إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733 (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733 (آخر رد :doniawork)       :: افضل اصلاح ويرلبول التجمع الثالث 01023140280 # خدمات فريزر ويرلبول # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح جنرال اليكتريك القاهرة 01129347771# خدمات ثلاجات جنرال اليكتريك 01220261030 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح توشيبا الاسكندرية 01112124913 # خدمات ثلاجة توشيبا # 01096922100 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح كلفينيتور الجيزه 01092279973 # خدمات ديب فريزر كلفينيتور # 01095999314 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح ميتاج حدائق حلوان 01220261030 # خدمات ثلاجه ميتاج # 01283377353 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح شارب حدائق الهرم 01093055835 # خدمات ثلاجات شارب # 01096922100 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح ال جي مصر الجديدة 01060037840# خدمات ديب فريزر ال جي # 0235682820 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح سامسونج التجمع الاول 01023140280 # خدمات ثلاجة سامسونج # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-26-2010, 07:36 PM
الصورة الرمزية جنـ الليل ـون
عضو ذهبي
بيانات جنـ الليل ـون
 رقم العضوية : 78506
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
الجنس :
علم الدوله :
 مكان الإقامة : HADRAMAUT
 المشاركات : 1,276
عدد الـنقاط :8203
 تقييم المستوى : 66
 رسالة SmS
لاصرت صح ووقتك أغلاط بغلاط. ليه تــــــعذبه وتتعب وتشـــــــقا روح القمر وأفرش على سطحه بساط. وخل الحثال أن كان به خير يرقا
رسالة MMS


بسم الله الرحمن الرحيم



*)..فن التطنيش لمن أراد أن يعيش..(*


د. عائض القرني

قال أحد الصالحين: طنش تعش تنتعش، ومعنى ذلك أن لا تبالي بالحوادث والمنغصات، وقد سبق إلى ذلك زميلي وصديقي الدكتور أبو الطيب المتنبي، حيث يقول:
فعشت ولا أبالي بالرزايا ** لأني ما انتفعت بأن أبالي



وأنت إذا ذهبت تدقق خلف كل جملة ، وتبحث عن كل مقولة قيلت فيك ، وتحاسب كل من أساء إليك، وترد على كل من هجاك، وتنتقم من كل مَنْ عاداك، فأحسن الله عزاءك في صحتك وراحتك ونومك ودينك واستقرار نفسك وهدوء بالك، وسوف تعيش ممزقاً قلقاً مكدراً، كاسف البال منغص العيش، كئيب المنظر سيئ الحال، عليك باستخدام منهج التطنيش، إذا تذكرت مآسي الماضي فطنش، إذا طرقت سمعك كلمة نابية فطنش، وإذا أساء لك مسيء فاعف وطنش، وإذا فاتك حظ من حظوظ الدنيا فطنش، لأن الحياة قصيرة لا تحتمل التنقير والتدقيق، بل عليك بمنهج القرآن:
(خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ).



سبّ رجل أبا بكر الصديق فقال أبو بكر: سبُّك يدخل معك قبرك ولن يدخل قبري، الفعل القبيح والكلام السيء والتصرف الدنيء يُدفن مع صاحبه في أكفانه ، ويرافقه في قبره ولن يُدفن معك ولن يدخل معك ، قال العلامة عبد الرحمن بن سعدي: وأعلم أن الكلام الخبيث السيء القبيح الذي قيل فيك يضر صاحبه ولن يضرك، فعليك أن تأخذ الأمور بهدوء وسهولة واطمئنان ، ولا تُقِم حروباً ضارية في نفسك ، فتخرج بالضغط والسكري وقرحة المعدة والجلطة ونزيف الدماء.


لقد علمتنا الشريعة الإسلامية أن نواجه أهل الشر والمكروه والعدوان بالعفو بالتسامح ، والصبر الجميل الذي لا شكوى فيه، والهجر الجميل الذي لا أذى فيه، والصفح الجميل الذي لا عتب فيه، إذا مررت بكلب ينبح فقل: سلاما، وإذا رماك شرير مارد بحجر فكن كالنخلة أرمه بتمرها، إن أفضل حل للمشكلة أن تنهيها من أول الطريق، لا تصعّد مع من أراد التصعيد، انزع الفتيل تخمد الفتنة، صب على النار ماءً لا زيتاً لتنطفئ من أول وهلة، ادفع بالتي هي أحسن وتصرف بالأجمل وأعمل الأفضل وسوف تكون النتيجة محسومة لصالحك؛ لأن الله مع الصابرين ويحب العافين عن الناس وينصر المظلومين.


إننا إذا فتحنا سجل المشكلات وديوان الأزمات ودفتر العداوات ، فسوف نحكم على أنفسنا بالإعدام، انغمس في عمل مثمر مفيد يشغلك عن الترهات والسفاهات والحماقات، إذا رفع سفيهٌ صوته بشتمك فقل له: سلام عليكم ما عندنا وقت، إذا نقل لك غبي تافه كلاماً قبيحاً من عدو فقل له: سلام عليكم ما سمعنا شيئاً، إذا تذكرت أنه ينقصك مال ، أو عندك أزمة أو عليك دين فتذكر النعم العظيمة والكنوز الكبيرة التي عندك من فضل الله من سمعٍ وبصر وفؤاد وعافية وستر وأمن ودين وذرية وغير ذلك لتجد أن الكفة تميل لصالحك، وأن المؤشر الأخضر يبشرك أن النتيجة تدل على أرباحك ونجاحك وفوزك.


أفضل رد على النقّاد والحسّاد هي الأعمال الجليلة ، والصفات النبيلة والأخلاق الجميلة، أما المهاترات والسباب فهذا شأن كلاب الحارة، والله يقول في وصف النبلاء الأبرار:
(وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ لَا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ)،
ونعود إلى أبا الطيب المتنبي ليقول لنا:
لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ


فلو ذهبنا نرمي الكلاب إذا نبحتنا بحجارة ، فسوف يرتفع سعر الحجارة ولا نستطيع شراءها، ويقول الشاعر سعد بن جدلان (بالشعبي):
وأنت لو حصّلت لك في الزمن وجهٍ غريبْ مثلْ ما قال المثل:
دام تمشي مشّها

__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 Message
0 ماني بلعبه تنتظر ضمة آطفآل ..!!
0 من أدآب الـ ..
0 في النت لا تترك سنديريلا فردة حذاءها للامير سهواً !
0 مهرجان انشقاق البحر بكوريا



من يشبهكـ من ؟؟

يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــا

يمـــــن

 
رد مع اقتباس
قديم 04-28-2010, 01:40 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

بيانات ريـــف..
تـاريخ التسجيـل : Apr 2009
رقــم العضويـــة : 73226
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 10,470 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 56434
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : ريـــف.. غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

.

.

جزآك الله خير

فميزآن حسنآتك

تسلم الآيآدي

يعطيك العآآآفيه

مآننحرم ~
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 خلقت لي شموخ وهامه ماطاها طويليين آالآنفـــــــآس
0 طفل ينتقد مناهج وزارة التربية والتعليم
0 انتَ عيْنيَ لأإبكَتْ وانتَ روحيَ لاضحًكتْ ~
0 أشياء لا تشترى ..!
0 ضَحَكتٍك مآ تشْبهًه إلا صُوتّ قِطرٍاتْ المًطُرِ .. ~

  رد مع اقتباس
قديم 04-28-2010, 11:10 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو جديد

بيانات QaLp HaMey
تـاريخ التسجيـل : Apr 2010
رقــم العضويـــة : 117547
الـــــدولـــــــــــة : دارن حكمها من بعد زايد خليفه
المشاركـــــــات : 7 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : QaLp HaMey غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

يسلمو ع الموضوع ونرقب كل جديد منكم __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي

  رد مع اقتباس
قديم 04-28-2010, 11:45 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية foshya

بيانات foshya
تـاريخ التسجيـل : Apr 2010
رقــم العضويـــة : 117406
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 138 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : foshya غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

والله انه صدق !

لكن مشكلتنا ما نروم نمسك اعصابنا !
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الدفعه الرابعه من الاساور و الاكسسوارات بأرخص الاسعار .. اللي تبا تلحق يدخل !!
0 عندج حفله و محتاره شو تحطين فـ شعرج اكسسوار ؟؟ عندي الحل !! و بأرخص الاسعار ..
0 اكسسواراتي.. عوده مره اخرى بأشياء حصريه .. و اسعار خياليه ..!
0 الدفعه الثانيه من الاكسسوارات .. خبال خبال فوق ما تتصورون !!
0 المتبقى من الاكسسوارات الماركه .. اللي تبا تلحق تدخل .!

  رد مع اقتباس
قديم 04-30-2010, 01:44 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية Дјறàl Диsǎήһ

بيانات Дјறàl Диsǎήһ
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 10412
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 16,072 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 51703
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : Дјறàl Диsǎήһ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
رسالة MMS

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

يسلموووو على روعه طرحك
جزاك الله خير
وجعله في ميزان حسناتك
سلمت أناملك على مانثر قلمك

لا خلا و لا عدم يالغـــلا


مع ودي و باقة وردي . ..*اجمل انسانه*..
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ▓◄● ياقو عينه يكلمني برسميه ●● Saiid Kobeissy ●●
0 Ŵħзή I ċan ъз ώhзrз you άrз ∫≈
0 تُدُري ٌمٌتُىً بُتٍضًيًق وًيفُور ًدمُك.ً.بُكرِه ًلاٍقاًلوَ تًراهاتغًطت{طلال الجميلي}
0 يُحّــقُ لَـكّ عّ ـآشُرتّ غّ ـيَرُيّ وسّلآكً
0 كآس آلعآلم بعيون العششششآق ! B.g - p!c


 




مرررسي يآعسل مررآ مررآ حلووو لكـ يسلمووو ياما تحت البراقع ضفادع

●¦[ لـعنُبوۉ نيوِٺْـטּ مُـغـُفُل مآ‘عرفٌ آ‘نًيُ سـُر ≈{ آلُجـآذبـيــــــه ... !!!


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML