إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-04-2008, 12:06 PM
الصورة الرمزية إماراتي و افتخر
عضو جديد
بيانات إماراتي و افتخر
 رقم العضوية : 7876
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 108
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 17

بسم الله الرحمن الرحيم


4 هزات أرضية متتالية تضرب مناطق الساحل الشرقي

جريدة البيان
أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأبوظبي بحدوث أربع 4 هزات أرضية محلية خفيفة فجر وصباح أمس ، كانت معطياتها بأن بلغت قوة الهزة الأرضية الأولى 4 .4 درجات على مقياس ريختر وحدثت في الساعة الواحدة و25 دقيقة و3 ثوان حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة و كان مركزها في خليج عمان وإحداثيات المركز 07 .24 درجة شمالاً و 08 .57 درجة شمالاً، وتبعد 140 كيلومتراً إلى الشرق من مدينة العين. أما الثانية فقد بلغت قوتها 2 .3 درجات على مقياس ريختر و حدثت في الساعة الواحدة و25 دقيقة و15 ثانية وكان مركزها إلى الشمال من مدينة الفجيرة و إحداثيات المركز 31 .25 درجة شمالاً و 18 .56 درجة شرقاً.




فيما كانت الثالثة في الساعة الثالثة و34 دقيقة و24 ثانية بلغت قوة الهزة الأرضية 57 .2 درجة على مقياس ريختر وكان مركز الهزة الأرضية أيضا إلى الشمال من مدينة الفجيرة وكانت إحداثيات المركز 27 .25 درجة شمالاً و 20 .56 درجة شرقاً. تجدر الإشارة إلى أن هذه الهزات الأرضية لم تسجل في أي من المراصد الزلزالية الإقليمية و تم تسجيلها في محطات الرصد الزلزالي التابعة لبلدية دبي الأمر الذي يدل على أن عمق البؤر الزلزالية قريب جدا من السطح مما نجم عنه إحساس قوي في الأمواج الزلزالية في منطقة محدودة وتلاشت قوة الأمواج الزلزالية بصورة سريعة مع الابتعاد عن المركز لذلك لم ترصد هذه الهزات الأرضية في أي من المراصد الإقليمية. أما الهزة الرابعة فقد وقعت في حدود الساعة الثامنة و30 دقيقة صباح الأمس وبلغت قوتها 2 .3 درجات على مقياس ريختر، وحدثت في جزيرة قشم الإيرانية وبلغ عمق البؤرة الزلزالية 10 كيلومترات الأمر الذي جعل إمكانية الإحساس بها واردة في بعض مناطق إمارات الدولة الشمالية، إلا أنه لم تنجم عن هذه الهزات المتتالية أية أضرار أو خسائر.


فيما شعر عدد كبير من أهالي الساحل الشرقي في دبا الفجيرة وخورفكان ومنطقة الفجيرة والبدية بحدوث هزة أرضية خفيفة خامسة مصحوبة بصوت رعد في حدود الساعة العاشرة و21 دقيقة صباحا، غير أنها لم تسجل في أجهزة رصد الزلزال المختلفة بالدولة.


وفي ردة فعل تجاه الهزات الأرضية المتوالية خلال اليومين السابقين أوفد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل فريق من الخبراء مكون من خمسة أفراد إلى المنطقة الشرقية لعمل استبيان وجمع معلومات حية من السكان حتى يتسنى للمركز المقارنة بين الهزات المرصودة والتأثير الواقعي على المنطقة ولتوعية السكان بماهية الفروقات بين الهزات ذات التأثير المحدود والزلازل وكيفية التعامل مع الحجم الحقيقي للهزة وعدم المبالغة في ردة الفعل تفاديا لأية أخطار مستقبلية.


وكانت منطقتا دبا ومسافي أكثر المناطق تأثرا بالهزة الأرضية ذات الارتدادية القوية التي شعر بها جميع السكان من الساهرين والنائمين، لتعقبها هزات خفيفة متتالية حتى الساعة العاشرة من صباح أمس، فقد أحدثت الهزة ذعرا في نفوس المواطنين والمقيمين الذين هرع عدد منهم إلى خارج المنازل ليلا بعد أن رصدوا خلال الهزة تحرك واهتزاز عدد من قطع أثاث ومحتويات منازلهم فيما لم تستمر الهزة سوى نصف دقيقة تقريبا حسب تقدير الأهالي.


ومن جانبه، قال المواطن علي أحمد صالح من مواطني منطقة مسافي ان الهزة أيقظته من نومه وجميع أفراد عائلته كذلك، لاسيما وإنها ترافقت مع صوت مدو مؤكدا على أن الهزة كانت قوية شعر بها الجميع واهتزت على أثرها الشبابيك والأغراض المنزلية الخفيفة، لافتا إلى تتابع هزات أرضية خفيفة متتالية مما تركهم دون نوم للساعات الأولى من الفجر ليشهدوا هزة أرضية أخرى خفيفة ولكنها كانت محسوسة لدرجة قيام المدارس بإرجاع الطلاب إلى منازلهم جراء حدوث هزة أخرى في حدود الساعة العاشرة صباحا.


موضحا بأن الهزة الأولى كانت الأقوى، مشيرا إلى ضرورة توضيح أسباب تلك الهزات الأرضية وحدوثها بشكل متواصل في الفترة الأخيرة، مع تحديد آلية لتوعية المواطنين بالمخاطر الطبيعية التي تحصل بصورة متكررة.


وأضاف الشيخ عبدالله الصمد إمام مسجد هلال المنصوري بمسافي إلى استيقاظ أهالي المنطقة على الهزة التي هزت أسرتهم وأيقظتهم وأشعرتهم ببعض من الفزع طوال الليل، مستدلا على قوة الهزة بسقوط جدران الحمام وظهور تشققات وشروخ واضحة عليه.


جريدة الخليج


أقواها بلغت 4,4 درجة على مقياس ريختر
هزات أرضية تضرب مناطق مختلفة في الدولة


أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بأبوظبي عن وقوع أربع هزات أرضية خفيفة فجر أمس دون وقوع اضرار او خسائر.

واوضح المركز ان الهزة الاولى بلغت قوتها 4،4 درجة على مقياس ريختر ووقعت في الساعة الواحدة و25 دقيقة حسب التوقيت المحلي وحدد

مركزها في خليج عمان حيث كانت احداثيات المركز 24،07 درجة شمالا و57،08 درجة شمالا وتبعد 140 كيلومترا إلى الشرق من مدينة العين.

أما الهزة الثانية التي وقعت بعد الأولى بثوانٍ فقد بلغت قوتها 3،2 درجة على مقياس ريختر وكان مركزها إلى الشمال من مدينة الفجيرة بإحداثيات 25،31 درجة شمالا و56،18 درجة شرقا.. بينما حدثت الهزة الثالثة في الساعة الثالثة و34 دقيقة وكان مركزها إلى الشمال من مدينة الفجيرة أيضا بإحداثيات 25،27 درجة شمالا و56،20 درجة شرقا وبلغت قوتها 2،57 درجة على مقياس ريختر.

تجدر الاشارة إلى ان هذه الهزات الارضية لم تسجل في أي من المراصد الزلزالية الاقليمية وتم تسجيلها في محطات الرصد الزلزالي التابعة لبلدية دبي الامر الذي يدل على ان عمق البؤر الزلزالية قريب للغاية من السطح مما نجم عنه إحساس قوي في الامواج الزلزالية في منطقة محدودة وتلاشت قوة الامواج الزلزالية بصورة سريعة مع الابتعاد عن المركز لذلك لم ترصد هذه الهزات الارضية في أي من المراصد الاقليمية.

بينما حدثت الهزة الارضية الرابعة في جزيرة قشم الايرانية في الساعة الثامنة والنصف من صباح أمس بإحداثيات 26،76 درجة شمالا و55،57 درجة شرقا وبلغت قوتها 3،2 درجة على مقياس ريختر في حين بلغ عمق البؤرة الزلزالية عشرة كيلومترات الأمر الذي جعل امكانية الاحساس بها واردة في بعض المناطق الشمالية للدولة.

إلى ذلك تعرضت مدن وقرى الساحل الشرقي التابعة لإمارتي الفجيرة والشارقة خلال الساعات الأولى من صباح أمس لهزات ارتدادية على فترات زمنية متفاوتة كان أكثرها حدة الهزة الأولى.

وتسببت الهزات في حدوث بعض التشققات والتصدعات البسيطة بجدران المنازل القديمة وأثارت حالة من الخوف والقلق بين أعداد كبيرة من الأهالي الذين آثروا الخروج إلى الشوارع تحسباً لأية عوارض مفاجئة قد تنجم عن تلك الهزات كما اضطرت منطقة الفجيرة التعليمية إلى تعطيل الدراسة بمدرستي مسافي الثانوية للبنات ورميثة الأنصارية أمس كإجراء احترازي حفاظاً على سلامة الطلبة.

وقال المقدم علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة ان غرفة العمليات المركزية تلقت اتصالات عدة من قبل الأهالي تفيد بحدوث هزات أرضية ارتدادية ابتداء من الساعة الواحدة وثلاث وعشرين دقيقة من صباح أمس علاوة على شكاوى عن حدوث تصدعات وتشققات ببعض جدران المنازل، مؤكداً أنه لم يتم تسجيل أية خسائر بالأرواح.

من ناحيته أشار جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية إلى أن إدارته قررت تعطيل الدراسة يوم أمس بمدارس منطقة مسافي جراء حدوث بعض التشققات والتصدعات في جدران مدرستي رميثة ومسافي وإحدى رياض الأطفال بالمنطقة حفاظاً على سلامة الطلبة وللوقوف عن كثب على حجم هذه التصدعات لافتاً إلى أن قرار تعطيل الدراسة جاء بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم.

من ناحيتهم أكد سكان المناطق الساحلية والجبلية حدوث بعض الهزات الارتدادية التي أفزعتهم على حد تعبيرهم وقال راشد علي اليماحي من أهالي منطقة مسافي الفجيرة شعرنا بهزة أرضية شديدة حوالي الواحدة والنصف واهتزت على إثرها كل محتويات منزلي، وأكد المواطن أحمد سيف اليماحي حدوث بعض التشققات والتصدعات بمنزل أحد جيرانه.

وأوضح سيف الفيل من سكان منطقة الطويين ان الهزات المتتالية دفعت الأهالي بالمنطقة إلى الخروج من المنازل لافتاً إلى أن الهزة الأولى كانت قوية.

وأكد عمر هارون من سكان منطقة البدية شعوره بالهزات مبدياً تخوفه من آثارها.

وقال المواطن سعيد سالم العبدولي من سكان منطقة وادي العبادلة شعرت بخمس هزات على فترات زمنية متفاوتة من يوم أمس، ودعا الجهات المعنية إلى الإسراع في إنشاء محطة لرصد الزلازل بالمنطقة وتوعية فئات الجمهور بكيفية التعامل حال وقوع مثل هذه الظواهر من خلال عقد الندوات والمحاضرات التوعوية في هذا الجانب.

وفي رأس الخيمة أخلت إدارة منطقة رأس الخيمة التعليمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم صباح أمس عدداً من المدارس التابعة لها.

وأكد عبد الله حماد مدير تعليمية رأس الخيمة أن قرار الإخلاء جاء احترازيا بعد أن تلقت إدارة المنطقة بلاغا من قبل إدارتي المدرستين حول وقوع الهزات وهما مدرستا مسافي للتعليم الثانوي والتي تضم أيضا الحلقة الثانية ومدرسة عبد الله بن عمر “الحلقة الأولى” وكلاهما للذكور حيث فضلنا تسريح الطلبة من الدوام الدراسي وإعادتهم إلى منازل أسرهم من باب الاحتياط وتحسبا لأي طارىء واحتمالات وقوع أي هزات أخرى ارتدادية.

وأكد أن إدارة المنطقة قررت إرسال فريق مختص منها إلى مقر المدرستين في المنطقة النائية صباح اليوم لمعاينة آثار وتبعات الهزات الأخيرة والوقوف على الأضرار التي لحقت بالمباني المدرسية وحصرها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الطلبة وتحسبا لأي طارىء.

من جهته أشار يعقوب ليواد مدير مدرسة مسافي للتعليم الثانوي والتي تم إخلاء طلبتها إلى جانب “عبد الله بن عمر” صباح أمس إلى أن الهزة الأولى التي شعر بها الأهالي فضلا عن الطلبة والتربويين خلال تواجدهم في المدرسة وقعت في الثامنة و45 دقيقة صباحا ما استدعى إخراج الطلاب من الفصول ومرافق المدرسة إلى ساحاتها حيث مكثوا لمدة نصف ساعة تقريبا فيما ساعد اعتدال الجو وبرودته النسبية على ذلك .

فيما أكد مواطنون من وادي اصفني من شعورهم بهزة أرضية فجر يوم أمس الأول كانت الأقوى على حد قول سلطان المزروعي مواطن من وادي اصفني مشيرا إلى ان الهزة أصابت منزله بشرخ طفيف رغم ان المنزل مضى على إنشائه عامان.

ويقول عبد الله الزحمي من منطقة ثوبان ان الهزة زادت الشروخ والتشققات في منزله القديم موضحا ان الهزة تكررت في صباح يوم أمس إلا انها كانت خفيفة جدا مقارنة بالأولى.

إلى ذلك أثرت الرياح القوية في احدى المساكن الشعبية التي بنيت في بداية الثمانينات حيث انهار جزء من سقف إحدى الغرف التي يسكن فيها احد أفراد أسرة المواطن سعيد علي سلطان.

وأكد سعيد (58 عاما) رب الأسرة المكونة من 12 فرداً ان السقف هوى حين اشتدت الرياح في الخارج حيث تناثرت أجزاء السقف من شدة الرياح على حد قوله مؤكدا ان سقف المنزل أعلن نهاية عمره الافتراضي إلا ان قلة الحيلة في ظل العجز المادي عن إصلاح وصيانة المنزل جعلت الأسرة مستسلمة للأمر الواقع.

فيما تسببت الرياح القوية التي هبت على مختلف مناطق الدولة يوم الجمعة الماضي في تقطع حبال 4 طرادات في الخور وجنوح بعضها باتجاه الصخور أو تجاه المياه فيما تمكن رجال فرع الإنقاذ البحري في شرطة رأس الخيمة من إعادتها الى وضعها الطبيعي دون أن تتعرض لأية أضرار مادية.



الامارات اليوم






السمووووووووووووووووووووووووووووحة^_^
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 02-04-2008, 01:01 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية .. فلاسـ[جميرا]ـي ..

بيانات .. فلاسـ[جميرا]ـي ..
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 535
الـــــدولـــــــــــة : .. [JuMeIrAh] ..
المشاركـــــــات : 3,950 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : .. فلاسـ[جميرا]ـي .. غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي





الله يحفظ بلادنآ

تسلم خويه ع النقل

وو ربي يعطيك العاآآفيه
^^
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 . . [ آلعَنْكَبُوؤتْ الأحْمَـر ] يَقْتَحِم بَيِت مُوَاطِن مَرتِيـنْ !! . .
0 . . [ آلأمْطَارْ ] تَكْشِف عُيُوؤبْ المَسَاكِن الجَدِيدَه فِيْ المِطِينـَه !! . .
0 . . [ آلهـِلاأإل الاَحْمَر ] تُدخِل 40 طَناً مِن المَوَاد الطِبيْه والأدوِيَـه إلىَ غَـزّهْ !! . .
0 . . [ جَبَلْ جِيـسْ ] يَتكَسِي بالثُلوُؤجْ !! . .
0 . . [ مُوَاأإطِنـُون ] فِي رَحبَه رأس آلخَيـْمَه يَشْكُوؤن عَدَم تَخْصِيصْ أرآضِي سَكَنيهْ !! . .

 
قديم 02-04-2008, 01:08 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية دكتورة الحب الدلوعة

بيانات دكتورة الحب الدلوعة
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 8341
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 24 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : دكتورة الحب الدلوعة غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

اللله يستر الصراااحة


يسلمو ع الخبر
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي


 


flash=http://www.arab.fm/image/uploads/1e7309f2a0.swf]WIDTH=452 HEIGHT=102[/flash] ]

 
قديم 02-04-2008, 01:27 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية ][ نبضـ UaE ][

بيانات ][ نبضـ UaE ][
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 130
الـــــدولـــــــــــة : [ بعـيد [ن] عن هـواهـم }
المشاركـــــــات : 226 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ][ نبضـ UaE ][ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

اللــه يســـتـر ..

واللــه بديــت اخــاف صدق امس كنا فـ بني يــاس ساعه 9 فليل .. جان زين مايتني سكته قلبيــه .. السما كلها حمرررررررة حمرة


والحينه هزات أرضيــة .. !!

اللـه يســتر بس ..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 e71 .. بلييز ساعدووني
0 بليـــــــــز ابـــآ مساعدهـ
0 طـــلـــب ^^
0 عيــد ميــــلاد اغلــى الغــاليـات .. بــاركوووولها ..^__^
0 الســموحه منكم :(

 
قديم 02-04-2008, 01:29 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ¤§][ أميرة بأحلامها ][§¤

بيانات ¤§][ أميرة بأحلامها ][§¤
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 128
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,807 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : ¤§][ أميرة بأحلامها ][§¤ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

الحمدالله محد صابه شيء من الزلزال

والله يحفظ بلادنا من كل شر

مشكو ع الطرح الغـــــــاوي
والله يعطيك العـــــــــافيه
ولا تحرمنا من كل يديد من صوبك
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 وَالله لأعلنهُا علَىَ راَس الَجمَيعَ
0 صوت لموقع محروم ,,, معكم نرتقي ونجتهد لكم ,,,
0 -{ شفتك حلم متى بشوفك حقيقه ..~ றறş
0 ●•|يمّہِْ |•● p!cs & Topics
0 38 قارئ للقرآن


 


 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صيد الساحل الشرقي محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-11-2010 12:10 AM
هزة أرضية تضرب مسافي والمناطق المجاورة خـوار تلي اخبار محلية و عالمية 3 09-22-2009 03:41 PM
هزات أرضية في محايل عسير واختفاء طائرة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-28-2009 04:00 PM
هزات ارضيه تضرب احدى قرى المدينه المنوره محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-09-2009 02:50 PM
أربع هزات أرضية خفيفة بالدولة ra3boooba اخبار محلية و عالمية 17 02-04-2008 02:17 PM


الساعة الآن 09:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML