إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: ماكينات تعبئه سوائل (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: افضل شركة نقل اثاث بالرياض (آخر رد :رودى طه)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: التحول الرقمي في عالم الترفيه (آخر رد :محمد العوضي)       :: شركة صيانة مباني في دبي والشارقة شركة صبغ في دبي (آخر رد :raqm1)       :: كشف تسربات المياه لأنظمة إطفاء الحرائق (آخر رد :jacob1)       :: تركيب الأثاث للمناسبات والمعارض (آخر رد :jacob1)       :: كشف وإصلاح تسربات المياه في الحدائق (آخر رد :jacob1)       :: التعليم المنزلي نهجًا تعليميًا تحويليًا (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: ما هو النهج تعليمي تحويلي (آخر رد :اسماعيل رضا)      

الإستراحه العامة المواضيع العامه التي لا تدرج ظمن اي قسم اخر من أمور الحياة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-21-2024, 06:49 AM
عضو فعال
بيانات اسماعيل رضا
 رقم العضوية : 157609
 تاريخ التسجيل : Nov 2023
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 416
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 1

شهدت فترة عصر النهضة تحولاً في مفهوم العطور. ولم يعد يُنظر إليها فقط للأغراض الروحية أو الطبية ولكن أيضًا كرمز للرفاهية والرقي. أصبحت مدينة فلورنسا الإيطالية مركزًا لإنتاج العطور، ولعبت عائلة ميديشي دورًا حاسمًا في الترويج لصناعة العطور كشكل من أشكال الفن. بدأ العطارون بتجربة مكونات جديدة وتقنيات مزج، مما أدى إلى ابتكار عطور معقدة وفريدة من نوعها تجذب النخبة.

في القرن التاسع عشر، أحدثت الثورة الصناعية ثورة في صناعة العطور. تم إدخال المركبات الاصطناعية، مما سمح بإنتاج العطور بكميات كبيرة وبأسعار معقولة. شهدت هذه الحقبة ولادة دور العطور الشهيرة مثل جيرلان، وشانيل، وهوبيجانت، والتي لا تزال مشهورة حتى اليوم بإبداعاتها الرائعة. أصبحت العطور في متناول جمهور أوسع، واكتسبت فكرة الهوية الشخصية والتعبير عن الذات من خلال الرائحة أهمية كبيرة.

اقرا المزيد

متجر عطور

عطور

عطور اجمل




لقد كانت العطور جزءًا لا يتجزأ من الثقافة الإنسانية لعدة قرون، حيث تأسر حواسنا وتثير المشاعر برائحتها الرائعة. إنها ليست مجرد روائح، بل هي أعمال فنية شمية صُنعت بدقة من قبل العطارين الذين يمزجون بين المركبات العطرية المختلفة لخلق تركيبات آسرة. من الحضارات القديمة إلى العالم الحديث، لعبت العطور دورًا مهمًا في العناية الشخصية والممارسات الثقافية وحتى الطقوس الدينية. في هذا الاستكشاف للعطور، سوف نتعمق في التاريخ والفن والعلوم والأهمية الثقافية وراء هذه الخلطات المبهجة.



يمكن إرجاع تاريخ العطور إلى الحضارات القديمة في مصر وبلاد ما بين النهرين والهند، حيث تم استخدام المواد العطرية مثل المر واللبان وخشب الصندل للأغراض الروحية والطبية. كان لدى المصريين، على وجه الخصوص، تقدير عميق للعطور واستخدموا العطور على نطاق واسع في الاحتفالات الدينية والدفن. لقد كانوا ماهرين في استخلاص الزيوت العطرية من مختلف النباتات والراتنجات، وخلقوا عطورًا متطورة ارتبطت بآلهة وطبقات اجتماعية مختلفة.
علاوة على ذلك، تتمتع العطور بالقدرة على إثارة الذكريات، وإنشاء جسر بين الماضي والحاضر. يعد الارتباط بين الروائح والتجارب الشخصية جانبًا عميقًا في ثقافة العطور. يمكن لعطر معين أن يعيدنا إلى لحظات عزيزة، ويثير المشاعر والعلاقات مع الأشخاص والأماكن والأحداث. تصبح العطور مستودعات للذكريات، وتغلف اللحظات الزمنية وتسمح لنا بإحيائها من خلال حاسة الشم.

إن الأهمية الثقافية للعطور هي شهادة على تأثيرها الدائم على المجتمع وحياة الأفراد. من الفخامة التاريخية إلى الطقوس الدينية، ومن العلامات الثقافية إلى التعبيرات الشخصية، نسجت العطور نفسها في نسيج الثقافة الإنسانية. إنهم يستمرون في أسرنا وإلهامنا، وتشكيل تجاربنا وذكرياتنا وتصوراتنا. من خلال الخوض في الأهمية الثقافية للعطور، نكتسب فهمًا أعمق لتأثيرها المجتمعي والدور العميق الذي تلعبه في تشكيل هوياتنا الجماعية والشخصية.

فن صناعة العطور: استكشاف العملية الإبداعية والحرفية وراء العطور

صناعة العطور هي شكل فني آسر يجمع بين الإبداع والخبرة والحرفية الدقيقة لخلق روائح تأسر حواسنا وتثير العواطف. خلف كل زجاجة عطر تكمن عملية إبداعية معقدة ومعقدة تبدأ بالإلهام وتبلغ ذروتها في العطر النهائي. في هذا الاستكشاف لفن صناعة العطور، سوف نتعمق في مراحل إنشاء العطور، ونفهم دور صانع العطور، ونستكشف استخدام المكونات الطبيعية والاصطناعية، ونقدر جمال صياغة العطر ومزجه.

إن صنع العطر هو عملية متعددة المراحل تتطلب فهمًا عميقًا لتركيبة العطر وإحساسًا قويًا بالإبداع. يبدأ الأمر بالإلهام، الذي يمكن أن يأتي من عدد لا يحصى من المصادر، مثل الطبيعة أو الفن أو الذكريات أو العواطف. يترجم صانع العطور هذا الإلهام إلى مفهوم عطري، متخيلًا القصة الشمية التي سيرويها العطر. ومن هناك، يختار صانع العطور ويجمع بين جزيئات الرائحة المختلفة، ويوازن بعناية بين خصائصها وتفاعلاتها لتحقيق الرائحة المرغوبة.

إن دور صانع العطور يشبه دور الملحن أو الرسام، حيث يقوم بتنسيق مجموعة من الروائح العطرية والتناغمات لخلق عطر متناغم ومثير للذكريات. يخضع صانعو العطور لتدريب مكثف ويمتلكون معرفة عميقة بعائلات العطور والمواد الشمية والجوانب الفنية لصناعة العطور. إنهم فنانون ماهرون يفهمون تعقيدات جزيئات الرائحة وقدرتها على التفاعل والتطور مع مرور الوقت. مع كل عطر يصنعونه، يسعى صانعو العطور إلى إثارة المشاعر، وسرد القصص، ونقل الأفراد إلى مناظر طبيعية عطرية جديدة.



ازدهر فن صناعة العطور خلال العصر الذهبي الإسلامي، حيث حقق الكيميائيون والعلماء المسلمون تقدمًا كبيرًا في تقطير واستخراج الزيوت العطرية. كتب العالم والطبيب الفارسي الشهير، ابن سينا (ابن سينا)، على نطاق واسع عن تقنيات صناعة العطور في عمله المؤثر "كتاب الشفاء". خلال هذا الوقت انتشر إنتاج العطور في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث أصبحت مدن مثل غراس في فرنسا مراكز بارزة لصناعة العطور.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مساعدة ما هو مجال الذي يساعد على صناعة العاب فيديو او صناعة اجهزة الالكترونية او... محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-25-2015 01:40 PM
للبيع دلال العساف صناعة كوريا جديدة ومباخر صناعة يابانية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 1 10-17-2011 09:40 PM
ثورة البحرين : ثورة حرقت كل الأوراق محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-09-2011 12:30 PM
من صناعة الأحذيه .... الى صناعة المليارات محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-03-2010 04:30 AM
شرح استرجاع بورت الشيل للأفتراضى لكل من سوى بورت ونسية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-17-2009 04:50 PM


الساعة الآن 06:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML