إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: كشف تسربات المياه لأنظمة إطفاء الحرائق (آخر رد :jacob1)       :: تركيب الأثاث للمناسبات والمعارض (آخر رد :jacob1)       :: كشف وإصلاح تسربات المياه في الحدائق (آخر رد :jacob1)       :: التعليم المنزلي نهجًا تعليميًا تحويليًا (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: ما هو النهج تعليمي تحويلي (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: تركيب الأثاث للمساحات الخارجية (آخر رد :jacob1)       :: تنمية المرونة والقدرة على التكيف (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: التعلم القائم على المشاريع والتطبيقات الواقعية (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: هل المبادئ من مجال فيزياء الكم يمكن أن يوفر للمتداولين (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: تحديد تحيزات السوق المحتملة (آخر رد :اسماعيل رضا)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-22-2008, 12:33 PM
الصورة الرمزية الحر الشيوخي
عضو جديد
بيانات الحر الشيوخي
 رقم العضوية : 22646
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 العمر : 38
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : العين(*_^)..
 المشاركات : 102
عدد الـنقاط :899
 تقييم المستوى : 22

^^الداخلية» توصي بتجنيس «المستحقين» ضمن 25 منتسباً إليها
دراسة «الحلول الممكنة» لقضية البدون
الإمارات اليوم - أبوظبي





أبلغت مصادر مطلعة «الإمارات اليوم» بأن وزارة الداخلية بصدد دراسة «الحلول الممكنة لمعالجة مشكلة «البدون» وصولاً إلى الحل الأمثل الذي يحقق مصلحة الدولة والمجتمع على حدّ سواء، ويرضي جميع الأطراف المعنية بهذه المسألة».




وقالت تلك المصادر إنه «وبعد المبادرات الفردية التي قام بها أشخاص من عديمي الجنسية من مختلف فئات المجتمع إلى جانب عدد من الطلبات التي تلقتها الوزارة من قِبل منتسبين لها لا يحملون أوراقاً ثبوتية بلغ عددهم 25 طلباً، شرعت الوزارة في تشكيل لجنة مهمتها دراسة المستجدات الأخيرة التي طرأت على هذا الملف، في ظل بحث أفراد من تلك الفئة عن حلول مختلفة، الأمر الذي استدعى تنظيم العملية برمّتها، تجنباً لوقوع أيّ منهم ضحية نصب واحتيال، إذ قد يستغلهم بعض ضعاف النفوس من أصحاب الشركات الوهمية التي راجت أخيراً، أو يغرّرون بهم، للحصول على جنسيات قد لا تكون معتمدة أو حتى مزورة».




وتوقعت المصادر أن تتمخض جهود «الداخلية» عن بدء حصر جميع أفراد فئة عديمي الجنسية، ومعرفة الحجم الحقيقي لهم، تمهيداً لوضع تصوّرات ومقترحات للمعالجة الشاملة، وعبر آليات فاعلة، ومن ثم رفعها إلى سمو وزير الداخلية للبتّ فيها.




وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنها بدأت في إعداد مذكرات لوزارة شؤون الرئاسة توصي فيها بتجنيس مَن يستحق الجنسية الإماراتية، ضمن قائمة مؤلفة من 25 منتسباً إليها، حال استيفائهم الشروط كافة، بما فيها شرط إظهار الجنسية السابقة، ممن لا يحملون أوراقاً ثبوتية، وتصويب أوضاعهم مع ذويهم.




ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الداخلية، فإن هؤلاء الأشخاص كانوا قد تقدموا بطلبات لتمكينهم من الحصول على جنسية دولة جزر القمر، تمهيداً لتصويب أوضاعهم القانونية.

وطلب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزير الداخلية، «منح غير المستحقين من الواردة أسماؤهم في القائمة إقامات، وإعفاءهم من جميع الغرامات المترتبة عليهم، تقديراً لمبادرتهم التي تؤكد حُسن النية تجاه احترام سيادة القانون وإرادة المجتمع».




إلى ذلك قال مدير عام مكتب سمو وزير الداخلية، اللواء ناصر لخريباني النعيمي: «إن الوزارة ستأخذ بأيدي منتسبيها، وغيرهم لتصويب أوضاعهم القانونية بالسبل المتاحة كافة، خصوصاً بعد أن لمست تحركاً إيجابياً عارماً بهذا الصدد من قبل مختلف فئات عديمي الجنسية»، محذراً في الوقت نفسه «من اللجوء إلى أي مؤسسات أو شركات وهمية، ما لم تكن تلك الشركات مخولة فعلياً بهذا الإجراء»، داعياً إلى «التأكد من مدى قانونيتها حتى لا يقع أحد ضحية عمليات النصب والاحتيال».




وأكد أن شرطة أبوظبي قامت بدورها بالتحري ومخاطبة إدارة شركة «كومورو غلف القابضة»، التي ورد ذكرها بطلبات المنتسبين كوسيط يمكن من خلاله الحصول على جنسية دولة جزر القمر أسوة بما قام به المواطن حسن عبدالرحمن الذي نشرت «الإمارات اليوم» قصته «حصرياً». وتابع أن وزارة الداخلية ليس لديها أي تحفّظ على التعامل مع تلك الشركة أو غيرها حال امتلاكها كل شروط الترخيص الذي يخولها لذلك».




وكان المواطن حسن عبدالرحمن قد حصل على جنسية دولة جزر القمر للحصول على إقامة شرعية في الدولة، إلا أن وزارة الداخلية قامت بدراسة حالته في ضوء مبادرته الإيجابية، حيث تم منحه جنسية دولة الإمارات بعد استيفائه شرط إظهار جنسية سابقة.




وأكد سمو وزير الداخلية في تصريح سابق «أن الوزارة بدورها تشجع أي حلول أو جهود تقود إلى تصويب الأوضاع القانونية وتفضي إلى الحد من ظاهرة الإقامة غير المشروعة في الدولة، نظراً لما ينطوي على ذلك من مخاطر متعددة الأوجه على الفرد والمجتمع عموماً».




وحثَّ اللواء النعيمي كل المخالفين لقانون الإقامة ممن لا يحملون أوراقً ثبوتية على «إيجاد الطرق المناسبة لتصويب أوضاعهم أسوة بباقي المبادرين»، لافتاً إلى «أن شرطة أبوظبي، وبتوجيهات سمو الوزير، تدعم أي جهود من شأنها إنهاء حالة الوجود غير الشرعي أو خرق أي من القوانين الأخرى الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار ودرء خطر الجريمة».








المنهالي يؤكد انسيابية حركة المرور واستمرار الإجراءات الأمنية السابقة
عودة الحياة إلى طبيعتها في العين والبريمي
أحمد المزاحمي - العين




الازدحام اختفى من منفذي الهيلي وخطم الشكلة بعد افتتاح منفذ المضيف. تصوير: ناصر بابو




عادت الحياة إلى طبيعتها مرة أخرى في مدينة العين، ومنطقة البريمي التابعة لسلطنة عمان، واختفى الازدحام المروري وانتهت معاناة العابرين بين المدينتين بعد قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بوقف تنفيذ «القرار التجريبي الخاص بتحويل مسار نقطة عبور (المضيف) الواقعة في منطقة عود التوبة بين البريمي ومدينة العين إلى مركز خطم الشكلة الحدودي»، وفق أهالٍ في العين والبريمي الذين عبّروا عن سعادتهم أمس، مؤكدين أن «قرار صاحب السمو رئيس الدولة أعاد لهم السكينة وراحة البال».



وعبّر المواطن سلطان علي عن سعادته قائلا إن «قرار رئيس الدولة أنهى الازدحام الذي عانيناه خلال الأيام الماضية، بعد إغلاق منفذ المضيف، وتحويل الحركة للمواطنين والخليجيين إلى منفذ الهيلي الذي أدى في الأيام الماضية إلى حدوث ازدحام خانق أدى إلى تعطل مصالحنا، موضحاً ان أهالي المنطقتين تربطهم صلات اجتماعية من الدرجة الأولى ويعدون أسرة واحدة».

وقال عماني يدعي غنام بن غافان الشامسي إن «هذا القرار أثلج صدورنا، وخفف معاناتنا من الازدحام، واعاد الحركة إلى سابق عهدها في المنفذين، وحافظ على التواصل الاجتماعي الذي يربط أهالي المنطقتين منذ قديم الزمان».



وأكد عماني آخر يدعى عبدالله بن حمد العزاني أن «الألسن تعجز، والقلوب تلهج بالدعاء والشكر بشأن قرار تفعيل منفذ المضيف، وتوزيع حركة الازدحام على المنافذ الحدودية الثلاثة»، مشيرا إلى أن «أهالي البريمي سعيدة بهذا القرار الذي يسهم، بشكل كبير، في تخفيف حدة الازدحام الذي عانى منه الكثير من أهالي المنطقتين في الأيام الماضية».




وأضاف المواطن أبو حمد الكعبي أن «فتح منفذ المضيف، حل أزمة الازدحام التي حدثت في منفذ الهيلي، وتعطل مصالح الناس، وانهى معاناة أهالي المدينتين».




ومن جهته، قال القائم بأعمال مدير إدارة الجنسية والإقامة العميد ناصر العوضي المنهالي إن «الاستعدادات بدأت أول من أمس لتجهيز منفذ المضيف»، مشيرا إلى أن افتتاح المنفذ تم في الساعة السادسة صباحاً، وتم استقبال مركبات عدة من العابرين، وكانت الحركة انسيابية وطبيعية، مؤكدا عدم وجود أي مشكلات في الحركة المرورية»، واصفاً الوضع في منفذ المضيف بأنه «جيد جداً».




وأضاف أن «الفترة السابقة كانت تستهدف القضاء في المقام الأول على ظاهرة المتسللين والمخالفين، غير أن الازدحام الذي واكب تطبيق القرار دفع إلى وقف العمل بالقرار، مشددا على أن إدارة الجنسية والإقامة ستطبق الإجراءات الأمنية السابقة، وسيقتصر منفذ المضيف على مواطني الدولة ومجلس التعاون على حسب المعمول به في السابق، أما بالنسبة إلى منفذي خطم الشكلة والهيلي فسيكونان لمواطني الدولة، ومجلس التعاون، والمقيمين في الدولة، ودول مجلس التعاون، ومرافقي مواطني مجلس التعاون».


الامارات اليوم ..!!






يسلب اللاعبين أموالهم مقابل هدايا رمزية
«قمار إلكتروني» يستهوي المراهـقين في فنادق و«مولات»
علاء فرغلي - أبوظبي




أحد اللاعبين خسر 56 ألف درهم في يوم واحد. الإمارات اليوم


انتشرت في الآونة الأخيرة لعبة أشبة بالقمار في الفنادق ومراكز التسوق في أبوظبي، واستقطبت مواطنين ووافدين عدة غالبيتهم من المراهقين.



وقال عدد من المواطنين والوافدين إن هذه اللعبة تحولت إلى ظاهرة داخل المراكز والصالات المخصصة لأجهزة إلكترونية، وهي مبرمجة على لعبة البوكر الأميركي.




وتعتمد اللعبة على أن يشتري اللاعب عددا افتراضيا من النقاط 2000 نقطة بمبلغ مالي لا يقل في معظم المحال التي تمارس فيها هذه اللعبة عن 100 درهم، بينما لا يقل المبلغ في محال أخرى عن 500 درهم لكل 2000 نقطة من دون حد أقصى، وبعد أن يشتري اللاعب آلافاً عدة من النقاط يقوم عامل المحل وغالبا ما يكون فتاة آسيوية بتعبئة الجهاز بقيمة النقاط، ويبدأ اللاعب بضغطة على أحد الأزرار للبدء، ثم تفتح الشاشة على خمسة كروت ورقية مختلفة على اللاعب أن يؤلف بينها، وبضغطة أخرى تظهر ورقات مخفية عليه أن يختار أيا منها يصلح لتوليف الأوراق الأصلية بضغطه الزرار الأسود أو الأبيض، وفي كلتا الحالتين يكون خاسرا ويتم خصم عدد من النقاط التي يملكها في رصيده، وفي حالة فوز اللاعب بعد تكبّده آلافاً من الدراهم، فإنه يكسب جائزة عينية موبايل أو قطعة ذهب أو غيرها كنوع من التحايل وإظهارها لعبة عادية وليست قمارا، ولاستكمال الشكل اللائق يتم وضع نماذج الجوائز في صندوق زجاجي مجاور وعلى كل منها عدد النقاط اللازم إحرازها للحصول على الجائزة.




قمار إلكتروني

أبلغ مواطنون ووافدون «الإمارات اليوم» أن ظاهرة القمار الإلكتروني انتشرت في فنادق ومراكز تسوق في أبوظبي واستقطبت شريحة كبيرة من الشباب والمراهقين، موضحين أنها أحد أشكال القمار تسلب اللاعبين أموالهم مقابل كسب هدايا بشرط تحقيق عدد معين من النقاط، على سبيل المثال يبلغ عدد النقاط اللازم لكسب تليفون محمول حديث 96 ألف نقطة، وموديل 95 مع ذاكرة 8 غيغا 46 ألف نقطة، وموديل 93 يحتاج إلى 22 ألف نقطة، وموديل 70 يحتاج إلى 16 ألف نقطة، وتليفون آخر يتطلب 15 ألفاً و400 نقطة، وموديل أقل يحتاج إلى 12 ألفاً و600 نقطة، وموديل متواضع الإمكانات يحتاج إلى 8000 نقطة.




وأكدوا أن اللاعب الذي يشتري العدد اللازم من النقاط للحصول على الجائزة لا يتمكن من الحصول عليها إلا بعد انتهاء اللعبة أي بعد خسارته معظم النقاط التي اشتراها.




إقبال كبير

وقال جاد علي، موظف في شركة توزيع تجارية في النادي السياحي، إنه مارس هذه اللعبة مرة واحدة منذ شهر، عندما دخل الصالة لانتظار أحد أصدقائه وفوجئ بوجود هذه الأجهزة وإقبال الشباب عليها، مؤكّدا أنها أجهزة القمار نفسها التي تنتشر في روسيا وبلغاريا وألمانيا، والتي عاش فيها فترات طويلة من حياته، موضحاً أن مثل هذه الأجهزة موجودة في صالات القمار الأوروبية وتحيط بها الموائد التي يمارس عليها المقامرون لعبة البوكر، والفارق الوحيد بينهما أن العاملين عليها هنا لا يقدمون للفائز جوائز مالية، وإنما جوائز ذهبية أو أجهزة هواتف محمولة أو ساعات أو ما يشبهها.




وأكّد أنه شاهد أحد المواطنين وهو يبدأ اللعب واشترى كروتاً بمبلغ 8000 درهم خلال أقل من ساعتين، وفي النهاية فاز بجهاز موبايل كنوع من الاسترضاء يقوم به القائمون على اللعبة عندما يهم اللاعب بالانصراف، ولتشجيعه على القدوم مرة أخرى.




وأفصح مواطن من المشاركين في اللعبة يبلغ 21 عاماً أنه خسر نحو 56 ألف درهم في يوم واحد، موضحاً أنه يجد متعة لا تقاوم في ممارسة هذه اللعبة، إضافة إلى شعوره بالإثارة، لافتاً إلى أن العديد من أصدقائه دأبوا على دخول هذه الأماكن التي تنتشر في كثير من فنادق أبوظبي وبعض المولات التجارية مثل مركز المارينا، ويتنافسون على قيمة المبالغ التي يلعبون بها في يوم واحد.




واعتبر الباحث الاجتماعي بهجت دحلة أن انتشار مثل هذه الألعاب يهدّد السلام الاجتماعي والأسري، خصوصاً حين تنتشر في أوساط المراهقين الذين لا يقدّرون تبعات هذه الممارسات، مشيراً إلى أن القمار يشبه المرض النفسي الذي يدفع صاحبه لممارسة اللعبة من دون سيطرة، وهو ما يفسر اعتياد الكثيرين اللعب على الرغم من الخسائر التي يمنون بها، مضيفاً أن المراهق لا يعرف كيف يسيطر على نفسه مثل الشخص البالغ، وبالتالي فهو أكثر عرضة للتضليل، وقد يضطر في وقت من الأوقات إلى السرقة لممارسة هذه الألعاب إذا لم يجد المال اللازم بطرق مشروعة.




مرض نفسي

من جانبهم، اعتبر مديرو بعض هذه الفنادق أن هذه الأجهزة مشروعة ومرخّصة وليست مخالفة للقانون، وقال مدير فندق كابيتال علي صالح إن جميع هذه الأجهزة وغيرها مرخّصة من الجهات المختصة، ومنها غرفة أبوظبي للتجارة والصناعة ودائرة التخطيط والاقتصاد وهيئة أبوظبي للسياحة، وتمارس عملها في حدود ما هو مرخص لها، مؤكداً أنها ليست قمارا 100% مثلما يوجد في أوروبا، موضحاً أن المبالغ المالية التي يدفعها الزبون ينفق معظمها على المأكولات والمشروبات.




وقال صالح إن هذه الألعاب جزء من صناعة السياحة ومن وسائل الترفيه المعمول بها في كل فنادق العالم ولا يتأذى منها أحد، متابعاً أن «من يتأذى منها عليه ألا يمارسها لأن كل إنسان مسؤول عن نفسه وتصرفاته».




وأيده مدير فندق بلازما الإمارات قائلاً إن جميع الأجهزة والألعاب التي توجد في الفندق مرخّصة من الجهات المختصة والجهات الأمنية وليس فيها ما هو غير عادي أو يثير الريبة، مضيفاً أن الفندق لم يتلق شكاوى تتعلق بهذه الألعاب.




ورفض مسؤول في فندق أوريكس عبداللطيف العلمي السماح بتداول هذه الألعاب، قائلاً إن إدارة الفندق تنتهج نظاما مغايرا يعتمد على توفير الهدوء ووسائل الراحة للعملاء، مشيراً إلى أن الفندق أغلق النادي الليلي نفسه ولا يسمح بمثل هذه الألعاب التي يكتنفها الغموض.

بينما رفض مدير فندق المفرق التحدث بشأن هذه الأجهزة، معتبراً أن مكالمتنا الهاتفية غير قانونية لأنها قد تكون مسجّلة.




الهيئة غير مختصة

وقال المسؤول الإعلامي في هيئة أبوظبي للسياحة سعيد حمدان إن التصاريح التي تمنحها الهيئة للفنادق لا تتضمن التصريح بهذه الألعاب أو غيرها، خصوصاً أن بعض الفنادق تحصل على ترخيص بمنشآت داخلها من الجهات ذات الاختصاص مثل دائرة التخطيط والاقتصاد، موضحاً أن الهيئة تمنح تراخيص الفنادق مثل وحدات متكاملة، مؤكّدا أنها تمارس دورها الرقابي في الإشراف والتفتيش على أنشطة الفنادق التي رخّصت بها وليس من بينها الألعاب الإلكترونية.




وأضاف أن إصدار مثل هذه التصاريح يتبع الجهات المحلية الأخرى ذات الاختصاص مثل الدائرة الاقتصادية أو غرفة التجارة والصناعة، أما الهيئة فإنها جهة غير مختصة بإصدار تراخيص لمثل هذه الأجهزة.




بينما أكدت رئيسة قسم العلاقات التجارية في دائرة التخطيط والاقتصاد مريم عيسى المهيري أن تراخيص الفنادق وما تحتويه من منشآت لا تخضع بأي حال لاختصاصات الدائرة الاقتصادية، وإنما يقتصر دور الدائرة على إصدار ترخيص الاسم التجاري فقط، وأضافت أن الأمر برمته يُعد من اختصاصات هيئة السياحة.





دور رقابي

وأكّد مصدر قانوني مسؤول لـ«الإمارات اليوم» أن جميع هذه الأجهزة سواء كانت في فندق أو نادٍ ليلي أو مركز تجاري أو محال يتم ترخيصها على أنها أجهزة ألعاب عادية، مثل أجهزة «البلاي ستيشن» والألعاب الإلكترونية الأخرى، ولا يصرّح باستخدامها بطريقة غير مشروعة أو ألعاب غير مرخص بها، مطالباً بوجود دور رقابي وإشرافي من جهة الترخيص على المنشآت التي ترخص لها، وفي هذه الحالة تعتبر دائرة التخطيط هي المسؤولة عن هذا النشاط باعتبارها ألعابا إلكترونية حسب المسؤول القانوني.





وأكد أن قوانين الدولة تمنع ممارسة القمار، لكن بعض الجهات تتحايل على القانون بابتكار أساليب أخرى لتحقيق أرباح خيالية بطرق غير مشروعة، وضرب مثالاً بأن هذه الأجهزة التي انتشرت في مراكز التسوق والفنادق يوجد مثيل لها في ملاهي الأطفال، لكن المقابل الذي تمارس به أقل كثيراً، كما أن الجوائز التي يفوز بها الطفل هدايا رمزية وغالباً ما تعتمد على المهارة.






القمار حرام مهما تعددت أشكاله

يقول مستشار الشؤون الدينية في ديوان رئيس الدولة علي الهاشمي إن القمار هو القمار مهما تعددت صوره وأشكاله، مؤّكداً أن الشرع لم يحدد ضرورة توافر شخصين أو أكثر كشرط لاعتباره قمارا أو لا، وإنما يمكن أن يكون شخصاً مع جهاز إلكتروني يؤدي إلى النتيجة نفسها، وهي أكل أموال الناس بالباطل ومن دون وجه حق، كذلك لا يشترط حصول الفائز في اللعب على أموال نقدية، وإنما قد يحصل على أشياء عينية مثل هاتف محمول أو ساعة أو غيرها كبرت قيمتها أو صغرت.




وتابع أن القمار هو الميسر والمعروف أن الميسر والأصنام والأزلام هي من الفواحش ويجازى عليها الإنسان بالخسران في الدنيا والآخرة.




ويعرّف العالم الأزهري عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر الدكتور عبد المعطي بيومي القمار بأنه كل لعب فيه غرم بلا عوض وفيه استيلاء على أموال الناس بغير حق أو مجهود يتناسب مع قيمة المال، ومن ثم فكل ما ينطبق عليه ذلك فهو حرام لما فيه من إضاعة المال أو الكسب من غير طريق شرعي ولاشتماله على أضرار كثيرة مدمرة للجماعة والأفراد، مضيفاً أن الشرع حدد مبدأ عاما للقمار حينما قال: «يَا أَيهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنْصَابُ وَالأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُون»، بحيث يعرف كل من يبتكر حيلة لممارسته أن ذلك عين الميسر، حتى وإن كان عبارة عن جوائز توزع على عدد من المشاركين من أموال دفعها جميعهم، وقال إن ذلك هو أكل لأموال الناس بالباطل لما فيها من غرر، وأكّد أن القمار هو مرض يصيب عقل الإنسان.



حبس اللاعب والمدير



قال المستشار القانوني رياض حمدان صاحب مكتب للاستشارات القانونية والمحاماة في دبي، إن قانون العقوبات يعاقب من يدير ألعاب القمار بالحبس مدة تصل إلى 10 سنوات، حيث تنص المادة 115 من القانون على حبس من يفتح أو يدير محلاً للعب القمار ويعده لدخول الناس، وكذلك كل من ينظم لعبة من ألعاب القمار في مكان عام أو مفتوح للجمهور أو في محل أو منزل يعد لهذا الغرض.




وأضاف حمدان أن المادة 114 تنص على حبس ممارس اللعبة سنتين، موضحاً أن لعبة القمار حسبما يعرفها قانون الدولة هي كل لعبة يتفق فيها كل طرف على أن يؤدي للطرف الآخر مبلغاً مالياً أو أي مقابل آخر عيني إذا خسر اللعبة، وذلك بحسب المادة 113 من قانون العقوبات.




وأكّد المستشار القانوني عزت موفّق أن المادة 113 تجعل معظم الألعاب التي تمارس في هذه المحال من صميم لعبة القمار، على الرغم من عدم توافر الأطراف التي تحددها المادة، حيث يجعلون الأمر كأنه مجرد لعبة للترفيه والتسلية بجعلها لا تعتمد سوى على شخص واحد والآلة الإلكترونية، ظناً منهم أن ذلك يجعل شبهة القمار غير متوافرة.




الامارات اليوم ..!!
__DEFINE_LIKE_SHARE__
قديم 07-22-2008, 12:34 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية الحر الشيوخي

بيانات الحر الشيوخي
تـاريخ التسجيـل : Mar 2008
رقــم العضويـــة : 22646
الـــــدولـــــــــــة : العين(*_^)..
المشاركـــــــات : 102 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 899
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : الحر الشيوخي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

سرقة محتويات 20 سيارة في الشارقة
سوزان العامري ــ الشارقة



ضبطــت أجهــزة البحــث الجنائي التابعة لشرطة الشارقة أمس، متهمــين بســرقة محتــويات 20 سيارة في أماكن متفــرقة من الشارقة.
وكانت أجهزة الشرطة تلقت بلاغات من أشخاص تعرضت مركباتهم للسرقة، بعد تحطيم زجاج نوافذها. وأكد مدير إدارة البحث الجنائي المقدم يوسف النقبي أن حوادث سرقة السيارات كشفت عن لامبالاة وإهمال واضحين من أصحاب المركبات، خصوصاً أن بعض المركبات المسروقة وجدت في وضعية التشغيل، وبعض السائقين لم يحكموا إغلاق المركبة. وأكد مصدر أمني في شرطة الشارقة أن أجهزة البحث الجنائي جمعت المعلومات عن مرتكبي السرقات، وألقت القبض على المتهمين المدعو (ع.ص، 20 عاماً) فلسطيني الجنسية و(أ.م.، 18 سنة) مصري الجنسية، متلبسين أثناء محاولتهما سرقة محتويات إحدى السيارات.
وبعد التحقيق مع المتهمــين، اعترفــا بسرقــة محتويات 20 سيارة، مضيفين أن معظم المركبات وجدت مفتوحة الأبواب، وبعضــها تــرك أصحابها المفاتيــح في داخلها. وقال المصدر إن السرقات شملت مبالغ نقدية وجدت في المركبات، وهواتف نقالة، إضافة إلى كاميرات تصوير، ومقتنيات شخصية وأوراق وبطاقات ائتمانية.
كما عثر في إحدى السيارات على جهاز كمبيوتر محمول وعدد من الحقائب ورخص قيادة وأمتعة خاصة.
ويذكر أن شرطة الشارقة ضبطت قبل أشهر عصابتين متخصصتين في سرقة السيارات، نفذتا عمليات سرقة لـ28 سيارة، تركها أصحابها في وضعية التشغيل. كما أحبطت الشرطة محاولة بيع سيارات مسروقة من عصابة مكونة من ستة أشخاص من جنسيات عربية مختلفة.




الامارات اليوم ..!!




«متسلّل» يوفّق بين الأحبّة بالسحر والشعوذة

دبي ــ الإمارات اليوم



قبضت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية على مشعوذ يستخدم حروزاً وطلاسم مبهمة لإيهام ضحاياه من أصحاب النفوس الضعيفة، حسب مصدر أمني مسؤول، بمقدرته على حل المشكلات الأسرية والجمع والتوفيق بين المحبين.


وتعود تفاصيل الواقعة إلى اول يوليو الجاري حيث تلقت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية معلومات من أحد مصادرها تفيد بوجود شخص في إحدى الشقق في منطقة القصيص يمارس الاحتيال عن طريق السحر والشعوذة، فشكلت الادارة فريق عمل للتأكد من صحة المعلومات، ومن ثم قبضت على المتهم الذي تبين انه يقيم في الدولة بصورة غير مشروعة.


وكانت قد كلفت أحد عناصر التحريات بالتوجه إلى المتهم، كزبون، لعرض مشكلة معينة عليه. وفعلاً حصل منه على حروز وطلاسم مبهمة بعدما أكد له المتهم أنها ستساعده على حل مشكلته.

وبعد تفتيش سكنه عثر على كتب سحر وشعوذة ومجموعة من الحروز والأحجار والطلاسم، كما عثر على جهاز حاسب متنقل (لاب توب) وبفحص محتواه تبين وجود مجموعة من المجلدات والملفات بها طلاسم وكتابات يقوم بطباعتها واستخدامها في عمليات السحر والشعوذة.







حبـس متهــم 3 سنـوات لتزويره شيكات
أحمد عابد ــ أبوظبي


قضت المحكمة الاتحادية العليا بحبس متهم ثلاث سنوات لتزويره شيكات استولى بموجبها على مبالغ بقيمة مليونين و871 ألف درهم من الشركة التي يعمل فيها. وأكد التقرير الحسابي الذي أعده الخبير المنتدب في القضية أن المتهم زوّر أصول الشيكات قبل تقديمها إلى البنك لصرفها، حيث كان يضيف أصفاراً إلى الرقم الأصلي، وحروفاً إلى الرقم المكتوب، فإن كان الشيك بقيمة 4000 درهم، يضيف صفراً ليصبح 40 ألف درهم ويضيف للحروف المكتوبة الحرفين (TY) ليصبح (FOURTY) ثم يحصل فرق المبلغ لنفسه.

وأثبت التقرير أن المتهم (س. ش) اختلس 1.854 مليون درهم خلال الفترة من 22 فبراير 2005 حتى الثاني من ديسمبر 2005، ومبلغ 1.017 مليون درهم خلال الفترة من 15 يناير 2006 حتى الثامن من مايو 2006، وانتهى إلى أن إجمالي المبالغ والأموال التي حصل عليها المتهم نتيجة اختلاسه لها بحكم موقعه في الشركة هو 2.871 مليون درهم، موضحاً أن المتهم كان يغير أرقامها ويصرفها بعد توقيعها.

وكان المتهم الذي يعمل لدى إحدى الشركات العقارية في الشارقة بمهنة محاسب منذ عام 2002، مسؤولاً عن إعداد القيود والسجلات والمصروفات النقدية والتعامل مع البنوك وصرف الشيكات الخاصة بالمصروفات النقدية بالشركة المسحوبة باسمه بعد التوقيع عليها من الشخص المخوّل بذلك. وهي بمبالغ مالية تراوح بين 4000 درهم و9000 درهم، إلا أنه كان يزوّرها بالطريقة المذكورة ويختلس فروق المبالغ لحسابه.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم ثلاث تهم، هي تزوير في محررات عرفية (الشيكات المبينة بتقرير مدققي الحسابات) من خلال إضافة أرقام إلى المبالغ المستحقة بموجبها وإضافة حروف من شأنها زيادة المبالغ المستحقة بموجب تلك الشيكات ونسبتها إلى مدير شركته، واستعمال هذه الشيكات مع علمه بتزويرها، والاستيلاء لنفسه على المبالغ النقدية الناتجة عن إضافة مبالغ زائدة عن تلك المحرر بها الشيكات. وقضت محكمة أول درجة حضورياً بحبس المتهم سنتين عن التهمتين الأولى والثانية، وبالحبس سنة عن التهمة الثالثة، وأيدت محكمة استئناف الشارقة هذا الحكم. وقضت المحكمة الاتحادية العليا برفض طعن المتهم وتأييد الحكم الصادر ضده.






جنايات دبي تحيل متهماً إلى «الأمراض النفسية»
نور صيام ــ دبي


أجلت محكمة جنايات دبي أمس بحضور القاضي عبدالمجيد النظامي قضية اعتداء على «س.ج» رقيب في شرطة دبي، 26 عاماً، إلى 11 أغسطس المقبل، مع عرض المتهم «م.ع» مواطن، على قسم الأمراض النفسية في مستشفى راشد لبيان ما إذا كان مسؤولاً عن أفعاله وأقواله، بحسب طلبه.


وذكرت لائحة النيابة العامة أن المتهم «م.ع» عاطل، اعتدى على سلامة المجني عليه وهو في حالة سكر شديد مستخدماً سكيناً، بحيث أحدث فيه عاهة مستديمة بنسبة 7% في يده اليسرى دون قصد
. وشهد المجني عليه بأنه كان في فندق في دبي عندما طلب من المتهم الاقتراب منه، فأجابه بأنه سيحضر إليه بعد دقيقتين، ثم غادر المكان، ليعود إليه وبرفقته شخصين آخرين. وتابع المجني عليه ان المتهم أخرج له سكيناً كان في جيبه وضربه به، فأصابت الضربة يده، ثم شاركه الشخصان الآخران الاعتداء عليه.





عامل يقبّل طفلة في مصعد البناية
دبي - الإمارات اليوم



تنظر محكمة جنايات دبي قضية عامل مطعم استغل سذاجة طفلة تبلغ من العمر ست سنوات واستدرجها وهي في اتجاهها إلى المنزل بعد انتهاء دوام المدرسة وهتك عرضها بالإكراه في مصعد البناية وقبّلها رغماً عنها.


وأكدت لائحة الاتهام التي أعدتها النيابة العامة أن المتهم «م.ن»، 33 عاماً، مصري الجنسية هتك عرض المجني عليها «ن.ا»، هندية، بعد أن لحق بها لدى نزولها من حافلة المدرسة وعند صعودها المصعد هتك عرضها وقبّلها على خدها»، وأثبتت التحقيقات أن المتهم ارتكب الجريمة نفسها مع طفلتين أخريين.

وشهدت الطفلة «ن.ا» أنها نزلت من حافلة المدرسة ولاحظت أن المتهم متجه إلى ناحية البناية التي تقطن فيها ثم ركب معها المصعد، وضغطت على زر الطابق الثاني، وعندما فتح باب المصعد لم يخرج وقال لها إنه سيوصلها إلى الطابق الرابع حيث تقطن، فقالت له «لا، سأذهب وحدي»، عندها قام بأفعال مشينة أخافتها وجعلتها تصرخ وقبّلها مرتين على خدها.

وقال الشاهد الشرطي «ع.ع» إماراتي، «توجد بلاغات مماثلة وجميعها كانت هتك عرض بالإكراه لأطفال دون الـ 14 وجميع الضحايا تتفاوت أعمارهن بالتحديد بين السادسة والسابعة وكل البلاغات كانت بالأسلوب نفسه الذي اتبعه المتهم «م.ن» ومن ضمن البلاغات الأخرى كانت حول طفلتين إحداهما فلبينية والأخرى مصرية»، وأنكر المتهم التهم الموجهة إليه في تحقيقات الشرطة والنيابة لكنه اعترف بهتكه عرض الطفلة الفلبينية فقط.








اصطدام شاحنة بعمود إنارة في الشارقة
الشارقة ــ الإمارات اليوم




الشرطة قطعت الكهرباء تفادياً لوصول شرارة إلى الوقود. شرطة الشارقة

أدى اصطدام شاحنة تحمل لفائف حديدية، بعمود إنارة على طريق الإمارات، إلى انتقال التيار الكهربائي من العمود إلى الحاجز الحديدي للشارع، ما شكل خطراً على مستخدمي الطريق ورجال الإنقاذ والشرطة.

وأفاد مخطط حوادث في دوريات الأنجاد التابعة لشرطة الشارقة النقيب عمر بوغانم بأن الشاحنة اصطدمت بالعمود وتدهورت لتستقر على الحاجز الحديدي لشارع الإمارات باتجاه عجمان، مقابل نادي الرماية، من جراء السرعة الزائدة.

واعتــبر بوغانم الحــادث الأول من نوعــه من حــيث الخطورة، موضحاً أنه سبّب خطراً شديداً، خصوصاً بعد تــدفّق كميــات من وقود الشاحنة على الشــارع، والحاجز الحديدي المكهرب. وقال إن الشرطة اضطرت الى قطع الكهرباء عن المنطقة كاملة، وإزالة الشاحنة والأسلاك الكهربائية، تفادياً لوصول شرارة كهربائية إلى الوقود.

ووقــع حــادث آخــر في شارع الإمارات مقابل نادي الثقــة للمعاقــين في الشارقــة، بسبــب عجز السائــق عن السيطــرة عــلى شاحنتــه التي كان يقودها بسرعة زائــدة، ما تسبّب في انحرافها وسقوط حمولتها (مشروبات غازية).







مخالفة 1056 سيارة لعدم صلاحية إطاراتها
أبوظبي ــ الإمارات اليوم



خالفت إدارة المرور والدوريات في شرطة أبوظبي منذ إطلاق حملتها «بالسلامة» لتوعية المسافرين براً وجواً في الأول من يونيو الماضي 1056 سيارة لعدم صلاحية إطاراتها. وأكد مدير إدارة مرور العاصمة في مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي المقدم أحمد الشحي أن التشديد في الضبط المروري يهدف إلى حماية قائدي المركبات والركاب والمشاة من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بسبب انفجار الإطارات».


وقال إن الدوريات تتأكد من صلاحية الإطارات بالنسبة للسيارات الخفيفة والشاحنات، لافتاً إلى أن «انفجار الإطارات يعتبر من الأسباب الرئيسة لوقوع حوادث مرورية، إذ يشكل سوء اختيارها خطراً كبيراً على قائد المركبة والركاب ومستخدمي الطريق من قائدي مركبات ومشاة».
وحذر من استخدام الإطارات المستعملة حتى إن كان مظهرها جديداً، لاحتمالية انتهاء عمرها الافتراضي، وتراجع قدرتها على التحمل «مما يعرّضها للانفجار، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة».

أما رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شرطة المنطقة الغربية النقيب سعيد سهيل المزروعي، فدعا الى التأكد من سلامة الإطارات قبل بداية الرحلة البرية، وتجنب استخدام الإطارات المستعملة ومتدنية الجودة، لافتاً إلى أن «تحليل كثير من الحوادث المرورية يؤكد أن انفجار الإطارات، من الأسباب الرئيسة للحوادث المرورية التي تؤدي إلى وفيات وإصابات». وحث السائقين على تفقّد إطارات سياراتهم، وقياس مستوى ضغط الهواء فيها «لأنه يزداد بشكل كبير خلال القيادة لمسافات طويلة، وفي أجواء حارة، ما يعرّضه للانفجار». وتابع: «أما في حال حصول تآكل أو تلف أو مسح جزء من سطح إطار السيارة، فيجب على السائق تغييره كلياً».








** المصدر :
(الامارات اليوم)..!!


** مع تحياتي :
(مذلل الصـ ع ـــايب)..!!
(*_^).!!
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 نشرة الأכֿـبار الأحد [19 / 06 / 2011] م
0 القبض على دنجور السوداني و العصابة الفاسده
0 نشرة الأכֿـبار الجمعه [17 / 06 / 2011] م
0 نشرة الأכֿـبار الـכֿـميس [16 / 06 / 2011] م
0 نشرة أכֿـبار الإمآرآت [15 / 06 / 2011] م


 


 
قديم 07-22-2008, 12:42 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ولد الإمارات_16

بيانات ولد الإمارات_16
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 2167
الـــــدولـــــــــــة : الامارات
المشاركـــــــات : 11,009 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1117
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ولد الإمارات_16 غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلم أخؤؤؤي على الاخباآآر


واللهـ يعطيك العاآآآفيهـ
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 غرائب وعجائب مدينة دبي ؟؟؟!!!
0 لاُتـُ ح ـزُنك ًعيَنيْ ولاتشُرهً عٌلى دٌمـ ع ًـآتها
0 يـآטּَِـَُِــآڛِ مـפـپَـِـَِـۈپــےۓ جفَـَِـآטּَـُــےۓ ..}
0 مفهوم الدرس وإلا أعيـــد ؟؟!!
0 مطعم ماتدشه الا وانت حافي!!


 


 
قديم 07-22-2008, 01:51 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية بوالجازي

بيانات بوالجازي
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 684
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 17,196 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 4402
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : بوالجازي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلمو ع الخبر __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 أغطية سيارات غير شكل
0 الطفل البطل الرياضى ولد بدون ارجل
0 اماراتي يدفع مليون درهم لشراء سمكة
0 مطعم غريب في تقديم الطلبات
0 مطعم غريب في تقديم الطلبات


 


 
قديم 07-22-2008, 02:00 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية .. فلاسـ[جميرا]ـي ..

بيانات .. فلاسـ[جميرا]ـي ..
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 535
الـــــدولـــــــــــة : .. [JuMeIrAh] ..
المشاركـــــــات : 3,950 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : .. فلاسـ[جميرا]ـي .. غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي




تسلم اخويه
ع
الاخبآر
مآقصرت الغالي
(=
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 . . [ آلعَنْكَبُوؤتْ الأحْمَـر ] يَقْتَحِم بَيِت مُوَاطِن مَرتِيـنْ !! . .
0 . . [ آلأمْطَارْ ] تَكْشِف عُيُوؤبْ المَسَاكِن الجَدِيدَه فِيْ المِطِينـَه !! . .
0 . . [ آلهـِلاأإل الاَحْمَر ] تُدخِل 40 طَناً مِن المَوَاد الطِبيْه والأدوِيَـه إلىَ غَـزّهْ !! . .
0 . . [ جَبَلْ جِيـسْ ] يَتكَسِي بالثُلوُؤجْ !! . .
0 . . [ مُوَاأإطِنـُون ] فِي رَحبَه رأس آلخَيـْمَه يَشْكُوؤن عَدَم تَخْصِيصْ أرآضِي سَكَنيهْ !! . .

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعطيل الإمارات اليوم 20 يوماً ابتداء من اليوم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-06-2009 10:10 AM
تعطيل «الإمارات اليوم» 20 يوماً ابتداء من اليوم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-06-2009 08:10 AM
الإمارات اليوم ..!! (الأربعاء6-8-2008)م الحر الشيوخي اخبار محلية و عالمية 14 08-10-2008 08:39 PM


الساعة الآن 07:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML