إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: مؤشرات شركة مسك السعودية (آخر رد :doaa nile7)       :: مجال السلامة والحماية من الإشعاع (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: الإشعاع الطبي حجر الزاوية (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: العلاج الإشعاعي حجر الزاوية (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: التقدم التكنولوجي وتكامل الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: استمرار تطور مجال الإشعاع الطبي (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: شركات نقل العفش التي توفر خدمة التخزين المؤقت للأثاث (آخر رد :raqm1)       :: خدمة المساهمين (آخر رد :ريم جاسم)      

الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر مواضيع ساخنة , مواضيع نقاش , مواضيع جريئة , نقاش جاد   يمنع المنقول والردود السطحية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-15-2008, 04:26 PM
الصورة الرمزية ♥دمعه الشوقـ♥
عضو ذهبي
بيانات ♥دمعه الشوقـ♥
 رقم العضوية : 7258
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 1,197
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 18

الســـــــــــــــــلامـ عليكم ورحمـــــــــــهـ الله وبركــــــآآآتــــــــــــــــــــه



جامعيونـــــ مواطنونــــ ومواطناتــــــــــ شهاداتـــ اشكال والواآآآآنــــــــــ


سنيـــــــــــــن والواحد يكرفـــــــــ اخر شي هب محصل حد يوظفــــــه


الين صدر الامر بالوقوفـــــــــــ ضد هذا الاعصار اللي اسمه بطاله المواطنين


بانشــــــــــآآآء مؤسساتـــــ تنميه وتوظيـــف الكوادر الامــــآآآراتيه



وكــــــــــل يوم نسمع عن افتتـــآآآح لمؤسسه يديـــــــــــــــــــــــــــــــدهـ وكان رده الفعل من قبل المواطنين

الفرحه والفرج عقـــــب هالصبر كله



لكـــــــــــــن مالذي حـــــــــدث اقرئوا واحكـــــــمـــوآآآآآ



130 مؤسسة فقط شاركت في «توطين أبوظبي»
عاطلون: شركات تجمِّـل صورتها بنسب توطين وهمي



اعتبر خبراء في تنمية الموارد البشرية والتوظيف، ومواطـنون باحثون عن عمـل أن ما تعلنه أغلـب شركات ومؤسـسات القطـاع الخاص وبعض مؤسسات القطاع الحكومي من نسب توطين للوظائف غير حقيـقية الهدف منها تجميل صورتها، وقال محمد الظاهري (طالب بكلية الإمارات للتكـنولوجيا) إن أغلب هذه النسـب وهمية لا تمت للحقيـقة بصـلة وكثير من المواطنين الشباب يعانون في سبيل الحصول على فرصة عمل مناسبة في هذه المؤسسات.

وأضاف أنه حصل على شهادة من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية إلى جانب شهادته الجامعية وخبرة عملية في أحد البنوك ولم يتمكن من الحصول على فرصة مناسبة لمؤهلاته منذ عامين وطرق كل الأبواب واتبع السبل كافة دون جدوى.



واعتبرت غنيمة (خريجة جامعة الإمارات) أن أغلب خطط التوطين والمشروعات التي يعلن عنها في وسائل الإعلام لا تتعدى الإطار النظري وتنحصر في مهمة التدريب والتأهيل وتنمية المؤهلات العلمية واللغات والكمبيوتر عن طريق جهات محلية واتحادية تمنح راتباً شهرياً أثناء فترة التدريب وبعدها يعود الخريج إلى منزله، ويبدأ من جديد رحلة البحث عن عمل التي غالباً ما تنتهي بالفشل، مضيفة أنها ظلت تعاني البطالة ثلاث سنوات بعد التخرج وفي النهاية قبلت بالعمل في غير تخصصها.


التوطين في الصحافة
وقالت أمينة علي، إنها حصلت على شهادة عليا في الإعلام منذ أكثر من عام ونصف وكانت تحلم بالعمل في الصحافة أو الإعداد التلفزيوني لكنها لم توفق لأن شرط الخبرة كان يقف عائقاً أمامها.



وأضافت أمينة أنها بحثت عن أية جهة إعلامية مشاركة في معارض التوظيف التي أقيمت خلال العام الماضي دون جدوى، مما يدل على عدم الرغبة في توطين هذه المهنة، وقالت إن معارض التوظيف هي مجرد حملات دعائية للشركات التي تشارك فيها بدليل أنها لا تفي بوعودها في توظيف أي من المتقدمين لها، وكل شركة تفاخر بأعداد السير الذاتية التي حصلت عليها من الشباب الباحثين عن عمل ويكون مصيرها سلة المهملات.


تحمّل المسؤولية
من جهتها أكدت شركة الحاضر الجهة المنظمة لمعارض التوظيف في أبوظبي أنها وجهت دعوة المشاركة لأكثر من 700 شركة قبل وقت كافٍ من إقامة معرض التوظيف هذا العام، ولم يشارك منها سوى نحو 50 شركة من القطاعين الحكومي والخاص.


وأفاد محمود الخطيب أحد المسؤولين في الشركة بأن مجلس أبوظبي للتوطين هو الجهة الراعية للمعرض لكنه غير مسؤول عن تحديد موعد إقامته أو دعوة الجهات المختلفة للمشاركة، موضحاً أن دور معرض التوظيف هو الجمع بين الشركات وطالبي الوظائف حتى يتسنى للباحثين عن العمل معرفة الفرص الوظيفية الموجودة، كما تستطيع الشركة الحصول على ما تحتاجه من مواطنين.


وكشف مدير إدارة التوطين وتنمية الكوادر الوطنية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» جمال خليفة لوتاه، عن أن الشركة حققت خلال فترة وجيزة نسبة توطين بلغت 22% سوف ترتفع إلى 25% في نهاية العام.



تنمية القدرات
وأشار مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة صروح العقارية محمد راشد المرزوقي الى أن الشركة استطاعت خلال عامين ونصف العام فقط من إنشائها أن تحقق نسبة توطين 18% أي نحو 30 موظفاً في مختلف الإدارات، وقامت بدورات تأهيلية لإكسابهم الخبرات وتنمية قدراتهم، مضيفا أن السنوات المقبلة ستشهد مضاعفة هذا العدد لأن خطط التوطين والتوظيف تسير بشكل منهجي مدروس، وهي نسبة حقيقية غير مبالغ فيها.


بينما قالت مديرة توطين الموارد البشرية في بنك هولندا العام سميحة البلوشي إن نسبة التوطين التي حققها البنك حتى الآن تعد من أعلى نسب التوطين في مؤسسات القطاع الخاص داخل الدولة وتبلغ 39% من إجمالي نسبة العاملين، موضحة أن العدد الأكبر منهم تم تعيينهم خلال العام الماضي.


جميع المؤهلات
وأكدت مسؤولة العلاقات الخارجية في وحدة التوطين في بنك أبوظبي الوطني سعاد الشمري، أن نسبة التوطين التي حققها البنك حتى الآن بلغت بشكل عام نحو 28% من إجمالي عدد العاملين في البنك البالغ أكثر من 2000 موظف، بينما بلغت في الوظائف القيادية ومديري الفروع أكثر من 80%، وأضافت أن البنك قام بتوظيف مواطنين في جميع التخصصات وبجميع المؤهلات ابتداءً من الثانوية العامة وحتى حملة الشهادات العليا، في قطاعات الأسهم والتكنولوجيا والإدارة والخدمة والعمليات وخدمات القسم الإسلامي.




وأشارت رئيسة قسم التوظيف والقوى العاملة في بنك أبوظبي التجاري منال علي الصايغ إلى أن نسبة التوطين داخل البنك بلغت حتى الآن نحو 25% شملت الوظائف الدنيا والعليا كافة، وهناك بعض الإدارات التي تتجاوز فيها هذه النسبة، مؤكدة أن البنك مستمر في توظيف النسبة المقررة في قطاع البنوك وهي 4% سنوياً.



وأكّد مدير التوظيف في شركة أبوظبي الوطنية للبترول «أدنوك» عادل سالم، أن نسبة التوطين في الشركة تعدت 44% وبإجمالي عدد يبلغ 7741 مواطناً، موضحاً أن الشركة تمضي في عملية التوطين بشكل مدروس في كل فروع الوظائف. وكشف سالم عن وجود صعوبة في إيجاد مواطنين مؤهلين للعمل في بعض المجالات منها مجالات التنقيبية، ومن ثم فإن الشركة تعمل على تكثيف عملية استقطاب وتدريب وتأهيل المواطنين المتقدمين للعمل في هذه المجالات عن طريق التعاون مع المؤسسات الأكاديمية.



معوّقات التوطين
وقالت خبيرة التنمية البشرية الدكتورة أسماء صلاح إن معوقات جوهرية عدة مازالت تقف حائلاً دون تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها المركز من بينها معوقات خاصة بالمواطن نفسه، حيث تضررت شركات ومؤسسات خاصة كثيرة من كثرة تنقل المواطنين العاملين لديها للبحث عن فرص أفضل، وللأسف في أغلب الأحيان تكون الشركات قد تكلفت مبالغ طائلة في تدريب وتأهيل الموظّف وإكسابه الخبرات العملية اللازمة.



وأوضحت أن الموظف يقضي الشهور الأولى من عمله في مرحلة التدريب ويتلقى خلالها راتبه كاملاً، ثم يترك العمل بحثاً عن فرصة أفضل، مضيفة أن بعض الشركات أصبح لديها مخاوف من توظيف مواطنين غير مؤهلين تضطر لتزويدهم بالخبرات ثم يتركون العمل، على خلاف العامل الوافد الذي يقيد قانون العمل حركة تنقله بين الشركات بحد أقصى ثلاث مرات، وبموافقة كتابية من الشركة وفي حالة رفض الشركة فإن العامل يتعرض للحرمان من العمل داخل الدولة.



وتابعت أن العدد الأكبر من المنشآت المسجلة في وزارة العمل هي منشآت ذات استثمارات ضئيلة تعتمد على تقليل التكلفة الإنتاجية.



مجلس التوطين
من جانبها قالت المديرة التنفيذية لمجلس أبوظبي للتوطين، حمدة المحيربي، إن المجلس لم يصل بعد إلى مرحلة الرضا عن نسب التوطين التي حققها القطاع الخاص حتى الآن وإن كانت هناك بعض القطاعات التي حققت نسب توطين عالية من بينها قطاع البنوك.


وأضافت أن 5500 مواطن قام المجلس بتسجيلهم خلال شهرين من إنشائه، تخرج منهم نحو 430 مواطناً، مشيرة إلى أن المتدربين بدأوا الآن في مرحلة التخرج حيث تم تخريج نحو 290 مواطناً منذ شهر وتوظيف نحو 400 في مؤسسات حكومية وخاصة عدة، أي أن نحو 110 مواطنين تم تعيينهم قبل استكمال مرحلة التدريب الأخيرة وهي مرحلة التدريب الميداني.


وأكّدت أن أكثر من 130 مؤسسة وهيئة خاصة وحكومية شاركت في برنامج التوطين الذي أطلقه المجلس حتى الآن.


وحول دور المجلس في توفير فرص عمل للمواطنين قالت إن دوره ينحصر في تأهيل المواطن ليستطيع المنافسة في سوق العمل لكنه لا يستطيع أن يرغم المؤسسات على توظيف مواطنين، وإنما هناك دور توعوي ليتحمل القطاع الخاص مسؤوليته الاجتماعية والوطنية.



وأضافت أن عدد الذين تم تقويمهم بلغ 8000 مواطن، لكن لم يتم استيعابهم جميعاً لسببين الأول أن جزءاً منهم أراد أن يبدأ في المراحل التالية، والسبب الثاني أن طاقة المراكز التدريبية المتخصصة التي يعمل المركز من خلالها لم تكفِ لاستيعاب كل الأعداد دفعة واحدة، وأضافت أنه تم توسيع الطاقة الاستيعابية لهذه المراكز أخيراً وزيادة عددها إلى 11 مركزاً موزعة على النحو التالي ثلاثة مراكز في مدينة أبوظبي وأربعة في مدينة العين وأربعة في المنطقة الغربية.



***************************

المصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد ر جريدهــ الامـــآآآراتـــــــ اليوم لوعادي يامشرفـــ بحطي الويب صايت



كلام خطير لو كـــآآآن 130 مؤسسه وتطلع منها هالنسب اللي تفشل في التوظيف وهل هي فعلا شي لتحسين

الصوره مطبقه المثل اللي يقولــــــ من برا الله الله ومن داخـــــل يعلم الله


ام اننـــــــآآآآ سوف نشهــــد نقله معجزه في عالم الاماراتــــــــ في


التوظيفي المحلي والقضــــــــــــــآآآآء على مثلــ هذهـ المشـــآآآآكل





بــــ:قلمـــ دمعه الشـــــــــــــــــوقـــــــــ
__DEFINE_LIKE_SHARE__

التعديل الأخير تم بواسطة ♥دمعه الشوقـ♥ ; 09-15-2008 الساعة 07:56 PM.
قديم 09-16-2008, 01:30 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية النعيمي

بيانات النعيمي
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1781
الـــــدولـــــــــــة : دار بوخليفة الله يرحمة
المشاركـــــــات : 3,330 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 257
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : النعيمي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

الله يعطيج العافيه اختي دمعة ونكتفي بذكر مصدر التحقيق وانتي الحمد الله ذكرتية

ولكن اذا كلام العاطلين عن العمل بهذا الشكل


اتساءل بيني وبين نفسي وبينهم




الم يسمعوا بـ ( وزارة العمل ) ؟!!!



اختي الوزارة وضعت لحل مثل هذه الأمور ، والوزارة الزمت عدد من الشركات الخاصه وقطاع البنوك وعدد من المؤسسات الأهليه والدوائر الحكومية (بالتوطين) بنسبة تصل الى 45% لكل جهه تقريباً ..

اضيف على ذلك في ان بعض هذه الجهات تحتاج لخبرات معينة غير موجوده فالخريجيين ( خبرة 3 -5 سنوات مثلا فالأمور الإدارية ) او انها ليست وظائف للخريجين الجدد "مثلاً " ..


وفوق هذا كله الكثير ماخذين فكرة ان المواطن مايدور الا الوظايف السهله اللي ماشي فيها كد وتعب
وان غالبية الوظايف المتقدمين فيها محتايين " ريال كديد " او لدية مخزون من الخبره التي اكتسبها من خلال ممارسته
لعمله فالسنوات التي مضت من عمره ...


الحل والعلاج من وجهة نظري

ان وزارة العمل تساعد الخريجين " وتأهلهم " و " تمكينهم " عن طريق تدريبهم فالمعاهد وفي مؤسسات كبرى
مثل قطاع البترول والهندسة والبنوك والإتصالات والإعلام ، وانا افضل يكون فترة التعليم الجامعية قبل التخرج
حيث ان الإجازات يستغلونها فالتدريب والحصول على شهادات حضور وتدريب وتطوير


وهالشي لمصلحة الخريج ومايكون متقاعس وعنده حجج ( والله ماشي وظايف) للأسف نحن نحب يكون الشي
( كُن فيكون) والحجة انا مواطن ، انزين انته مواطن اسعَ واثبت جدارتك وشد حيلك وهذا من حق بلادك عليك
وانا لو عندي شركة او مؤسسة احتاج لخبرة وكفاح ، هب فاج ميلس ومحل العاب وتعال وروح .. الشغل محتاي لناس
نشيطة ومتعطشة للعمل والإبداع ..


وتسلمين على طرح الموضوع الطيب ، واتمنى اني اضفت شي لعل وعسى الكل يستفيد





اخوكم / غديّر النعيمي
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الحرب على غزه غضب الهي __المرتزقه فؤاد الهاشم " المأجور " ، ونذالة صحيفة الوطن الكويتية مره اخرى
0 › ๑Дļŀ-NüaimĬ .مجــلـــــس آلنـ۶ـيــــــمي › ๑ . ﮱ
0 مقابله هامه جدا مع حاخام يهودي : ( لا لدولة اسرائيل ) ... لقاء شيــق وعجيـــب !
0 دناءة صحيفة الوطن الكويتيه والكاتب عبدالله الهدلق
0 صور للشيخ راشد المعلا "رحمة الله واسكنه فسيح جناتة " من مؤسسي الاتحـاد


 


احب المواقف واضحــة والرجــال ارجــال
وأحب الصراحــة وأعشــق المعدن الصافي





التعديل الأخير تم بواسطة النعيمي ; 09-16-2008 الساعة 01:36 AM
 
قديم 09-16-2008, 02:33 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ذهبي

الصورة الرمزية ♥دمعه الشوقـ♥

بيانات ♥دمعه الشوقـ♥
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 7258
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,197 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ♥دمعه الشوقـ♥ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النعيمي مشاهدة المشاركة
الله يعطيج العافيه اختي دمعة ونكتفي بذكر مصدر التحقيق وانتي الحمد الله ذكرتية

ولكن اذا كلام العاطلين عن العمل بهذا الشكل


اتساءل بيني وبين نفسي وبينهم




الم يسمعوا بـ ( وزارة العمل ) ؟!!!



اختي الوزارة وضعت لحل مثل هذه الأمور ، والوزارة الزمت عدد من الشركات الخاصه وقطاع البنوك وعدد من المؤسسات الأهليه والدوائر الحكومية (بالتوطين) بنسبة تصل الى 45% لكل جهه تقريباً ..

اضيف على ذلك في ان بعض هذه الجهات تحتاج لخبرات معينة غير موجوده فالخريجيين ( خبرة 3 -5 سنوات مثلا فالأمور الإدارية ) او انها ليست وظائف للخريجين الجدد "مثلاً " ..


وفوق هذا كله الكثير ماخذين فكرة ان المواطن مايدور الا الوظايف السهله اللي ماشي فيها كد وتعب
وان غالبية الوظايف المتقدمين فيها محتايين " ريال كديد " او لدية مخزون من الخبره التي اكتسبها من خلال ممارسته
لعمله فالسنوات التي مضت من عمره ...


الحل والعلاج من وجهة نظري

ان وزارة العمل تساعد الخريجين " وتأهلهم " و " تمكينهم " عن طريق تدريبهم فالمعاهد وفي مؤسسات كبرى
مثل قطاع البترول والهندسة والبنوك والإتصالات والإعلام ، وانا افضل يكون فترة التعليم الجامعية قبل التخرج
حيث ان الإجازات يستغلونها فالتدريب والحصول على شهادات حضور وتدريب وتطوير


وهالشي لمصلحة الخريج ومايكون متقاعس وعنده حجج ( والله ماشي وظايف) للأسف نحن نحب يكون الشي
( كُن فيكون) والحجة انا مواطن ، انزين انته مواطن اسعَ واثبت جدارتك وشد حيلك وهذا من حق بلادك عليك
وانا لو عندي شركة او مؤسسة احتاج لخبرة وكفاح ، هب فاج ميلس ومحل العاب وتعال وروح .. الشغل محتاي لناس
نشيطة ومتعطشة للعمل والإبداع ..


وتسلمين على طرح الموضوع الطيب ، واتمنى اني اضفت شي لعل وعسى الكل يستفيد




اخوكم / غديّر النعيمي


كفيتـــــــــ ووفيــــــــــــت اخوي النعيمي بالعكس وضحت نقاط وحطيت الحل ويودت العصا من النص بالحل

وصدقتــــــ لوانته او غيرك و اي حد يملك شركه اكيــــــــــــــد يحتاي حق الخبرهـــ

قلتها كديــــد <-----عندنا هالكلمه بدولتنا

مكتبـــــ ومكيفــــــ والريول محطنهم عالمكتبــــــــ ويقرا هالمجله او الجريده الفلانيه ويقشر حب

هب اليميـــــــــــع بس نسب بلادنا تخوفــــــــ غالبيه الشباب جيه

ربنا كريم وينزلــــ مطر ان شالله


حيــــــــــآآآك الله على هالمداخله الطيبه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 {مٍـآدريٍتـ قٍــسوهـ القٍــدر ويٍـــن في حٍــضـنٍ يلمٍنــي ولاٍ في رآحــهٍ العٍــــيٍن} بـــٍ قلمــي
0 [رٍمٍــــوٍشٍٍ تٍســــآقٍــطٍت ..ِ] بــ ق ــــلمي ...*
0 حينمـــآآ يموتــــــــ..~ [الضميــــــــــر] بقــلمــــي ..~
0 شو اقول ادخل يابو مخ واعلمك..~
0 ْعــٍلى هــٍونٍــكٍـ تٍــرٍفٍـــقٍ بٍـــيٍ شِــوٍيٍ ِشـِــوٍيٍْْ[جديدي]


 


 
قديم 09-17-2008, 01:45 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو دائم

الصورة الرمزية ابكي زمان بكاني

بيانات ابكي زمان بكاني
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
رقــم العضويـــة : 18115
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 599 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 3550
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : ابكي زمان بكاني غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلمين الغلا ع الطرح الطيب


شي يصدم الصراحه اذا كان الكلام هذا صدق؟!!

بس لازم بنحصل في وسط هذا العدد من المؤسسات الخداع.. بعض المؤسست الي فعلا ..تسعى لتوظيف المواطنين

وتبين الصراحه كم مره سرت ..لمقابلا تابعه للتنميه مع بنت خالتي .. وشفتهم يعتمدون ع اللغه وبس ..والبعض ع الشهايد..

بس.. نسبة الي متقدمين للوظايف وااااااايد قليلة؟.!!

يعني هم يبون الشغل ..ولما يقولون لهم في وظايف محد يسير للمقابلات؟!


جيه كيف يبون يتوظفون؟!

واخوي النعيمي ..سبقني وقدم الحل ..

والسموحه ع الأزعاج


تحياتي
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الحب !؟ أول درس { فالإسلام }
0 أقتل { بِـ / العمل
0 خلق الإنسان ضعيفا
0 بادر {قبل }.. الندم !
0 {..عِاشَرٍ مُنٌ تعًاشٍر فِلاَبدٍ مًنً الفٍراًقَ..!!


 


جروَحـي فـوَق طآقآتـي ؟؟ بگيـت !! وَ فـي عيوَنـي . . دم !! رضيت آنآ علـى القسوَهـ ! وَضـآعت گـلّ بسمآتـي ! تعبتْ / وَمآ صـدق حَظـي ! وَ فـوَق الهم أشيل الهـم !! صغيرهـ في العمر آنـآ وَ گبيـرهـ حيـل مأسآتـي ! محد يدري عن أخبآري محد في دنيتـي مهتـم ! وحيدهـ أمشي مع همِّي وگبيرْ { الحزْن فـي ذآتـي ~

 
قديم 09-17-2008, 08:04 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ذهبي

الصورة الرمزية ♥دمعه الشوقـ♥

بيانات ♥دمعه الشوقـ♥
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 7258
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,197 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ♥دمعه الشوقـ♥ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابكي زمان بكاني مشاهدة المشاركة
تسلمين الغلا ع الطرح الطيب


شي يصدم الصراحه اذا كان الكلام هذا صدق؟!!

بس لازم بنحصل في وسط هذا العدد من المؤسسات الخداع.. بعض المؤسست الي فعلا ..تسعى لتوظيف المواطنين

وتبين الصراحه كم مره سرت ..لمقابلا تابعه للتنميه مع بنت خالتي .. وشفتهم يعتمدون ع اللغه وبس ..والبعض ع الشهايد..

بس.. نسبة الي متقدمين للوظايف وااااااايد قليلة؟.!!

يعني هم يبون الشغل ..ولما يقولون لهم في وظايف محد يسير للمقابلات؟!

جيه كيف يبون يتوظفون؟!

واخوي النعيمي ..سبقني وقدم الحل ..

والسموحه ع الأزعاج


تحياتي
حيوو خيتووو لا ازعاج ولاشياته افا عليج بس

هيه صحيح كلامج بعضهم يركزون عاللغه اكثر عن الشهاده اللي تعب عليها

ويروح تعبك ياصابر عالفاضي بس هم القصد الاول والاخير اللي يبونه

الخبره شرات ماقال اخوي والخبره تعادل مليون شهاده تاخذينها

ولزومــ كل واحد فينا ياخذ الخبره اللي تاهله للوظيفه وتزيد

امكانياته

ولحل هالشي وجب انه نسوي اكاديميات معمليه بحـــــــــته

بنات وشبـــــآآآآب وبجيه الدوله تكون وفرت العناء على الشباب


وبنفس الوقت ترفع من نسبه الشغيله المواطنين


حيااااااج الله اختي ولاهنتي عالمرور
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 {مٍـآدريٍتـ قٍــسوهـ القٍــدر ويٍـــن في حٍــضـنٍ يلمٍنــي ولاٍ في رآحــهٍ العٍــــيٍن} بـــٍ قلمــي
0 [رٍمٍــــوٍشٍٍ تٍســــآقٍــطٍت ..ِ] بــ ق ــــلمي ...*
0 حينمـــآآ يموتــــــــ..~ [الضميــــــــــر] بقــلمــــي ..~
0 شو اقول ادخل يابو مخ واعلمك..~
0 ْعــٍلى هــٍونٍــكٍـ تٍــرٍفٍـــقٍ بٍـــيٍ شِــوٍيٍ ِشـِــوٍيٍْْ[جديدي]


 


 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لكل تجار ومقاولين البناء دار البناء يوفر لكم اسمنت ريسوت وحديد عماني محلي سعر بسيط محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-21-2010 10:40 PM
والظناء مجهودكدك امنحت(جديد) محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-08-2010 12:10 AM
فتوى للشيخ عبدالرحمن السحيم عن الموسيقى والغناء ورده على الشبهات:: منارة الإسلام الإسلام والشريعة 8 03-13-2010 05:04 PM
التوظيف في شهر 6 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-18-2010 02:50 AM
موقف الإسلام من الموسيقى والغناء المهندس الصغير الإسلام والشريعة 30 08-20-2009 02:39 PM


الساعة الآن 01:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML