إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: متجر بي راقى لبيع اللوحات الجدارية (آخر رد :حسن سليمة)       :: شركة تنظيف مكيفات بالدمام (آخر رد :العنود جابر)       :: شركة تركيب كاميرات مراقبة بينبع (آخر رد :rwnaa_1)       :: المنصات عبر الإنترنت من التقنيات المبتكرة (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: برامج الحفظ عبر الإنترنت المرونة (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: تطبيق كليك كاش click cash (آخر رد :جاسم الماهر)       :: متجر ساكورا للهدايا: تمتع بتجربة تسوق استثنائية (آخر رد :نادية معلم)       :: التداول والأسهم: دليل شامل لعالم الاستثمار (آخر رد :محمد العوضي)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: التسجيل في الضمان المطور: خطوة بسيطة نحو مستقبل آمن (آخر رد :مصطفيي)      

الشيوخ و رؤساء الدول تهتم بأخبار وصور الشيوخ حفظهم الله

مشاهدة نتائج الإستطلاع: افضل تقرير لشيوخنا..؟؟
الشيخ زايد بن سلطآن آل نهيآن " الله يرحمه "" 10 27.78%
الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان "" الله يحفظه"" 6 16.67%
الشيخ محمد بن راشد ىل مكتوم "" الله يحفظه"" 10 27.78%
الشيخ سلطان القاسمي "" الله يحفظه"" 1 2.78%
الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان "" الله يحفظه"" 3 8.33%
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم "" الله يحفظه"" 4 11.11%
الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان "" الله يحفظه "" 2 5.56%
المصوتون: 36. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-05-2009, 12:13 PM
الصورة الرمزية *نظره مني تسدك*
● " سٌـۈد المِدآمـِع زهّـتْ لـوّ مـًآ تِكحّلهَـآ " ●
بيانات *نظره مني تسدك*
 رقم العضوية : 750
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
الجنس : Female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : دار حكمها عقب زايد خليفه
 المشاركات : 12,409
عدد الـنقاط :137185
 تقييم المستوى : 943
 رسالة SmS
لا اله الا الله..سبحآنك اني كنت من الظآلمين..~
رسالة MMS


اسمـهـم ســر مثـيـر قــوم النهـيـاااان سـايـد
اماراتـي تــرى بــلادي بــلاد الـعـز توحـيـدة
رمـاح العـز راياتـي قصـايـد شــوق متحـايـد
عروس المجد تعشقني عشقها المجـد تنهيـده


كلمات/مضمر القصيد








السـَـلامٌ عليـَـڪَم ورحمـَـهُ الله وبركـآتـَـهُ . !*

صبـَــآحڪَم // مسـَــآڪَم
بـِــڪَل خيـَــر و بـِــرڪَـِــهَ . . [] . .

آشحالـَـڪَم ڪَلـَـن بحالهٌ . . ؟!!


بفضَـل الله ثم بفضلڪَم . . تمت المسَـابقة علـى خـيُر
واستمتـعنا كثيراً معكمُ . .


هـا اليوم نعـَـرض لـَـڪَم هنــَـا التـَـقارير المشــَـاركهٌ بينُ أيـَـديكمٌ
وننتظـَر منڪَم التصويتٌ !
لاجمـَـل تقرير . . من حيثُ المضمونٌ والترتيبٌ . .

وبدورنــا نشــكر كـَـل من شاركٌ معناٌ . .
وكــل الـود والاحتـرامٌ . .


مشرفه القسـمُ & فرفوشه بوظبي





ملاحظه هآآآمه جدآآ,,

ف الاستطلاع كاتبين الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان,, والشيخ هزاع هب ويانا,, غلط مطبعي يعني

اللي بيسوط للشيخ سيف بن زايد يآشر ف خانه الشيخ هزاع بن زايد

شاكرين لكم حسن التعاون,,



[/QUOTE]
__DEFINE_LIKE_SHARE__

التعديل الأخير تم بواسطة *نظره مني تسدك* ; 04-06-2009 الساعة 10:40 AM.
قديم 04-05-2009, 12:26 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
● " سٌـۈد المِدآمـِع زهّـتْ لـوّ مـًآ تِكحّلهَـآ " ●

الصورة الرمزية *نظره مني تسدك*

بيانات *نظره مني تسدك*
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 750
الـــــدولـــــــــــة : دار حكمها عقب زايد خليفه
المشاركـــــــات : 12,409 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 137185
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : *نظره مني تسدك* غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
لا اله الا الله..سبحآنك اني كنت من الظآلمين..~

 
رسالة MMS

افتراضي






RL]



\" إن دولة الإمارات العربية المتحدة استطاعت وسط أجواء دولية وإقليمية عاصفة الأنواء أن تفرض احترامها ومكانها بين دول العالم .\"

" العلم والتاريخ يسيران جنباً إلى جنب ،فبالعلم يستطيع الإنسان أن يسيطر تاريخه ويدونه ويحفظه للأجيال ليطلعوا عليه ويعرفوا ما قام به الأجداد والآباء ."

"الوحدة الاقتصادية هي إحدى السبل إلى الوحدة السياسية لأن الروابط الاقتصادية تقوي الروابط السياسية والهدف في النهاية هو تحقيق مصلحة الشعوب ."

"أن روابط الدم واللغة والعادات والتقاليد والتراث والآمال والمصير الواحد التي تجمع أفراد القوات المسلحة بدولة الإمارات مع إخوانهم بدول مجلس التعاون تعكس أصدق مشاعر الإخلاص والمسؤولية بين أبناء الأمة الواحدة."

" الصراحة الكاملة يجب أن تكون شعار كل مواطن في الدولة.. وإذا كان الإنسان الفرد يصارح نفسه فإنني أريد الصراحة على مستوى الأمة.. أريد أن تكون الصراحة رائدنا دون تردد ابتداء من رئيس الدولة إلى أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد إلى أعضاء الحكومة إلى أعضاء المجلس الوطني وكل فرد من أبناء هذا الوطن."

"أنا أعتقد الذي حقق لهذه البلاد ليس البترول وحده بل هو أولاً جهد أبنائها .. كان يمكن أن تبدد عائدات البترول فيما لا يفيد .. ولكن أبناء البلاد أحسنوا استخدام هذه العائدات في إعادة بناء بلادهم ."

" إن تعليم الناس وتثقيفهم في حد ذاته ثروة كبيرة نعتز بها فالعلم ثروة ونحن نبني المستقبل على أساس علمي."

" إن المرأة ليست فقط نصف المجتمع من الناحية العددية بل هي كذلك من حيث مشاركتها في مسؤولية تهيئة الأجيال الصاعدة وتربيتها تربية سليمة متكاملة ."

" نحن نؤمن بأن ثروة المنطقة لأبنائها. وكل مواطن في أي إمارة له كل الحقوق، ولقد أثبتت السنوات الثلاث عشرة من عمر الاتحاد قدرته الكبيرة على تحقيق التقدم والعطاء والاستقرار في أرجاء البلاد، وأصبح الجميع مقتنعين بأهمية العظيمة وضرورة استمراره قوياً منيعاً لمواجهة التحديات وتجسيد أهداف الجميع في المهن والرخاء والازدهار ."








الوثيقة الذهبية .

في عام 1985 منحت المنظمة الدولية للأجانب في جنيف ( الوثيقة الذهبية ) لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ، باعتباره أهم شخصية لعام 1985 م لدور سموه البارز في مساعدة المغتربين علي أرض بلاده وخارجها في المجالات الإنسانية والحضارية والمالية .

رجل العام .

في عام 1988 اختارت هيئة ( رجل العام ) في باريس صاحب سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك تقديرا لقيادته الحكيمة والفعالة ونجاح سموه المتميز في تحقيق الرفاهية لشعب دولة الإمارات وتنمية بلاده أرضا وإنسانا ، جعلها دولة متطورة متقدمة حتى أصبحت ( درة الخليج ).

وشاح جامعة الدول العربية .

في عام 1993 منحت جامعة الدول العربية وشاح رجل الإنماء والتنمية لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ( حفظه الله ) وقام معالي الأمين العام للجامعة الدكتور عصمت عبد المجيد بتقليد سموه الوشاح معبرا عن اعتزاز كافة الشعوب العربية والإسلامية بجهود سموه المقدرة في مكافحة التصحر والاهتمام بالبيئة والمشاريع الإنمائية علي مستوي دولة الإمارات وأيضا الدول العربية والإسلامية الشقيقة .

الوسام الذهبي للتاريخ العربي .

في عام 1995 قدمت جمعية المؤرخين المغاربة لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ( الوسام الذهبي للتاريخ العربي ) ، وذلك تقديرا منها للجهود المتواصلة لسموه في خدمة العروبة والإسلام ، واعترافا بأياديه البيضاء علي العلماء واعتزازا بشغف سموه بعلم التاريخ والدراسات التاريخية .

الشخصية الإنمائية .

في عام 1995 اختير صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة( الشخصية الإنمائية لعام 1995 م ) علي مستوي العام ، من خلال الاستطلاع الذي أجراه مركز الشرق الأوسط للبحوث ودراسات الإعلامية في جدة ، وشارك فيه أكثر من نصف مليون عربي .

درع العمل .

في عام 1996 أهدت منظمة العمل العربية درع العمل لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ، وذلك تقديرا من المنظمة للدور الرائد لسموه في دعم العمل العربي المشترك .

جوائز أعمال الخليج 96 .

في عام 1996 منحت لجنة ( جوائز أعمال الخليج 96 ) صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة جائزة حماية البيئة ، تقديرا وعرفانا منها لإسهاماته الخالدة والكبيرة لحماية البيئة والطبيعة في الإمارات .

شهادة الباندا الذهبية .

في عام حصل صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة علي شهادة الباندا الذهبية من الصندوق العالمي للبيئة ( باندا ) نتيجة العطاءات غير المحدود لسموه والتوجهات المستمرة في مجال البيئة وكل ما يتعلق بها من كافة الجوانب .


وسام المحافظة علي البيئة الباكستاني .

منح الرئيس الباكستاني فاروق ليجاري وسام المحافظة علي البيئة لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الذي يمنح لأول مرة لرئيس دولة ، وذلك تقديرا لجهود سموه المتواصلة ومساهمته في الحفاظ علي البيئة وتنمية الموارد الطبيعية لدولة الإمارات ونشر الرقعة الزراعية والتوسع فيها علي أرض الدولة .


زايد داعية البيئة .

منحت منظمة المدن العربية في دورتها السادسة التي عقدت بالدوحة يوم 28 مارس 1998 م صاحب السمو رئيس الدولة جائزة داعية البيئة تقديرا وعرفانا لمجهودات سموه الشخصية المتميزة والبارزة في مجال الحفاظ علي البيئة واهتمامات سموه المتميزة علي المستويين الشخصي والرسمي في مجالات التشجير والتخضير وإقامة المحميات الطبيعية ، كما أعلن في الحفل الذي أقيم في الدوحة فوز كل من أبوظبي علي المركز الأول ومدينة دبي علي جائزتا التراث المعماري والوعي البيئي .


أبرز شخصية عالمية 1998 .

منحت لصاحب السمو رئيس الدولة من هيئة رجل العام الفرنسية لعام 1998 م ، لجهود سموه في مكافحة التصحر والاهتمام بالبيئة والمشاريع الإنمائية .

زايد شخصية العام 1999 الإسلامية .

حصل صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات علي جائزة شخصية العام الإسلامية من قبل المسؤولين عن جائزة دبي الدولية للقران الكريم ، وقد أعلن الفريق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع ان صاحب السمو يولي رعاية كبيرة لبرامج الرعاية الاجتماعية والإنسانية ويدعم التعاون الإسلامي في كافة الميادين وله باع طويل في إنشاء المشروعات الخاصة ببرامج الأنشطة الإسلامية الخيرية والثقافية والتعليمية ، وتقديم المساعدات لمتضرري الكوارث الطبيعية كما انه يقدم الكثير من خلال مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية .

زايد رجل البيئة لعام 2000 .

بمناسبة يوم البيئة العالمي المصادف 5 يونيو 2000 م ، نظم معهد الجودة اللبناني ، احتفالا في جبل لبنان تكريما لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة ، وذلك في مقر المعهد في جبل الديب شمال بيروت بحضور ممثلين عن رئيس الجمهورية والحكومة اللبنانية أميل لحود وسليم الحص وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدي لبنان محمد عمران وحشد من المهتمين بالبيئة .

ميدالية اليوم العالمي للأغذية .

تقديرا من المجتمع الدولي لمواقف سموه المشرفة وتكريسه بكل إخلاص مبدأ العطاء والعون للأمم المحتاجه ، قررت المنظمة في مايو 2001 م منح سموه ميدالية اليوم العالمي للأغذية .

جائزة كان الكبرى للمياه .

في الأول من يونيو عام 2001 م منحت منظمة شبكة البحر الأبيض المتوسط التابعة لرئاسة اليونسكو للموارد المائية والتطوير المستدام والسلام جائزة كان الكبرى للمياه لمدينة دبي ، وقد تسلم هذه الجائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ، والذي أعلن بأن تسلم هذه الجائزة نيابة عن صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة والذي يعود له الفضل في أي إنجاز بيئي تحصل عليه دولة الإمارات لفخر واعتزاز لكل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة














ابوظبي في 2 نوفمبر ينعى ديوان الرئاسة إلى شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والى العالم اجمع قائد الوطن وباني نهضته صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا مساء اليوم الثلاثاء التاسع عشر من رمضان الموافق الثاني من نوفمبر . تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 المحبــــه ادومْ لو صآبها شويه وًهن..~
0 سسسيدي...،
0 كلمه لا..بسسيطه ولكن بالف فهم ومعنى...|| حيآكم..~
0 ..|| انت مثل الغيمه الممطره لكنها غابره...حيآكم..
0 التقرير الشهري لأستراحه الشيوخ ورؤساء الدول ..|| نوفمبر 2011 ...~


 


ڪِلْ شِيْءْ بــِالْسَيفْ إلآ الْمَحَبَـہْ بــِالْڪِيفْ ..

 
قديم 04-05-2009, 12:37 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
● " سٌـۈد المِدآمـِع زهّـتْ لـوّ مـًآ تِكحّلهَـآ " ●

الصورة الرمزية *نظره مني تسدك*

بيانات *نظره مني تسدك*
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 750
الـــــدولـــــــــــة : دار حكمها عقب زايد خليفه
المشاركـــــــات : 12,409 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 137185
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : *نظره مني تسدك* غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
لا اله الا الله..سبحآنك اني كنت من الظآلمين..~

 
رسالة MMS

افتراضي













" ,, نشأته •

ولد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بدبي عام 1949 ونشأ في بيت جده الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم في منطقة الشندغة في بر دبي. رفاقه كانوا أخوته وأبناء عمومته وأبناء عائلات دبي من تجار وأبناء القبائل. كان يصحب جده الشيخ سعيد في مجالسه ليكون مدرسته الأولى في الحكم. تدرب منذ طفولته على الصيد بالصقور والفروسية والرماية والسباحة.

في السابعة من عمره وفي عام 1955 دخل المدرسة الأحمدية لتعلم قواعد اللغتين العربية و الإنجليزية والجغرافيا والتاريخ والرياضيات، ثم انتقل وهو في العاشرة من عمره إلى مدرسة الشعب ثم ثانوية دبي.

عند وفاة جده تولى والده الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الحكم في 9 سبتمبر 1958 في إمارة دبي، واستمر الشيخ محمد في مصاحبته لأبيه دائما كما كان مع جده لتعلم أسس القيادة. وفي الوقت نفسه أنهى الشيخ محمد دراسته الثانوية بتفوق، ليتخرج في نهاية العام الدراسي (1964 / 1965).


" ,, عسكريته •

رأى الشيخ راشد في ولده الثالث صفات تشكل أسس القيادة فشجعه بالاتجاه نحو الحياة العسكرية وأناط به مسؤولية الأمن في إمارة دبي. وكان عليه دخول كلية عسكرية. ولكن قبل الالتحاق بالكليات العسكرية، كان عليه صقل لغته الإنجليزية فسافر برفقة ابن عمه الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، في أغسطس من عام 1966 إلى لندن، ليلتحق بمدرسة "بل" للغات في كامبريدج. التحق بعدها بكلية مونز العسكرية البريطانية في آلدرشوت حيث أنهى تدريبه العسكري فيها وصقل مواهبه القيادية.

وبعد عودته من بريطانيا وفي أواخر الستينات أصدر الشيخ راشد مرسوما يعين به ابنه الشيخ محمد بن راشد رئيسا للشرطة والأمن العام بدبي وفي عام 1971 أصدر مرسوما آخر ليشكل الشيخ محمد قوة دفاع دبي والتي اندمجت عام 1975 في القوات المسلحة لدولة الإمارات وقد أصبح وزير الدفاع في الدولة الاتحادية الفتية


" ,, قصائده •

أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كانت متنوعه في والده صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تعبر عن حب عظيم لا نهاية له وتدل على عشق مترسخ ليس له حدود وكم أعجبتني تلك الأبيات التي قالها في زايد :

وفي سجدتي راجي عفو وغفراني ... دعيت لاثنين دايم حبّهم ديني
أبويه راشد لذي بالدّين وصّاني ... وأبويه زايد لذي فضله مغطّيني
وأنا على مدح زايد داعي جاني ... اسمه المودّة وحبّ في شراييني
وزايد وداده بنى في القلب بنياني ... وزايد قصيدي وأبياتي وتلحيني
وزايد أبوي الذي ما أرضى معه ثاني ... وزايد عيوني وشوفي لي يدليني
وزايد أخويه وصديقي وكلّ خلاني ... وزايد عضيدي وعزمي ومن يجدّيني
وزايد هو الناس والدنيا وما كاني ... وزايد وزايــــد وزايد كلّ تكويني
أفديه بالروح وأولادي وأعواني ... وأفديه بالعمر لي باقي من سنيني

وأخيراً يكتب الشيخ محمد بن راشد قصيدة ولا أجمل يقول في مطلعها :

أكبر فخــــــــــر للناس أنك من الناس ... وأكبر فخر للأرض ممشاك فيها
بي من غلاك احساس ما يحده قياس ... أغلى من الدنيا ومنهو عليها


من الجميل حقاً أن ترى المناظرات الشعرية في الخليج ومن الجميل أيضاً أن ترى قصيدة من هذا الشاعر ليرد عليه الآخر بقصيدة فتتابع الناس هذه المناظرات بشغف وترقب وقد كان ولا يزال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سباقاً لها وكلنا يذكر المناظرة التي كانت بينه وبين الأمير خالد الفيصل قبل سنوات ويومها صفق الجميع للأميران واستمتع الجميع بما كان بينهما من أخذ ورد ..


بقي أن أقول بأن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم دائماً يحرك الساحة الشعرية في المنطقة ويقدم للشعراء وعشاق الشعر ألغازاً شعرية يقوم الناس بالإجابة على الألغاز الموجودة فيها بقصيدة على نفس وزن القصيدة الأولى تحوي في مضمون أبياتها الإجابات على ألغاز قصيدة الشيخ محمد وهكذا يدفع سمو الشيخ محمد الشعراء وهواة الشعر في دولة الإمارات ودول الخليج إلى المحافظة على التراث ويدعوهم إلى كتابة الشعر النبطي المرتبط بتراثنا العريق وماضينا المجيد

( مقتطفات لقصائده المسموعه )

هلا مرحبا

خل احبّه من خفّيات


صوب دار الخلّ انويت السفر

فلا حبّ على الخالي

عهد الوفا ما يملكونه

( مقتطفات لقصائده المغناه )

الجفن ما لذ بنعاسه


حبه فاعل صرايف

أصغي لصوتك ولاجاني

حطني في اعيونك

انا بالعين خصيته

( مقتطفات لقصائده المرئيه )

مرحبا يا مطوّل الغيبهْ

ياسحابه

عذبْ الأغاني

لم ترى

في عيونك


" ,, ولياً لعهد دبي •

أصدر الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الشقيق الأكبر للشيخ محمد، بصفته حاكم دبي في 4 مارس من عام 1995 قرار تعيين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وليا للعهد في إمارة دبي، والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائباً لحاكم إمارة دبي.

وعلق الشيخ محمد في هذه المناسبة، قائلاً: لا أعرف فيما إذا كنت قائداً جيداً ام لا، لكن ما أعرفه إنني الآن في مركز قيادي، وعندي رؤية واضحة للمستقبل، تمتد قدما إلى 20 أو 30 عاماً. لقد اكتسبت هذه الرؤية من والدي، المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، الذي يعتبر بحق في مقام الوالد لدبي. لقد أطلق المشاريع، ووقف عليها شخصياً، كان يستيقظ باكراً، قاصداً مواقع المشاريع ليشرف عليها شخصياً، وانا أسير على خطاه، أبقى على اطلاع على كل شيء، أذهب للمواقع وأراقب، اقرأ الوجوه، اتخذ القرارات المناسبة، انطلق بخطى سريعة لتطبيق هذه القرارات بحماس وعزيمة عاليين.


" ,, انجازاته في ولاية العهد •

معظم المشاريع الحديثة في دبي بدأت مع تولي الشيخ محمد ولاية العهد في إمارة دبي، وكانت تحظى بموافقة ودعم إخوانه خصوصا وأن هذه المشاريع كانت تساهم بصورة سريعة في رسم صورة مشرقة جديدة لدبي والتي كانت تحتاج إلى مثل هذه المشاريع لنضوب النفط فيها والذي ما عاد يشكل أكثر من 20% من دخلها في ذلك الوقت.



" ,, تسويق دبي •

كان لابد لنجاح هذه المشاريع أن يحقق الشيخ محمد ثلاثة عناصر هامة:

أولها: تسويق دبي
ثانيها: تحقيق مصداقيتها في قدرتها على تنفيذ ما تعد به.
ثالثها: أن جميع ما تقدمه دبي يجري في مناخ آمن ومكتوب له النجاح.
وأفضل أساليبه في تسويقها أنه عند إعلانه عن مشروع جديد يؤكد أن المزيد ما زال قادما وفعلا وخلال فترة قصيرة يعلن عن الجديد.



" ,, مهرجان دبي للتسوق •

في أواخر عام 1995 أعلن عن ولادة مهرجان دبي للتسوق، الذي كان واحداً من أولى مبادراته الكثيرة التي رسخت دوره القيادي كولي عهد، آخذا على كاهله عملية التطوير والتحديث. كان الهدف من وراء هذا المهرجان السنوي، توظيفه وسيلة للترويج للاقتصاد الإماراتي على المستوى العالمي. إذ بلغت قيمة المبيعات ما يقارب المليار دولار في دورته الأولى. وأراد الشيخ محمد ان يغني المهرجان بأحداث ونشاطات مثيرة فجاء الإعلان عن كأس دبي العالمي لسباقات الخيول، رياضنه المفضلة، ليتزامن حفل افتتاح هذه الكأس مع بداية مهرجان دبي للتسوق.


" ,, مبنى الشيخ راشد •

مبنى الشيخ راشد في مطار دبي الدوليكان لابد من تكثيف الجهود لتطوير دبي وتحديثها، لتصبح وجه مفضلة للسياحة في هذه البقعة من العالم. وأهم ما يتوجب لجذب السياحة استقبال جيد في مطار يمثل تطور البلاد، فبدأت أعمال تطوير مطار دبي الدولي وإنشاء مبنى جديد لاستقبال المسافرين مزود بكل وسائل الراحة والتسوق وكافة الخدمات العصرية لتي تحويها أفضل المطارات العالمية فكان أن بدأت أعمال الإنشاء وتنفيذ التوسعة، ليفتتح في 1 أبريل عام 1998 مبنى أطلق عليه اسم الشيخ راشد، والذي يعتبر المرحلة الأولى من خطة التوسعة لمطار دبي الدولي، راصدة مبلغ 540,000,000$ أمريكي لإتمام هذه الخطة.



" ,, طيران الإمارات •


وفي الوقت نفسه كان يتابع باهتمام بالغ عملية تطوير شركة طيران الإمارات. ففي شهر مايو من عام 2001، أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس طيران الإمارات، أن الشركة تخطط، بناء على توجيهات الشيخ محمد، لشراء طائرات من الطراز الكبير، ربما يصل عددها إلى ستين طائرة، بقيمة عشرة مليارات دولار أمريكي. وكانت طيران الإمارات قد وقعت مسبقاً عقداً مع شركة "ايرباص" لتزويدها بسبع طائرات من طراز A 380، وبهذا تكون "طيران الإمارات" أول خطوط طيران في العالم تقوم بتوقيع عقد لشراء هذه الطائرة الضخمة التي أثير حولها جدل كبير، والتي تستوعب 555 راكباً، سوف تبدأ هذه الطائرة أولى رحلاتها العام 2006.


" ,, برج العرب •

وفي بقعة أخرى من دبي، برز فندق برج العرب، الذي أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر، بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إمباير ستيت (بالإنجليزية: Empire State Building) في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم. ويعتبر هذا الفندق من أجرأ المشاريع التي بادر بتبنيها الشيخ محمد.


" ,, مشروع النخله •

وفي كلمة له في أوائل عام 2001، أعلن الشيخ محمد عن مشروع النخلة، أحدث وأضخم المشاريع السياحية قاطبة، وهو مشروع منتجع يتألف من جزيرتين اصطناعيتين تأخذان شكل نخلة، وتتفرع من كل نخلة 17 سعفة، بالإضافة إلى الجذع، وتحاط كلتا الجزيرتين بكاسر أمواج يأخذ شكلاً هلالياً.


" ,, مدينة دبي للإنترنت •

مبنى سوني إريكسون في مدينة دبي للإنترنتفي 29 أكتوبر من عام 1999م، عقد الشيخ محمد مؤتمراً صحافياً أعلن فيه ما يلي: سوف نفتتح بعد سنة من اليوم، وفوق هذا الموقع، صرحاً جديداً على مستوى دبي والمستوى العالمي، ألا وهو مدينة دبي للإنترنت. وشرع سموه في شرح تصوره لهذه المدينة والغرض منها، مؤكداً ان هذه المدينة سوف توفر البنية التحتية اللازمة والمناخ والمكان الملائمين لتمكين مشاريع الاقتصاد الجديد من إدارة عملياتها من دبي، وذلك بتقديم خدمات فعالة ومنافسة.


حدد الشيخ محمد 365 يوماً موعداً لافتتاح مدينة الإنترنت هادفاً من ورائه لإبراز دولة الإمارات كواحدة من الدول التي تتسم بتسارع تنامي صناعتها. ومع حلول سبتمبر من عام 2000، حصلت أكثر من مئة شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات على ترخيص، لتتخذ من مدينة دبي للإنترنت مركزاً لإدارة عملياتها، وكان من ضمن هذه الشركات، شركات عملاقة، مثل مايكروسوفت، اوراكل، سيسكو وسوني إريكسون. وكان هناك حوالي 350 شركة أخرى تنتظر الحصول على الموافقة. وقدر مجموع الاستثمارات للشركات المرخص لها بحوالي 700$ مليون دولار أمريكي.


" ,, برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز •

ولإيمانه بتكامل القطاعين الحكومي والخاص فقد أمر عام 1997 بإنشاء ما أطلق عليه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ليمنح جائزة مقابلة لجائزة دبي للجودة أطلق عليها اسم جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز. وقد وضعت معايير دولية للجودة على الدوائر الحكومية اتباعها تستند إلى تسهيل الاجراءات والشفافية وسرعة الأداء واتباع الأساليب الحديثة في الإدارة، واكتشاف القياديين وتفعيل العلاقة بين الدائرة ومن يتعامل معها بصورة متينة. وقد أمر أن الاشتراك بهذه البرنامج إجباري للدوائر الحكومية حتى يتم رفع مستوى العمل الحكومي بالتوازي مع العمل الخاص.


" ,, حكومة دبي الإلكترونيه •


ربما كان مشروع تحويل دبي إلى حكومة إلكترونية من أعظم المشاريع وأكثرها جرأة، إذ في العام 1995، ظلت هذه الرؤية محصورة ضمن الطبقة الحاكمة من عائلة آل مكتوم، والمقربين جداً من الشيخ محمد بن راشد.

يقول الشيخ محمد: لقد قمنا في دبي، كمرحلة أولى، بوضع الخطط التي من شأنها ضمان مستلزمات تحقيق التفاعل الإيجابي مع الاقتصاد الجديد، و كانت أهدافنا لا تنحصر في مجال محدد، بل عملنا على التطوير في شتى المجالات، وفي وقت واحد، فهدفنا رفع مستوى الإدراك بأهمية ثقافة المعلومات الجديدة، وتحسين مستوى التعليم، وإعادة النظر في المناهج والوسائل التعليمية، وإطلاق مشاريع تشكل البنية التحتية للاقتصاد الرقمي الجديد، وإطلاق مشروع حكومة دبي الإلكترونية.

وجاءت مبادرة الشيخ محمد في 11 مايو 1999، في كلمة ألقاها في حفل توزيع جائزة دبي للجودة، وبحضور حشد غفير من كبار المسؤولين ورجال الأعمال، قال فيها: بعد ثمانية عشر شهراً من الليلة، سوف تتحول حكومة دبي بشكل كامل إلى حكومة إلكترونية، الأمر الذي ستنتج عنه زيادة الفاعلية، وتسريع وتسهيل الإجراءات الحكومية. فأنا أريد أن أرى تقديم طلبات الفيزا، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى المرافقة، تجرى من خلال شبكة الإنترنت، كما أريد أن أرى تواصل الدوائر الحكومية فيما بينها إلكترونياً. يذكر أن المبادرة أنجزت في الوقت المحدد لها، فكانت أول حكومة إلكترونية متكاملة في العالم.


" ,, كتاب رؤيتي •

يعرض كتاب سمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رؤيتي.. التحديات في سباق التميز"، رؤية سموه للتجربة التنموية، التي تقوم على تحقيق الامتياز والانتقال بالإمارات ودبي من دورهما كمركز اقتصادي إقليمي، إلى القيام بدور حيوي كمركز اقتصادي عالمي، مع التركيز على قطاعات الخدمات المتميزة والسياحة واقتصاد الفكر والمعرفة، والطاقة البشرية المبدعة.

وقد تم الاعتماد في صياغة مادته على المعايشة اليومية للتنمية ذات المواصفات الدولية العالمية، والتجربة الذاتية، والعمل الدؤوب لرفعة الشعب والوطن, يتألف الكتاب من 223 صفحة من القطع المتوسط، وهو يتضمن مجموعتين من الصور الفوتوغرافية، التي تنضم إلى محتوى الكتاب، لتحكي في مجموعها قصة التنمية المتميزة في دبي. وتتضمن المجموعتان صوراً عامة تتصل بالكتاب، وأخرى شخصية تتصل بالكاتب، سيرى القراء بعضها منشوراً للمرة الأولى.


وقد استُهل الكتاب بمقدمة وشحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بإهداء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. وقد قسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد كتابه إلى خمسة أجزاء، تصدرها - بعد المقدمة- فصل افتتاحي تضمنه الجزء الأول، الذي حمل عنوان "الغزال والأسد"، تلاه الجزء الثاني "مقومات صناعة التنمية" المؤلف من أربعة فصول، هي: الرؤية والقيادة والإدارة والقرار وفريق العمل".

أما الفصل الثالث، وهو بعنوان: "التنمية في سبيل البقاء"، فحوى أربعة فصول، اختار لها سموه العناوين التالية: "ضفاف الخور"، "التنقيب في العقول"، "الساسة والسياسة"، "الطاقة الايجابية والطاقة السلبية". وانتقل سموه في الجزء الرابع "الامتياز في التنمية" إلى عرض المفاهيم والمواصفات والخصائص التي تتميز بها عملية التنمية في الإمارات ودبي، والتي خصص لها ثلاثة فصول، هي: "مفهوم الامتياز في رؤية دبي التنموية"، "صنع في دبي"، "مأسسة الامتياز"، عبر إليها بمقدمة افتتح بها الفصل العاشر.

وانتقل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في الجزء الخامس، وعنوانه "الطريق إلى المستقبل"، ليستعرض مستقبل الرؤية والتنمية في الإمارات ودبي بفصل أخير، وهو "سباق الأمم والشعوب"، أتبعه بخاتمة رسم فيها آفاق الرؤية البعيدة، وامتدادها إلى الخليج والعالم العربي والعالم برمته، للمساهمة في صنع الفرص التنموية الإنسانية الواعدة والكتاب تشاركت في نشره دار "موتيفيت" للنشر، التي تولت مهمة نشر الكتاب في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، والمؤسسة العربية للدراسات والنشر، التي تولت مهمة نشره وتوزيعه في الدول العربية (باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي).

يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، سبق له أن نشر كتابين قبل كتابه هذا، هما "ديوان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" العام 1990، و"ديوان الأمسية" العام 1997.

مقتطفات من كتاب رؤيتي ( فيديو )

رؤية القائد ليست رؤية اقتصادية وتنموية فقط بل رؤية اجتماعية وأخلاقية تتكامل فيها التنمية مع الأخلاق. يجب أن نحقق أهدافنا وطموحاتنا وننفذ مشاريعنا بأمانة وشفافية وبإنصاف لنا وللآخرين العاملين معنا فيأخذ كل ذي حق حقه حتى يزيد الله البركة في هذه المشاريع. صلاحياتنا أمانة في اعناقنا أنعمت بها علينا قيادتنا لخدمة الشعب وتحسين أحواله ولن نرضى عن الأمانة بديلاً لأنفسنا ولكل فرد من أفراد المجتمع أياً كان موقعه.

( فيديو )

الجميع في دبي موجودون لكسب عيشهم والتسابق على تحقيق التنمية وتعزيز المصالح وبناء الحاضر والمستقبل، ومن يعتقد غير ذلك فإن دبي ليست المكان المناسب له. أعتقد ان كل من يعمل ويعيش في دبي يعي هذه الحقائق ويلتزم بها ويعرف حدوده ومسؤولياته وواجباته لان دبي مدينة سلام وحضارة وتسابق على العمل والانتاج والريادة.
عندنا شرطة مثل كل دول العالم لكن وجدوها ليس السبب الأساسي في شيوع هذا المستوى المرتفع من الأمن والطمأنينة. شعبنا هم رجال الشرطة وحماة الأمن.

( فيديو )

إحدى المشاكل عند البعض أنهم يتحدثون بطلاقة عن الكومبيوتر والبرمجيات والإنترنت والتجارة الإلكترونية والاقتصاد الجديد لكنهم لم يتمكنوا حتى الآن من التفكير بعقلية الاقتصاد الجديد واستيعاب متطلباته الحقيقية. أهم ما في الاقتصاد الجديد هو الفكرة التي تُنفذ في وقتها. يمكن أن نستعجل الأمور حيناً وأن نتريث حيناً لكن يجب أن نبدأ من نقطة ما وبسرعة ومن دون أخطاء. ولماذا السرعة؟ لأن الأسرع يأكل الأكبر، كما يقولون بالإنكليزية.
ولماذا أيضاً؟ لأن المنافسين ليسوا نياماً وهم يعدون مثلنا وسيحاولون دائماً ان يكونوا في المقدمة.

( فيديو )

لمسؤوليات التي تقع على عاتق الشباب والشابات رجال وسيدات الأعمال في المستقبل كبيرة، لكن تقع على من هم في موقع المسؤولية مثلنا مسؤولية أكبر هي الأخذ بيد هؤلاء ودفعهم في الطريق الصحيح فمن دون التحفيز والتوجيه والرعاية والعناية والحب لا ينمو شجر ولا يزهر ورد ولا يفيض نبع ولا يصنع الشباب المستقبل الذي يليق بهم وبوطنهم وبأمّتهم.

( فيديو )

المستقبل هو شباب هذا الوطن، إنهم رافعو رايته وبناة اقتصاده وعماد مقوماته، هم الذين سيواجهون تلك التحديات على أرض الواقع وسيتوصلون إلى المعادلة التي تضمن استمرار التنمية والبناء والاستقرار لهم وللأجيال من بعدهم. إنهم أول المستهدفين بأي رؤية اقتصادية وأي جهد تنموي. لذا يجب أن تتضمن الرؤية إعداد الشباب ليس لتتبع خطوات الاقتصاد الجديد أو لمماشاته بل للأخذ بزمامه وقيادة مبادراته

( فيديو )


في 4 يناير 2006، تولى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الحكم في إمارة دبي، بعد رحيل أخيه الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم بنفس اليوم.

وقد انتخب أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات في 5 يناير 2006 الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائباً لرئيس الدولة، ووافقوا على اقتراح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتكليف الشيخ محمد بن راشد رئاسة مجلس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة.

" ,, ابناؤه •

للشيخ محمد بن راشد 18 ولداً وبنتاً ومن أولاده عين الشيخ حمدان وليا للعهد وعين الشيخ مكتوم نائبا للحاكم وذلك بمرسومين أميريين. وأبناؤه وهم:
منال , حصة , راشد , ميثاء , شمسة , حمدان , مكتوم , أحمد , لطيفة , ماجد , منصور , سعيد , مريم , شيخة , فطيم , سلامة , شمة , الجليلة

" ,, صور متنوعه لسموه •



فالختام ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظ شيوخنا لنا ويطيل في اعمارهم وان يحفظ بلادنا بوجودهم ومن بعدهم

__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 المحبــــه ادومْ لو صآبها شويه وًهن..~
0 سسسيدي...،
0 كلمه لا..بسسيطه ولكن بالف فهم ومعنى...|| حيآكم..~
0 ..|| انت مثل الغيمه الممطره لكنها غابره...حيآكم..
0 التقرير الشهري لأستراحه الشيوخ ورؤساء الدول ..|| نوفمبر 2011 ...~


 


ڪِلْ شِيْءْ بــِالْسَيفْ إلآ الْمَحَبَـہْ بــِالْڪِيفْ ..

 
قديم 04-05-2009, 12:42 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
● " سٌـۈد المِدآمـِع زهّـتْ لـوّ مـًآ تِكحّلهَـآ " ●

الصورة الرمزية *نظره مني تسدك*

بيانات *نظره مني تسدك*
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 750
الـــــدولـــــــــــة : دار حكمها عقب زايد خليفه
المشاركـــــــات : 12,409 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 137185
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : *نظره مني تسدك* غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
لا اله الا الله..سبحآنك اني كنت من الظآلمين..~

 
رسالة MMS

افتراضي







]






بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي كيف حالكم ؟ اتمنى انكم تكونون بصحه وعافيه...مابطول عليكم واايد..بس حبيت اشارك في المسابقة واخترت هذا الموضوع اللي لو بتكلم عنه من اليوم الين سنه جدام ما بوفي حق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي -حفظه الله ورعاه- وما بوفي حق شيوخنا الكرام -أدامهم الله ذخر للوطن-.
فأنا اخترت هذه الشخصيه العريقه والتي سأتطرق لها بموضوعي هذا عن نشأته وانجازاته وغيره باختصــــار ...

السمــــوحه منكم يا أخواني وأخواتي... أنا أدري أني مقصر فحق استراحات زايد بمشاركاتي المتواضعه والقليله..اتمنى انه ينال راضكم ^_^
والسموحـــــــه



البطاقة الشخصية



~.. عضو المجلس الأعلى للإتحـاد .. حـــاكمــ الشارقة ..~


الاسْم الڪآمل: سلطان بن محمد بن صقر بن خالد بن سلطان بن صقر بن راشد القاسمي

تاريخ الميلاد: 6 يوليو 1939 (1939-07-06)

~~ نشأتــــــــه ~~
نشأ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي في الشارقة تحت ظل أسرة فاضلة أعانته في سلوك درب الحمد والفضيلة من خلال القيم الإسلامية، كما ترعرع سموه على حب العلم والمعرفة والثقافة وكان محبا لها، وكان شغوفا جدا بتاريخ وطنه، وهو لا يزال راعيا للأدب والثقافة والفن، وينعكس ذلك كما نراه على إمارته التي تزدهر بالمراكز والمحافل العلمية والثقافية.

~~ تعليمـــــه ~~
تنقل سموه فيما بين الشارقة ودبي والكويت لإكمال التعليم الابتدائي والتكميلي والثانوي .
كما حصل سموه على العديد من الدرجات العلمية منها :
البكالوريوس في العلوم تخصص الهندسة الزراعية، جامعة القاهرة، مصر 1971م.
دكتوراه الفلسفة في التاريخ بامتياز، جامعة إكستر 1975، المملكة المتحدة.
دكتوراه الفلسفة في الجغرافيا السياسة للخليج، جامعة دورهام، 1999م، المملكة المتحدة.
دكتوراه فخرية من جامعة تيوبنجن الألمانية في 30 أكتوبر 2006. كما حصد الكثير من الجوائز والميداليات التي كرمت انجازات سموه الحافلة في كافة المجالات.
كذلك لم تشغل سموه أمور الحكم والسياسة عن الاستفادة من وقته الثمين في إنجاز مؤلفات في التاريخ والأدب والسياسة فله العديد من الاصدرات العلمية والثقافية والسياسية القيمة.

~~ منــــاصبه ~~
يشغل سموه عدة وظائف منها :
عضو المجلس الاعلى للاتحاد وحاكم إمارة الشارقة.
رئيس هيئة الكهرباء والمياه في الشارقة.
رئيس مديرية الشارقة للمراقبة المالية.
رئيس و عضو مجلس أمناء جامعة الشارقة.
الرئيس الاعلى لجامعة الشارقة .
رئيس الجامعة الاميركية في الشارقة.
بعام 2000 اختير رئيسا فخريا للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.


شخصيه لها مكانه مميزه وخاصة الاهتمام بالعلم والادب والثقافه
[/QUOTE]



]
انجازاته




أكاديمي سعودي ينال مفتاح الشارقة الذهبي من الشيخ سلطان القاسمي

أعرب الأستاذ الدكتور إسماعيل بن محمد البشري عن شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم الشارقة مؤكدا بأن دعم سموه وتوجيهاته المباشرة كانا السبب الرئيس في تحقيق ما تم تحقيقه من إنجازات في جامعة الشارقة.



نادي الشارقة للشطرنج يهدي إنجازاته إلى حاكم الشارقة

أهدى نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الانجازات التي حققها النادي ولاعبوه الى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة تقديرا وعرفانا لمكارم سموه الدائمة،


سلطان القاسمي شخصية العام لجائزة حمدان بن راشد للأداء المتميز


اختارت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة شخصية العام المتميزة، وذلك تقديراً لدور سموه البارز في مسيرة التعليم ودعم جهود التطوير، بالاضافة الى تأثير سموه المثمر في حركة العلم والثقافة على المستوى المحلي والعربي والدولي.


وادي الحلو



وادي الحلو منطقة كانت بالأمس القريب من أكثر المناطق قسوة على الإنسان سواء من ناحية المساكن القديمة أو الطرق الوعرة لكن بفضل الجهود التي قام بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة جعلها من أجمل المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فوادي الحلو واحدة من القرى الصغيرة التابعة لإمارة الشارقة وتقع في منطقة الجبال الواقعة بين مدينة كلباء وحتا ، كما تعتبر وادي الحلو من المناطق الأثرية حيث تحوي بعض القلاع القديمة إضافة إلى الصنم وهو معلم أثري مميز, ويمر فيه فلج حفر منذ القدم كان ومازال يستخدم في ري المزارع القريبة منه .

يقطن في وادي الحلو عدد قليل من السكان بلغ عددهم حوالي 418 نسمة معظمهم يتجهون إلي المدن الرئيسة بغرض العمل لقلة الخدمات وفرض العمل ، لقلة الخدمات وفرص العمل ، فالحرفة الرئيسية لأهل هذه القرية الزراعية .


الجامعة الأمريكية في القاهرة منحته دكتوراه فخرية



منحت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتوراه الفخرية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في احتفال كبير أقيم مساء أمس الأول في مقر الجامعة تقديراً لإسهامه العلمي والثقافي والفني في الحضارة الإنسانية وللدور الكبير الذي قام به سموه على مدى السنوات الماضية دعما للجامعة الامريكية والثقافة والتعليم في المنطقة العربية.
[/QUOTE]




] مشاركاته




الشارقة للشطرنج يوزِّع مناصبه الإدارية ويبحث مشاركاته الخارجية


عقد مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج أولى جلساته بعد قرار تشكيله الجديد برئاسة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، وقد رفع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وافر الشكر وعميق التقدير لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة «حفظه الله» على ثقته بأعضاء المجلس الجديد متعهدين ببذل كل الجهود للنهوض بالنادي والسعي لتحقيق الأهداف المنشودة.



سلطان القاسمي يأمر بمساواة رواتب موظفي حكومة الشارقة بالزيادة الاتحادية


أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس بمساواة رواتب موظفي حكومة الشارقة المواطنين وغير المواطنين من العرب والأجانب في الزيادة التي تمت بالكادر الاتحادي وذلك اعتباراً من الأول من يناير الحالي.

القطاع السياحي في الشارقة متين في مواجهة الأزمة

وحول مشاركة إمارة الشارقة في معرض بورصة برلين قال القاسمي “يعد معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر واحداً من أبرز المعارض المتخصصة بصناعة السياحة العالمية، والملتقى الأبرز للعاملين في صناعة السياحة والسفر على مختلف تخصصاتهم .


حاكم الشارقة يشيد بنجاح اللقاء الكشفي الدولي


اشاد سعادة ابراهيم عبدالملك محمد امين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالدعم اللامحدود والذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلي حاكم الشارقة لقطاعي الشباب والرياضة وحرص سموه على توجيه ومتابعة كافة الاحداث التي لها علاقة بالشباب ايمانا من سموه باهمية بناء شباب الوطن واعداده الاعداد السليم وتهيئته لتحمل المسؤولية انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .


منتدى الشارقة للتطوير وبرامج 2007

أعرب أعضاء منتدى الشارقة للتطوير عن فخرهم واعتزازهم بالرئاسة الفخرية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للمنتدى، الأمر الذي يشكل دعماً معنوياً كبيراً للأعضاء والشركاء لمواصة العمل والتطوير وتحقيق أهداف المنتدى.

بعد افتتاحه معرض جمعية الإمارات
حاكم الشارقة يشيد بالفوتوغرافي السعودي أحمد الدهلاوي




تحت رعاية صاحب السمو الملكي الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أقامت جمعية الامارات للفنون التشكيلية معرضها السنوي الثاني والعشرين، وذلك بمتحف الشارقة للفنون، وقد شارك الفنان السعودي الفوتوغرافي أحمد الدهلاوي

]


صور



الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،






































تحياتي
[/QUOTE]
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 المحبــــه ادومْ لو صآبها شويه وًهن..~
0 سسسيدي...،
0 كلمه لا..بسسيطه ولكن بالف فهم ومعنى...|| حيآكم..~
0 ..|| انت مثل الغيمه الممطره لكنها غابره...حيآكم..
0 التقرير الشهري لأستراحه الشيوخ ورؤساء الدول ..|| نوفمبر 2011 ...~


 


ڪِلْ شِيْءْ بــِالْسَيفْ إلآ الْمَحَبَـہْ بــِالْڪِيفْ ..

 
قديم 04-05-2009, 12:47 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
● " سٌـۈد المِدآمـِع زهّـتْ لـوّ مـًآ تِكحّلهَـآ " ●

الصورة الرمزية *نظره مني تسدك*

بيانات *نظره مني تسدك*
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 750
الـــــدولـــــــــــة : دار حكمها عقب زايد خليفه
المشاركـــــــات : 12,409 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 137185
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : *نظره مني تسدك* غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
لا اله الا الله..سبحآنك اني كنت من الظآلمين..~

 
رسالة MMS

افتراضي





CENTER][/CENTER]



لقد قمت بعمل تقرير عن شخصيه هامه في دوله الإمارات العربيه ألا وهو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ربي يطول بعمره وأرجو أن ينال التقرير على إعجابكم




وأترككم مع تقريري المتواضع










الشيخ سيف بن زايد آل نهيان








في البدايه بنتكلم عن البطاقه الشخصيه لسموه :








وهنا نبذه عن حياته :








وهنا بعض انجازاته ومشاركاته :








وهنا بعض الصور لسمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان





























والسموحه عالقصور ^_^





[/QUOTE]
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 المحبــــه ادومْ لو صآبها شويه وًهن..~
0 سسسيدي...،
0 كلمه لا..بسسيطه ولكن بالف فهم ومعنى...|| حيآكم..~
0 ..|| انت مثل الغيمه الممطره لكنها غابره...حيآكم..
0 التقرير الشهري لأستراحه الشيوخ ورؤساء الدول ..|| نوفمبر 2011 ...~


 


ڪِلْ شِيْءْ بــِالْسَيفْ إلآ الْمَحَبَـہْ بــِالْڪِيفْ ..

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"", ""لكم, المجد, التقارير, تآريخ, سطور


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
""""""""مطلوب لكزس lx570 الدفع كاااش """""""""" محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-19-2010 03:50 AM
"""""""""""""""""""""""""""فساتين زفاف راقية ومميزة """"""""""&am محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-13-2010 12:00 AM
"سيتي" يصدر تصنيفات إيجابية لـ "إعمار" و"الدار" و"العربية" و"الخليج الأول" محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-29-2009 01:20 PM
"""""للبيع باترول سوبر سفاري موديل 99 ديزل """"""""" محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-28-2009 02:40 PM


الساعة الآن 04:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML