إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: رحلة انقاص وزنك تبدأ مع الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: مركز صيانة بلاك اند ديكر في القاهرة: الجودة والاحترافية في خدمة منتجاتك (آخر رد :مصطفيي)       :: حفل الزواج في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: استعادة إشراقة شاشاتك: خدمات صيانة شاشات عالية الجودة (آخر رد :مصطفيي)       :: قهوجي قهوة قهوجي جده صبابين القهوه بافضل الاسعار 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: صبابين قهوه في جده مباشرين و مباشرات 0552137702 (آخر رد :ksa ads)       :: كسر البيض في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم الفرشة (آخر رد :نوران نور)       :: الضيوف في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: ما تفسير الكلاب في المنام (آخر رد :نوران نور)      

التراث والحضارة ألي ماله ماضي ماله حاضر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2013, 07:36 PM
الصورة الرمزية راقيه باسلوبيْ}~
عضو ماسي
بيانات راقيه باسلوبيْ}~
 رقم العضوية : 138430
 تاريخ التسجيل : Mar 2012
الجنس : Female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : صحيح قالوا العالم بان العين دار الزين تربى الزين في دارن غدت روضى من الازهار{ فديت العين واهلها}
 المشاركات : 3,571
عدد الـنقاط :51127
 تقييم المستوى : 356
 رسالة SmS
ۈڝّيتْ قڵبي عِڵيڪ ۈڣڪڔي ۈظنِّي ... آن غبت عِنھٓم عِڵيڪ عِتآبھٓم ھٓآڍي مآ ۈڍِّي تجڔح شعِۈڔڪ ڪڵمةٍ منِّي ... ۈآنتھٓ حيآتي ۈعِمڔي


آلسلآ عليكمُ رحمةٍ الله وبركآتهً


اشحآلكمُ كلنُ بحآلهً ؟؟


آلَيّوِمِ حً ـبّـيّتُ آنٌزَلَ مِوِضوِعَ عَ ـنٌ {{ آلَنٌوِقَ }}


وِآنٌ شّـآء آلَلَهِ يعجبكم




هِمِسًسًـهِ {{رآيّكمِ +آلَتُقَيّمِ = يّهِمِنٌيّ }}





آلَمِدُخٌ ـلَ :

هِجَ ـنٌ آلَعَ ـوِآصِـفُ عَ ـآصِـفُآتُ آلَعَ ـآصِـفُة
آلَعَ ـآصِـفُة عَ ـصِـفُ وِحً ـريّقَ كآسًسًـآتُ وِلَآ مِهِنٌدُآتُ
مِعَ ـهِآ يّروِحً ـنٌ فُآلَطٌريّقَ







علَآقَة آلَآنٌسًسًـآنٌ آلَعربّـيّ بّـآلَآبّـلَ ::<



عَ ـلَآقَة قَدُيّمِة تُضربّ بّـجَـذٌوِرهِآ فُيّ أعَـمِآقَ آلَتُآريّخٌ حًـيّثً آسًسًـتُطٌآعَ ـ تُدُجَـيّنٌهِآ مِنٌذٌ عَ ـصِـوِر مِوِغلَة فُيّ آلَقَدُمِ آلَى حً ـوِآلَيّ أربّـعَ ـيّنٌ قَرنٌآ.

وِيّطٌلَقَ عَ ـلَى آلَجَ ـمِلَ "سًسًـفُيّنٌة آلَصِـحً ـرآء" وِهِوِ وِصِـفُ مِثًـآلَيّ يّنٌطٌبّـقَ عَ لَيّهِ تُمِآمِآ نٌظٌـرآً لَقَدُرآتُهِ آلَعَ ـجَ ـيّبّـيّة عَ ـلَى تُحً ـمِلَ آلَمِشّـآقَ وِصِـبّـرهِ عَ ـلَى آحً ـتُمِآلَ آلَعَ ـطٌشّـ فُيّ هِجَ ـيّر آلَصِـحً ـرآء وِحً ـرهِآ آلَلَآفُحً ـ وِهِوِ يّقَطٌعَ ـ آلَفُيّآفُى وِآلَقَفُآر رفُيّقَآ لَصِـآحً ـبّـهِ فُيّ آلَصِـحً ـرآء آلَمِوِحً ـشّـة فُيّ حً ـلَهِ وِتُرحً ـآلَهِ آلَطٌوِيّلَ.

وِقَدُ آحً ـتُلَتُ آلَآبّـلَ مِكآنٌة مِرمِوِقَة عَ ـنٌدُ آلَآنٌسًسًـآنٌ آلَعَ ـربّـيّ، وِلَآ يّزَآلَ لَهِآ مِنٌ ذٌلَك حً ـظٌـ وِفُيّر عَ ـنٌدُ كثًـيّر مِنٌ آلَنٌآسًسًـ فُيّ آلَعَ ـصِـر آلَحً ـآضر, وِأيّآ كآنٌ آلَآمِر آلَيّوِمِ فُآنٌ أحً ـدُآ لَآ يّنٌسًسًـى دُوِر آلَآبّـلَ فُيّ نٌشّـر آلَدُعَ ـوِة آلَآسًسًـلَآمِيّة خٌ ـآرجَ ـ آلَجَ ـزَيّرة آلَعَ ـربّـيّة.
آلَآبّـلَ كآنٌتُ كلَ شّـيّء فُيّ حً ـيّآة آلَآجَ ـدُآدُ .. كآنٌتُ مِصِـدُر آلَرزَقَ .. وِوِسًسًـيّلَة آلَمِوِآصِـلَآتُ .. وِعَ ـتُآدُ آلَحً ـربّ .


وِفُيّ آلَسًسًـبّـآقَآتُ فُقَدُ وِردُ ذٌكرهِآ فُيّ آلَقَرإنٌ آلَكريّمِ فُيّ أكثًـر مِنٌ مِكآنٌ لَيّبّـيّنٌ آلَلَهِ لَلَنٌآسًسًـ قَدُرتُهِ سًسًـبّـحً ـآنٌهِ وِتُعَ ـآلَى فُيّ آلَخٌ ـلَقَ وِلَإبّـرآزَ مِكوِنٌآتُ هِذٌآ آلَحً ـيّوِآنٌ آلَعَ ـجَ ـيّبّـ آلَذٌيّ سًسًـخٌ ـرهِ آلَلَهِ لَخٌ ـدُمِة آلَآنٌسًسًـآنٌ وِقَدُرة آلَخٌ ـآلَقَ عَ ـلَى تُكوِيّنٌهِ .






سًسًـرعَ ـة آلَآبّـلَ ::

· يّمِكنٌ لَلَجَ ـمِلَ آنٌ يّوِآصِـلَ آلَسًسًـيّر بّـسًسًـرعَ ـة تُصِـلَ آلَى 16 كيّلَوِ مِتُرآً فُيّ آلَسًسًـآعَ ـة بّـصِـفُة مِسًسًـتُمِرة لَمِدُة 18 سًسًـآعَ ـة فُيّ كلَ مِرة، وِهِذٌآ مِعَ ـدُلَ لَآ يّحً ـقَقَهِ أيّ حً ـيّوِآنٌ آخٌ ـر ..











وفيً دولٍ الخليجً تقامٍ مهرجانات للابل ومنها : مهرجان سويحانً ,, ومهرجانٍ الظفرهِ وآلخ ... ومهرجانُ الشحانيهٍ فيٍ قطرْ..
ويبدا التنافس بين ابناء الخليج ..

مزاينة الظفرة: أشواط الفردي للمحليات الأصايل والمجاهيم للشيوخ والقبائل (20 شوطاً)، وأشواط الفردي التلاد (حايل - ثنايا - جذاع - لقايا - حقايق - مفاريد) للمحليات الأصايل والمجاهيم (24 شوطاً) والجمل التلاد ثلاثة أشواط (المشاركة بـ25 ناقة)، وإضافةٌ أشواط الظفرة (وعددها أربعة أشواط)، حيث يسمح لكل مشارك بالمشاركة بعدد ستة من (مفرودةٍ- حقة - لقية - جذعة - ثنية - حايل)، فضلاً عن إضافة المراكز من الرابع إلى العاشر في شوطي البيرقِ للمحليات الأصايل وللمجاهيمً (المشاركة بـ50 ناقة من سن الجذاع فما فوق).




هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 737x543 and weights 269KB.














أعمار الإبل ::



--الحوار: منذ الولادة إلى عمر سنة، وجمعها الحيران، وتسمى بالمقهور.

--المفرود: عندما يكتمل عمره سنة ويفرد عن أمه أي يفطم، وجمعها مفاريد، والأنثى يقال عنها مفرودة.

--الحق: وذلك عندما يكتمل عمره سنتين، ويسمى (ولد اليون)، وتسمى الأنثى حقة.

--اللقي: عندما يكتمل عمره ثلاث سنوات، ويسمى لقي، لأن الذكر جاز عليه العسف والتحميل.

--الجذع: عندما يكتمل عمره أربع سنوات، وسبب التسميه لأنه يجذع ثناياه وتقع من هذا العمر، والأنثى يقال عنها جذعه.

--ثني: عند اكتمال عمره خمس سنوات، وسبب التسمية لأنه في هذا العمر تصف ثناياه وتكتمل، والأنثى ثنية.

--رباع: عند اكتمال عمره ست سنوات، ويقال عنها حايل.

--سديس: من سبع سنوات فما فوق.

--كما تحسب أعمار الإبل الإناث على حسب عدد مرات ولادتها، عند البعض، إذا تعذر معرفة وقت ولادتها مثل:

--بكرة: وهي الناقة التي تلد أول مرة.
--ثنو أو أم ثاني: وهي الناقة التي تلد لثاني مرة، وهكذا أم ثالث وأم رابع.
--وبلوغ الجمل في السنة الرابعة جذع وكما قال المثل (الجذع لذع والثني وني).










الأصايل والمجاهيم ::



تنقسم مزاينة الظفرة لفئتين أساسيتين هما الأصايل والمجاهيم.
ولكل فئة شروط عامة للمشاركة تم ذكرها بالتفصيل ضمن دليل خاص للمشاركين، والتي من أبرزها رسوم الاشتراك، وأن تخلو الإبل المشاركة من أي نوع من أنواع التهجين، وأن تكون خالية من العيوب والأمراض المعدية، والالتزام بالجدول الزمني للأشواط.
الأصايل: الأصايل كما ذكرت في الحديث الشريف «حمر النعم»، وكانت تسمى بالنوق الحمر، وقد ورد ذكرها في التاريخ عندما ذهب عنترة بن شداد إلى جنوب غرب الجزيرة العربية لطلب هذه
النوق كمهر لحبيبته عبلة. وأماكن وجودها، وأصولها منحدرة من الإمارات وعمان.
المجاهيم: أصولها منحدرة من نجد، ولونها داكن بدرجات متباينة من اللون الأسود.


















آلَمِخٌ ـرجَ ::


آلَيّلَسًسًـة وِيّآ آلَنٌوِقَ تُريّحً ـ آلَبّـآلَ وِتُزَيّلَ آلَهِمِوِمِ
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 03-22-2013, 12:03 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية Miss Rumithia

بيانات Miss Rumithia
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
رقــم العضويـــة : 89158
الـــــدولـــــــــــة : دبي داري
المشاركـــــــات : 1,887 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 11579
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : Miss Rumithia غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
مدري !! هو أنا إللي ﺣسآس ﺑ 'زيآدة ولآ إلي (حولي) م عآدو يحسون

 
رسالة MMS

افتراضي


 
 تسلمييين سيس على الموضوووع الحلو ولا هنتي ولا تحرمينا من يديديج


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 سجـــــل Formspring me ..
0 أو الـFormspring me مـا هو ؟
0 آڵقـڵب مغمى عڵېـہ .. ۈ قـربڪ آڼعآشـہ ؛..~
0 دّنيآ ۈشّ محّلِيـہآ غِيرَ ۈجُـ’ۈدّ زآيـَد فَيهآإ
0 جميع جوائز الوالدة سمو الشيخه فاطمة بنت مبارك (ام الامارات )الله يحفظها


 


  رد مع اقتباس
قديم 03-22-2013, 04:17 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية راقيه باسلوبيْ}~

بيانات راقيه باسلوبيْ}~
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
رقــم العضويـــة : 138430
الـــــدولـــــــــــة : صحيح قالوا العالم بان العين دار الزين تربى الزين في دارن غدت روضى من الازهار{ فديت العين واهلها}
المشاركـــــــات : 3,571 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 51127
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : راقيه باسلوبيْ}~ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

الله يسسلمجج
نوورتيي
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 يا صَاحبي جعَل الونَاسہ تخاويگ , ۆجعَل الٱمور القَاسيہ ما تصيبَگ♡'
0 ٺربيناا على طيبهہَ هٌ : ) القلب من يوَم كِناا صغَاار ۈكبرنااا ، ۈمن لهہّ ععاادهہَ .. مَ / يخليھا ; ♥
0 حلى الفيسات بالصور
0 ڪلً ـآلبشٍر ماآفيهم ـآنسٍان گےـآإامًل {تصاميم جدران} ..
0 سـاعات رجاليـة


 


  رد مع اقتباس
قديم 02-09-2014, 09:54 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو فعال

الصورة الرمزية ✽ДđmŋT 7uβқ┈

بيانات ✽ДđmŋT 7uβқ┈
تـاريخ التسجيـل : Apr 2012
رقــم العضويـــة : 138701
الـــــدولـــــــــــة : دِرآڼ ڪڛآهآ بآڸعز قـآيدِهآ }~!! دُبيً ..
المشاركـــــــات : 442 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1113
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : ✽ДđmŋT 7uβқ┈ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
طَبعيـﮱ בـڜيم ۈ مآهزڼيـﮱ دَرب آڷغرآم ، آڷإڼڛـآڼ ۈڜ يڛۈآ ڷي ضآعت בـَڜمتـہْ ‹¦• -

 
رسالة MMS

افتراضي

يـ حـآآفظ ع الزين ..

مـآ طوفٌ علينـآآ يلسة ف العزية ..


أخير وأبرك ..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 طًلبُ توؤوؤقيُعً غآوؤًيُ شرآًتكًمَ !!
0 طًلبُ توؤوؤقيُعً غآوؤًيُ شرآًتكًمَ !!
0 عًليُ رفُجهًُ مآ ترُدوؤوؤونيً !!
0 سجِّل حضۈرڪ بأسم أي آلــ‘ـہ أۈ أدآة تـرآثـيــۃ
0 ~{سَجًلَ حٌضًوُرٌڳُ بُنَصًيًحَهً أٌوَ بُحُڳُمِهُ أُوّ دِعّأَء دِيَنِيَ }~..

  رد مع اقتباس
قديم 01-18-2015, 11:20 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية قيوانيهـ وافتخر

بيانات قيوانيهـ وافتخر
تـاريخ التسجيـل : Mar 2009
رقــم العضويـــة : 67795
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 16 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : قيوانيهـ وافتخر غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلمين الغلا على الموضوع __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 بسبوسه بالقشطة صووور
0 انــــــا رجـــــعت لكـــــم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برامج : مجموعة علوم الإماراتية تطلق النسخة الثانية من تطبيق علوم الإمارات alqlb zayed برامج وصور وثيمات والعاب بلاك بيري و IPhone 1 08-26-2011 03:58 AM
مجموعة علوم الإماراتية تطلق النسخة الثانية من تطبيق علوم الإمارات محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-25-2011 08:30 PM
سولف علوم مبعدين المقانيص وترك علوم اللي قنص لثمامة/ ابوياسر1 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-06-2010 10:40 AM
لا تعلم احد ع المنطق ابببببد تعالو وشوفو وش سوا ذا الفشيله محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-14-2010 11:11 AM
والله الفشيله محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-10-2009 03:10 AM


الساعة الآن 03:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML