إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: قص شعر بالمنام (آخر رد :نوران نور)       :: قطع العشب في الحلم (آخر رد :نوران نور)       :: النساء في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: صبابين ومباشرين قهوه ومباشرات في جدة 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: تفسير حلم ركوب الباص للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: رؤية صعود الدرج في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: الشموع في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: قهوجيين قهوجي وصبابين قهوة في جدة 0552137702 (آخر رد :ksa ads)       :: تفسير حلم البراز في المرحاض (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير الأحلام المتعلقة بطلاق أختك وزواجها من شخص آخر (آخر رد :نوران نور)      

عدسة الاعضاء , كاميرا الاعضاء خاصه بتصوير الاعضاء بعدستهم الخاصه يمنع المنقول

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-26-2008, 02:30 AM
الصورة الرمزية ظبياني_مزيون
عضو فعال
بيانات ظبياني_مزيون
 رقم العضوية : 33520
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : الامــ AD ــارات
 المشاركات : 304
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 16

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






هناك من يجد صعوبة في التقاط الصور او التعامل مع الكميرا الرقمية Digital, وهناك من يختار اماكن جميلة للتصوير ولكنه غير قادر على حسن تصويرها من زوايا محددة, تعالوا لنتعلم بعض النقاط المهمة عن الكميرا الرقمية وكيفية التعامل معها حتى تصبح بارعاً في التصوير مع الوقت:

كيفية حمل الكاميرا :
هل هي مهمة صعبه ..! أو أمر يحتاج للتعليم؟! بالطبع.. فالكميرات الرقمية يقل حجمها باستمرار.
وتزداد الازرار وتتراكم في مساحات صغيرة خلف الكاميرا وإن لم تكن حذراً فقد تضغط -دون قصد- على زر, قد تكون نتائجه كارثية !!!

اليد اليمنى
اصبع السبابة يتولى امر الضغط على الغالق(زر التقاط الصورة), بينما اصبع الابهام يكون خلف الكاميرا لتثبيتها, الاصبع الاوسط وبقية
الاصابع تثبت الكميرا من الامام.
احذر من ان تضغط بابهامك الايمن على زر( يكون في العادة قريبا من زر التحكم بالزوم). تأكد من ان بقية الاصابع لا تغطي العدسة او
جزءا منها.

اليد اليسرى
اصبع السبابة يثبت الكاميرا من الاعلي بينما الابهام من الاسفل(هذا الامر مفيد اذا كنت تستخدم كاميرا خفيفة). ويمكن ان تستخدم الاثنين لتثبيت
الكاميرا من الاسفل, وان تكون بقية الاصابع مقبوضة.(اذا كان للكميرا برميل عدسة(زووم), فقم بحضنها من الاسفل بيدك اليسرى,
ان هذا يضمن ثباتا كبيرا للكاميرا).

عدسات نظيفة:
من الوارد جدا ان تلمس العدسة وتترك بصمات اصابعك عليها .. مما يؤدي لعدم وضوح الصورة في مناطق معينة.
من جانب أخر, اذا كانت الكاميرا تحتوي على حساس للتركيز البؤري الاوتوماتيكي فقد يتأثر بهذا الاتساخ مما يؤدي الى صور ضبابية وغير حادة
استخدم ادوات تنظيف العدسة والموجودة في محلات التصوير..
لا تستخدم المناديل الورقية .. اصابعك .. او المنظفات المنزلية !!


ضغط زر الغالق(كبسة التصوير)
معظم الكاميرات ذات التركيز البؤري التلقائي تتكون فيها عملية ضغط زر الغالق من خطوتين:
1- ضغط الغالق لنصف مسافة: وفيها يتم تعيين التركيز والتعريض المناسب للصورة.
2- ضغط الغالق ضغطة كاملة: وفيها يتم التقاط الصورة.
الفائدة من هذه الطريقة, هو تحديد الاعدادات الصحيحة للصورة, بما فيها التعريض المناسب, والتركيز على الهدف.
عند الضغط على زر الغالق, اضغط برفق باستخدام اصبع السبابة, حتى تأخذ نصف ضغطة لتأخذ الاعدادات المناسبة, بعد ان تتأكد من ان كل شيء على ما يرام,
احبس انفاسك, واضغط الزر بشكل كامل - وبرفق- لأخذ صورة.( لا تنسى تتنفس مرة ثانية ههههههه) والهدف من هذه التعليمات هو الحفاظ على ثبات الكاميرا والوضع الافقي للكاميرا.
تتأخر الكاميرات الرقمية بعض الشيء في تسجيل الصورة بعد ضغط الزر الغالق وهذا امر غير جيد.. فقد تحرك انت الكاميرا او يتحرك الهدف اثناء تسجيل الكاميرا للصورة..
لذلك حاول ان تبقى ثابتاً لمدة ثانية كاملة بعد ضغط الزر. على الرغم من ذلك: يبقى التقاط صور جيدة للاشياء المتحركة أمراً عسيراً بعض الشيء, إلا ان هذا القصور موجودفي بعض الكاميرات خصوصاُ المنخفضة السعر.

أولوية فتحة العدسة وأولوية الغالق
ما هو افضل استخدام: اولوية الغالق(shutter priority) او اولوية فتحت العدسة(Aperture Priority) ؟؟
الاجابة تعتمد على نوع الصورة التي تريد التقاطها..
إذا كنت تريد تصوير لقطة ضمن مباراة كرة سله, اختر اولوية الغالق واختر سرعة مثل 1/400 جزء من الثانية, ودع الكاميرا تقرر مقدار فتحة العدسة المناسبة,ستنتج صورة ضبابية باستثناء الهدف الذي سيكون واضحاً وحاد التفاصيل (تجميد الحركة).
إذا كنت تريد تصوير منظر طبيعي, اختر اولوية فتحة العدسة, اختر فتحة العدسة من f/2 الى f/16, ودع الكاميرا تقرر سرعة الغالق المناسبة .. وبالاعتماد على الظروف الجوية قد تحدد الكاميرا سرعة غالق بطيئة, لذلك ستحتاج إلى استخدام حامل ثلاثي.

ملاحظة: يرمز لأولوية الغالق بالحرف S على قرص تحديد الاوضاع بالكاميرا, وبالحرف A لأولوية فتحة العدسة, مما يناسب ظروف المشهد .. وكما ترى فهو عكس الوضع M تماماً..
كما تتوفر أوضاع أخرى بحسب الكاميرا ..

استخدام الحامل الثلاثي




في اغلب الاحوال, لا نحتاج لاستخدامه, ولكن في حالات معينة: كالرغبة في تصوير بانورامي, او تصوير مشاهد طبيعية كمشاهد الافق وغيرها.. كذلك عند التصوير الماكرو.
دائماً عند التصوير بسرعة بطيئة يتميز الحامل بالثبات.
ملاحظة: قامت بعض الشركات بتطوير تقنيات للحد من اهتزاز الكاميرا عند التصوير باستخدام التقريب(zoom) بدون حامل ثلاثي, مثل تقنية Mega I.O.S من شركة باناسونيك, والتي حسنت كثيراً من ثبات الكاميرا, وانتاج صور غير مهتزة.

عمق الحقل
عندما تنظر الى صورة بها اشياء في مقدمة الصورة وفي خلفيتها, وذلك يجانب الهدف الاساسي للصورة, كل هذه المناطق في الصورة والمتباعدة جغرافياً: مقدمة ووسط وخلفية الصورة , تكون واضحة المعالم
وواقعة في بؤرة العدسة, يسمى "نطاق الوضوح" Zone Of Sharpness يعمق الحقل Depth Of Field واختصاره DOF.

يعتمد عمق الحقل على:
-الطول البؤري للعدسة.
-فتحة العدسة المستخدمة
-مسافة التركيز
فمثلاً: يقل عمق الحقل عندما تستخدم عدسة مقرّبة بدلاً من عدسة متسعة الزاوية, أيضاً يقل ( ومعنى يقل: ان نطاق الوضوح يكون في جزء من الصورة, وليس كامل الصورة)
يقل عمق الحقل عند استخدام فتحة عدسة كبيرة. كذلك عندما تقترب من الهدف المراد تصويره.
يمكنك استخدام عمق حقل ضحل Shallow لعزل موضوع الصورة الرئيسي عن الاشياء المحيطة به كتصوير الوجوه " بورتريت ", ويمكنك تحقيق ذلك بـ : الاقتراب من الهدف, او بتقريبه zoom in او
باستخدام فتحة عدسة كبيرة.
على الجانب الاخر, تحتاج لاستخدام عمق حقل عميق Deep لتصوير المناظر الطبيعية, والمقصود بـ "عميق" أن تكون جميع مناطق الصورة واضحة. ويتحقق ذلك باستخدام عدسة الزاوية, او بفتحة عدسة صغيرة.
قد تواجه مشكلة عند التصوير في الضوء والتعريض المناسب(تنتج صورة داكنة). اضبط الكاميرا على وضعية تصوير المشاهد, وستتخذ الكاميرا الاعدادات المناسبة لهذا.

مميزات الكاميرا الرقمية:
ملاحظة هامة: عندما تشتري كاميرا ديجيتال يتواجد معها كاتلوج عن كيفية استخدامها بالتفصيل.



التقريب(الزووم):
التقريب امر رائع! أكثر من عملية تقريب او تبعيد الهدف, يمكنك تأطير (crop) صورك التي تلتقطها.
يمكن للكاميرات التقريب بقوة تبدأ من 2X إلى 24X, لكن هل تحتاج لـ 24X ؟
إذا احتجت تقريب أقل, ستدفع أقل. يعتبر 4X تقريب مناسب للمستخدم العادي.
الامر الذي يجب ان تحذر منه هنا: هل تفهم بين التقريب الرقمي Digital zoom والتقريب البصري(الضوئي) Optical zoom ؟؟
التقريب الرقمي يعرف ايضاً بالتقريب " المزيف " ...! ( لا تنخدع بقيم الزوم الرقميDigital zoom, فهو مجرد تكبير الكتروني للصور
مما يؤدي الى تشوهها في الغالب, بينما الزوم البصري Optical zoom هو الذي يقرب المشهد مع المحافظة على الدقة,
وهو في الاساس عملية فيزيائية تعتمد على العدسات من خلال تغيير البعد البؤري لتكبير الصورة, وفي هذه العملية لا بد ان تتحرك العدسة الى الامام وتحتاج إلى البروز خارج الكاميرا, وهذا ما يدل على وجود تقريب بصري, ولا يتم تكبير الصور فيه الكترونياً, كما انك ستحتاج لدفع مبالغ اضافية عند شراء كاميرا تحتوي زوم بصري كبير).

تخزين الصور:
يمكن للكاميرا الرقمية تخزين الصور بطرق عديدة( الصورة الرقمية عبارة عن شبكة من ملايين البكسلات). أولاً: كل الصور التي تقوم بالتقاطها تخزن مباشرة في " القرص الصلب " الخاص بالكاميرا في داخلها.
عند امتلاء مساحة هذا القرص, يجب توفير مساحة للصور الجديدة وذلك إما بحذف الصور او نقلها لجهاز الحاسوب.
معظم الكاميرات الرقمية توفر مكان لادراج شرائح ذاكرة اضافية Memory card بالاضافة إلى القرص الصلب الموجود في الكاميرا.

شاشات ال سي دي LCD:
شاشات عرض البلور السائل وهي طريقة جديدة تمكن من استعراض وتأطير الصورة عند التصوير. وهي شبيهة بشاشة تلفزيون صغيرة تسمح بمشاهدة المنظر والتقاط الصورة واستعراض الصور المخزنة في ذاكرة الكاميرا, هذه الشاشات تأتي مع موجود منظر رؤية زجاجي مع الكاميرا.
معظم شاشات LCD تأتي بمساحة بين 1.5 و 2.5 بوصة.
ملاحظة: تستهلك شاشات LCD طاقة البطارية:لذلك قم بإطفائها اذا لم تكن بحاجة اليها, تحتوي بعض الكاميرات على ميزة الاغلاق التلقائي للكاميرا عند عدم استخدامها,
كما تتضمن بعض الكاميرات زراً للتبديل بين تشغيل شاشة العرض وبين منفذ الألكتروني EVF إذا كانت الكاميرا تتضمن منفذ نظر الكتروني, وهو نموذج مصغر من شاشة العرض.

البطاريات
تستهلك الكاميرات الرقمية الكثير من الطاقة, فإذا كنت مطمئناً أنك لن تحمل الكثير من الافلام فإنك - بدون شك - ستحمل الكثير من البطاريات !
تستخدم الكاميرات الرقمية بطاريات مقاس AAA و AA الصغيرة الحجم وبطاريات الليثيوم. بعض الكاميرات مزودة ببطاريات قابلة لاعادة الشحن, حيث يأتي مع الكاميرا شاحن.
ملاحظة: احرص على ان تشتري كاميرا ببطارية قابلة للشحن, لأنك ستعاني كثيراً من تغيير البطاريات العادية التي لا تدوم سوى لاستخدام يوم واحد او اقل.

مقاطع الفيديو
يبدو وكأنه شيء لا يصدق! تستطيع معظم الكاميرات الرقمية تسجيل مقاطع فيديو قصيرة. كما انها تستطيع تسجيل مقاطع صوت, وهي مقاطع قصيرة تبلغ 5-30 ثانية, وذلك لمحدودية ذاكرة الكاميرا بالنسبةلمقاطع فيديو.
ملاحظة: تزداد القدرة على تسجيل مقاطع الفيديو, باستخدام ذاكرات ذات سعات عالية, والمتوفرة في الاسواق باسعار مقبولة.

وقت التعبئة
تميل الكاميرا الرقمية لأخذ بعض الوقت عند التقاط الصور وتخزينها في ذاكرة الكاميرا, وهو وقت معتبر بين كل لقطة واخرى.
بعض الكاميرات تأخذ وقتاً قد تصل إلى 10 ثوان حتى تكون جاهزة لالتقاط الصورة التالية. هذا الامر يعتبر مهماً عند الرغبة في التقاط صور بشكل متتابع. اذا كان هذا الامر مهماً بالنسبة لك, عليك بالتأكد من الشركة الصانعه للكاميرا, إذ توفر بعض الكاميرات وضعية التقاط مجموعة متتابعة من الصور بضغطة زر واحدة.

الفلاش
تأتي معظم الكاميرات بلبمة فلاش مضمنة تكون في اعلى الكاميرا, وتتضمن الخيارات ميزة تقليل احمرار العين في الصور, هناك ايضاً ميزة الملء بالفلاش (وهي خاصية في الفلاش تعطي ظلال ناعمه لضوء الفلاش) وهناك الفلاش التلقائي والفلاش بالضوء الكامل.
تتميز بعض الكاميرات بخاصية وجود مكان لتركيب فلاش اضافي يسمى بـ " الحذاء الساخن Hot shoe "
ملاحظة:
تأتي بعض الكاميرات شبه الاحترافية بفلاش مضمن, بالاضافة إلى قابلية تركيب فلاش خراجي من خلال منفذ الحذاء الساخن Hot shoe.

أرجو ان تكونو قد استفدتم وسأفيدكم بكل جديد إن شاء الله
بالتوفيق للجميع
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 06-26-2008, 08:51 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية س™

بيانات س™
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 17
الـــــدولـــــــــــة : بوظٌبيٍ ..
المشاركـــــــات : 16,968 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 8074
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : س™ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
سبحـآن اللـﮧ وبحمده . . سبحـآن اللـﮧ العظيم

 
رسالة MMS

افتراضي

وعليكم السلام والرحمه ...

معلومات حلوه ومفيده بنفس الوقت عن اساسيات استخدم الكيمرا الديجيتال ..


يعطيك الف عافيه اخويه ...


بنثبت الموضوع من اليوم تاريخ 26/6/2008 ليــن .. 26/7/2008
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 وصـلتْ ومألقيتكْ عسـَى خيرْ ؟!! . .
0 يآللّيل وُيـن آلنوُم . ,’!!
0 حبــكْ فـيْ ♥ سـأكنْ . ,’ :
0 ๑ . . يا دلعهـا وش أسوي لآمن حطت الروج . . ๑
0 [ آخــآـآف آٺنفڛـہۧ لــ בـآليَ’ ~ ♥


 


  رد مع اقتباس
قديم 06-26-2008, 10:07 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية ظبياني_مزيون

بيانات ظبياني_مزيون
تـاريخ التسجيـل : Jun 2008
رقــم العضويـــة : 33520
الـــــدولـــــــــــة : الامــ AD ــارات
المشاركـــــــات : 304 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ظبياني_مزيون غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرفوشة بوظبي مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام والرحمه ...

معلومات حلوه ومفيده بنفس الوقت عن اساسيات استخدم الكيمرا الديجيتال ..

يعطيك الف عافيه اخويه ...


بنثبت الموضوع من اليوم تاريخ 26/6/2008 ليــن .. 26/7/2008


تسلمين اختي مروروج الاحلى ^^


الله يعااافيج يالغاااليه من الشر

مشكووره اختي ع المرور الغاوي وع التثبيت

وربي لا يحرمني من هذي الطله ^^

وتقبلي مني فااائق احترامي وتقديري اخووج

ظبيااني_مزيوون
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 + ღ♥ღ ● موسوعه شورباات ● ღ♥ღ +
0 مـوقع طبـخ روعــه ... ارجو التثبيــت ...
0 أساسيات التصوير واتقانه بكاميرا الديجيتال ((موضوع مهم لكل من يهوى التصوير)) ارجو التثبيت
0 مسابقةاستراحة السيارات ....ارجو التثبيت....
0 هــلاأاأاأاأ و غـــلاأاأاأاأاأاأاأ


 


  رد مع اقتباس
قديم 06-26-2008, 12:25 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
.` صعب تكرآري ..*

الصورة الرمزية خوية الشقا

بيانات خوية الشقا
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 320
الـــــدولـــــــــــة : ڕآس آڷخيمـۃ ڎآڕي ۈمڕبآي . .
المشاركـــــــات : 8,386 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 10371
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : خوية الشقا غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

|[ وعليكـ السلام والرحمه ..

فعلاً معلومات مهمه للمصورين ..
وبالذات المبتدئين منهم ..
تسلم يآآخويه ع الطرح ..
يعطيكـ العآآفيه =] .. ~
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 - التقرير الشهري لاسترآحة عدسة الأعضآء [ سبتمبر 2011 ] . .'
0 - التقرير الشهري لاسترآحة عدسة الأعضآء [ سبتمبر 2011 ] . .'
0 - التقرير الشهري لاسترآحة عدسة الأعضآء [ اغسطس 2011 ] . .'
0 - التقرير الشهري لاسترآحة عدسة الأعضآء [ اغسطس 2011 ] . .'
0 رمضآن ويآكم .. كيف ..؟


 


انـآ حآجه في حياتك مآ اتكرر مرتين ..!
صعب تكرآري "

  رد مع اقتباس
قديم 06-26-2008, 04:37 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية آ۶ـشڨ ڎآڪ }›،.

بيانات آ۶ـشڨ ڎآڪ }›،.
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 269
الـــــدولـــــــــــة : ڛلآم لأھل آلعيَنَ ~۵
المشاركـــــــات : 5,286 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1376

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

[overline][s],’[/s][/overline]

تـسلم وربي يعطيك الف عآآفيه

مـوضوع مسآآعد لهـوآآة التصوير

نـرقب كل مميز و يديد منك

[overline][s],’[/s][/overline]
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 آلذونـون ]..
0 أستراحة التراث والحضارة ( نوفمبر ) :-
0 يا حمد ياعيد حفيات الركآيب ،.
0 سيفي غليتـهَ ۈ قتل هنتّين ۈ سدي فضيتـہَ علىّ وحدة
0 تقرير استراحة التراث والحضارة . . .


 


[flash=http://uaemusics.com/uploood/images/tvc6xtozpl6gf5w0zq7n.swf]WIDTH=410 HEIGHT=130[/flash]

Λšк мє

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
((موضوع, أساسيات, التثبيت, التصوير, التصوير)), الديجيتال, ارجو, بكاميرة, يهوى, واتقانه


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كاميرات التصوير الديجيتال محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-05-2010 09:10 PM
دورة أساسيات التصوير الرقمي $ مجانية $ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-02-2010 12:10 AM
أساسيات التصوير الفوتوغرافي ......... Photography Fundamentals محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-20-2009 05:20 PM
أساسيات التصوير الفوتوغرافي ......... Photography Fundamentals محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-20-2009 05:10 PM
[مساعدة] هواة التصوير .... الكاميرات الديجيتال اسعارها ايه ؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-13-2009 11:00 AM


الساعة الآن 07:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML