إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: تفسير القتل بالمنام (آخر رد :نوران نور)       :: قهوجي جده وصبابين قهوه قهوجيين مباشرين 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: ضياع الخاتم في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: افضل مظلات وسواتر بالرياض بخصم 30%| مؤسسة الظلال الشاملة (آخر رد :layansherief)       :: تفسير حلم سيارة تمشي بدون سائق (آخر رد :نوران نور)       :: مين جربت إبرالميزوثيرابي للتبيض (آخر رد :نوران نور)       :: ضياع الخاتم في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: حلمت أني متزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: افضل تصميمات مظلات حدائق حديد للبيع | الظلال الشاملة للمظلات والسواتر (آخر رد :layansherief)       :: معالجة تسربات المياة من الجدران بالدمام (آخر رد :رودى طه)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-05-2010, 02:00 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ,


نواصل معكم تسجيلاتنا الحصرية مع مشايخ البحرين من مختلف الطوائف , واليوم معانا سماحة السيد عبد الله الغريفي




للتحميل :


اضغط هنا



المحاضرة كتابية :

الفريق الإعلامي لمنتديات مملكة البحرين ضمن حملة يدا ً بيد لمنع الخمور يقدم


الآية الكريمة" يا أيها الذين ءامنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون * إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون"





الفريق الإعلامي: السلام عليكم سماحة السيد عبد الله الغريفي.

الشيخ: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

الفريق الإعلامي: الشيخ إحنا معاك من منتديات مملكة البحرين الفريق الإعلامي.

الشيخ: أهلا ً ومرحب بيكم.

الفريق الإعلامي: يا هلا فيك.. شيخ إحنا بعد بنستأذنك إنا راح نسجل هذه المقابلة بخصوص قانون منع الخمور، وحبينا ناخذ رايك بهذا الخصوص شيخ. السؤال الأول شيخ: البعض يتكلم إن هذه حرية شخصية، اللي يبغي يروح المسجد بكيفه واللي يبغي يروح البار مثلا ً هم بعد بكيفه، وهذه حرية ولا تتدخلون في هذه الأمور، فما رأي سماحتكم عن هذا القول؟

الشيخ: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلوات على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه المجتبين.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفريق الإعلامي: وعليكم السلام والرحمة.

الشيخ: يسعدني أن ألتقي بكم في هذا اللقاء الطيب المبارك، وبعد الخطوة الجريئة التي قام بها مجلس النواب في التصدي لموضوع الخمور في البحرين، وهذه الخطوة التي كنا نتطلع إليها منذ أن تأسس البرلمان، وأننا نبارك بقوة لمجلس النواب موقفه الجريء والمنسجم كل الانسجام مع أوامر الإسلام، وأوامر الشرع، وإرادة هذا الشعب المسلم. فمن العار لبلد مسلم يؤكد الدستور فيه أن دينه الإسلام، وأن الشريعة مصدر رئيسي للتشريع أن يسمح بانتشار الخمور والفجور والمنكرات.

ما يثار من أن هذا اللون من الممارسات هو تعبير عن الحرية الشخصية، هذا فهم خاطئ وفهم مغلوط.

من حق الإنسان أن يتحرك ومن حق الإنسان أن يمارس حريته كما يريد، بشرط ألا يمس مقدسات وثوابت الوطن، الوطن له ثوابت له مقدسات له ثوابت وطنية وله ثوابت إسلامية وثوابت دينية، أتُرى يسمح للإنسان تعبيرا ً عن حريته الشخصية أن يمس الثوابت الوطنية بهذا البلد؟ طبعا ً لا يمسح له بذلك، لماذا؟ لأن للحرية الشخصية حدود: ألا تمس الآخرين والآخرين لا تمس قيم الآخرين، لا تمس ضوابط الوطن، وإلا ما يمكن أن نعطي للإنسان حريته أن يقتل أن يدمر أن يسفك دماء تعبيرا ً عن حرية شخصية، هذا فيه مس لثوابت الآخرين، ولمقدرات الآخرين، فنحن نقول نعم للإنسان أن يمارس حريته الشخصية بشرط أن لا يمس الآخرين.

الخمر بما له من آثار مدمرة على العقل ومدمرة للروح ومدمرة للأخلاق ومدمرة للسلوك وما يترتب عليها من جرائم مرعبة ومخيفة. أترى مسموح للإنسان أن ينشر الأمراض الجسدية؟ كذلك لا يسمح له أن ينشر الأمراض الروحية والأمراض العقلية والأمراض النفسية، والخمرة فيها مافيها من أضرار، لا يمكن أن ننطلق من منطلق الحرية الشخصية لنشر هذا الدمار ونشر هذا الفساد ونشر هذا الشر المدمر المرعب الخطير على الشعوب وعلى الأوطان.

الفريق الإعلامي: نعم، السؤال الثاني أيضا ً شيخ: البعض يتكلم أن الاقتصاد البحريني قائم على الخمر وإذا منعنا الخمور يعني بنقطع أرزاق ناس والاقتصاد البحريني بيطيح. فردكم على هذه النقطة.

الشيخ: أنا أقول ألا تعسا ً لأموال مغموسة بالعار والشنار وغضب الجبار، ما قيمة ملايين الدنانير في مقابل تدمير قيم مجتمع، وأخلاق مجتمع، ونشر الفساد، والجرائم والموبقات. أي قيمة لهذه الملايين من الدنانير إذا حطمنا قيم البلد، وحطمنا أخلاق الشعب، ونشرنا الفساد، ونشرنا الجرائم، ونشرنا الموبقات.. أي قيمة لأموال وأي قيمة لدنانير، وكم هي الأضرار حتى لو تعاملنا مع المسألة من منظور مادي بحت.. كم هي الأضرار المادية الناتجة عن الأمراض والجرائم والحوادث المتسببة عن شرب الخمر؟؟

شرب الخمر ينتج أمراض، ينتج حوادث، ينتج جرائم، ألا تكلف المجتمع هذه أموال مادية، أضراراً مادية. إحنا لو حسبنا المسألة بالمنظور المادي.. هناك خسائر وخسائر وخسائر مادية تترتب عن شرب الخمر. إلى جانب أن حماية قيم المجتمع وأخلاقه أهم وأهم وأهم بكثير من مجرد دنانير يربحها اقتصاد البلد.

الفريق الإعلامي: نعم، فضيلتكم نسألكم بعد: هل هناك مضار مترتبة بجانب الأمراض أقصد مضار نفسية على الفرد والمجتمع جراء هذه الخمور؟

الشيخ: لا شك أن هذا المنكر الفاحش وهذه الموبقة الكبيرة تترتب عليها مجموعة آثار: تترتب عليها أضرار عقلية أولا ً، واضح أن هذا السكر وما يترتب عليه من أضرار تصيب العقل وتجمد العقل وما يترتب على ذلك.

الفريق الإعلامي: نعم.

الشيخ: فهي أضرار عقلية، وهناك أضرار نفسية: لا شك أن الإنسان تتأزم نفسه، ترتبك

نفسه، يفقد توازنه الطبيعي حينما يمارس هذا المنكر وهذا المسكر، فإذن هناك أضرار عقلية، هناك أضرار نفسية، هناك أضرار اجتماعية، ما يترتب على الخمر من جرائم ومن آثار على المجتمع وهناك أضرار اقتصادية و هناك أضرار صحية، يعني مجموعة أضرار تترتب على هذا المنكر الكبير.

الفريق الإعلامي: سماحة الشيخ سيد عبد الله الغريفي كلمة أخيرة توجهها لمستمعينك في منتديات مملكة البحرين.

الشيخ: أولا ً نحن نطالب وبشدة أن يكون موقف الشورى و الحكومة، الآن الكرة في ملعب الشورى والحكومة، فإننا نطالب وبشدة أن يكون موقف الشورى وموقف الحكومة منسجماً مع أوامر الله سبحانه وتعالى حيث قال الله تعالى في كتابه:

" إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون * إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون "



الفريق الإعلامي: سماحة السيد عبد الله الغريفي تشرفنا فيك وبهذه المقابلة مع منتديات مملكة البحرين وأسأل الله لكم التوفيق فضيلتكم.





http://www.bahrainforums.com/showthread.php?t=557302
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML