إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: الرمل في المنام للعزباء (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم رؤية الطفل الرضيع في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: ما هو تفسير الحلم بشخص تحبه (آخر رد :نوران نور)       :: حلمت اني اشتريت سيارة (آخر رد :نوران نور)       :: الصرصور في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: التداول والأسهم: دلالاتهم وأهميتهم في الاقتصاد (آخر رد :محمد العوضي)       :: التداول والأسهم: دليل شامل (آخر رد :محمد العوضي)       :: الجدوى الاقتصادية والأثر البيئي: إيجاد التوازن (آخر رد :amrelmansy)       :: الآثار المترتبة على الكفاءة الصناعية والاستدامة (آخر رد :amrelmansy)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)      

الأناقة والجمال والموضه والطفل مكياج وازياء وتسريحات والعطورات واخر اصداء الموضى والجمال والطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-09-2021, 05:00 AM
عضو ماسي
بيانات elzwawy
 رقم العضوية : 148991
 تاريخ التسجيل : Sep 2013
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 1,665
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 12

أخر موضة التياب السودانية

برغم ظهور اخر موضة للتياب السودانية إلا ان ذلك كان بعد تطور تاريخي حافل، ففي البداية منذ عام 1925 بدأت النساء بإرتداء الملحفة التي تميزت بأنها وقورة في آلوانها ومصنعة من فتلة التوتل التي أشتهرت السودان بزراعتها، فقد مر التوب السوداني بالعديد من المراحل الجمالية والتي تأثر بها نتيجة الظروف الإجتماعية والإقتصادية التي مر بها السودان عبر الزمن.
ففي بداية الأربعينات كان يصمم التوب لأغراض متعددة منها الحشمة، ومن الستينات بدأ ظهور التياب المنقوشة الملونة والتي تعتبر رمزاً للمكانة الاجتماعية التي حظت بها المرأة في تلك الفترة.
ومع تطور موضة التياب السودانية في الخمسينات، حيث إزدهرت صناعة النسيج، وظهر موديل جديد للتياب سمي بال التوب الزراق او القنجة.

ثم ظهر توب كرب الذي جلبه التجار من صعيد مصر، ثم دخلت اوروبا بعد ذلك في السوق المزدهر وخاصة سويسرا التي إحتلت مكانة مرموقة في هذا السوق، وأصبحت اخر موضة للتياب السودانية، هي تياب فاخرة أو ما تسمى التوتل والتي عمت السوق وطغت على كل التصميمات القديمة.
الأشكال المتعددة من تياب سودانية اخر موضة:
التياب السودانية المشجرة
تمتاز تلك التياب ببساطتها وانتشارها بين النساء بشكل كبير وتتميز بالالوان المختلفة، بالإضافة إلى أنها يدوية الصنع.

التياب السودانية السادة
وهي يدوية الصنع أيضا وذات لون واحد، وتعتبر من أبسط أشكال الثياب السوداني، وتختلف درجات لونها حسب المناسبة، وغالبا ما تلبس في المنزل او عند زيارة الجيران.

التياب السودانية المطرزة
تتسم بالأشكال التطريزية المواكبه لتطورموضة التياب السودانية والتياب الحديثة في عصرنا هذا.

التياب المطبوعة بالآلوان
وتعتبر من التياب الشعبية في السودان، وقد إستعمل فيها الرسم لتحديثها عن اللباس التقليدي مع الأهتمام أيضا بالحفاظ على أصالة الثوب.

وتعتبر من اخر موضة التياب السودانية والتي تهتم بها النساء وتنال هوسهم هو توب العيد، لما له من رمزيات تعبرعن العاطفية والاجتماعية، فكما أنه يظهر مكانة السيدة المرموقة في المجتمع، إلا أنه من ناحية خاصة يظهر الحالة العاطفية التي تعيشها الزوجة.

__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ للبيـع ] اخر موضة بلوزات 2019,احلى بلوزات موضة 2019,احدث موضه بلوزات 2019 بوابة الصين العربية بيع و شراء و عروض التجارية 4 10-12-2019 09:33 AM
موضة الرجال 2015 - موضة الملابس و الشعر الجديد محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 01-04-2015 06:20 PM
ۆين آنِت يآلليْ گِلَ مآقلتَ : ۆين آنِت ! BBm Pic's * *, Al-3njhi برامج وصور وثيمات والعاب بلاك بيري و IPhone 13 10-06-2010 08:00 PM
مؤضة الثياب الجديده2010 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-28-2010 05:30 AM
خلصنا من موضة بنطلون(طيحني) جتنا موضة (سامحني يابابا) إلى متى هذا الأنحدار الإخلاقي ؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-05-2009 11:10 PM


الساعة الآن 03:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML