إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: تفسير حلم رؤية الطفل الرضيع في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: ما هو تفسير الحلم بشخص تحبه (آخر رد :نوران نور)       :: حلمت اني اشتريت سيارة (آخر رد :نوران نور)       :: الصرصور في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: التداول والأسهم: دلالاتهم وأهميتهم في الاقتصاد (آخر رد :محمد العوضي)       :: التداول والأسهم: دليل شامل (آخر رد :محمد العوضي)       :: الجدوى الاقتصادية والأثر البيئي: إيجاد التوازن (آخر رد :amrelmansy)       :: الآثار المترتبة على الكفاءة الصناعية والاستدامة (آخر رد :amrelmansy)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: العطور مستمدة في المقام الأول (آخر رد :اسماعيل رضا)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-13-2024, 04:52 PM
عضو ماسي
بيانات سمير كمال
 رقم العضوية : 155169
 تاريخ التسجيل : Dec 2016
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 9,099
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 17

العدسات التجميلية الطبيعية وأنواعها




أصبح الحصول على ابتسامة ساحرة أمرًا ممكنًا مع تقنية عدسات الأسنان وهي أحدث ما توصل إليه طب الاسنان التجميلي، يمكنك فيما يلي معرفة المزيد حول طبيعة هذه التقنية وآلية تطبيقها والأنواع التي تناسبك منها.
ما هي عدسات الاسنان التجميلية؟

هي طبقة خزفية رقيقة جدًّا يضعها الطبيب على سطح الأسنان للحصول على نتيجة التبييض المطلوبة، كما تساهم في تغيير شكل الأسنان إلى الأفضل وإغلاق الفجوات فيما بينها، ويمكن وضع هذه الطبقة دون إزالة أي طبقة من الأسنان أو تخدير المريض.
يعتاد المريض بسرعة على العدسات التجميلية للاسنان لأنها لا تسبب ضغطًا على اللثة أو الفك، كما أنها تتميز بنسبة نجاح ومتانة عالية بمجرد تثبيتها في مكانها، حيث لا يمكن إزالتها إلا تحت إشراف الطبيب.


لماذا يلجأ الأشخاص إلى تركيب عدسات الأسنان التجميلية؟

تتمثل وظيفة عدسات الأسنان في التجميل فحسب، فليس لها أي دور في الجانب العلاجي، وبالتالي يمكن استخدامها لتحقيق الفوائد التالية:
  1. تعديل شكل الأسنان وجعلها ملائمة لشكل الوجه.
  2. تبييض الأسنان بالدرجة المطلوبة.
  3. ملء الفجوات بين الأسنان.

أنواع عدسات تجميل الأسنان

يوجد نوعان من عدسات الأسنان التجميلية ولكل نوع مميزاته، وهي على النحو التالي:

  1. العدسات المصنوعة من مادة البورسلان.
  2. العدسات المصنوعة من مادة الراتنج.
تتميز عدسات الأسنان المصنوعة من البورسلان بأنها مقاومة للبقع والتصبغات وتعد الأقرب لشكل الأسنان الطبيعية، كما أنها تعيش لفترات أطول.
هناك أيضًا عدسات اللومينيروالتي تتميز بسهولة تركيبها وجمال انعكاسها والذي يشبه لون وانعكاس الأسنان الطبيعية، كما تتميز بقدرتها على إعادة تشكيل الأسنان وإخفاء الفراغات بينها.
أما عدسات الفينير فتتميز بتوافقها بشكل كبير مع أنسجة اللثة، وهي تعطي للمريض نفس المميزات السابقة، إضافةً إلى أنها حل مثالي لتآكل طبقات المينا في الأسنان، ويتوفر منها النوع الثابت والمتحرك.
النوع الثالث من أنواع عدسات الأسنان، هي الأمبرس، وتتميز بقدرتها على توحيد لون الأسنان من الداخل والخارج، كما أنها غير مكلفة مقارنة بالأنواع السابقة.
وأيًّا كان نوع العدسات، فإنه يتعين عليك أن تقوم بإصلاح أسنانك وعلاجها بشكل جيد قبل وضعها، لذا ينبغي استشارة طبيبك الخاص ومناقشة كافة التفاصيل من حيث الهدف من استخدام هذه التقنية وما هو المطلوب منك وهل هناك بديل مناسب وما إلى ذلك من الأمور ذات الصلة.
آلية تطبيق عدسات الأسنان التجميلية






  1. يقوم الطبيب بفحص الأسنان وقياسها لصنع قوالب مناسبة لها في الأماكن المخصصة لذلك.
  2. يتأكد الطبيب من أن هذه العدسات مناسبة لك من حيث الحجم واللون.
  3. يتم إجراء عملية تنظيف الأسنان والتأكد من خلوها من أي مشكلات صحية قد تتفاقم بعد تركيب العدسات.
  4. يقوم الطبيب بتهيئة الأسنان ووضع المادة اللاصقة ومن ثم وضع العدسات.
  5. يستغرق هذا الإجراء من ساعتين إلى ثلاث ساعات، يخرج بعدها المريض لممارسة حياته بشكل طبيعي، مع الوضع في الاعتبار إرشادات الطبيب للعناية بالعدسات التجميلية.



كيف يمكن الحفاظ على العدسات التجميلية للاسنان لفترات أطول؟

كما ذكرنا سابقًا، فإن عدسات الأسنان التجميلية قد تعيش لفترات طويلة، خاصةً مع اتباع إرشادات الطبيب بدقة، وعدم مضغ الأشياء الصلبة، أو استخدام الأسنان لفتح العبوات، وارتداء واقي الفم عند ممارسة الرياضة، وكذلك حماية الأسنان من الاصطكاك أثناء النوم بارتداء واقي الفم الليلي.
في النهاية، لم يعد إخفاء الأسنان عند الابتسام هو الحل المثالي بعد الآن، فبفضل تقنية عدسات الأسنان أصبح بالإمكان بكل سهولة إصلاح عيوب لون وشكل الأسنان دون الحاجة إلى تخدير، ومع ذلك ينبغي استشارة طبيبك الخاص في اختيار النوع المناسب لك.


عدسات الأسنان العدسات التجميلية للاسنان طب الاسنان التجميلي عدسات الاسنان التجميلية
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ للبيـع ] افضل انواع مسبح نفخ للاطفال,احدث مسبح نفخ للاطفال,ارخص اسعار مسبح نفخ للاطفال بوابة الصين العربية بيع و شراء و عروض التجارية 1 09-17-2022 07:23 AM
[ للبيـع ] افضل انواع عدسات ديفا,اجمل عدسات ديفا,ارخص اسعار عدسات ديفا بوابة الصين العربية بيع و شراء و عروض التجارية 2 07-13-2022 12:23 PM
[ للبيـع ] افضل عدسات فريش لوك 2020,احدث عدسات فريش لوك 2020,ارخص اسعار عدسات فريش لوك 2020 بوابة الصين العربية بيع و شراء و عروض التجارية 0 08-18-2020 01:30 PM
[ للبيـع ] اجمل عدسات ديفا 2020,احدث عدسات ديفا 2020,ارخص اسعار عدسات ديفا 2020 بوابة الصين العربية بيع و شراء و عروض التجارية 1 03-19-2020 09:41 AM
[ للبيـع ] افضل عدسات انستازيا 2019,اجمل افضل عدسات انستازيا 2019,ارخص اسعار عدسات انستازيا 2019 بوابة الصين العربية بيع و شراء و عروض التجارية 1 06-25-2019 07:32 PM


الساعة الآن 12:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML