إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: متجر بي راقى لبيع اللوحات الجدارية (آخر رد :حسن سليمة)       :: شركة تنظيف مكيفات بالدمام (آخر رد :العنود جابر)       :: شركة تركيب كاميرات مراقبة بينبع (آخر رد :rwnaa_1)       :: المنصات عبر الإنترنت من التقنيات المبتكرة (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: برامج الحفظ عبر الإنترنت المرونة (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: تطبيق كليك كاش click cash (آخر رد :جاسم الماهر)       :: متجر ساكورا للهدايا: تمتع بتجربة تسوق استثنائية (آخر رد :نادية معلم)       :: التداول والأسهم: دليل شامل لعالم الاستثمار (آخر رد :محمد العوضي)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: التسجيل في الضمان المطور: خطوة بسيطة نحو مستقبل آمن (آخر رد :مصطفيي)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-06-2009, 05:30 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

الاحتلال يبدأ بعزل أسرى حماس والجهاد لفرض عقوبات عليهم




بدأت إدارة سجن 'نفحة' الصحراوي الصهيوني مؤخراً في محاولة عزل أسرى حركتي 'حماس' و'الجهاد الإسلامي' عن باقي الأسرى وجمعهم في أقسام خاصة لفرض عقوبات عليهم ومنع إدخال 'الكانتين' لهم.

وقال محامي نادي الأسير الفلسطيني، نقلاً عن الأسير هيثم حمدان (من رام الله، ومعتقلٌ منذ عام 2002م ومحكومٌ عليه بالسجن المؤبد 4 مرات)،:'إن الوضع العام حالياً مستقر بعدما استجابت الإدارة لبعض مطالبهم العادية قبل الإعلان عن فشل صفقة التبادل، ولكن سياستها بدأت تأخذ منحى سلبياً؛ فقد بدأت بجمع أسرى 'حماس' و'الجهاد' في أقسامٍ خاصةٍ وسيتم منع أو إعاقة إدخال 'الكانتين' لهم'.

وكانت حكومة الاحتلال السابقة قد صادقت في اجتماعها الذي عقد قبل نحو أسبوعين، على تشديد الظروف الاعتقالية لأسرى حركتي 'حماس' والجهاد الإسلامي، في محاولة للضغط على حركة حماس خلال التفاوض في صفقة تبادل الأسرى.

وأكد نادي الأسير على ضرورة قيام وزارة شؤون الأسرى بمتابعة قضية 'كانتين' أسرى القدس وتحويل مخصصاتهم بانتظام وتزويدهم بالكشوف لمطالبة إدارة السجن بها.


وقابل محامي النادي الأسير أمجد أبو لطيفة (من رام الله، معتقلٌ منذ 2004م ومحكومٌ عليه بالسجن 18 عاماً) والذي طالب بجهدٍ حقيقيٍّ لعلاج المرضى وإلزام إدارة السجون بإدخال أطباء ولجان متخصصة لعلاج الأسرى بسبب إهمال علاجهم.

وذكر أن الأسير بشار الخطيب (من القدس) يعاني من مرض القلب وأصيب بجلطة والعرق يتصبَّب من جسده بشكل دائم، وأن علاجه الوحيد 'الأكامول'، أما الأسير راسم حمامرة فوافقت الإدارة على إدخال طبيب الوزارة لفحصه، مطالبًا النادي بمتابعة هذه القضية؛ نظرًا لخطورة حالة الأسير الصحية.

وذكر الأسير رشدي هديب الريماوي (من رام الله، ومعتقلٌ منذ 2003م ومحكومٌ عليه بالسجن لمدة 29 عامًا) أن طبيب المعتقل أبلغه عدم توفر علاج لالتهابات الأسنان رغم أنه يعاني من مشاكل في اللثة والأسنان منذ فترة، مناشداً نادي الأسير إثارة قضية المرضى، خاصةً لوجود عددٍ كبيرٍ من مرضى الأسنان ممن ترفض الإدارة علاجهم، واشتكى من منع زوجته من زيارته بحججٍ أمنيةٍ.

كما زار المحامي مستشفى سجن 'الرملة' والتقى ممثل الأسرى عصام أبو جندل من القدس المعتقل منذ 30-4-1986م والمحكوم عليه بالسجن المؤبد، والذي أكد ضرورة متابعة قضايا المرضى والضغط المستمر على مصلحة السجون للسماح لطواقم طبية متخصصة بزيارة المرضى وتوفير العلاج الذي ترفض إدارة السجون تزويد الأسرى به بذرائع شتى رغم خطورة الوضع الصحي للمرضى.

وذكر ممثل الأسرى أن الأسير خالد الشاويش يعاني حالة صحية صعبة بسبب إصابته برصاص الاحتلال وهو بحاجةٍ إلى طبيب أعصابٍ خاصٍّ من الخارج لفحصه، علمًا أن المحامي تقدَّم بطلبٍ باسم الأسير من أجل إدخال الطبيب المذكور أعلاه؛ لأن وضعه سيئ للغاية ولا يزال ينتظر موافقة الإدارة.

وقابل المحامي الأسير محمود إسماعيل نخلة (17 عامًا، من مخيم الجلزون) الذي ناشد المؤسسات الإنسانية الضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عنه؛ ليتسنَّى له متابعة علاجه وإجراء عملية جراحية خارج السجن.

وذكر الأسير أنه لإخراج الرصاصة قاموا باستئصال جزءٍ من المصران ووضعوا له كيساً للبراز، وأضاف أن الإدارة أبلغته قبل أسبوعين أنهم سيخرجونه إلى المستشفى لإجراء فحصٍ طبيٍّ لتحديد مدى حاجته إلى إجراء عملية جديدة بعدما أصبحت أمعاؤه ليست بمكانها وهو بحاجة للعملية لإزالة كيس البراز وإعادة أمعائه مكانها، وذكر أن الإدارة لم تحدِّد موعدًا مراجعة المستشفى علمًا أنه أصيب قبل 7 شهور خلال مغادرته مدرسة الجلزون.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقعك على الأنترنت يبدأ من 120 جنيه مصرى فى السنه ودعم فنى متواصل محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-23-2010 09:40 PM
الاتحاد الاوروبي يستعد لفرض عقوبات على ايران محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-23-2010 03:20 AM
"حماس" تحذر من التطبيع العربي قبل إنهاء الاحتلال خـوار تلي اخبار محلية و عالمية 2 08-22-2009 02:37 PM
الاحتلال ينكّل بالقدس والسلطة تحاصر "حماس" أوروبياً ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~ اخبار محلية و عالمية 7 04-16-2009 04:41 PM


الساعة الآن 07:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML