إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: أفضل كورس سيو (آخر رد :حسن سليمة)       :: تجربة تأجير السيارات الفاخرة النهائية في دبي (آخر رد :نادية معلم)       :: رؤية التمساح في المنام للمتزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: رؤية الثعابين في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: دور شركة تنظيم حفلات في إحياء الأحداث الاجتماعية والترفيهية المميزة (آخر رد :konouz2017)       :: 100% Organic Cotton Baby Wipes – 60 Pcs (آخر رد :konouz2017)       :: تصميم واجهات خارجية ثري دي | إضفاء الأبعاد والجاذبية على المباني (آخر رد :konouz2017)       :: أناقة خلّابة | اكتشفي افضل اشكال عبايات خليجية في الكويت (آخر رد :konouz2017)       :: قص شعر بالمنام (آخر رد :نوران نور)       :: قطع العشب في الحلم (آخر رد :نوران نور)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-08-2008, 03:32 AM
الصورة الرمزية أمير الحزن
عضو ماسي
بيانات أمير الحزن
 رقم العضوية : 3336
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 العمر : 33
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 2,147
عدد الـنقاط :1110
 تقييم المستوى : 26

حوادث وقضايا



آخر تحديث:الجمعة ,08/08/2008




7 أفراد وأكثر من مليوني درهم حجم مسروقاتهم



شرطة دبي تلقي القبض على عصابة أرمينية تخصصت في سرقة الشقق






دبي - “الخليج”:



ألقت شرطة دبي القبض على عصابة أرمينية مكونة من 5 رجال وامرأتين تخصصت في سرقة الشقق السكنية في دبي، حيث بلغت قيمة المسروقات التي استولت عليها عدة ملايين من الدراهم، تمثلت في المجوهرات وأجهزة الكمبيوتر المحمول والساعات والهواتف المتحركة والأموال.



اتخذت العصابة من إحدى الشقق السكنية في منطقة القصيص مقراً لها، وبدأت في مزاولة نشاطها الاجرامي منذ شهر مايو/أيار الماضي في عدة مناطق في دبي.



أكد مصدر أمني أن أفراد العصابة استخدموا اسلوباً جديداً في السرقة، حيث كانوا يقومون بفتح الشقق التي يغادرها اصحابها بطريقة فنية للغاية، وبعد الاستيلاء على كل ما بداخلها مما خف وزنه وغلا ثمنه يتم اغلاق الشقة كما كانت من دون أن يلفتوا نظر أي شخص أنها فتحت بغير مفتاحها.



وقال المصدر إن سرقات العصابة تجاوزت العشر سرقات، وحرص افرادها على تعدد الأماكن واختلافها، وإغلاق الشقق بعد سرقتها، وامتد نشاط العصابة الاجرامي الى مناطق بر دبي والقصيص والمرقبات.



وأوضح ان اول جريمة سرقة ارتكبتها العصابة كانت في منطقة المرقبات في شهر مايو/أيار الماضي، حيث ورد بلاغ الى مركز شرطة المرقبات من الهندي المدعو “ن.أ” أفاد فيه أنه غادر الدولة إلى موطنه في إجازة قصيرة بعد ان احكم اغلاق منافذ شقته الكائنة بإحدى البنايات السكنية في منطقة الرقة، وبعودته بتاريخ 23 يونيو/حزيران قام بفتح باب الشقة الخارجي بالمفتاح الذي يحتفظ به وكان اول ما استرعى انتباهه باب غرفة النوم الذي وجده مكسورا وقد تبعثرت محتويات الغرفة في كل مكان، وتعرضت خزانات الملابس للكسر واختفت المصوغات الذهبية والمجوهرات التي كان يحتفظ بها داخل صندوق خاص، وتقدر قيمتها بحوالي 300000 درهم. وتوالت البلاغات على مراكز الشرطة، وتركزت أغلب الحوادث في الشقق السكنية التي سافر قاطنوها لقضاء الإجازات الصيفية، ولم يحرصوا على الاستفادة من برامج “الحماية” التي طرحتها شرطة دبي لتأمين المساكن اثناء غياب اصحابها.



وبعد رصد الشرطة للبلاغات ومعاينة المواقع، وجدت ان الحوادث التي ارتكبتها العصابة تجاوزت العشر، نفذت كلها بأسلوب اجرامي احترافي حيث حرص اعضاء العصابة على تعدد الأماكن واختلافها واغلاق الشقق بعد سرقتها فتم اخضاع الأسلوب الإجرامي الذي ارتكبت به الجرائم للدراسة والتحليل، وتمكنت اجهزة البحث الجنائي من القيام بدورها في تعقب العصابة.



وبناء على المعطيات التي تم التوصل إليها، باشرت فرق البحث الجنائي المكلفة بالمهمة عملياتها، وأعدت الكمائن الأمنية في الأماكن التي يتوقع ان تتعرض لغزوات العصابة.



وفي تاريخ 4 أغسطس/آب الجاري، أثمرت المجهودات عن التوصل الى معلومات تشير الى هوية عناصر العصابة التي تبين أنها مكونة من خمسة رجال وامرأتين جميعهم من الجنسية الأرمينية، وتم تحديد مقر سكنهم بإحدى البنايات السكنية الواقعة في منطقة القصيص، واتخذ الفريق الإجراءات القانونية اللازمة، وتمت مداهمة الشقة الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء اغسطس/آب، حيث ألقي القبض على جميع أفراد العصابة السبعة، وشوهدت الحقائب العائدة وقد تم توضيبها استعداداً للرحيل، وبتفتيشها ضبطت كميات ضخمة من المصوغات الذهبية والمجوهرات والساعات والكاميرات وخمسة اجهزة كمبيوتر محمول تقدر بمليوني درهم واكثر ومبلغ مالي قدره 50،000 دولار امريكي.



وتم استدعاء المبلغين في حوادث السرقة ليتعرفوا إلى مقتنياتهم التي حسبوا انهم لن يرونها مرة أخرى وأنهم فقدوها إلى الأبد. وتم توقيف المتهمين السبعة تمهيداً لإحالتهم مع المضبوطات الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.












وسط سيل من الشائعات والتكهنات والتوقعات



التحقيقات في جريمة سوزان تميم في مسارها الصحيح وشرطة دبي تَعِد بإعلان “التفاصيل والملابسات” قريباً




دبي - نادية سلطان:



“سوزان تميم” اسم تصدَّر عناوين وأخبار الصفحات الأولى ونشرات الأخبار وبرامج “التوك شو” والمواقع الإلكترونية على مدار العشرة أيام الماضية.



ومع اسم سوزان تميم اتجهت أنظار وسائل الإعلام كافة، المحلية منها والأجنبية نحو دبي وشرطة دبي خصيصاً، وأصبح اسمها يتردد في أوساط الصحافيين وفي كل بيت تقريباً، ومع كل صباح أصبح السؤال المتوقع من الصحافيين لبعضهم بعضاً أو حتى من مسؤولي الصحف للصحافيين المخولين بتغطية شرطة دبي، ما الجديد في قضية سوزان تميم؟ وهل قُبِضَ على القاتل؟!



هذا لم يأتِ فقط لأن سوزان تميم قتلت بطريقة وحشية في شقتها في أرقى مناطق دبي، وليس لأنها مطربة لها شهرتها التي كان البعض يعرفها والبعض الآخر يجهلها وأصبح الآن مهتماً لأن أخبارها وصورها فرضت نفسها عليه، أو لأن سوزان لها محبوها ومعجبوها فقط.. ولكن الاهتمام الأكبر بقضية سوزان جاء نتيجة الشائعات التي ملأت الدنيا شرقاً وغرباً، ولأن التكهنات بدأت تُنسج وتُخاط، كلٌ حسب رؤيته، ولأن هناك أسماء برزت وشخصيات خرجت على الساحة تدلي بدلوها في مقتل سوزان تميم حتى إن الأمر وصل الى ظهور أشخاص زعموا الزواج بها ولم يكن معلوماً عنهم شيء.



ولم تشغل الجريمة أوساط الإعلاميين ووسائل الإعلام فقط، والمقربين للمطربة القتيلة، ولكن تدخلت أيضاً أوساط سياسية لمتابعة القضية وأخرى دبلوماسية كان آخرها عندما أكدت القنصلية البريطانية في دبي على لسان مسؤولة الإعلام بها مريم صالح أن هناك بريطانياً موقوفاً لدى شرطة دبي على ذمة القضية لم تؤكد أنه من أصل عراقي، وقالت إن توقيفه تم لمساعدة الأجهزة المعنية في قضية سوزان تميم ودور القنصلية هو تقديم الدعم والمساعدة له والاستشارة ولم تؤكد أنه ذات الشخص الذي شوهد في البرج الذي قُتلت فيه المغدورة أم شخص آخر.



وفي الوقت ذاته، خرجت أصوات من المحامين منها ما يؤكد القبض على مرتكب الجريمة، ومنها ما يتابع القضية بناء على توكيل من زوجها الثاني كل هذا وعلى مدار عشرة أيام كاملة لم يخرج تصريح رسمي واحد من شرطة دبي سواء بشأن الجريمة أو بشأن التحقيقات ولا بشأن وجود جان موقوف من عدمه.



والقريب من شرطة دبي يعلم تماماً أن أسلوب التكتم والتعتيم على أي جريمة في بداية وقوعها ليس جديداً على القائمين بعمليات البحث والتحري فيها ولهم مبررهم المنطقي في ذلك، وهو أن التكتم يحافظ على عمليات سير التحقيق والإلمام بخيوط القضية في سرية تامة حتى الوصول للجاني وكما عودتنا شرطة دبي أيضاً أن هذا التكتم لا يطول، فسريعاً ما يتم كشف الحقائق كاملة وتقديم أي مجرم تثبت إدانته الى العدالة وكثير من القضايا شاهد حي على هذا النهج الذي تنهجه شرطة دبي.



ولكن السؤال الذي يطرح نفسه عندما خرج علينا والد المغدورة من خلال الفضائيات ويقول إنه يملك أدلة تشير إلى القاتل وإن ابنته أبلغت في اتصالاتها مهددة وزوجها يخرج ويقول عندي أدلة عمن يكون متورطاً والمدعي الثالث يخرج ويقول عندي معلومات عن القاتل، ومحاميتها تقول في إحدى الفضائيات إنه عندما سافرت إليها ووالدتها العام الماضي في لندن لم تتمكنا من رؤيتها ومنعتا من ذلك، وعلمتا أنها غيرت رقم هاتفها، وأن هاتفها الأصلي مع حارسها الذي منعهما وشعرتا بأنها كانت مهددة، وأن حياتها كانت في خطر.



السؤال هو: لماذا لم تبلغ الأجهزة الأمنية بكل هذه الوقائع في أي مكان عاشت فيه قبل وقوع الجريمة حتى تتم حمايتها مما كانت تتعرض له أو يتم القبض على من يقوم بتهديدها، أو تعريض حياتها للخطر؟ لماذا التزم الجميع الصمت حتى نفذ التهديد فعلياً، أو حتى ماتت بأسلوب آخر، ومات معها السر الذي كانت تخفيه؟



علامات استفهام كثيرة ولكن بالتأكيد وكل من تعامل مع شرطة دبي لديه الثقة في أن يتم الكشف عن تفاصيل وملابسات الجريمة قريباً، ويتم تقديم القاتل للعدالة لينال جزاءه على فعلته. هناك تأكيدات من قبل شخصيات أمنية في شرطة دبي وعلى رأسهم الفريق ضاحي خلفان تميم الذي أكد في اتصال هاتفي معه أن الأمور طيبة وإجراءات البحث والتحري تسير في مسارها الصحيح.



وأكد آخرون من الأمنيين أن القضية شبه منتهية وأن كل ما ذكر في وسائل الإعلام توقعات، وأن الإعلان عن التفاصيل والملابسات قريب.



وكالعادة منذ ارتكاب الجريمة ذكر موقع اخباري أمس انه تم إخلاء سبيل ثلاثة أشخاص بعد الانتهاء من التحقيق معهم على ذمة القضية، وفي هذا السياق قلل مسؤول أمني من أهمية ما نشر، مشيراً إلى أن التحقيقات لا تزال جارية ولن يعلن عن توجيه اتهامات لأي شخص حسب ما ذكر التقرير الإخباري، خاصة أن احدهم خارج البلاد ولن يتم توقيفه وهو الحارس الشخصي السابق لها والمدعي أنه زوجها رياض العزاوي.



على صعيد آخر، أكد مكتب الإمارات للمحاماة أنه تم توكيلهم من قبل زوج المغدورة عادل معتوق لمتابعة ملف القضية.















إحالة مدعي وجود قنبلة على طائرة إلى المحكمة




دبي - “الخليج”:



أحالت النيابة العامة في دبي المتهم البريطاني (م. و) الى محكمة الجنايات لمعاقبته عن تهمة جناية الاعتداء على الطائرة وفقاً لمواد القانون الاتحادي رقم (20) لسنة 1991 في شأن إصدار قانون الطيران المدني وجنحة الاعتداء على سلامة جسم الغير وتعاطي المشروبات الكحولية.



وقال سالم محمد القايدي، وكيل نيابة أول، إن تفاصيل الدعوى تعود لتاريخ 9 يوليو/ تموز الماضي حين ادعى المتهم أثناء ما كانت الطائرة في حال طيران وقبل هبوطها في مطار دبي الدولي بفترة زمنية قصيرة بوجود قنبلة على متن الطائرة، وأوهم إحدى المسافرات وابنها بأنه يحوز على قنبلة وسوف تنفجر خلال 7 دقائق، وهي معلومات غير صحيحة، كما قام بعد ذلك بالاعتداء على المجني عليهما البريطانيين (ي. ه) و(أ. ج) وأفضى ذلك الاعتداء إلى إصابتهما بإصابات أعجزتهما عن القيام بأعمالهما الشخصية مدة لا تزيد على عشرين يوماً كما أنه تعاطى المشروبات الكحولية.



وذكر القايدي أن النيابة العامة باشرت التحقيق واستمعت الى اقوال الشهود، وندب المختبر الجنائي لفحص الهاتف الذي يحوزه المتهم في وقت حصول الواقعة.



وذكرت النيابة العامة انه تبين من خلال فحص المتهم أنه كان تحت تأثير مادتين مخدرتين ومؤثرات عقلية، إلا أن النيابة العامة قررت عدم اختصاص نيابات ومحاكم الدولة في نظر جناية وجنحة التعاطي لعدم الاختصاص المكاني كون الاختصاص منعقد في بريطانيا على اعتبار أن الثابت من التحقيقات أن المتهم تعاطى تلك المواد أثناء تواجده في موطنه.
















50 طلعة جوية لطائرات شرطة أبوظبي خلال الشهر الماضي



أبوظبي - “الخليج”:



بلغت عدد الطلعات الجوية التي نفذتها طائرات إدارة جناح الجو خلال شهر يوليو الماضي ب 50 طلعة جوية بمجموع عدد ساعات طيران بلغ “45:79” ساعة، وكان من مهامها 25 طلعة إسعاف جوي لحوادث الطرق و9 طلعات إسعاف جوي لنقل المرضى و10 طلعات للدوريات الجوية، إضافة إلى 12 طلعة تصوير حراري و14 طلعة لمهام أخرى.



من ناحية أخرى نفذت إدارة جناح الجو بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي عدة مهام إنسانية خلال اليومين الماضيين حيث قامت بنقل 5 مصابين ومرضى إلى المستشفيات المتخصصة بإمارة أبوظبي لتلقي العلاج بعد أن تلقت إدارة جناح الجو بلاغاً من غرفة العمليات المركزية يفيد بوجود مُصاب في حادث مروري بجزيرة الأريام على طريق الضبعية، وعلى الفور تحركت طائرة الإسعاف الجوي إلى مكان وقوع الحادث ونقلت المصاب إلى مستشفى خليفة.



كما نفذت طائرات الإسعاف الجوي مهمات أخرى تم خلالها نقل ثلاثة مرضى مواطنين من مستشفيات مختلفة بالدولة إلى مستشفى خليفة بأبوظبي، ونقل مريضة مواطنة تبلغ من العمر (26 سنة) من مستشفى خورفكان بإمارة الشارقة إلى مستشفى المفرق بأبوظبي، وذلك بعد أن تلقت بلاغات من غرفة العمليات المركزية تفيد بسوء حالتهم الصحية والتي يتطلب نقلهم فوراً إلى أبوظبي.











تأجيل قضية لص نفذ 11 عملية سطو





رأس الخيمة - “الخليج”:



أجلت محكمة الجنح الاولى في دائرة محاكم رأس الخيمة برئاسة القاضي هاني جلال، قضية السرقة المتهم فيها شخص يحمل الجنسية العربية، للجلسة القادمة لغرض تزويد المحكمة بالتقارير اللازمة لكشف البصمات من مسارح الجريمة.



وكان عدد من اصحاب المحال التجارية في اماكن متفرقة من مدينة رأس الخيمة، تقدموا ببلاغات منفصلة لدى شرطة رأس الخيمة، تفيد بتعرض محلاتهم التجارية خلال مدد زمنية مختلفة للكسر والسرقة من قبل شخص مجهول الهوية يستغل عتمة الليل لتنفيذ سرقاته، حيث قامت الشرطة بدورها واستطاعت من خلال عملية البحث والتحري، إلقاء القبض على المتهم، ومن ثم التحقيق معه، وبعدها تم تحويله للنيابة العامة التي مازالت حتى اللحظة تجري تحقيقاتها معه حول ملف (11) قضية سرقة اخرى، تشير اصابع الاتهام فيها إليه، في حين طالبت المحكمة خلال جلستها الاولى بتزويدها بتقارير لكشف البصمات من مسارح السرقة المفترض ان يكون قد نفذها المتهم.



ومن جهة ثانية اجلت المحكمة قضية نقل (البترول) بواسطة شاحنة غير مخصصة لهذا الغرض، والمتهم فيها (5) اشخاص يحملون الجنسيات الآسيوية المختلفة، للجلسة المقبلة لغرض احضار المتهم الخامس امام هيئة المحكمة.
















7 أفراد وأكثر من مليوني درهم حجم مسروقاتهم



شرطة دبي تلقي القبض على عصابة أرمينية تخصصت في سرقة الشقق





دبي - “الخليج”:



ألقت شرطة دبي القبض على عصابة أرمينية مكونة من 5 رجال وامرأتين تخصصت في سرقة الشقق السكنية في دبي، حيث بلغت قيمة المسروقات التي استولت عليها عدة ملايين من الدراهم، تمثلت في المجوهرات وأجهزة الكمبيوتر المحمول والساعات والهواتف المتحركة والأموال.



اتخذت العصابة من إحدى الشقق السكنية في منطقة القصيص مقراً لها، وبدأت في مزاولة نشاطها الاجرامي منذ شهر مايو/أيار الماضي في عدة مناطق في دبي.



أكد مصدر أمني أن أفراد العصابة استخدموا اسلوباً جديداً في السرقة، حيث كانوا يقومون بفتح الشقق التي يغادرها اصحابها بطريقة فنية للغاية، وبعد الاستيلاء على كل ما بداخلها مما خف وزنه وغلا ثمنه يتم اغلاق الشقة كما كانت من دون أن يلفتوا نظر أي شخص أنها فتحت بغير مفتاحها.



وقال المصدر إن سرقات العصابة تجاوزت العشر سرقات، وحرص افرادها على تعدد الأماكن واختلافها، وإغلاق الشقق بعد سرقتها، وامتد نشاط العصابة الاجرامي الى مناطق بر دبي والقصيص والمرقبات.



وأوضح ان اول جريمة سرقة ارتكبتها العصابة كانت في منطقة المرقبات في شهر مايو/أيار الماضي، حيث ورد بلاغ الى مركز شرطة المرقبات من الهندي المدعو “ن.أ” أفاد فيه أنه غادر الدولة إلى موطنه في إجازة قصيرة بعد ان احكم اغلاق منافذ شقته الكائنة بإحدى البنايات السكنية في منطقة الرقة، وبعودته بتاريخ 23 يونيو/حزيران قام بفتح باب الشقة الخارجي بالمفتاح الذي يحتفظ به وكان اول ما استرعى انتباهه باب غرفة النوم الذي وجده مكسورا وقد تبعثرت محتويات الغرفة في كل مكان، وتعرضت خزانات الملابس للكسر واختفت المصوغات الذهبية والمجوهرات التي كان يحتفظ بها داخل صندوق خاص، وتقدر قيمتها بحوالي 300000 درهم. وتوالت البلاغات على مراكز الشرطة، وتركزت أغلب الحوادث في الشقق السكنية التي سافر قاطنوها لقضاء الإجازات الصيفية، ولم يحرصوا على الاستفادة من برامج “الحماية” التي طرحتها شرطة دبي لتأمين المساكن اثناء غياب اصحابها.



وبعد رصد الشرطة للبلاغات ومعاينة المواقع، وجدت ان الحوادث التي ارتكبتها العصابة تجاوزت العشر، نفذت كلها بأسلوب اجرامي احترافي حيث حرص اعضاء العصابة على تعدد الأماكن واختلافها واغلاق الشقق بعد سرقتها فتم اخضاع الأسلوب الإجرامي الذي ارتكبت به الجرائم للدراسة والتحليل، وتمكنت اجهزة البحث الجنائي من القيام بدورها في تعقب العصابة.



وبناء على المعطيات التي تم التوصل إليها، باشرت فرق البحث الجنائي المكلفة بالمهمة عملياتها، وأعدت الكمائن الأمنية في الأماكن التي يتوقع ان تتعرض لغزوات العصابة.



وفي تاريخ 4 أغسطس/آب الجاري، أثمرت المجهودات عن التوصل الى معلومات تشير الى هوية عناصر العصابة التي تبين أنها مكونة من خمسة رجال وامرأتين جميعهم من الجنسية الأرمينية، وتم تحديد مقر سكنهم بإحدى البنايات السكنية الواقعة في منطقة القصيص، واتخذ الفريق الإجراءات القانونية اللازمة، وتمت مداهمة الشقة الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء اغسطس/آب، حيث ألقي القبض على جميع أفراد العصابة السبعة، وشوهدت الحقائب العائدة وقد تم توضيبها استعداداً للرحيل، وبتفتيشها ضبطت كميات ضخمة من المصوغات الذهبية والمجوهرات والساعات والكاميرات وخمسة اجهزة كمبيوتر محمول تقدر بمليوني درهم واكثر ومبلغ مالي قدره 50،000 دولار امريكي.



وتم استدعاء المبلغين في حوادث السرقة ليتعرفوا إلى مقتنياتهم التي حسبوا انهم لن يرونها مرة أخرى وأنهم فقدوها إلى الأبد. وتم توقيف المتهمين السبعة تمهيداً لإحالتهم مع المضبوطات الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.











وسط سيل من الشائعات والتكهنات والتوقعات



التحقيقات في جريمة سوزان تميم في مسارها الصحيح وشرطة دبي تَعِد بإعلان “التفاصيل والملابسات” قريباً





دبي - نادية سلطان:



“سوزان تميم” اسم تصدَّر عناوين وأخبار الصفحات الأولى ونشرات الأخبار وبرامج “التوك شو” والمواقع الإلكترونية على مدار العشرة أيام الماضية.



ومع اسم سوزان تميم اتجهت أنظار وسائل الإعلام كافة، المحلية منها والأجنبية نحو دبي وشرطة دبي خصيصاً، وأصبح اسمها يتردد في أوساط الصحافيين وفي كل بيت تقريباً، ومع كل صباح أصبح السؤال المتوقع من الصحافيين لبعضهم بعضاً أو حتى من مسؤولي الصحف للصحافيين المخولين بتغطية شرطة دبي، ما الجديد في قضية سوزان تميم؟ وهل قُبِضَ على القاتل؟!



هذا لم يأتِ فقط لأن سوزان تميم قتلت بطريقة وحشية في شقتها في أرقى مناطق دبي، وليس لأنها مطربة لها شهرتها التي كان البعض يعرفها والبعض الآخر يجهلها وأصبح الآن مهتماً لأن أخبارها وصورها فرضت نفسها عليه، أو لأن سوزان لها محبوها ومعجبوها فقط.. ولكن الاهتمام الأكبر بقضية سوزان جاء نتيجة الشائعات التي ملأت الدنيا شرقاً وغرباً، ولأن التكهنات بدأت تُنسج وتُخاط، كلٌ حسب رؤيته، ولأن هناك أسماء برزت وشخصيات خرجت على الساحة تدلي بدلوها في مقتل سوزان تميم حتى إن الأمر وصل الى ظهور أشخاص زعموا الزواج بها ولم يكن معلوماً عنهم شيء.




ولم تشغل الجريمة أوساط الإعلاميين ووسائل الإعلام فقط، والمقربين للمطربة القتيلة، ولكن تدخلت أيضاً أوساط سياسية لمتابعة القضية وأخرى دبلوماسية كان آخرها عندما أكدت القنصلية البريطانية في دبي على لسان مسؤولة الإعلام بها مريم صالح أن هناك بريطانياً موقوفاً لدى شرطة دبي على ذمة القضية لم تؤكد أنه من أصل عراقي، وقالت إن توقيفه تم لمساعدة الأجهزة المعنية في قضية سوزان تميم ودور القنصلية هو تقديم الدعم والمساعدة له والاستشارة ولم تؤكد أنه ذات الشخص الذي شوهد في البرج الذي قُتلت فيه المغدورة أم شخص آخر.



وفي الوقت ذاته، خرجت أصوات من المحامين منها ما يؤكد القبض على مرتكب الجريمة، ومنها ما يتابع القضية بناء على توكيل من زوجها الثاني كل هذا وعلى مدار عشرة أيام كاملة لم يخرج تصريح رسمي واحد من شرطة دبي سواء بشأن الجريمة أو بشأن التحقيقات ولا بشأن وجود جان موقوف من عدمه.



والقريب من شرطة دبي يعلم تماماً أن أسلوب التكتم والتعتيم على أي جريمة في بداية وقوعها ليس جديداً على القائمين بعمليات البحث والتحري فيها ولهم مبررهم المنطقي في ذلك، وهو أن التكتم يحافظ على عمليات سير التحقيق والإلمام بخيوط القضية في سرية تامة حتى الوصول للجاني وكما عودتنا شرطة دبي أيضاً أن هذا التكتم لا يطول، فسريعاً ما يتم كشف الحقائق كاملة وتقديم أي مجرم تثبت إدانته الى العدالة وكثير من القضايا شاهد حي على هذا النهج الذي تنهجه شرطة دبي.



ولكن السؤال الذي يطرح نفسه عندما خرج علينا والد المغدورة من خلال الفضائيات ويقول إنه يملك أدلة تشير إلى القاتل وإن ابنته أبلغت في اتصالاتها مهددة وزوجها يخرج ويقول عندي أدلة عمن يكون متورطاً والمدعي الثالث يخرج ويقول عندي معلومات عن القاتل، ومحاميتها تقول في إحدى الفضائيات إنه عندما سافرت إليها ووالدتها العام الماضي في لندن لم تتمكنا من رؤيتها ومنعتا من ذلك، وعلمتا أنها غيرت رقم هاتفها، وأن هاتفها الأصلي مع حارسها الذي منعهما وشعرتا بأنها كانت مهددة، وأن حياتها كانت في خطر.



السؤال هو: لماذا لم تبلغ الأجهزة الأمنية بكل هذه الوقائع في أي مكان عاشت فيه قبل وقوع الجريمة حتى تتم حمايتها مما كانت تتعرض له أو يتم القبض على من يقوم بتهديدها، أو تعريض حياتها للخطر؟ لماذا التزم الجميع الصمت حتى نفذ التهديد فعلياً، أو حتى ماتت بأسلوب آخر، ومات معها السر الذي كانت تخفيه؟



علامات استفهام كثيرة ولكن بالتأكيد وكل من تعامل مع شرطة دبي لديه الثقة في أن يتم الكشف عن تفاصيل وملابسات الجريمة قريباً، ويتم تقديم القاتل للعدالة لينال جزاءه على فعلته. هناك تأكيدات من قبل شخصيات أمنية في شرطة دبي وعلى رأسهم الفريق ضاحي خلفان تميم الذي أكد في اتصال هاتفي معه أن الأمور طيبة وإجراءات البحث والتحري تسير في مسارها الصحيح.



وأكد آخرون من الأمنيين أن القضية شبه منتهية وأن كل ما ذكر في وسائل الإعلام توقعات، وأن الإعلان عن التفاصيل والملابسات قريب.



وكالعادة منذ ارتكاب الجريمة ذكر موقع اخباري أمس انه تم إخلاء سبيل ثلاثة أشخاص بعد الانتهاء من التحقيق معهم على ذمة القضية، وفي هذا السياق قلل مسؤول أمني من أهمية ما نشر، مشيراً إلى أن التحقيقات لا تزال جارية ولن يعلن عن توجيه اتهامات لأي شخص حسب ما ذكر التقرير الإخباري، خاصة أن احدهم خارج البلاد ولن يتم توقيفه وهو الحارس الشخصي السابق لها والمدعي أنه زوجها رياض العزاوي.



على صعيد آخر، أكد مكتب الإمارات للمحاماة أنه تم توكيلهم من قبل زوج المغدورة عادل معتوق لمتابعة ملف القضية.












إحالة مدعي وجود قنبلة على طائرة إلى
المحكمة





دبي - “الخليج”:



أحالت النيابة العامة في دبي المتهم البريطاني (م. و) الى محكمة الجنايات لمعاقبته عن تهمة جناية الاعتداء على الطائرة وفقاً لمواد القانون الاتحادي رقم (20) لسنة 1991 في شأن إصدار قانون الطيران المدني وجنحة الاعتداء على سلامة جسم الغير وتعاطي المشروبات الكحولية.



وقال سالم محمد القايدي، وكيل نيابة أول، إن تفاصيل الدعوى تعود لتاريخ 9 يوليو/ تموز الماضي حين ادعى المتهم أثناء ما كانت الطائرة في حال طيران وقبل هبوطها في مطار دبي الدولي بفترة زمنية قصيرة بوجود قنبلة على متن الطائرة، وأوهم إحدى المسافرات وابنها بأنه يحوز على قنبلة وسوف تنفجر خلال 7 دقائق، وهي معلومات غير صحيحة، كما قام بعد ذلك بالاعتداء على المجني عليهما البريطانيين (ي. ه) و(أ. ج) وأفضى ذلك الاعتداء إلى إصابتهما بإصابات أعجزتهما عن القيام بأعمالهما الشخصية مدة لا تزيد على عشرين يوماً كما أنه تعاطى المشروبات الكحولية.



وذكر القايدي أن النيابة العامة باشرت التحقيق واستمعت الى اقوال الشهود، وندب المختبر الجنائي لفحص الهاتف الذي يحوزه المتهم في وقت حصول الواقعة.



وذكرت النيابة العامة انه تبين من خلال فحص المتهم أنه كان تحت تأثير مادتين مخدرتين ومؤثرات عقلية، إلا أن النيابة العامة قررت عدم اختصاص نيابات ومحاكم الدولة في نظر جناية وجنحة التعاطي لعدم الاختصاص المكاني كون الاختصاص منعقد في بريطانيا على اعتبار أن الثابت من التحقيقات أن المتهم تعاطى تلك المواد أثناء تواجده في موطنه.












50 طلعة جوية لطائرات شرطة أبوظبي خلال الشهر الماضي




أبوظبي - “الخليج”:



بلغت عدد الطلعات الجوية التي نفذتها طائرات إدارة جناح الجو خلال شهر يوليو الماضي ب 50 طلعة جوية بمجموع عدد ساعات طيران بلغ “45:79” ساعة، وكان من مهامها 25 طلعة إسعاف جوي لحوادث الطرق و9 طلعات إسعاف جوي لنقل المرضى و10 طلعات للدوريات الجوية، إضافة إلى 12 طلعة تصوير حراري و14 طلعة لمهام أخرى.



من ناحية أخرى نفذت إدارة جناح الجو بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي عدة مهام إنسانية خلال اليومين الماضيين حيث قامت بنقل 5 مصابين ومرضى إلى المستشفيات المتخصصة بإمارة أبوظبي لتلقي العلاج بعد أن تلقت إدارة جناح الجو بلاغاً من غرفة العمليات المركزية يفيد بوجود مُصاب في حادث مروري بجزيرة الأريام على طريق الضبعية، وعلى الفور تحركت طائرة الإسعاف الجوي إلى مكان وقوع الحادث ونقلت المصاب إلى مستشفى خليفة.



كما نفذت طائرات الإسعاف الجوي مهمات أخرى تم خلالها نقل ثلاثة مرضى مواطنين من مستشفيات مختلفة بالدولة إلى مستشفى خليفة بأبوظبي، ونقل مريضة مواطنة تبلغ من العمر (26 سنة) من مستشفى خورفكان بإمارة الشارقة إلى مستشفى المفرق بأبوظبي، وذلك بعد أن تلقت بلاغات من غرفة العمليات المركزية تفيد بسوء حالتهم الصحية والتي يتطلب نقلهم فوراً إلى أبوظبي.








تأجيل قضية لص نفذ 11 عملية سطو




رأس الخيمة - “الخليج”:



أجلت محكمة الجنح الاولى في دائرة محاكم رأس الخيمة برئاسة القاضي هاني جلال، قضية السرقة المتهم فيها شخص يحمل الجنسية العربية، للجلسة القادمة لغرض تزويد المحكمة بالتقارير اللازمة لكشف البصمات من مسارح الجريمة.



وكان عدد من اصحاب المحال التجارية في اماكن متفرقة من مدينة رأس الخيمة، تقدموا ببلاغات منفصلة لدى شرطة رأس الخيمة، تفيد بتعرض محلاتهم التجارية خلال مدد زمنية مختلفة للكسر والسرقة من قبل شخص مجهول الهوية يستغل عتمة الليل لتنفيذ سرقاته، حيث قامت الشرطة بدورها واستطاعت من خلال عملية البحث والتحري، إلقاء القبض على المتهم، ومن ثم التحقيق معه، وبعدها تم تحويله للنيابة العامة التي مازالت حتى اللحظة تجري تحقيقاتها معه حول ملف (11) قضية سرقة اخرى، تشير اصابع الاتهام فيها إليه، في حين طالبت المحكمة خلال جلستها الاولى بتزويدها بتقارير لكشف البصمات من مسارح السرقة المفترض ان يكون قد نفذها المتهم.



ومن جهة ثانية اجلت المحكمة قضية نقل (البترول) بواسطة شاحنة غير مخصصة لهذا الغرض، والمتهم فيها (5) اشخاص يحملون الجنسيات الآسيوية المختلفة، للجلسة المقبلة لغرض احضار المتهم الخامس امام هيئة المحكمة.







82345 مخالفة مرورية سجلت عليها 192345 نقطة سوداء في أبوظبي خلال 5 شهور





أبوظبي موفق محمد:



بلغ عدد المخالفات، التي احتسبت عليها نقاط سوداء على سائقين مخالفين في أبوظبي، منذ تطبيق نظام النقاط المرورية مطلع شهر مارس/ آذار الماضي، حتى نهاية شهر يوليو/ تموز الماضي نحو 82345 مخالفة مرورية، سجل عليها 192345 نقطة سوداء، تم تسجيلها غيابياً وحضورياً. وأكد المقدم خميس اسحاق محمد، نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن نظام النقاط السوداء، أسهم في الحد من وقوع المخالفات والحوادث المرورية على مستوى الدولة بشكل عام، حيث تم منذ تطبيق نظام النقاط المرورية مطلع الشهر الجاري، حتى ال 31 يوليو/ تموز الماضي، تسجيل نحو 82345 مخالفة مرورية، سجلت عليها 192345 نقطة سوداء، وتمت إحالتها إلى الجهات المختصة في إدارة المرور والترخيص لإجراء اللازم بحق أصحابها.



أشار إلى أن نسبة الحوادث قد خفّت في الإمارة بنسبة كبيرة جدا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك نتيجة تطبيق نظام النقاط السوداء، التي إذا بلغت 24 نقطة، سيتم بناء على ذلك سحب الرخصة، إضافة إلى الغرامة المالية التي تترتب على المخالفة.



وأوضح أن معظم المخالفات المرورية، التي وُقعت خلال هذه الفترة كانت بسبب عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة، حيث بلغ عدد مخالفاتها ،10880 سجل عليها نحو 25312 نقطة سوداء، ثم مخالفة عدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير، إذ بلغ عدد مخالفاتها ،5981 سجل عليها نحو 8672 نقطة سوداء، واحتل استخدام الهاتف أثناء القيادة، المرتبة الثالثة في المخالفات، وفق إحصائيات مديرية المرور والدوريات، حيث بلغ عدد مخالفاتها ،4240 سجل عليها نحو 11008 نقاط سوداء.



وبلغ عدد المخالفات المرورية، التي وقعت نتيجة عدم ترك مسافة كافية خلف المركبة الأمامية نحو ،2235 سُجلت عليها 8672 نقطة سوداء، فيما بلغ عدد المخالفات التي وقعت نتيجة الانحراف المفاجئ للمركبة نحو ،1880 سُجلت عليها 29_b نقطة سوداء، ثم مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء، إذ بلغ عدد مخالفاتها ،1233 سُجلت عليها 9848 نقطة سوداء.




وأكد نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أن الهدف الرئيسي من قانون المرور الاتحادي الموحد هو جعل السائقين، مسؤولين عن أنفسهم، وعن غيرهم من مستخدمي الطريق، متحاشين قدر الإمكان الوقوع في المخالفات، وتسجيل النقاط السوداء في ملفاتهم التي تؤدي إلى حرمانهم من القيادة.



وذكر من أنواع المخالفات التي سجلت عليها نقاط سوداء، القيادة تحت تأثير الكحول، والوقوف وسط الطريق من دون مبرر، وعدم اتباع إرشادات شرطي المرور، والقيادة بخلاف الرخصة الممنوحة، والدخول في مكان ممنوع، وقيادة المركبة بتهور، حيث سجلت عليها مجتمعة نحو 109293نقطة سوداء.



وأكد أن إدارة المرور والترخيص، بدأت منذ اليوم الأول من سريان تطبيق نظام النقاط السوداء، بتكثيف أعمال الدوريات على مختلف الطرق الداخلية والخارجية، وذلك من أجل متابعة وضبط السائقين المتهورين، الذين يقودون سياراتهم بإهمال غير آبهين بقانون المرور الجديد، والتوجيهات المرورية المتكررة لهم بأخذ الحيطة والحذر، وذلك حماية لأرواحهم، وأرواح مستخدمي الطريق.























استمر 13 ساعة متواصلة في منطقة دفان وشارع الكويتي



عطل كهربائي مفاجىء يشعل حرارة الصيف في رأس الخيمة





رأس الخيمة - محمد شاهين:



أدى حدوث عطل مفاجىء بإحدى الوحدات الحلقية الكهربائية الرئيسية بإمارة رأس الخيمة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مساكن الأهالي والمحال التجارية استمر13 ساعة منذ الصباح الباكر وحتى المغرب بمنطقتي دفان وشارع الكويتي وسط مدينة رأس الخيمة.



وأبدى بعض الأهالي وعدد من أصحاب المحال التجارية في تلك المناطق عن استيائهم من بطء أعمال الصيانة للعطل الناجم في الوحدة الكهربائية التابعة لمناطقهم من قبل الكوادر الفنية بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، حيث لم تبادر في اصلاح العطل إلا بعد مضي ساعات طويلة لحصوله، مطالبين الجهات المعنية باتخاذ المرونة العملية اللازمة في استقبال الشكاوى ومعالجتها بأسرع وقت ممكن، خصوصاً في أوقات فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، والحاجة الماسة للطاقة في تشغيل أجهزة التكييف ومضخات المياه.



محمد جكة المنصوري مدير عام مكتب المنطقة الشمالية في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء واثناء وجوده بمكان الحدث، أكد ان مكتب الهيئة استلم بلاغ العطل من قبل أحد الأهالي الساعة الحادية عشرة والنصف صباح أمس، حيث توجهت الكوادر الفنية والهندسية بقسم الصيانة بالهيئة إلى مكان حدوث العطل على الفور، ورغم محاولتها المتكررة لإصلاح العطل في أقصر مدة زمنية ممكنة، إلا أنها باءت بالفشل، مما استدعاهم إلى عملية استبدال الوحدة الحلقية الكهربائية للمنطقة بالكامل، ليتم بعدها ارجاع التيار الكهربائي للمناطق المتضررة خلال ساعات.













المصدر (( جريدة الخليج))
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 (( وهــــم الأيـــــــام ))
0 مطامع ........بشر ( جديد)
0 بعد غياب نعود لكم
0 ...ليتني أكتب المشاعر ....
0 __مريت أنا....وفجأة ..___

يمنع ادراج اكثر من توقيع

الاداره

[flash1=http://up.iraqmaster.net/up1/2025f_3828.swf]WIDTH=500 HEIGHT=155[/flash1]

هل تريد أكثر من مليار حسنه فقل ؟؟


اللهم أغفر لي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء والأموات




**(( صلو على رسول الله ))** 

قديم 08-08-2008, 03:46 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
الإدارة

الصورة الرمزية أفضل شاعر

بيانات أفضل شاعر
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 3
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 994 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1001396
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : أفضل شاعر غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

مجهود كبير

يعطيك العافيه اخويه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 التصويت لأخونا الرزين ( الدبلوماسي سابقاً ) عاجل فزعتكم
0 حصريـــاً فهرس جميع الفيديوهات الخليجيه العربيه الي نزلت سنة 2010 / 2011
0 تعين الاخ ઇ النورس ઇ مشرف على قسم الشعر
0 اغنية البلاك بيري مني خذاه !! ( روعــه )
0 قوانين جميع اقسام الشعر ( ارجو الاطلاع )


 


[flash=http://www.uaemusics.com/uploood/images/4nazbkudblqnb7tpuwba.swf]WIDTH=451 HEIGHT=161[/flash]

 
قديم 08-08-2008, 03:58 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
وش فآيدتهآ آلروح ؟ وآلقلب ميت

بيانات qayed
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 4
الـــــدولـــــــــــة : [ Alone in The liFe ]
المشاركـــــــات : 13,798 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 57737
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : qayed غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
رسالة MMS

افتراضي

يعطيك العافيه اخويه على الطرح والمجهود الطيب __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تصاميم إسلامية / تصاميم رمضانية
0 " موضوع مميز " مايحتاج إليه كل مسلم في حياته اليومية من الأدعيه والأذكار
0 من هنا .. تكريمات الاعضاء
0 استخدام خاصية الأوسمة
0 إلى جميع المشرفين


 


[align=center]
[flash=http://uaemusics.com/uploood/images/tevcg5dl7doijxdh2m6l.swf]WIDTH=400 HEIGHT=160[/flash]
[/align]

 
قديم 08-08-2008, 08:44 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
● " سٌـۈد المِدآمـِع زهّـتْ لـوّ مـًآ تِكحّلهَـآ " ●

الصورة الرمزية *نظره مني تسدك*

بيانات *نظره مني تسدك*
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 750
الـــــدولـــــــــــة : دار حكمها عقب زايد خليفه
المشاركـــــــات : 12,409 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 137185
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : *نظره مني تسدك* غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
لا اله الا الله..سبحآنك اني كنت من الظآلمين..~

 
رسالة MMS

افتراضي

ما قصرت يعلك الخير


يعطيك الف عافيه

وسلمت ع الأخبار

...^^...
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 المحبــــه ادومْ لو صآبها شويه وًهن..~
0 سسسيدي...،
0 كلمه لا..بسسيطه ولكن بالف فهم ومعنى...|| حيآكم..~
0 ..|| انت مثل الغيمه الممطره لكنها غابره...حيآكم..
0 التقرير الشهري لأستراحه الشيوخ ورؤساء الدول ..|| نوفمبر 2011 ...~


 


ڪِلْ شِيْءْ بــِالْسَيفْ إلآ الْمَحَبَـہْ بــِالْڪِيفْ ..

 
قديم 08-08-2008, 08:47 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية » [ ™S a s a ] ~

بيانات » [ ™S a s a ] ~
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 452
الـــــدولـــــــــــة : نجد ديرهـ المجد
المشاركـــــــات : 8,974 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 5420
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : » [ ™S a s a ] ~ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
اللهم آشفي مرضآنآ ومرضىآ المسلمـيـטּ

 
رسالة MMS

افتراضي

يعطيك العافيـه

يسلمو ع الطرح
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 Light night
0 Fantasy ~ White Dream
0 Chili's
0 خواطر 5
0 مبارك عليكم الشهر تواقيع رمضانيه psd & قصاصات رمضآنيه ~

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوادث وقضايا الجمعة ,31/07/2009 محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-31-2009 06:10 AM
حوادث وقضايا 4/7/2008 Ms.Candy اخبار محلية و عالمية 17 07-07-2008 12:30 PM
حوادث وقضايا broken doll اخبار محلية و عالمية 15 06-08-2008 05:24 PM
حوادث وقضايا .. كنترول النعيم اخبار محلية و عالمية 22 04-26-2008 01:02 AM


الساعة الآن 03:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML