إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: متجر بي راقى لبيع اللوحات الجدارية (آخر رد :حسن سليمة)       :: شركة تنظيف مكيفات بالدمام (آخر رد :العنود جابر)       :: شركة تركيب كاميرات مراقبة بينبع (آخر رد :rwnaa_1)       :: المنصات عبر الإنترنت من التقنيات المبتكرة (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: برامج الحفظ عبر الإنترنت المرونة (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: تطبيق كليك كاش click cash (آخر رد :جاسم الماهر)       :: متجر ساكورا للهدايا: تمتع بتجربة تسوق استثنائية (آخر رد :نادية معلم)       :: التداول والأسهم: دليل شامل لعالم الاستثمار (آخر رد :محمد العوضي)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: التسجيل في الضمان المطور: خطوة بسيطة نحو مستقبل آمن (آخر رد :مصطفيي)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-18-2009, 01:10 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

النبي عليه الصلاة والسلام أوتي جوامع الكلم ، وعلمونا في الجامعة أن أفصح كلام بعد كلام الله هو كلام النبي عليه الصلاة والسلام ، هذا مشهد ، يقول عليه الصلاة والسلام :

(( مَثَلُ القَائِم في حُدُودِ اللَّه والْوَاقِع فيها ، كَمثل قَومٍ اسْتَهَموا على سَفِينَةٍ ـ يعني كل واحد أخذ مكانه من السفينة ـ فَأَصابَ بَعْضُهم أعْلاهَا ، وبعضُهم أَسْفلَهَا فكان الذي في أَسفلها إذا استَقَوْا من الماء مَرُّوا على مَنْ فَوقَهمْ ، فقالوا : لو أنا خَرَقْنا في نَصِيبِنَا خَرقا ولَمْ نُؤذِ مَنْ فَوقَنا ؟ ـ فتحوا فتحة ـ فإن تَرَكُوهُمْ وما أَرَادوا هَلَكوا وهلكوا جَميعا ، وإنْ أخذُوا على أيديِهِمْ نَجَوْا ونَجَوْا جَميعا )) .

[أخرجه البخاري والترمذي عن النعمان بن بشير ] .

أنا أقول دائماً نحن جميعاً في قارب واحد ، كأمة ، نحن في قارب واحد ، فإذا في خطأ من واحد هذا الخطأ يعم على الآخرين ، فالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبادة ، أنت لماذا تصلي ؟ لأن الصلاة فريضة ، لماذا تصوم ؟ الصيام فريضة ، وأقول لك ينبغي أن تبادر إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأنه الفريضة السادسة .
لذلك هذا الذي حلّ بنا من مصائب ، أراضي محتلة ، خمس دول إسلامية محتلة ، ثرواتنا منهوبة ، العالم الغربي يتفنن في إذلالنا ، وفي إفقارنا ، يجتمع إلى تعليل ذلك ، قال عليه الصلاة والسلام :

(( لا إله إلا اللّه ، ويَلٌ لِلْعَرَبِ من شَرّ قد اقْتَرَب ، فُتِحَ اليوم من رَدْم يأجوجَ ومأجوجَ ـ وعقد بيديه عشرة قالت زينب زوجته : ـ يا رسول اللّه أَنَهْلِكُ وفينا الصالحون ؟ قال : نعم ، إذا كَثُرَ الْخَبَثُ )) .

الصالحون قلة وساكتون ، والمعاصي ترتكب كل يوم ، قد يهلك هؤلاء الصالحون ، أما إذا كانوا مصلحين الله عز وجل ينجيهم .

لذلك قال عليه الصلاة والسلام :

(( والذي نفسي بيده لتأمُرُنَّ بالمعروف ولَتَنْهَوُنَّ عن المنكر ، أو لَيُوشِكَنَّ الله يبعثُ عليكم عقاباً منه ، ثم تدعونه فلا يستجيبُ لكم )) .

قضية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الفريضة السادسة مارسها ، وعلم أولادك أن يمارسوها لكن بأدب ، من دون فضيحة ، انصح الإنسان بينك وبينه وتلطف بالنصيحة ، واستخدم ألطف عبارة .

(( دخل عليَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرفت في وجهه أنه قد حفزه شيء فتوضأ ثم خرج فلم يكلم أحداً فدنوت من الحجرات فسمعته يقول : ' يا أيها الناس إن الله عز وجل يقول : مروا بالمعروف وانهوا عن المنكر من قبل أن تدعوني فلا أجيبكم ، وتسلوني فلا أعطيكم ، وتستنصروني فلا أنصركم )) .

أليست هذه الحالة واقعة الآن ؟ (( من قبل أن تدعوني فلا أجيبكم وتسلوني فلا أعطيكم وتستنصروني فلا أنصركم )) .

لذلك النبي عليه الصلاة والسلام أوتي جوامع الكلم ، وأعلمه الله ببعض أشراط الساعة ، دققوا الآن :

(( كيف بكم إذا لمْ تأمروا بالمعروفِ ولم تَنْهَوْا عن المنكر ؟ قالوا : يا رسول الله ، وإنَّ ذلك لكائن ؟ قال : نعم ، وأشدُ ، كيف بكم إذا أمرتُم بالمنكر ، ونهيُتم عن المعروف ؟ قالوا : يا رسول الله وإنَّ ذلك لكائن ؟ قال : نعم ، وأَشدُّ كيف بكم إذا رأيتُمُ المعروفَ منكرا والمنكرَ معروفا ))
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جني يعمل في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-20-2010 01:10 AM
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تقبض على أكبر مصنع للخمور في المملكه حتى الآن..! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-09-2009 03:10 PM
لدعمها مشروع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأمير نائف يكرم الاتصالات السعويه محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-18-2009 09:30 AM
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-16-2009 02:20 PM
هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولد الاوغاني الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر 4 04-14-2008 05:49 AM


الساعة الآن 05:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML