إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: مطلوب معدات مع السواق (آخر رد :نبراسيات)       :: كسارة توريد البحص والرمل الابيض والاحمر (آخر رد :سعادتي)       :: قروب قلابات الرياض (آخر رد :نبراسيات)       :: مطلوب تيادر صناديق قلابات (آخر رد :المسوقون العرب)       :: مطلوب مورد شاحنات (آخر رد :المسوقون العرب)       :: مطلوب بلدوزرات (آخر رد :المسوقون العرب)       :: البرنامج التدريبي "الأمن والسلامة في المختبرات" تدريب الكتروني مستمر ( أون لاين ) (آخر رد :عمران بحر)       :: قروب بلاستيك السعودية (آخر رد :سعادتي)       :: مطلوب سكراب حديد قريد ون (آخر رد :سعادتي)       :: مطلوب حديد قريد ون مباشرو (آخر رد :سعادتي)      

الحوار والنقاش - الرأي والرأي الآخر مواضيع ساخنة , مواضيع نقاش , مواضيع جريئة , نقاش جاد   يمنع المنقول والردود السطحية

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-27-2010, 07:39 PM
الصورة الرمزية BOSS KK
عضو ذهبي
بيانات BOSS KK
 رقم العضوية : 87818
 تاريخ التسجيل : Aug 2009
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : [email protected]
 المشاركات : 1,136
عدد الـنقاط :34954
 تقييم المستوى : 245
 رسالة SmS
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم...
رسالة MMS


بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





التعامل


نمر من خلال حياتنا اليومين بكثير من التعاملات ....
فنتعامل مع الخدم والأهل والأصحاب والغرباء وغيره ...

التعامل يحدد هويتنا ... فكل موقف يجب ان نعلم كيف سنتعامل به بالصوره الصحيحه...

للتعامل ابواب عديده وتفرعات لا نهاية لها...

هنا اتطرق لبعض منها لكي اصل بالنهايه لرأي يقنعني ...

بداية ابدأ بالتعامل مع الاجانب والوافدين

مع السياح الإنجليز .... تحصلوا شبابنا الله يهديهم يسبوا الإنجليز لنهم ما يفهموا فيرموهم بوابل من السب والشتايم وهم يبتسموا ابتسامه عريضه والإنجليزي بدوره ما فهم اللغه ولكنه فهم اللغه الوحيده اللي يفهمها كل من على وجه الأرض
(الإبتسامه)


فيبتسم...
على باله انه يمدحه ولكن للأسف الشديد العكس...



شرايكم بها الموقف...
شبابنا يعاملوا الإنجليز معامله غير جميله من ناحية يسبوهم .. او يتعاملوا معاهم بطريقه سلبيه ..
واحيانا يستهبل لهم ...

والمفروض من رأيي نعاملهم بطرق محترمه واتيكيت عشان نبين لهم اننا ناس رزينين ...

شرايكم انتوا...

هل كل ما شفناهم ابتسمنا وعاملناهم معامله حلوه واحترمناهم وقدرناهم ... كلهم ...
ولا نحتقرهم ونعاملهم معامله مب حلوه...



هاي نقطه...



النقطه الثانيه


كيف نتعامل مع الهنود بالشارع ...سواء اللي يسوقوا السياره ولا اللي ينظفوا الشوارع

رأيي انا .. اشوف انه الهنود اشتهروا بغبائهم ...
انا الصراحه اتنرفز لو جدامي هندي لنه يسوق بخوف ونادرا ما نحصل واحد يسوق عدل .. انا لو شرطي بسحب عنه الليسن ...

واللي ينظفوا مواترنا عند الباركنات ...يعني انا الحينه ياي بموتري ومركب الأهل وياي ...وهو لازق بالموتر مب راضي يوخر ...اقوله طوف الأهل بينزلوا وهو مب راضي إلا يغسل لي...يعني شسوي الحينه اعطيه طراق ولا شو ؟
انا عجزت عن ها الحل فساعدوني فيه



شو موقفكم لو هندي على صوته عليكم وهزبكم ...شو ردة فعلكم ...عني انا ... الله يرحمه ×_× ما ادري هل ها غلط ولا لأ بس عني انا ما بقدر ايود عمري...بيعرف دواه كيف يعلي صوته علي...
لنه هو اللي يا من برع ومب سايح طبعا ياي عامل...ويعلي صوته؟
يعني جنه يعلي صوته علي فبيتي ... هو الغريب المفروض يحترمنا

مثل ما قال المثل ياغريب كن أديب



عيل ما بالكم بناس حصلت تعاملات خايسه من المهنده وهم عيال البلاد ...
يعني هو مسؤول ولا عنده حية موضوعي (يعني هو اللي يقدر يخلص لي موضوع معين)

فيتبطر ويتكبر ... هل نحن ملزومين نخضع له وفي بلادنا؟

انا بصراحه كان مسؤولي بالدوام هندي...عرفت كيف اربيه ... عيل ايي ها آخر زمانه ويهزبني؟
هزبني مره بمكتبه جان اوقف ورديت عليه رد محترم خلاص ينطب ما يرمس....

خبروني هل انا غلطت ولا لأ ؟


النقطه الثالثه

الخدامات فالبيت ...
كيف بنعاملهم...
انا اعاملهم بإحترام
لكن اتمنى يوم اتزوج اتخلى عن شي اسمه خدامه فبيتي ...لني مول ما احبهم
مع ذالك الحينه فبيتنا خدامتين احترمهم ...
فيمكن حد عنده نقطه عنهم يخبرني
صح سمعنا نص الخدامات جتلوا اليهال وياما سمعنا قصصهم
فشو رايكم ؟




جاوبوني وناقشوني وعطوني الراي السليم ...
__DEFINE_LIKE_SHARE__

التعديل الأخير تم بواسطة ღ الــــجـــــــــود ღ ; 01-24-2011 الساعة 12:38 AM.
قديم 12-27-2010, 08:16 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية السردال

بيانات السردال
تـاريخ التسجيـل : Feb 2008
رقــم العضويـــة : 12507
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 2,060 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 36906
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : السردال غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Uae 2 12

{يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفسٍ واحدةٍ وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساءً، واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام، إن الله كان عليكم رقيباً)

الله خلقنا من نفس واحدة
وجعلنا شعوب وقبائل
وامرنا بالسعي في الارض
والبحث ع الرزق الحلال
اليوم دولتنا ولله الحمد تنعم بالخير
وهذي العمالة مؤقتة نحن ما نحتاجها عقب
ما نحقق الاكتفاء الذاتي ان شاء الله
ودام انه الاجانب بقدمون لنا خدمة نحن طلبناها منهم
متبعين قوانين الدولة ويحترمونها
فليش ما تكون معاملتنا راقية معاهم ؟
ليش ما نحترم انسانيتهم؟؟
بصراحة اسمح لي اذا قلت انه اسلوبك في الطرح صدمني
وين حسن المعاملة ؟
وين مكارم الاخلاق ؟
لا يمكن يكون تفكيرنا سطحي
ونحكم بمجرد موقف فردي على كل الناس
وبسبب حسن المعاملة والخير والامان اللي يحسون به
الوافدين في بلادنا
نسمع عن عدد كبير منهم دش الاسلام وهو مقتنع بديننا
ما اعتقد انك ترضا نفس هالمعاملة يوم تسافر الخارج
ديننا دين سماحة
وطننا من اروع الاوطان
دينه
الاسلام
هديه
القران

حصنتك
باسم الله يا وطن

متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟؟


حاولت اختصر ردي والسموحة منك
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 كيف تعرفي أنكِ لا تنفعي زوجة ؟
0 دام عزج يا بلادي الحبيبة
0 مباركن عيدكم وكل عام وانتم بخير
0 يبلغ من العمر 96 عامًا ويحافظ على صلاة الجماعة في المسجد
0 يآرب أموت وارتاح " هل قالها لسانك "


 


 
قديم 12-27-2010, 10:53 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ذهبي

الصورة الرمزية @Wrong waY@

بيانات @Wrong [email protected]
تـاريخ التسجيـل : Apr 2010
رقــم العضويـــة : 116666
الـــــدولـــــــــــة : Heart of UAE
المشاركـــــــات : 1,064 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 9457
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : @Wrong waY@ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
إذا ذقـت الأمريـن وضج فـؤادك بالألم فيمـم إلى الله بلهفـة وبـث الشكآة لرب عظيـم

 
رسالة MMS

افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله


التعامل الطيب له دور كبيير فى كسب الناس وتنعكس صورتك جدامهم
بغض النظر عن تصرفات البعض وهذى غير مقبوله تماما لان الاحتقارر
صفه مكروهه ومذمومه فى النفس البشريه هذا فى حال ان الشخص غلط
فما بالك يكون الشخص ما غلط ويتم احتقاره لفكره معينه او تقليل منهم
هذا من راي تصرف مرفوض ويعبر عن حاله مرضيه بالفعل يجب علاجهاا!!!



انت اثرت كذا نقطه وانا بقولك راي فيها


عن اللى يسبون الاجانب ويحتقرونهم هذا تصرف مش مقبول ابد
مهماا كانت الفكرره عن ها الاجنبي فى بال الشبااب
بس هو فى البلاد محترم قوانينها مثله مثل غيرره
وان ما احترمهاا في قواانيين تحكمه فى الدوله
ليش يتم التعامل معه بحتقاار ومسبتهم والاستهزاء فيهم
يعنى دينا الاسلامي حثناا على سوء التعامل معهم!!!!



بالنسبه للهنوود انا اتفق وياك اخوي انهم يخافون فى السواقه
وها الشي يسسب مضياقات وحوادث احياناا
وللحين ادور سبب خوفهم ما عرفته وليش ها الارتبااك فى السوواقه!!
طبعاا مش كلهم في هنوود ياخووي عندهم جرآه وقويه بعد
وفى الشااارع تحصله يسررع ويلعب بين السيايير ههه



وانا قلتها من قبل فى كذا نقااش
انه الهندي هو نزل مستواه وخلا العالم تحتقره
او تشوفه اقل مستوي ويتمصخرون عليه


لكن هل هذا مبرر ان نحن نحتقرهم ونحسه آله متحركه الكترونيه

تراه انسسان فيه احساس مثله مثلنا
ولازم نحترم انسانيته على الاقل!!!


موقفي اذا الهندي رفع صوته علي اكييد الله يرحمه ههه
اذاا هو الغلطاان وانا ويااي الحق ومش بس الهندي
اي شخص يغلط لازم يتحمل نتيجة غلطه!
بس انى انا اكون ظلمه بشي وهو يدافع عن حقوقه
اكييد الله يرحمني انا لاني بتحاسب على ظلم انسان!!!!



وعن الخدم لازم تحترمهم ونعطف عليهم
والرسول وصنا في ها الشي
وعن قصص قتل اطفال والسرقاات
هذى موجوده وسمعنها وايييد بس
مش مبرر حقنا ان نعامل الكل
ًبمنظور انهم مجرمين ً




وشكرا لك اخوي على طرح الموضوع الجميل

واحسنت الاختيار بصراحه@@




تح يـاتيٍ
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 مهما جاريت سرعة الايام ترجع تشتاق
0 لأول مرة.... بورش كهربائية بأربعة مقاعد
0 محافظة سان خوان
0 غرف نوم 2012
0 انظر الى ملفك الشخصي


 



وصـرنآ كبآر مثل ما كنـآ نتمنى!
والغريـب وش اللي صـآر!
رجعنآ نتمنى لو ان بس بقينآ صغـآر

 
قديم 12-28-2010, 12:05 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ذهبي

الصورة الرمزية BOSS KK

بيانات BOSS KK
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
رقــم العضويـــة : 87818
الـــــدولـــــــــــة : [email protected]
المشاركـــــــات : 1,136 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 34954
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : BOSS KK غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم...

 
رسالة MMS

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السردال مشاهدة المشاركة
{يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفسٍ واحدةٍ وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساءً، واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام، إن الله كان عليكم رقيباً)


الله خلقنا من نفس واحدة
وجعلنا شعوب وقبائل
وامرنا بالسعي في الارض
والبحث ع الرزق الحلال
اليوم دولتنا ولله الحمد تنعم بالخير
وهذي العمالة مؤقتة نحن ما نحتاجها عقب
ما نحقق الاكتفاء الذاتي ان شاء الله
ودام انه الاجانب بقدمون لنا خدمة نحن طلبناها منهم
متبعين قوانين الدولة ويحترمونها
فليش ما تكون معاملتنا راقية معاهم ؟
ليش ما نحترم انسانيتهم؟؟
بصراحة اسمح لي اذا قلت انه اسلوبك في الطرح صدمني
وين حسن المعاملة ؟
وين مكارم الاخلاق ؟
لا يمكن يكون تفكيرنا سطحي
ونحكم بمجرد موقف فردي على كل الناس
وبسبب حسن المعاملة والخير والامان اللي يحسون به
الوافدين في بلادنا
نسمع عن عدد كبير منهم دش الاسلام وهو مقتنع بديننا
ما اعتقد انك ترضا نفس هالمعاملة يوم تسافر الخارج
ديننا دين سماحة
وطننا من اروع الاوطان
دينه الاسلام
هديه القران
حصنتك باسم الله يا وطن

متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا؟؟


حاولت اختصر ردي والسموحة منك
كلامك في السليم لكن انا ما صدمتك انا تكلمت بمبدأ الإحترام من الغريب ..وها كان بالنقطه الثانيه

اما النقطه الاولى قلت لك انه بنعامل الأجانب معامله حسنه ولكن طبعا في منهم واللي هم السياح يمصخوها بعد شوي...نحن دين الإسلام يرفض انتشار الفاحشه والفتن



والإنجليز ما يقصروا من هاي الناحيه ...وبزيدك من الشعر بيت ...تحصل بنات للبيع للأسف ... وانا ما كنت متأكد إلا لما ربيعي خبرني حصل له موقف ...رايح المسيد نازل من الشقه بدبي وبالأسف حصل مجموعه من البنات الأجانب ...يبونه ×××××× بفلوس....



شرايك؟ ... الريال عنده غريزة بعد انه يفتتن بهاي الاشياء وها شي طبيعي....



احترام الأجانب واجب لكن مب الكل....

اما النقطه الثانيه عن الهنود ...اسمحلي الظاهر انت ما تعاملت معاهم عشان تعرف مدى ..حقارتهم ... وانا ما اجمع على الكل

الأغلبية العظمى منهم شينييين نفس ...وحصلت لي ولربعي مواقف لا تحصى منهم ...


اتمنى انك تعيد النظر في الامر وتفكر اكثر بهاي النقطه


....والسموحه منك
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 كراكاتو...............
0 إماراتي يا ديار العز United Arab Emirates National Day
0 عندما يجن جنون عوافي
0 خبر: إعلان عن مسيره الإنتماء وحب الوطن يوم الجمعه
0 تغطية مسيرة الوفاء للآباء


 




ƒℓίçқ
()

insta @pgbosskk
Bin Hathboor ρнotogяαpнy ©

 
قديم 12-28-2010, 12:25 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ذهبي

الصورة الرمزية BOSS KK

بيانات BOSS KK
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
رقــم العضويـــة : 87818
الـــــدولـــــــــــة : [email protected]
المشاركـــــــات : 1,136 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 34954
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : BOSS KK غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم...

 
رسالة MMS

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @[email protected] مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله


التعامل الطيب له دور كبيير فى كسب الناس وتنعكس صورتك جدامهم
بغض النظر عن تصرفات البعض وهذى غير مقبوله تماما لان الاحتقارر
صفه مكروهه ومذمومه فى النفس البشريه هذا فى حال ان الشخص غلط
فما بالك يكون الشخص ما غلط ويتم احتقاره لفكره معينه او تقليل منهم
هذا من راي تصرف مرفوض ويعبر عن حاله مرضيه بالفعل يجب علاجهاا!!!



انت اثرت كذا نقطه وانا بقولك راي فيها


عن اللى يسبون الاجانب ويحتقرونهم هذا تصرف مش مقبول ابد
مهماا كانت الفكرره عن ها الاجنبي فى بال الشبااب
بس هو فى البلاد محترم قوانينها مثله مثل غيرره
وان ما احترمهاا في قواانيين تحكمه فى الدوله
ليش يتم التعامل معه بحتقاار ومسبتهم والاستهزاء فيهم
يعنى دينا الاسلامي حثناا على سوء التعامل معهم!!!!


بالنسبه للهنوود انا اتفق وياك اخوي انهم يخافون فى السواقه
وها الشي يسسب مضياقات وحوادث احياناا
وللحين ادور سبب خوفهم ما عرفته وليش ها الارتبااك فى السوواقه!!
طبعاا مش كلهم في هنوود ياخووي عندهم جرآه وقويه بعد
وفى الشااارع تحصله يسررع ويلعب بين السيايير ههه



وانا قلتها من قبل فى كذا نقااش
انه الهندي هو نزل مستواه وخلا العالم تحتقره
او تشوفه اقل مستوي ويتمصخرون عليه


لكن هل هذا مبرر ان نحن نحتقرهم ونحسه آله متحركه الكترونيه

تراه انسسان فيه احساس مثله مثلنا
ولازم نحترم انسانيته على الاقل!!!


موقفي اذا الهندي رفع صوته علي اكييد الله يرحمه ههه
اذاا هو الغلطاان وانا ويااي الحق ومش بس الهندي
اي شخص يغلط لازم يتحمل نتيجة غلطه!
بس انى انا اكون ظلمه بشي وهو يدافع عن حقوقه
اكييد الله يرحمني انا لاني بتحاسب على ظلم انسان!!!!



وعن الخدم لازم تحترمهم ونعطف عليهم
والرسول وصنا في ها الشي
وعن قصص قتل اطفال والسرقاات
هذى موجوده وسمعنها وايييد بس
مش مبرر حقنا ان نعامل الكل
ًبمنظور انهم مجرمين ً




وشكرا لك اخوي على طرح الموضوع الجميل

واحسنت الاختيار بصراحه@@




تح يـاتيٍ
كلام سليم

صدقتي انه ماله ذنب لو نحتقرهم على اساس فكره معينه لكن لو معاملتهم فيها حقاره ...فلازم نعاملهم بالمثل

الصراحه من حييت ما شفت بحياتي هندي يسوق عدل ويمشي بين السيارات
ودي اشوف لكن للحين ما شفت ×_×


هو صدقتي ما نعامله معامله الحيوان ولا غيره لكنه يجبرنا نعامله معامله تليق بمستواه ×_×



وعلى الخدامات...المشكله اختي اننا ما ندري بالبدايه هل هاي بتسوي لنا مشاكل ولا نيتها زينه
صارت فبيتنا بلاوي من سبتهم ...وللحين نعاني منهم ... ما ادري شو الحل ويا الخدامات ><


اشكرج اختي على مرورج ورايج الجميل...شكرا..^^
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 كراكاتو...............
0 إماراتي يا ديار العز United Arab Emirates National Day
0 عندما يجن جنون عوافي
0 خبر: إعلان عن مسيره الإنتماء وحب الوطن يوم الجمعه
0 تغطية مسيرة الوفاء للآباء


 




ƒℓίçқ
()

insta @pgbosskk
Bin Hathboor ρнotogяαpнy ©

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ياملاك الباثفندر ...وياهل الخبرة... سؤال محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-11-2010 11:50 AM
كيف تتعامل مع شخص كان عاصي ثم تاب ؟؟!! محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-14-2010 10:40 PM
كيف تتعامل مع من يكذب شموع555 الإسلام والشريعة 21 05-13-2009 12:03 PM
°°•°»شوفو حقدهم على الاسلام وين وداهم«°•°° المااس عجائب و غرائب 26 05-10-2008 03:34 AM
ناس يشلون وياهم كلب ولا قطوه وهذا شــــــــال وياه؟؟؟؟؟ *نظره مني تسدك* عجائب و غرائب 34 04-19-2008 03:06 PM


الساعة الآن 12:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML