إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2009, 10:45 PM
الصورة الرمزية مستر حبوب
عضو ماسي
بيانات مستر حبوب
 رقم العضوية : 56863
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 العمر : 32
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : ×?°رقة×?°
 المشاركات : 3,909
عدد الـنقاط :462
 تقييم المستوى : 22






شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء أمس، في قصر الثقافة في الشارقة حفل التسليم الرمزي لشعلة عاصمة الثقافة العربية من دمشق إلى القدس، ضمن فعاليات لقاء مارس الذي ينظمه بينالي الشارقة.



بدأ الحفل بكلمة عبدالله محمد العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام، أكد فيها أن الشارقة باقية على ما هي عليه في كونها ملتقى لثقافات العرب والعالم، وإن هذا اللقاء يبرز سمو العروة الوثقى التي تتمسك بها أمتنا العربية، لقاء تسعى الشارقة تجديده على الدوام، تحتضن من خلاله الأشقاء على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.



كما أثنى على مظاهر ونشاطات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 حيث قال : لقد اشتمل ذلك العام على أنواع الثقافة والفنون، فكان حسب ما كان متوقعا، عاما مبدعا.. شائقا، تجلت فيه الروح الدمشقية فأثرت الساحة العربية مجدا وثقافة.



وأكد على أن هذا العام سيشهد تكاتف أيدي الأشقاء لإبراز وتأكيد ثقافة وعروبة بيت المقدس.



وأعرب عن شكره وامتنانه لصاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته وتشريفه لحضور هذا اللقاء، إيمانا من سموه بأهمية الدور الثقافي الذي تجسده العواصم الثقافية من خلال أنشطتها وهو امتداد للعمل الثقافي العربي الذي يحرص عليه سموه، وستبقى الشارقة على الدوام ملتقى الأشقاء وقبلة المثقفين.



وقدم جاك برسكيان مدير بينالي الشارقة كلمة رحب فيها بصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي والضيوف الكرام والمشاركين في هذا اللقاء، وقال إننا ندين لصاحب السمو حاكم الشارقة بجعلنا نؤمن أن حلمنا ليس بعيد المنال، ذلك أن حكمته ورعايته ودعمه لكل ما يستجيب لمشروعه الكبير في جعل الثقافة زاداً يومياً للإنسان أينما وجد، وعلى الطريق الصحيح الذي جمعنا بكم في هذه اللحظة التاريخية، كي نشهد هذه الاحتفالية الرمزية التي يرعى فيها سموه تسليم شعلة الثقافة من “دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008” إلى “القدس عاصمة الثقافة العربية 2009”، على أرضٍ وإمارةٍ كانت الأسبق في تسميتها عاصمة للثقافة العربية في عام ،1998 والتي يشرفنا الحضور في حضرة مؤسس مشروعها الكبير صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي جعل من الشارقة رمزاً لكل مشروع حقيقي منفتح على مختلف الثقافات والحضارات الإنسانية.



كما تقدمت الدكتورة حنان قصاب حسن الأمين العام لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 بكلمة أثنت فيها على دور واهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالثقافة والفنون والآداب والتاريخ. وأوضحت أن هذا اللقاء غير من جغرافية العالم حيث أصبح الطريق من دمشق إلى القدس يمر من خلال إمارة الشارقة بفضل رجل الثقافة صاحب السمو حاكم الشارقة.



كما أوردت من خلال كلمتها بعض الشهادات التاريخية لمكانة القدس الدينية والعربية، مؤكدة أن تلك المكانة تعطيها أحقية في كسب هذا اللقب.



وأشارت إلى أن هذه الاحتفالية تأتي لتؤكد عمق العلاقات بين الدول الشقيقة، وأشادت كذلك بالأسبوع الثقافي الإماراتي الذي أقامته دولة الإمارات في دمشق مما خلق تبادلا ثقافيا بين البلدين من خلاله.



كما ألقى الدكتور رفيق الحسيني الأمين العام لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 كلمة نقل من خلالها باسم فلسطين والقدس الشريف أرضا وشعبا وقضية ومقدسات أصدق مشاعر الأخوة والمحبة والتقدير، من أهل تلك الديار الغالية العزيزة إلى كل عربي ومؤمن في أي بقعة من بقع العالم.



وأكد أن هذا اللقاء في ربوع إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي بينالي الشارقة لهو مبعث سعادة واعتزاز، ويأتي في ظروف بالغة الدقة لفلسطين والقدس الشريف.




وأشار إلى أن احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009 ما هي إلا وسيلة من وسائل التحدي والمواجهة للسياسة العنصرية الممارسة ضد الشعب والأرض الفلسطينية، فإننا لن نألو جهدا في الدفاع عن المدينة وأهلها ومقدساتها وهويتها الروحية والدينية والتاريخية والإنسانية الحضارية، وما هذه الاحتفالية إلا واحدة من أشكال الصمود والنضال والمقاومة لثقافة الاحتلال والدفاع عن المدينة المقدسة وهويتها العربية وإننا مصممون على التحدي واستلام شعلة الثقافة من دمشق التاريخ والعراقة والحضارة عبر إمارة الشارقة العربية الأبية إلى مدينة القدس الشريف.



وأضاف: إننا نعاهدكم ونحن نتسلم شعلة الثقافة من دمشق ومن خلال الاحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية بأننا سنقارع ونقاوم مستعملين في العام 2009 سلاحا لن يستطيع الاحتلال هزيمته وهو ثقافة الكلمة والفكر والأغنية والشعر والقلم والحبر.



وفي الختام أكد أن شعار الاحتفالية سيكون “القدس توحد ولا تفرق” وطالب بتوحيد الجهود لنصرة القدس في عام القدس عاصمة الثقافة العربية.



تشرف بعد ذلك صاحب السمو حاكم الشارقة بالصعود إلى المنصة وتسليم القدس شعلة عاصمة الثقافة العربية من دمشق.



كما تسلم سموه هدية تذكارية من الدكتور رفيق الحسيني الأمين العام لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 تقديرا لجهود سموه وسعيه الدؤوب في نصرة الثقافة والمثقفين وتثمينا لكل ما يبذل من أجل فلسطين.



حضر مراسم الحفل سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة والشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة والشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي مدير عام دائرة الأشغال العامة، وسالم بن محمد سالم العويس رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة بالشارقة، ومحمد ذياب الموسى المستشار في الديوان الأميري والدكتور عمرو عبدالحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي.



كما استقبل صاحب السمو حاكم الشارقة عصر اليوم بمكتب سموه بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، الدكتور أحمد جويلي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الذي يزور البلاد حاليا، وتناول اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بالتعليم والتدريب والسياسات الاقتصادية العربية واستعراض خطط مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لتعزيز حركة المبادلات التجارية العربية الثنائية وصولا لتفعيل السوق العربية المشتركة.



وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة عن أمله في أن يسهم مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الذي بدأ عمله في يونيو/ حزيران 1964 في تقريب الحلم لتحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والعمل بكل جهد على تنظيم العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وتوطيدها وتحقيق أفضل الشروط لازدهار اقتصادها وتنمية ثرواتها.



من جانبه أعرب الدكتور أحمد جويلي عن تشرفه وسعادته بلقاء صاحب السمو حاكم الشارقة متوجها له بكل التقدير والشكر على مبادرة سموه بإنشاء مجمع الشارقة التكنولوجي في مصر على غرار معهد الشارقة للتكنولوجيا.. وأعرب عن أمله في أن يساهم المجمع في رفد مسيرة التعليم وتأهيل أبناء مصر في تخصصات تلبي احتياجات سوق العمل المحلية.



وأشاد بمكارم سموه القيمة النابعة من الروح العروبية الصادقة والتي تسهم بصورة فاعلة في دعم النشاط العلمي والتعليمي في مصر وذلك في اشارة منه الى إنشاء سموه وتأسيسه المكتبة المركزية ومجمع المعامل البحثية بكلية الزراعة في جامعة القاهرة.



وتوجه بجزيل الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة لمكرمته بإنشاء قاعة الشارقة لتدريب المتخصصين في الوطن العربي في المجالات الاقتصادية والتجارية التي قامت غرفة التجارة والصناعة في الشارقة بإعدادها في مصر كإهداء لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.



وأبدى إعجابه بمعرض الأبواب والنوافذ والأسطح والجدران الذي افتتح اليوم في مركز إكسبو الشارقة الذي يعكس الاهتمام الكبير بالنمو الصناعي بالدولة.. مشيدا بالسياسة الاقتصادية التي تلتزم بها الشارقة التي كان لها اكبر الأثر في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية وتخطي تأثيراتها السلبية بثبات. وأشاد بالإسهامات الجليلة التي تسهم بها الشارقة بقيادة سموه في شتى ميادين النهضة الثقافية والفكرية على المستوى العربي.



حضر اللقاء الشيخ عصام بن صقر بن حميد القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم وأحمد بن محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وحسين محمد المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومهاب نصر القنصل العام المصري لدى الدولة في دبي.

الخليج

http://www.alkhaleej.ae/portal/92be5...6b7f89d4c.aspx





__DEFINE_LIKE_SHARE__

التعديل الأخير تم بواسطة مستر حبوب ; 03-17-2009 الساعة 10:53 PM.
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألقىَ, الثقافة, العربية, احتفالية, تصميم, يشهد, سلطان, شعلة, عاصمة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاصمة الثقافة(الـــــشارقـــة) porshcia عدسة الاعضاء , كاميرا الاعضاء 19 04-21-2010 11:09 AM
الإسكندرية عاصمة السياحة العربية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-07-2009 05:20 PM
سلطان بن زايد يشهد حفل تخرج نجله هزاع في جامعة بانجور بالمملكة المتحدة دلــــــــوعة الامارات اخبار محلية و عالمية 4 07-17-2009 05:15 PM
القدس عاصمة الثقافة العربية رغم ترهيب الاحتلال ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~ اخبار محلية و عالمية 6 04-14-2009 02:35 PM
سلطان يشهد تخريج دفعة من طلبة جامعة الشارقة اليوم ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~ اخبار محلية و عالمية 10 02-14-2009 09:13 PM


الساعة الآن 11:24 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML