إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-25-2010, 12:03 PM
الصورة الرمزية احساس انسان
عضو فعال
بيانات احساس انسان
 رقم العضوية : 233
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : UAE
 المشاركات : 263
عدد الـنقاط :243
 تقييم المستوى : 18

يحمل شهادة في الهندسة
شرطة دبي تلقي القبض على الطبيب المزيف




تمكنت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية من القبض على شخص من الجنسية العربية يقوم بوصف علاجات وترويج منتجات ومركبات صحية مجهولة المصدر.


ووفقا للرائد صلاح جمعة ناصر بو عصيبة مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي تعود تفاصيل القضية إلى أواخر شهر فبراير لعام 2010م حيث تلقت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية معلومات موثوقة تفيد بأن المدعو (ا.م) يقوم بوصف علاجات وترويج منتجات ومركبات صحية مجهولة المصدر.



من خلال إعلانات ولقاءات تلفزيونية تبث على القنوات الفضائية من داخل الدولة وخارجها وأيضاً من خلال موقع إلكتروني خاص وهو ٌٌٌّّّ.لٍُْقفْمً.كٍُ ، كما تفيد المعلومات بأنه يقوم شخصياً بمعاينة ووصف علاجات للمترددين داخل مقر إحدى شركات العطور الكائنة بشارع المكتوم.


وقال الرائد بوعصيبة انه بناء على تلك المعلومات شكلت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية فريق عمل تم تكليفه لإعداد خطة بحث وتحر للقبض على ذلك الشخص المحتال حيث تبين لنا بأنه غير مرخص لمزاولة أي نشاط طبي أو صحي بوزارة الصحة، وأن المنتجات التي يتم الترويج لها لم تخضع للتدقيق من الجهات الصحية بالدولة للتعرف على تركيباتها.


وأيضاً تلك المنتجات غير مسجلة في وزارة الصحة مما يعد تحايلاً على قوانين الدولة، وقد تشكل تلك المنتجات مصدر خطر صحي جسيم على صحة مستخدميها، علاوة على قيام ذلك الشخص المحتال باستغلال حاجة المرضى من خلال استنزاف أموالهم لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.


وأضاف الرائد بو عصيبة انه وفي اليوم التالي الذي أعقب التأكد من المعلومات وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من النيابة العامة تم إعداد كمين لإلقاء القبض على ذلك الشخص المحتال وضبط أي أدوية أو منتجات أو عقاقير غير مرخصة أو أي أدوات تستخدم في صناعة تلك المنتجات.


وأكد مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية، انه في حوالي الساعة 30:1 ظهراً من نفس اليوم تم الانتقال إلى مقر الشركة الواردة بشأنها معلومات برفقة موظفي وزارة الصحة وموظفي البلدية ، حيث قام أحد عناصر فريق العمل بتحديد موعد مع المتهم، بعد أن أخبره بأنه يعاني من وجود حساسية في فروة رأسه وكثرة القشرة، وبالوصول إلى هناك تقابل عنصر الشرطة مع ذلك الشخص المحتال وشرح له حالته عندها صرف له بعض المنتجات وأخبره بأن يقوم باستلامها من موظفة الشركة.


وبالفعل قام عنصر الشرطة بشراء شامبو وكريم وفلتر لتنقية المياه عندها أعطيت الإشارة المتفق عليها لأفراد الكمين وتم إلقاء القبض على المدعو (ا.م)، وتم تحريز المواد الطبية والعقاقير التي بداخل مستودع الشركة من قبل موظفي وزارة الصحة وموظفي البلدية وتم التحفظ عليها في مستودع الشركة بعدما تم أخذ عينات منها لفحصها من قبل وزارة الصحة.


وأفاد الرائد صلاح بو عصيبة انه بناء على عمليات الضبط تم التأكد أن المتهم لا يحمل أي شهادات طبية وانه يحمل شهادة في الهندسة وانه بعد أن تم إنهاء خدماته بدأ بمزاولة هذا العمل، وتم توجيه تهمة مزاولة مهنة بدون ترخيص بالإضافة إلى تهمة استيراد و تصدير و تصنيع مستحضرات مجهولة المصدر،وأحيل مع المضبوطات إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

البيان
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML