] حدود الدولة

يبلغ طول الحدود البرية مع الدول المجاورة 876 كم، 410 كم مع سلطنة عُمان و457 كم مع المملكة العربية السعودية. وتمتد سواحلها المطلة على الساحل الجنوبي من الخليج العربي مسافة 644 كيلومتراً من قاعدة دولة قطر غرباً وحتى رأس مسندم شرقاً وتنتشر عليها وتنتشر على طوله جميع الإمارات ما عدا الفجيرة التي تقع على ساحل خليج عمان بطول 90 كيلومتراً وتشغل الدولة بذالك المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 و26,5 درجة شمالا و خطي طول 51 و 56,5 شرق خط غرينتش.
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 قطـر مـوط،ني وآنـآ مثل من تربو فيه 18/12
0 افالون 2011
0 2011 Range Rover RS500 by Project Kahn
0 Bmw الفئة الخامسة الجديدة كليا 2011 ( vip 111 )
0 سـعـآدة آجـ’ـر بعد בــ’ـرقة ذنـ’ـب ~


 


  رد مع اقتباس
قديم 03-29-2009, 11:14 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية Al-Rayyani

بيانات Al-Rayyani
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
رقــم العضويـــة : 34518
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,288 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 5107
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : Al-Rayyani غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

الدولة ونظام الحكم
نظام الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة اتحادي يحكمه دستور تم التوقيع عليه في 2 ديسمبر 1971 من قبل ست إمارات عدا إمارة رأس الخيمة والتي انضمت إليه في 10 فبراير 1972. كان الدستور في ذلك الوقت مؤقتا [2] حتى أعتمد نهائيا مع إضافة بعض التعديلات عام 1996. [3]

[عدل] رئاسة الدولة
  • الرئيس
يحكم الدولة رئيس ينتخبه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد من بينهم لولاية مدتها خمس سنوات. صلاحياته تشمل تعيين مجلس الوزراء.
  • نائب الرئيس
تم انتخاب نائب لرئيس الدولة ضمن المجلس الأعلى للاتحاد.
  • وجرى العرف أن يكون رئيس الدولة،حاكم أبوظبي ونائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي. ولكن في حياة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وكان أثناءها نائبا لرئيس الدولة، كلف الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم برئاسة مجلس الوزراء لفترة من الزمن ليعود بعدها والده الشيخ راشد بن سعيد نائبا لرئيس الدولة ورئيسا لمجلس الوزراء.
[عدل] السلطة التنفيذية

لتفاصيل أكثر عن هذا الموضوع، انظر المجلس الأعلى للاتحاد.
تتألف من رئيس الدولة ونائبه ومن المجلس الأعلى للاتحاد. ويجتمع المجلس الأعلى للاتحاد أربع مرات في السنة، ويتولى رسم السياسات العامة وإقرار التشريعات الاتحادية. ولحاكميّ أبوظبي ودبي سلطة النقض النافذ داخل المجلس الأعلى للاتحاد ورئيس الوزراء والوزراء مسؤولون أمام رئيس الدولة وأمام المجلس الأعلى للاتحاد يعتبر أعلى سلطة تشريعية في الدولة.

[عدل] مجلس الوزراء

مقالة رئيسية: مجلس وزراء الإمارات
يضع مجلس الوزراء مشروعات القوانين الاتحادية ثم يرفعها إلى المجلس الوطني الاتحادي الذي يحيلها إلى اللجنة المختصة. وإذا أدخلت اللجنة المختصة تعديلات على المشروع المقترح من قبل اللجنة التنفيذية يحال المشروع المعدل إلى اللجنة القانونية والتشريعية للمشورة ولصياغة بنوده قبل مناقشته في جلسة المجلس. وفي النهاية يرفع مشروع القانون إلى رئيس الدولة.
كما توكل المادتان 190 و121 من الدستور المسؤولية للحكومة الاتحادية في مجالات الشؤون الخارجية، والأمن والدفاع، ومسائل الجنسية والهجرة، والتعليم، والرعاية الصحية، والعملة الوطنية، وخدمات البريد والهاتف والاتصالات الأخرى، وضبط حركة الطيران، والترخيص للطائرات، وعدد من الموضوعات المنصوص عليها تحديدا والتي تشمل العلاقة بين العمال وأرباب العمل، والأعمال المصرفية، وتحديد المياه الإقليمية، وتسليم المجرمين إلى حكوماتهم.


[عدل] السلطة التشريعية

لتفاصيل أكثر عن هذا الموضوع، انظر المجلس الوطني الاتحادي.
تتألف السلطة التشريعية من مجلس واحد هو المجلس الوطني الاتحادي. ولا يتمتع هذا المجلس بأية صلاحيات تشريعية بعد، بل يمارس دورا استشاريا فقط حتى الآن. المجلس الوطني الاتحادي مكون من 40 عضوا يمثلون مختلف الإمارات حيث أن لكل من أبوظبي ودبي 8 مقاعد ولكل من رأس الخيمة والشارقة 6 مقاعد ولكل من عجمان وأم القيوين والفجيرة 4 مقاعد. ويتم تعيين نصف أعضائه، أما النصف الآخر فبخضع للانتخاب من قبل هيئات انتخابية تشمل عددًا محدودًا من السكان، ولكن خطط الدولة سائرة بالتدريج نحو انتخاب كل أعضاء المجلس من قبل عامة الشعب. وتعتبر نسبة تمثيل النساء في المجلس الوطني الاتحادي أعلى نسبة تمثيل في العالم، مما يشكل رسالة واضحة للعالم بأن دولة الإمارات تهتم بحقوق المرأة بلا حدود

[عدل] السلطة القضائية


للإمارات العربية المتحدة قضاء اتحادي يشمل جميع الإمارات باستثناء إمارتي دبي ورأس الخيمة، وتعنى المحاكم الدنيا بالمسائل المدنية وهي محاكم درجة أولى أو ابتدائية وتوجد في كل إمارة، كما توجد محاكم جنائية وشرعية منفصلة، أما محاكم الاستئناف الاتحادية فتوجد في كل إمارة. وأبو ظبي هي مقر محكمة التمييز، وهي أعلى محكمة استئناف ولديها صلاحية الفصل في المنازعات بين المحاكم وتقرير دستورية القوانين المحلية والاتحادية والتحقيق في إساءة التصرف المرتكب من جانب كبار الموظفين الحكوميين والفصل في المخالفات الموجهة ضد الاتحاد.
ويحظر الدستور التعذيب أو المعاملة المهينة للكرامة، ويمنع إلقاء القبض والتفتيش والاعتقال أو الحبس، ودخول المنازل من دون إذن أصحابها، إلا وفقا للقانون. وينص الدستور على استقلال القضاء، لكن قراراته تخضع للمراجعة من جانب القيادة السياسية. كما ينص الدستور على حرية التعبير وعلى المساواة أمام القانون بغض النظر عن العرق أو الجنسية أو المعتقدات الدينية أو المركز الاجتماعي.
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 قطـر مـوط،ني وآنـآ مثل من تربو فيه 18/12
0 افالون 2011
0 2011 Range Rover RS500 by Project Kahn
0 Bmw الفئة الخامسة الجديدة كليا 2011 ( vip 111 )
0 سـعـآدة آجـ’ـر بعد בــ’ـرقة ذنـ’ـب ~


 


  رد مع اقتباس
قديم 03-29-2009, 11:15 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية Al-Rayyani

بيانات Al-Rayyani
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
رقــم العضويـــة : 34518
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,288 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 5107
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : Al-Rayyani غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

[عدل] حقوق الإنسان

مقالة رئيسية: حقوق الإنسان في الإمارات
اتخذت الإمارات العربية المتحدة عدة قرارات بشأن الارتقاء بمستوى إجراءاتها بخصوص حقوق الإنسان فيها. لا يخلو الأمر من بعض التحديات الكثيرة.حيث انها قامت بحفظ حقوق العمال فيها. ووضع بعض التشريعات الخاصه بهم لحفظ حقوقهم.[4]

[عدل] السياسة الخارجية

السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة اتسمت دائما بالاعتدال والحياد وعدم التدخل في شؤون الغير ، وتعد المملكة العربية السعودية و البحرين حلفاء للإمارات، وتأييد ودعم السلام والاستقرار في المنطقة والعمل على ترسيخ أهداف ومبادئ الشرعية الدولية،. وقد التزمت الإمارات بهذه المبادئ في المعاهدات الدولية والإقليمية كافة وشرعت في اتخاذ العديد من الخطوات لتحقيق تلك الأهداف. [5] وللإمارات تمثيل ديبلوماسي متبادل مع معظم دول العالم عدا إسرائيل.

[عدل] سكان الإمارات


العاصمة أبوظبي تحت ظل علم الاتحاد


بلغ عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة حسب إحصاء عام 2005 4،444،011 نسمة يشكل المواطنون 21% منهم. وهذا يشكل زيادة تقارب 80% عن إحصاء السكان عام 1995.[6] أكثر إمارتين في عدد السكان هما إمارة أبو ظبي وإمارة دبي تليهما إمارة الشارقة ثم باقي الإمارات.

وأظهرت دراسة جديدة قام بها النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات ونشرتها صحيفة البيان أنه في نهاية عام 2006 بلغ عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة 5,631,135 نسمة يشكل المواطنون 15.4% منهم.[7] [8]

[عدل] المجموعات العرقية

طالع أيضا : بني ياس.
تختلف الجموعات العرقية في دولة الإمارات وتتنوع ، فالمجموعات العرقية للمواطنيين تختلف عن المجموعات العرقية لغير المواطنين .

[عدل] الديانة

يعتنق جميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة الإسلام، ويعد المذهب المالكي الأبرز انتشارا في إماراتي أبوظبي ودبي، والمذهب الحنبلي في باقي الإمارات، بالإضافة إلى وجود نسبة صغيرة جداً من الذين يتبعون المذهب الشيعي. أما الوافدين العرب فتتعدد معتقداتهم ما بين المذاهب الإسلامية المختلفة ومنهم من يدينون بالمسيحية.
تنتشر المساجد والجوامع ومصليات العيد في مختلف أنحاء البلاد لخدمة المسلمين بجميع مذاهبهم، كما يوجد عدد من الكنائس ودور العبادة لخدمة ديانات متعددة أخرى، حيث يعيش في الدولة أعداد كبيرة من الناس يعتنقون المسيحية بمختلف طوائفها والهندوسية وغيرها. تسمح لهم الدولة بأداء شعائرهم الدينية بكل حرية كل في دار عبادته الخاصة.

[عدل] الإمارات السبعة والاتحاد


الإمارات العربية المتحدة لها وضع خاص يختلف عن باقي الدول العربية كون نظام الحكم فيها اتحادي فيدرالي. فهناك الحكومة الاتحادية ولها دور محدد وهناك الحكومات المحلية ولها دور ضمن حدود إمارتها. ويحكم الدستور فإن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومات الإمارات تتميز بإعطائه الحكومة المركزية سلطات محددة وتركه مساحة غير محددة من السلطات المفهومة ضمنيا للإمارات كل على حدة. وتحتفظ كل إمارة بالسيطرة على نفطها وعلى ثروتها المعدنية وعلى بعض مظاهر أمنها الداخلي. وللحكومة الاتحادية الكلمة الأولى في معظم مسائل القانون والحكم. ومسؤؤوليتها بالدرجة الأولى العلاقات الخارجية والسياسات الدولية والدفاع عن الوطن ضمن مسؤوليات أخرى منها الصحة والتعليم وغيرها.
لكن الدستور يمكّن حكام الإمارات من التنازل للحكومة الاتحادية، في حال رغبوا في ذلك، عن سلطات معينة نص عليها كمسؤولية منفردة لكل إمارة. ومن الأمثلة على هذا الامتياز قرار توحيد القوات المسلحة في منتصف السبعينات.
وعلى هذا الأساس فإن لكل إمارة مساحة من الأرض تابعة لها، أكبرها إمارة أبوظبي. ولكل إمارة مدينة رئيسية هي عاصمتها. فعاصمة إمارة دبي هي مدينة دبي. وفيها ديوان الحاكم والحكومة المحلية ومختلف الدوائر المحلية. وكذلك الوضع في كل إمارة. كما أن هناك عدة مدن في الإمارات العربية المتحدة تتبع كل مدينة منها حكومة الإمارة التي هي في أراضيها.

أما مدينة أبوظبي فبالاضافة إلى أنها عاصمة إمارة أبوظبي، هي أيضا عاصمة الدولة.

__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 قطـر مـوط،ني وآنـآ مثل من تربو فيه 18/12
0 افالون 2011
0 2011 Range Rover RS500 by Project Kahn
0 Bmw الفئة الخامسة الجديدة كليا 2011 ( vip 111 )
0 سـعـآدة آجـ’ـر بعد בــ’ـرقة ذنـ’ـب ~


 


  رد مع اقتباس
قديم 03-29-2009, 11:17 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية Al-Rayyani

بيانات Al-Rayyani
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
رقــم العضويـــة : 34518
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 3,288 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 5107
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : Al-Rayyani غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

المناخ

الغروب في فصل الشتاء في الإمارات



تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في المنطقة المدارية الجافة التي تمتد عبر آسيا وشمال أفريقيا وتخضع في الوقت نفسه لتأثيرات المحيط الهندي لوقوعها على ساحل الخليج العربي وخليج عمان الذي يتصل بالبحر الأحمر عن طريق باب المندب مع وجود بعض الخصائص التي تميز مناخها عن غيرها من الدول الواقعة في المنطقة نفسها.
وترتبط معدلات درجات حرارتها الشديدة صيفاً بارتفاع الرطوبة النسبية كما يلاحظ عموما وجود فروق كبيرة بين مناخ المناطق الساحلية والصحراوية الداخلية والمرتفعات التي تشكل في مجموعها تضاريس الدولة فعلى الساحل يزيد متوسط درجة الحرارة في يوليو عن 37.7° مئوية وترتفع نسبة الرطوبة لتصل أحيانا إلى حد الإشباع بينما يتسع المدى الحراري كلما توغلنا في قلب الصحراء التي تمثل القسم الأعظم من أراضي الدولة في حين يعتدل المناخ في مناطق الجبال والمرتفعات الأخرى.
وتعاني الدولة من قلة الأمطار مثلها في ذلك جميع الدول الواقعة في المنطقة المدارية الجافة وتتقلب كميات الأمطار التي تهطل على الدولة بين سنة وأخرى كما تتباين معدلات هطولها بين منطقة وثانية فهي تكثر في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة نظرا لموقعيهما الجغرافيين وقربهما من سلاسل الجبال.

[عدل] الاقتصاد

مقالة رئيسية: اقتصاد الإمارات العربية المتحدة

تعد الإمارات واحدة من اغنى الدول العربية و هى أغنى الدول في الشرق الأوسط و دخل الفرد فيها مرتفع للغاية و هى إحدى الدول البترولية التي يعتمد اقتصادها بصفة أساسية على المواد البترولية و صناعاتها و قد قامت الإمارات بتحديثات هائلة لاقتصادها بهدف تقليل اعتمادها على البترول و تعتبر مدينة دبى المركز المالى الأول للإمارات و منطقة الخليج العربي ككل كما أنها أغنى المدن العربية و تعتبر من أهم مراكز الاقتصاد العالمى و أغلب القوى العاملة في الدولة من العمالة الآسيوية خاصةً هنود وباكستانيون وإيرانيون وبنغاليون وفلبينيون وصينيون ومن العرب غير الإماريتين الذين استقروا بالإمارات من مصر وسوريا ولبنان وفلسطين وغيرها كما توجد عمالة في تزايد كبير جاءت من الولايات المتحدة و الاتحاد الاوروبى,ومن المتوقع وصول العماله الأجنبيه الا 3 مليون خلال عام 2012 فقط ، الجدير بالذكر الإمارات عموما و أبوظبي خصوصا تضم أعلى نسبة اثرياء في العالم حيث زاد عددهم عن 75 الف مليونير أي بنسبة نسبة 8.8% . [9]

__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 قطـر مـوط،ني وآنـآ مثل من تربو فيه 18/12
0 افالون 2011
0 2011 Range Rover RS500 by Project Kahn
0 Bmw الفئة الخامسة الجديدة كليا 2011 ( vip 111 )
0 سـعـآدة آجـ’ـر بعد בــ’ـرقة ذنـ’ـب ~


 


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الامـارات, تـقـريـر, دولـه

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جهز الاشهب وخذ بالـدار جولـه شيله جميله ! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-01-2010 01:30 AM
تـقـريـر عـن Fifa 2010 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-07-2009 06:00 AM
اسـتـانـدر اسـود2009 مـطـفـي مـن دولـه عـمـان Al-Rayyani سيارات و دراجات 10 05-09-2009 02:26 PM
تـقـريـر عـن شـركـه الـلـكـزس } Al-Rayyani سيارات و دراجات 11 05-08-2009 08:07 AM
ياصغير الفهم احذر قبل لا تخطـي .!! فرش دومـه !! » [ ™S a s a ] ~ ملحقات وأحتياجات التصميم 10 07-17-2008 08:21 PM


الساعة الآن 11:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML