إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شركات تنظيف كنب (آخر رد :roknnagd213)       :: شركة متخصصه في مجالات التكييف والتبريد والدكت وأنظمة الحرائق وتمديد الكابلات والتيار الخفيف السعودية (آخر رد :بندر عسيري)       :: شركة شراء اثاث بالرياض (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: شراء معدات مطاعم بالرياض (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: شراء اثاث الرياض (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: شراء اثاث بالرياض (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: سوق الرياض للمستعمل (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: رؤية ولي العهد في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير الأحلام حول الفاصوليا المطبوخة (آخر رد :نوران نور)       :: افضل قهوجيين بالرياض 30% خصم | (آخر رد :layansherief)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-18-2012, 10:30 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

ذكر التلفزيون الحكومي الإيراني أن السلطات الإيرانية قامت باستدعاء القائم بالأعمال البحريني للتعبير عن استيائها من التصريحات الأخيرة الصادرة من المنامة بخصوص موقف طهران من مشروع الاتحاد بين البحرين والسعودية.
فرانس 24 (فيديو)
رويترز (text) قال التلفزيون الحكومي الايراني أن ايران استدعت اليوم الخميس القائم بالاعمال البحريني لابداء استيائها من بيان بحريني يتهم طهران بانتهاك سيادة المملكة.

واندلع الخلاف الدبلوماسي عندما انتقدت طهران جهود دول مجلس التعاون الخليجي لاقامة وحدة سياسية وعسكرية أوثق. واعتبر البعض أن أحد أهم أهداف المشروع هو مواجهة نفوذ ايران المتزايد في الشرق الاوسط.

وردت البحرين على بيان ايران باستدعاء القائم بالاعمال الايراني في المنامة للاحتجاج على ما وصفته بأنه تدخل سافر في الشؤون الداخلية للملكة. وكانت ايران قد قالت إن مثل هذه الاجتماعات لن تؤدي إلا الى تعميق مشاكل البحرين.

وردت ايران اليوم الخميس

وقال التلفزيون الرسمي "استدعي القائم بالاعمال البحريني الى (مقر) وزارة الخارجية."

واضاف "رفض مسؤول من الوزارة تعليقات وزير الخارجية البحريني واعرب عن الامل في ان تتخذ حكومة البحرين قرارات صائبة."


ردود فعل دول الخليج على الاحتجاجات في البحرين

واجتمع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض يوم الاثنين لمناقشة دعوة السعودية لتوحيد المجلس المؤلف من ست دول بهدف مواجهة نفوذ طهران والتصدي لاحتجاجات الشيعة في البحرين لكنهم فشلوا في الاتفاق على مزيد من التكامل.

وسوف تستأنف المحادثات بهذا الشأن في وقت لاحق العام الجاري.

وتقود الاغلبية الشيعية انتفاضة مؤيدة للديمقراطية في البحرين منذ ما يزيد عن عام.

ويتهم العرب الخليجيون ايران باذكاء الاضطرابات في البحرين وهو ما تنفيه طهران والمحتجون. وأشادت طهران بانتفاضات عربية في المنطقة ووصفتها بأنها صحوة اسلامية ضد حكام طغاة وتقول إن ثورتها الاسلامية في عام 1979 كان لها تأثير في اندلاع الانتفاضات العربية.

واثارت ايران وهي القوة الشيعية الرئيسية غضب البحرين في وقت سابق بقولها إن البحرين التي تحكمها أسرة سنية كانت تاريخيا جزءا من أراضيها.

كما يتزايد التوتر بين ايران والدول العربية الخليجية التي تربطها علافات قوية بالولايات المتحدة بسبب برنامج ايران النووي الذي يخشى الحكام الخليجيون من أن يتيح لطهران حيازة سلاح نووي.

http://www.france24.com/ar/20120518-...B3%D9%86%D8%A9
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إيران تستدعي دبلوماسيا بحرينيا على خلفية مشروع الاتحاد مع السعودية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-18-2012 10:00 PM
نسيج | رويترز : إيران تستدعي القائم بالأعمال البحريني في طهران احتجاجً محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-18-2012 06:11 AM
نسيج | رويترز : إيران تستدعي القائم بالأعمال البحريني في طهران احتجاجً محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-18-2012 05:40 AM
إيران تستدعي القائم بالأعمال البحريني - القبس محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-22-2011 12:40 AM
عبداللطيف جميل تستدعي سيارات «أفالون» و«سيكويا» في السوق السعودية محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-17-2010 01:00 PM


الساعة الآن 10:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML