إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: الأعطال وطرق إصلاح المكيفات المنزلية الأكثر شيوعاً (آخر رد :عمارعمار)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: تعرّف على أعطال نشّافة الملابس وطرق إصلاحها (آخر رد :عمارعمار)       :: أساسيات التصميم الداخلي لديكور المنزل (آخر رد :عمارعمار)       :: أهم 5 نصائح قبل شراء الأثاث المستعمل (آخر رد :عمارعمار)       :: لقرش في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: حاسبة العمر ميلادي و هجري (آخر رد :mosaweq)       :: تفسير الوزغ في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسيرحلم الخيانة (آخر رد :نوران نور)       :: العقارب في المنام (آخر رد :نوران نور)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-11-2008, 06:54 PM
الصورة الرمزية عسوولة ترتووب
عضو ماسي
بيانات عسوولة ترتووب
 رقم العضوية : 10282
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 العمر : 35
الجنس : female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : R.A.K
 المشاركات : 1,866
عدد الـنقاط :126
 تقييم المستوى : 18






الأوساط العملية ترحب بجهود حاكم الشارقة
أساتذة جامعة القاهرة: سلطان مهتم بوجود بحث علمي يرتقي بالمجتمع العربي
رئيس الجامعة: الدعم سيدفع عجلة التطوير بجامعة القاهرة وهي تحتفل بالمئوية
القاهرة “الخليج”:




عبرت الأوساط الجامعية بكليات جامعة القاهرة على مستوى الأساتذة والطلاب وقيادات الجامعة عن امتنانها الشديد وسعادتها بالدعم المستمر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، باعتباره الداعم الرئيسي للمسيرة العلمية للجامعة.




في البداية قال د. علي عبدالرحمن (رئيس جامعة القاهرة): “سعادتنا لا توصف بمواقف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، فنحن نعتبره نموذجا مثاليا لخريج جامعة القاهرة في حبه الشديد والمخلص لجامعته وأساتذته وأيضا في شدة الطموح العلمي، فمنذ أن تخرج في كلية الزراعة في تخصص الهندسة الزراعية عام 1971 وحتى اليوم لم يتوقف عند مجال تخصصه الدقيق وإنما امتد إلى مجالات أخرى مثل التاريخ، والذي حصل على درجة الدكتوراة فيه وفي الجغرافيا”.



وأضاف: “إن دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي سيكون له أثره الكبير في دفع عجلة التطوير بجامعة القاهرة وهي تحتفل بمرور 100 عام على بدء الدراسة بها، موضحاً أن مكارم سموه جاءت والجامعة ترتدي ثوبا حديثا وهي تنطلق نحو العالمية وهي مؤهلة بكافة الإمكانيات”.



وأشار إلى أن جميع الأساتذة والطلاب والعاملين بالجامعة فخورون بأن سموه هو أحد خريجيها المتميزين، وهو شخصية عالمية مرموقة تعرف قدره الجامعات الدولية حتى منحته أكثر من عشر درجات من شهادات الدكتوراة الفخرية من جامعات تنتمي لمدارس كثيرة في أمريكا وأوروبا وآسيا وإفريقيا وكلها أجمعت على قدراته وإمكاناته المبدعة والخلاقة.



وقال: “جامعة القاهرة تعتز بابنها البار الوفي صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يعود إلى موطن دراسته الجامعية الأولى بين الحين والحين فيستعيد بكل تواضع ومحبة ذكرياته الحميمة مع أستاذته وزملائه فيشعر الجميع بصدق المشاعر”.



ويضيف: “أقول لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: “دائماً سموك بار وفي لكليتك ولجامعتك”، فقد تبرع سموه لإنشاء مكتبة ومركز معلومات كلية الزراعة عام 2001 ثم مجمع للمعامل البحثية، ويعود لجامعته ليتبرع سموه باستكمال المكتبة المركزية للجامعة بمبلغ 25 مليون جنيه وتشمل هذه المرحلة قاعات للاطلاع ومراكز للتوثيق والترميم وقاعات متعددة الأغراض وكل ذلك إنما يدل عن تقدير سموه لدور جامعة القاهرة الثقافي والعلمي، فلم يكتفِ سموه بإنشاء مبنى مجمع المعامل وإنما رصد وديعة خمسة ملايين جنيه لتدر عائدها على البحث العلمي وتأهيل المركز للعالمية من خلال تواصله مع أحدث مراكز الأبحاث في الدول المتقدمة”.



ويضيف: “إنني نيابة عن المشاعر الجياشة المتقدة في صدور الجميع أشكر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على أياديه البيضاء”.



وقال الدكتور علي نجم (عميد كلية الزراعة): “إن الحجم المادي لتبرع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لا يقارن بمشاعر الود والحب التي يكنها هذا الإنسان الأصيل لمصر ولجامعته ولكليته، مشيراً إلى أن كل تبرعاته تكمن من خلفها أهداف جليلة، فمثلا إقامة مجمع المعامل يعني إنشاء صرح علمي لتطبيق المعايير الدولية في الأداء والتحاليل البحثية وتبني فكر المجموعات البحثية البيئية كلياً وإقليمياً وتدريب وتأهيل الكوادر الفنية والباحثين في مصر والبلاد العربية والإفريقية وإتاحة إمكانيات المجمع لاستخدام الباحثين بالكلية وبما يكفل تنفيذ خطة البحوث بالكلية في إطار الاستراتيجية العامة للبحث العلمي في مصر، كما أن هذا المجمع سيكون في خدمة المجتمع من خلال إجراء التحليلات للعينات الزراعية والصناعية للمعايير الدولية وسوف يحقق التواصل بين الباحثين لدعم الخطط البحثية متعددة التخصصات ويفتح قنوات للتعاون البحثي مع المعامل والمراكز البحثية الدولية”.




ويؤكد أن سموه وفر كل الإمكانيات لعلماء كليات الزراعة وبسط الطريق لهم لتحقيق إنجازات عربية غير مسبوقة في مجال العلوم الزراعية وقريبا سيرى العالم ماذا يصنع هؤلاء العلماء وكيف يرتقون بالبشرية.



أما الدكتورة سلوى البيومي (عميدة كلية الزراعة السابقة) فتقول: “إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عنده انتماء حقيقي لمصر ولكليته والموضوع ليس موضوع “فلوس” ولكن موضوع محبة حقيقية للعلم، فسموه رجل مثقف على أعلى درجات الثقافة مهتم بوجود أبحاث علمية حقيقية ترتقي بالمجتمع العلمي العربي ومن أجل ذلك فسموه سيفتتح أيضاً قريباً في الشارقة أكبر معامل أبحاث للزراعة الصحراوية وعقد عدة اتفاقيات مع جامعة أريزونا لعمل أبحاث مشتركة في هذا المجال المهم”.



وتضيف: “إن سموه رجل لديه كرم حاتمي لا يرد طلباً لأحد واهتمام سموه بالعلم مسألة أساسية، وعندما درس سموه في انجلترا بحث عن الأصول التاريخية للإمارات، وقام بشراء كمية كبيرة من المخطوطات التي تبنت وجود الإمارات كدولة، وقام بعمل متحف لتاريخ الإمارات والشارقة، وهناك إنجازات حققها سموه لا يمكن أن توصف”.



وتقول: “الجميع يدين له بالمحبة.. عندما فتح مكتبة كلية الزراعة قام بافتتاح مبنى الجمعية الجغرافية.. له أيادٍ كثيرة وأحلامه جميلة حفظه الله من كل سوء”.



ويقول د. أشرف برقاوي (نائب رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة): “إن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بدعمه المتواصل وعزمه على تحويل كليته إلى واحدة من أهم كليات الزراعة في العالم، لقد تعلم فيها وعرف قدرات أساتذتها وإمكانياتها، لذلك فهو يسعى للارتقاء بكافة الإمكانيات ولديه يقين بأن كليته تحوي علماء أفذاذاً لا ينقصهم سوى مناخ جاذب للبحث العلمي وتوفير البنية”.



ويقول: “سوف تكون لدينا قدرة لإجراء التحليلات الكيمائية وهو شيء غير متوافر في مصر، وأيضا سنجري بحوثا في التقنيات الحيوية في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني والفحص الخلوي للأنسجة النباتية”.



وأضاف: “لقد سعد الجميع عندما طلب سموه في كليته أن يجد اسم أستاذه المرحوم الدكتور أحمد مستجير في لوحة تثبت في مدخل مجمع المعامل البحثية تقديراً لجهوده.. نعم لقد سعد الجميع واقشعرت جلودهم لهذا الوفاء النادر”.



كما هزنا سموه بكلماته الصادقة عندما قال: “كلية الزراعة التي فارقتها منذ 37 سنة ولم تفارقني لحظة واحدة، ونحن نرد عليه ولم تفارقنا أنت أيضاً ياصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي”.



أما الدكتور عوض عباس (الأستاذ بكلية الزراعة) فيرى أن رابطة خريجي كلية الزراعة لم تشهد متبرعاً واحداً مثل سموه فمكارمه لا تعد وهو رجل نادر الوجود قليلا ما يجود الزمان بمثله.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 نغمااات حلللوة
0 منوعاات عسولتكم
0 راب رووعة
0 النغمة الاجنبية الي تطلع ف اعلان وتمضي الايام
0 حدد شخصيتك

[flash=http://www.ma7room.biz/up/images/ge5j6qfozbrornaqjd4.swf]WIDTH=300 HEIGHT=300[/flash] 

رد مع اقتباس
قديم 04-11-2008, 08:23 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية شيطونة الـ ع ـين

بيانات شيطونة الـ ع ـين
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 597
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,736 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1297
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : شيطونة الـ ع ـين غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. . [ حَـتّى الوُجِـيـہ } ، اليُـومْ مَـاعـَادَتْ وجـِيـہ ! . . يـَاصـَاحـِبي وُالطيـبْ كنـّه مـِخـْتِـفـي ~ تـمـرّنـِي كـِلْمَـة قـوّيـة من [ سفيـہ ] ;` وأصـِد عـَنْـها فـِي سكـُوتي واكـتفي

 
رسالة MMS

افتراضي

يســلمو ع الطرح __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 مقااابلة مع محشش >>تعالو جوفواا
0 مابا توقيع بس ابااكم تضيفون مقطع صوتي وفلاش..
0 قمـِة الـِاذواآـــق ..{ سـِعٍـيد العِـامـِري..ٍِِْ~
0 توقيع عطسة فأر ... ممكن تعدلونه شوي
0 دامني بينكم ارتاح والله ارتاح ..{ إهداء لاعضاء استراحة زايد


 



حاآن الـِوداع شـِلونِ يِـا خلِـ بنسـِاكِـ

  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2008, 08:27 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

بيانات ‏غرور اماراتيهـ
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 7930
الـــــدولـــــــــــة : راكـ فديتهاا
المشاركـــــــات : 3,044 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 259
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ‏غرور اماراتيهـ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلموو ع الخبر .,, __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 بالصور معجزة قرانية اثبتها العلم الحديث للأية 26 من سورة البقرة
0 آهدآآء من الآمارات آلّّـى ~> آلّّگِـۈؤيـت ||~
0 [ .. s ι м ρ ℓ ε ▪▪is the вεsт .. ]
0 آليـْوٍوٍم بآآلذآإﭞْ •{ ﭠـِگفىآ لـآ ﭠـِجآفِـﯧـنْــيَ ,, TopiCs & PiC's
0 يآبرآءة الوردهـ ودفآآهآ..~


 


[flash=http://www.pc4up.com/2009/2-2009/Wcr79424.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]
غروري .. آجمل صفاآتي ..}

  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2008, 10:12 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

بيانات ..عزت نفسي..
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 558
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 5,047 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 199
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ..عزت نفسي.. غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

ثــآآآنكسـ ’’ __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 [ التربية ] تقرر مضاعفة عدد الطلاب المبتعثين في رحلات علمية إلى الخارج ..
0 ادور صوري مب لاقيتهاا ..
0 [ القبض على أصغر لص مجوهرات ..
0 [ حديقة القرآن ..
0 [ الشيخ راشد المعلا في ذمة الله ..


 


يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا ..
يزيد سفاهة فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا ..

.. عـزت نفسـي ..

  رد مع اقتباس
قديم 04-11-2008, 11:09 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية .. فلاسـ[جميرا]ـي ..

بيانات .. فلاسـ[جميرا]ـي ..
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 535
الـــــدولـــــــــــة : .. [JuMeIrAh] ..
المشاركـــــــات : 3,950 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : .. فلاسـ[جميرا]ـي .. غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي




ثآنكس ختيه
ع
الخبر
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 . . [ آلعَنْكَبُوؤتْ الأحْمَـر ] يَقْتَحِم بَيِت مُوَاطِن مَرتِيـنْ !! . .
0 . . [ آلأمْطَارْ ] تَكْشِف عُيُوؤبْ المَسَاكِن الجَدِيدَه فِيْ المِطِينـَه !! . .
0 . . [ آلهـِلاأإل الاَحْمَر ] تُدخِل 40 طَناً مِن المَوَاد الطِبيْه والأدوِيَـه إلىَ غَـزّهْ !! . .
0 . . [ جَبَلْ جِيـسْ ] يَتكَسِي بالثُلوُؤجْ !! . .
0 . . [ مُوَاأإطِنـُون ] فِي رَحبَه رأس آلخَيـْمَه يَشْكُوؤن عَدَم تَخْصِيصْ أرآضِي سَكَنيهْ !! . .

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(الشارقة للشطرنج) يهدي إنجازاته إلى حاكم الشارقة راعـــ الــحــب ـــي رياضة محلية و عالمية 2 07-12-2010 01:28 PM
اشادة بدعم ورعاية حاكم الشارقة لمهرجان جمال الخيل راعـــ الــحــب ـــي رياضة محلية و عالمية 1 04-06-2010 01:54 AM
نبذة عن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ... حاكم إمارة الشارقة ♕ وليد الجسمي ♕ الشيوخ و رؤساء الدول 6 11-13-2009 12:40 PM
حاكم الشارقة يستقبل سفراء السعودية ومصر وتركيا βō 7šĕēŋ اخبار محلية و عالمية 13 05-14-2009 03:30 PM
حاكم الشارقة يتسلم دكتوراه فخرية من «أميركية القاهرة» @Lonely@ اخبار محلية و عالمية 10 02-13-2009 03:33 AM


الساعة الآن 09:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML