إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: حلم التعرض للدغة عقرب في المنام لابن شيرين (آخر رد :نوران نور)       :: خيام للبيع بسعر رخيص 20% خصم (آخر رد :layansherief)       :: تفسير القتل بالمنام (آخر رد :نوران نور)       :: قهوجي جده وصبابين قهوه قهوجيين مباشرين 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: ضياع الخاتم في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: افضل مظلات وسواتر بالرياض بخصم 30%| مؤسسة الظلال الشاملة (آخر رد :layansherief)       :: تفسير حلم سيارة تمشي بدون سائق (آخر رد :نوران نور)       :: مين جربت إبرالميزوثيرابي للتبيض (آخر رد :نوران نور)       :: ضياع الخاتم في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: حلمت أني متزوجة (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-20-2010, 03:00 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

السلام عليكم ورحمة الله

إلحاقا لموضوع خبيرنا العزيز كبسولة2 وموضوعه الأكثر من رائع لحل مشكلة Check Engine لمعظم السيارات وخصوصاً الأمريكية على الرابط التالي:

http://mekshat.com/vb/showthread.php...ighlight=check


طرأت عندي تساؤولات كثيرة عن امكانية تطبيق ماتعلمته من الموضوع لكني المشكلة عندي كانت تكمن بعدم وجود دبة التلوث. لأنه وبعد التزويد على الموتر إظطريت لألغاء دبة التلوث الوحيدة والتي كان يسبقها حساس للأكسجين وبعدها حساس آخر.

.jpg.html]

الحساس الذي يسبق دبة التلوث هو حساس الأكسجين المقصود بالعملة هذي كلها...اما الحساس الواقع بعد دبة التلوث يقوم بمقارنة القراءة مع الحساس الأول واذا ماكان فيه فرق بينهم يقرر الكومبيوتر ان دبة التلوث لاتعمل وتشتغل لمبة Check Engine . وعليه فإذا كانت دبة التلوث مشيولة (مثل حالتي) فإن قراءة الحساسين تكون واحدة وتعمل لمبة Check Engine.
قد يقول قائل نقدر نرجع الحساسات في الماصورة او نخلي كل حساس في شعبة اذا كان الشكمان مخرجين...الطريقة هذي ماتنفع لأنه في كلا الحاتين راح تشتغل الـ Check Engine بسبب ان كلا القرائتين واحدة او مختلفة اختلاف كبير جدا يعدى الرينج المسموح به لوع الحساسين وقراءة الكومبيوتر. ويلاحظ في بعض السيارات انه بعد إلغاء دبة التلوث يطيح عزم الموتر بعد فترة. والسبب هو وجود حساسات ذكية بعد دبة التلوث يكون لها دور شبه اساسي في عملية خلط نسب الهواء والبنزين اذا لم يستجيب الحساس الأمامي وفي كثير من الحالات يكون عملهم متزامن...وتعطى اوامر خاطئة لكومبيوتر السيارة إما بزيادة هواء او بانزين .....وبالتالي خلل في فاعلية الأحتراق..........

الحل هو ان تكون حساسات الأكسجين والأخرى التي بعد دبة التلوث بوضع جيد (Helthy). طيب اذا كانت الحساسات المذكورة ماهي فيه....لازم نلجأ لطريقة معينة تقوم بخداع كومبيوتر السيارة على أن حساسات الأكسجين والأخرى التي بعد دبة التلوث بوضع جيد (Helthy). علشان كذا انا لجأت لجهاز اسمه O2 Simulator Chip يوصل الى الكومبيوتر بدلا من الحساسات ويعطيني القراءات اللازمة لأفضل عملية إحتراق ممكنة ويقبلها كومبيوتر السيارة.

هذي صورة القطعة بعد مااشتريناها ...



بعض الحساسات يكون فيه اكثر من سلكين ....احد هذه الأسلاك لإشارة الحساس وسلك آخر للكهرباء يسمى بالهيتر وآخر ارضي يشبك في اي نقطة سالبة وقد يوجد ايضا سلك حماية عند الإلتماس او زيادة الكهرباء.
الجهاز يحتاج بالطبع للكهرباء 12 فولت ....لكن يجب الإنتباه ماتكون الكهرباء مباشرة من البطارية ولا راح تفضي عليك!!!
الفضل يكون موصول عند التشغيل فقط ويطفأ مع المحرك...

تحديد سلك الإشارة من الهيتر.....الهيتر عادة مابين 3-5 فولت والإشارة مابين -0.3 الى +0.3 فولت.



بعض الـ Simulator Chip يكون فيها مفتاح للتحكم بقوة اشارة الهيتر على حسب نوع السيارة.

صورة للـ Check Engine قبل ما اركب Simulator Chip





وهذي صورة بعد التركيب وقد اختفت الـ Check Engine



ارجو ان ينال الموضوع اعجابكم

تقبلوا تحياتي
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML