إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: مباشرين قهوة في جدة بأقل الأسعار 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: ملاحق اسمنت بورد خارجية 0508073635 (آخر رد :ksa ads)       :: مزايا العيش في مجمع سكني متكامل: المرافق الترفيهية والخدمات العامة (آخر رد :مليحة العتيبي)       :: تشليح الرياض: مكانك المثالي لشراء وبيع السيارات (آخر رد :نادية معلم)       :: خبراء الخليج ارخص شركة نقل اثاث بالرياض (آخر رد :رودى طه)       :: مهمة في الحضارة الإنسانية (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: شراء أثاث مستعمل في الرياض (آخر رد :ريم جاسم)       :: مميزات فلتر ماء انجليزي الكويت (آخر رد :ريم جاسم)       :: صبابين قهوجيين صبابات قهوجيات جدة 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: بناء هناجر تصميم مستودع حديد 0501543950 (آخر رد :ksa ads)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2009, 02:06 PM
الصورة الرمزية @Lonely@
عضو ماسي
بيانات @Lonely@
 رقم العضوية : 645
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : دنـــــــــيا دنــــــــــــــية
 المشاركات : 2,452
عدد الـنقاط :342
 تقييم المستوى : 21
 رسالة SmS
علمتني يا ابوي { معنى السعادة و أهديتني من " طيب قلبك " قلادة فيك .. الوفا يلقى وطنه وبلاده و [انت] .. الوطن اللي عشت له رافع الراس
رسالة MMS








كشف رضا سلمان مدير إدارة الصحة العامة والسلامة ببلدية دبي عن أنه تم التأكد بالفحص المخبري عبر مختبر دبي المركزي وجود 38 عينة تجاوزت فيها مادة الديوكسان 4,1 المسببة للسرطان النسب المسوح بها عالميا، وأن بلدية دبي بدأت منذ أيام بسحب العينات من الأسواق وستواصل سحبها لحين تنظيف السوق منها.

وقال إن هذه العينات تعود في تصنيعها لتشغيلة واحدة «دفعة إنتاج كبيرة» وليس لشركات تصنيع أو تعليب، وأن أسماء الماركات أو الشركات التي تحملها هذه العينات لا تعني بالضرورة بأن كل إنتاج هذه الماركات أو الشركات من «الشامبوهات» فيه هذه المادة المسببة للسرطان بنسب مرتفعة، موضحا بأن هذا هو السبب وراء عدم إفصاح بلدية دبي عن أسماء تلك العينات التي من الممكن أن تتوفر مادة الديوكسان 4,1 بنسب مرتفعة في بعضها بينما تخلو العبوات الأخرى منه.

وطمأن مدير إدارة الصحة العامة والسلامة الجمهور من عدم الذعر بما يخص استخدام الشامبوهات التي تم اكتشاف «الديوكسان 4,1» بنسب مرتفعة لمرات عدة، معللا ذلك بعدم تأثر صحة الإنسان بالاستخدام المنحصر بأيام عدة أو فترة وجيزة، وأن الخطر لا يكمن إلا في الاستخدام لسنوات طويلة تصل ل10 أو 15 عاما.


وأشار سلمان إلى أنه تمت مخاطبة الموردين خلال الأسبوع الماضي وما زال العمل قائما في مخاطبتهم لإيقاف الاستيراد، وقال إن عملية السحب تتم منذ فترة طويلة وهي متواصلة وتتم فور التأكد من وجود مادة «الديوكسان 4,1» بنسب مرتفعة بعد إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة.

وذكر بأن الخلل في تواجد هذه المادة بنسبة أعلى من المسموح به عالميا هو كونها مادة غير مضافة بل هي عبارة عن مركب ثانوي قد نشأ بسبب الترسبات أو بقايا التفاعلات التي تحصل في عمليات المزج، موضحا بأنها لو كانت مادة أساسية لتمت محاصرتها بسرعة وإيقاف إضافتها في الشامبوهات ولتم التعامل معها بسهولة موضحا بأن هذا هو السبب في أن اسم هذه المادة غير مسجل على البطاقات التعريفية للمنتج وعلى العبوات التي تدخل الدولة وتباع في الأسواق.

وقال إن ما تقوم به بلدية دبي سواء في سحب عينات هذه الشامبوهات أو غيرها من المواد الاستهلاكية غير المطابقة لشروط الصحة والسلامة العالمية، أو التي يتم التأكد من أنها تشكل ضررا على صحة الناس ما هو إلا جانب من الجهد الذي تعتبره واجبا تخدم به أفراد المجتمع كله، وانسجاما مع مبادئها المعلنة في رعايتها للصحة العامة والسلامة.



المصدر : جريدة البيان
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لشامبوهات, أسبوع, بلدية, تضبط, خلال, عيوب, «مسرطنة»


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلدية دبي تضبط 285 بائعاً متجولاً الشهر الماضي بــטּـت ٱڷـξــرب اخبار محلية و عالمية 5 03-14-2010 03:44 PM
بلدية دبي تضبط مواد غذائية محظورة خـوار تلي اخبار محلية و عالمية 3 03-06-2010 04:15 AM
بلدية دبي تضبط 8 مسابح مصنوعة من عاج الفيل محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-28-2009 03:32 AM
بلدية العين تضبط 21 سيارة مخالفة و9 آلاف طن من مخلفات البناء خـوار تلي اخبار محلية و عالمية 8 07-18-2009 10:40 AM
بلدية دبا الفجيرة تضبط صالوناً يصنّع مرطبات للبشرة * قصيدة تنتظر عزفها اخبار محلية و عالمية 25 07-12-2008 03:26 PM


الساعة الآن 08:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML