إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: عود مروكي: جوهرة التراث العطري (آخر رد :نادية معلم)       :: من جربت لبان الذكر للحامل (آخر رد :نوران نور)       :: كيفية تسليك مجاري المطبخ بطرق سهلة (آخر رد :شيماءحمدي)       :: أفضل طرق نقل اثاث الكويت: نصائح تهمك (آخر رد :شيماءحمدي)       :: تفسير حلم تحطم شاشة الهاتف للمتزوجه (آخر رد :نوران نور)       :: كيف تحقق أكثر من 1000 دولار بالشهر بسعر وجبة عشاء (آخر رد :عمران بحر)       :: إمكانية تصليح الميكروويف: خدمتنا المتميزة لإعادة جهازك للعمل بكفاءة (آخر رد :مصطفيي)       :: طريقة فتح الباب المقفل والمفتاح بالداخل (آخر رد :أوشةعلي)       :: تنظيف الستائر وتعطيرها بطرق سهلة وسريعة (آخر رد :أوشةعلي)       :: نصائح هامة عند اختيار السيراميك (آخر رد :أوشةعلي)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-25-2009, 03:34 PM
الصورة الرمزية مستر حبوب
عضو ماسي
بيانات مستر حبوب
 رقم العضوية : 56863
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 العمر : 32
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : ×?°رقة×?°
 المشاركات : 3,909
عدد الـنقاط :462
 تقييم المستوى : 22



المهندسة ميثاء بن عدي في حوار مع “الخليج”: تأخر بعض مشاريع “الطرق” سببه قلة خبرة “مقاولين”



كشفت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات في حوار خاص مع “الخليج”، عن أن نسبة التأخير المتوقعة في مشاريع الطرق التي تنفذها الهيئة لا تتجاوز 23% وأن هذا التأخير يرجع الى عدم خبرة بعض المقاولين بأعمال الطرق والخدمات، وتأخر بعضهم في الإنجاز.



وصرحت أن الدراسات المرورية تشير الى أن الازدحام اليومي سينخفض بشكل رئيسي مع بدايات العام ،2010 أي بعد افتتاح مشروع مترو دبي، وانتهاء مشاريع الطرق الضخمة قيد التنفيذ حاليا، وتشغيل الخطوط الجديدة لحافلات المواصلات العامة والنقل البحري.




وأكدت أن مشكلة شارع الاتحاد هي مشكلة تخطيط حضري وأن الازدحام المروري هو أحد أعراض هذه المشكلة وليس مسببها، مشيرة الى أن وجود مسافات كبيرة تفصل ما بين أماكن السكن وأماكن العمل هو السبب الرئيسي لهذه المعضلة، منوهة بأنه من المفضل تخطيط المناطق الحضرية بحيث تكون أماكن السكن قريبة من أماكن العمل.



وأشارت الى قيام الهيئة منذ تأسيسها بوضع خطة استراتيجية متكاملة لمعالجة مشكلة الازدحام المروري، تمثلت في مشاريع طرق جديدة، بالإضافة الى مشاريع للمواصلات العامة مثل مشروع مترو دبي والمواصلات العامة والنقل البحري، بالإضافة الى عملها مع المجلس التنفيذي على استصدار القوانين والتشريعات التي تساعد على التخفيف من الازدحام المروري.



وقالت: “إن معدل الزيادة السنوية للسكان في الإمارة بلغ حوالي 10% خلال السنوات الماضية، وهي من أعلى نسب النمو السكاني في العالم، وقد كان الهدف الأكثر إلحاحا مع بدايات تشكيل الهيئة، ضمان عدم ازدياد الوضع المروري سوءا بسبب الزيادة الكبيرة في عدد السكان من خلال القيام بمشاريع صغيرة ذات فائدة مرورية سريعة، وقد نجحت الهيئة في وقف تدهور الوضع المروري فور تشكيلها، كما قامت على مسار متواز بإطلاق مشاريع ضخمة ذات بعد استراتيجي”. ولتسليط الضوء على مشكلة الازدحام، ورؤية المؤسسة المستقبلة للحركة المرورية في الإمارة كان لنا معها هذا الحوار:



أمران يؤرقان بال معظم السائقين ولا يكفون عن السؤال حولهما، الأول متى تنتهي الهيئة من مشاريع الطرق؟ وما نسبة التأخير المتوقعة في إنجازها، والثاني متى سيتخلصون من كابوس الازدحام اليومي؟



- فيما يتعلق بالشطر الأول من السؤال، من المتوقع ألا تتجاوز نسبة التأخير في مشاريع الطرق 23% وهو أمر خارج عن إرادتنا ويرجع الى عدم خبرة بعض المقاولين بأعمال الطرق والخدمات وتأخر بعضهم في الإنجاز.



أما مسألة التخلص من كابوس الازدحام اليومي فمن الواضح انخفاض الازدحام بشكل ملموس مقارنة بما كان سائدا قبل تشكيل الهيئة، وتشير الدراسات المرورية الى أنه سوف ينخفض بشكل كبير مع بدايات العام ،2010 أي بعد افتتاح مشروع مترو دبي، وانتهاء مشاريع الطرق الضخمة قيد التنفيذ حاليا وتشغيل الخطوط الجديدة لحافلات المواصلات العامة والنقل البحري.



شارع الاتحاد ومشكلته الأزلية مع الازدحام، ألا تعتقدون أن المشروع الجديد سيعمل على زيادة المشكلة رغم تأكيدكم على تجهيز نفس الطاقة الاستيعابية في الطرق البديلة؟



- أود أن أشير الى ان مشكلة شارع الاتحاد هي مشكلة تخطيط حضري وأن الازدحام المروري هو أحد أعراض هذه المشكلة وليس مسببها، وهنا من المفضل تخطيط المناطق الحضرية بحيث تكون أماكن السكن قريبة من أماكن العمل وما يسبب المشكلة حاليا هو وجود مسافات كبيرة تفصل ما بين أماكن السكن وأماكن العمل.



ماذا عن التحويلات التي لم تتمكن من استيعاب الحركة المرورية وزادت من معانات السائقين، وهل تتفقون مع الرأي القائل إن مشكلة الشارع مشتركة بين إمارتي دبي والشارقة؟



التحويلات المرورية عبارة عن مرحلة مؤقتة نحتاج أن نتعاون جميعا خلالها بهدف تخفيف معانات السائقين اليومية قدر الإمكان كما أنه غالبا ما يصعب أن تتوفر في التحويلات مواصفات الشوارع الرئيسية، وفيما يتعلق بالشطر الثاني من السؤال فأنا بكل تأكيد أتفق معك على أن شارع الاتحاد مشكلة مشتركة بين الإمارتين.



هل نجحت الهيئة في خفض نسبة الازدحام منذ بداية عملها إلى الآن، وكم بلغت تلك النسبة؟



لقد قامت الهيئة ومنذ بداية تأسيسها بوضع خطة استراتيجية متكاملة لمعالجة مشكلة الازدحام المروري، وقد شملت هذه الخطة مشاريع طرق جديدة، بالإضافة الى مشاريع للمواصلات العامة مثل مشروع مترو دبي والمواصلات العامة والنقل البحري، كما أن الهيئة بدأت ومنذ انطلاقها بالعمل مع المجلس التنفيذي على استصدار القوانين والتشريعات التي تساعد على التخفيف من الازدحام المروري، ولعل من أبرز تلك القوانين القانون رقم 6 لسنة 2006 والذي يجعل موافقة الهيئة شرطاً أساسياً لموافقة الحكومة على أي مشروع تطويري جديد، مما يعني أنه قد تم التحكم بالازدحام المروري الناتج عن المشاريع التطويرية الجديدة من خلال تقديم حلول مرورية ومواصلات عامة متكاملة قبل افتتاح هذه المشاريع للجمهور.



على الرغم من ذلك لم يلمس المواطن تحسناً في الازدحامات المرورية في الشوارع والطرق التي عرفت بذلك؟



- أود في البداية توضيح أن معدل الزيادة السنوية للسكان قد بلغ حوالي 10% خلال السنوات الماضية، وهي من أعلى نسب النمو السكاني في العالم، وقد كان الهدف الأكثر إلحاحا مع بدايات تشكيل الهيئة، ضمان عدم ازدياد الوضع المروري سوءا بسبب الزيادة الكبيرة في عدد السكان من خلال القيام بمشاريع صغيرة ذات فائدة مرورية سريعة، وقد نجحت الهيئة بحمد الله في وقف تدهور الوضع المروري فور تشكيلها، كما قامت على مسار متواز بإطلاق مشاريع ضخمة ذات بعد استراتيجي.




على ماذا ترتكزون إذاً حين تصرحون أنكم قد خفضتم من نسبة الازدحام؟



بدأت الهيئة ومنذ تأسيسها بمراقبة معدل تأخير المركبات على عشرين تقاطعاً مصحوباً بالإشارات الضوئية، موزعة على مناطق مختلفة في دبي حيث تبين أن معدل تأخير المركبات قد انخفض خلال العام 2008 بمعدل 12% خلال ساعة الذروة الصباحية وبمعدل 8% خلال ساعة الذروة المسائية كما أن الازدحام تراجع في ساعات خارج الذروة بشكل واضح.



فعلى سبيل المثال تراجع زمن الرحلة للمركبات على محور شارع الشيخ زايد المتجهة نحو الإمارات الشمالية من 79 دقيقة الى 27 أي أنه قد تم تقليل زمن الرحلة بحوالي 66% من الوقت الأصلي، أما المحاور الأخرى مثل شارع النخيل وشارع الإمارات والطرق الموازية، فجار حاليا تنفيذ العديد من التقاطعات العلوية، وفيما يتعلق ببقية الدوارات الحالية القائمة فتجري حاليا أعمال التصميم لتحويلها الى تقاطعات علوية.



برأيك هل تتلاءم طرق وشوارع الإمارة مع عدد المركبات الحالية؟



إن وجود الازدحامات المرورية في بعض طرق الإمارة دليل على أن الطاقة الاستيعابية للطرق غير كافية تماما لاستيعاب كامل الأحجام المرورية، إلا أنني أود أن أوضح أن إمارة دبي اعتمدت في السابق عل الطرق كخيار وحيد للتنقل، لكنها نمت وتطورت بشكل سريع خلال سنوات قليلة مما جعل خيار الاعتماد على الطرق فقط خياراً غير مجد مروريا وافتصاديا، وقد اتخذت الهيئة قرارا استراتيجيا بزيادة نسبة الرحلات التي تستخدم المواصلات العامة والتي تتضمن المترو والحافلات والنقل البحري من 7% قبل تشكيل الهيئة الى 30% في العام 2020.



من الواضح أن قناعاتكم بأن مشكلة الازدحام أكبر من مسألة توسعة الشوارع تتجلى في سعيكم للحد من امتلاك الجمهور للمركبات، الأمر الذي بدا جليا في القوانين والتشريعات التي تسعون لاستصدارها أو بدأتم بتطبيقها مثل “سالك”، هل ستصبح السيارات حكرا على شريحة دونما أخرى؟



- لقد بينت الدراسات المرورية أن تكلفة امتلاك وتشغيل وصيانة وترخيص المركبات تعتبر منخفضة جدا في دبي مقارنة بالمدن الأخرى وقد نتج عن ذلك أن شخصا واحدا من كل شخصين من عدد السكان يمتلك مركبة، وهذه نسبة هائلة مقارنة بالمدن الأخرى.



ومن هنا تعتبر مسألة خفض نسبة مستخدمي المركبات وزيادة نسبة مستخدمي المواصلات العامة أحد الأهداف الرئيسية لمشروع “سالك”، أما موضوع التمييز بين مستخدمي الطريق حسب جنسياتهم فإنه يتنافى مع جوهر مدينة دبي كمدينة عالمية ومنفتحة ومعتدلة.



من الواضح أنكم تولون أهمية كبيرة للناحية الجمالية للمشاريع الحديثة، هل أنتم راضون عن طريق سالك وبالأخص هذه الحواجز البلاستيكية التي تفصل الطريقين بعضهما عن الآخر؟



لقد تمت مؤخرا إزالة الحواجز البلاستيكية في منطقة المركز التجاري، أما الحواجز في منطقة شارع الشيخ راشد فهي مرتبطة بالتحويلات المرورية لأعمال الطرق، على على تقاطع البولنغ (تقاطع شارع المطار مع شارع الشيخ راشد)، بالإضافة الى التحويلات المرورية المرتبطة بأعمال توسعة شارع المطار، ومن هنا لم يتم تركيب جدار خرساني بسبب الطبيعة المتغيرة لتلك التحويلات ولكونها غير متطابقة مع الأعمال الإنشائية النهائية في تلك المنطقة وليس لهذا الموضوع أية علاقة مع مراحل جديدة لسالك، أما بالنسبة للشكل الجمالي لتلك الحواجز فأنا أتفق معك وجار حاليا دراسة بدائل أفضل من الناحية الجمالية.



متى سيتم تنفيذ مشروعات الطرق في المناطق السكنية؟



لدى الهيئة خطة خمسية لتسوية ورصف الطرق الرئيسية في المناطق السكنية، وخطة خمسية أخرى لتبليط الأرصفة في تلك المناطق، بالإضافة الى الأعمال التكميلية الأخرى، وتعتمد هذه الخطط على إنجاز الجهات الخدمية لخطوط خدمات البنية التحتية في تلك المناطق تفاديا لقطوعات الأسفلت في حال قامت تلك الجهات بتمديد خطوط خدماتها بعد تنفيذ الطرق، وتتم مراجعة هذه الخطط بشكل دوري للتأكد من تنفيذ الطرق في المناطق التي تبلغ فيها نسبة العمران الحد الأدنى وهي 30%، في حين يتم تنفيذ الأعمال التكميلية عندما تبلغ نسبة العمران 90% وذلك للتأكد من فاعلية استخدام الموارد المالية للحكومة.

الخليج

http://www.alkhaleej.ae/portal/5d5a8...27b7fe12c.aspx


__DEFINE_LIKE_SHARE__

التعديل الأخير تم بواسطة مستر حبوب ; 01-26-2009 الساعة 01:16 AM.
رد مع اقتباس
قديم 01-25-2009, 04:38 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
موقوف

بيانات أحساس قلبي
تـاريخ التسجيـل : Jul 2008
رقــم العضويـــة : 36426
الـــــدولـــــــــــة : في قلب...... OoO؟ AD
المشاركـــــــات : 399 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : أحساس قلبي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

p1

تسلم اخوي مستر حبوب على الموضوع الكشوخي و الحصرياااااااااااااااااااات
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 أحبك..أحبك..أحبك..أحبك..أحبك..أحبك ?؟
0 ~exclusive - .· ' ·. .· ' ·. الشيخة رحمة بنت عمار النعيمي
0 شبااااااااااااااااب الإمارات..... والله فشلتونا
0 رقم سيارتي....... ورااااااااااااااااه
0 صورعمر الشحي

  رد مع اقتباس
قديم 01-25-2009, 08:05 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
المراقب العام

الصورة الرمزية خـوار تلي

بيانات خـوار تلي
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 696
الـــــدولـــــــــــة : في قلبي
المشاركـــــــات : 15,465 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 21322
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : خـوار تلي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسلم ع الخبر



والله يعطيك العافية
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 محاكمة مواطن بتهمة حيازة 92 كيلوغرام مخدرات
0 جنايات دبي» تنظر قضية اغتـصاب فتاة تحت إغرائها بالتوظيف
0 خليفة يصدر قانوناً يقضي بإنشاء هيئة أبوظبي للإسكان
0 ضبط مروّج مخدرات بحوزته ‬22 ألف قرص «ترامادول»
0 خادمة تنتحر داخل قنصليتها

  رد مع اقتباس
قديم 01-26-2009, 12:15 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الاستندر الذهبي

بيانات الاستندر الذهبي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1653
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 4,475 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 229

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يــســلــمــو عــلــى الــخــبــر __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 صور شاص 2012 الجديدة من الفطيم
0 صور لاندكروزر الجديده 2012
0 صور لآندكروزر g 2012
0 ياذا الشباب
0 ماريو


 


  رد مع اقتباس
قديم 01-26-2009, 01:04 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية راعي الفتك الرمادي

بيانات راعي الفتك الرمادي
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
رقــم العضويـــة : 14802
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,436 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 250
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : راعي الفتك الرمادي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

هع زين والله يوم بتخف الزحمه


يسلمو ع الخبــر ..*
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 القبض على مواطنين اعتدوا على درّاجين كويتيين
0 الشيخ أحمد بن زايد مفقود بعد سقوط طائرة شراعية في المغرب
0 الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان ،في ذمـة الله..~
0 نـٍِغـٍِمـآت ـأغنيـة {شــرع الحـب} لـ ميـٍِحد حمـٍِد ...حيآكم
0 مـقآطـع الـهوى فتـآك رد عـلىى حمـٍِلة التنـظيف..~


 


[flash=http://up.dwltna.com/viewer.php?file=vbf88og6fpuk53e0b051.swf]WIDTH=400 HEIGHT=200[/flash]


مـٍِـٍِقـٍِآطع الهوىى فـٍِتآ ـك رد علـٍِىى حملـٍِة التنـٍِظيف وآهـدآء لـ ذيب الشوامس

http://vb.ma7room.com/t304566.html


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2010, الازدحام, اليومي, سيتقلص, كابوس, كثيراً


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحليل اليومي للعملات الرئيسية من theoptionsbank 05/07/2010 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-06-2010 05:30 PM
التحليل اليومي للعملات الرئيسية من theoptionsbank 02/07/2010 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-06-2010 05:30 PM
التحليل اليومي للعملات الرئيسيه من theoptionsbank 29/06/2010 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-03-2010 12:10 AM
التحليل اليومي من theoptionsbank 28/04/2010 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-29-2010 10:00 AM
بعض الصور في سباق قطر الدولي للصقور 2010 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-02-2010 08:00 AM


الساعة الآن 11:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML