إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


التراث والحضارة ألي ماله ماضي ماله حاضر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-05-2008, 10:15 PM
الصورة الرمزية @غرشوبة قطر@
عضو ماسي
بيانات @غرشوبة قطر@
 رقم العضوية : 4706
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 العمر : 28
الجنس : female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : Qـطر .. آزغ ـِوى . . ~
 المشاركات : 3,122
عدد الـنقاط :1478
 تقييم المستوى : 29
 رسالة SmS
I miss you And I need to tell you something from my heart I remember your love I can’t forget your smile And when you was holding me when I was sad









اليوم وتحت رايات الفخر والاعتزاز والكرامة تحتفل بلادنا العزيزة بالذكرى السنوية ليوم الاستقلال المجيد وهي تخطو بثقة وثبات وقوة على طريق التنمية والبناء والتحديث والانفتاح تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين. وقد حققت بلادنا العزيزة منذ الاستقلال في الثالث من سبتمبر عام 1971 وحتى الآن انجازات كبرى ومشهودة في مختلف المجالات ركزت خلالها على تنويع مصادر الدخل وتنمية قدراتها الذاتية والامكانات الصناعية من خلال استثمار ثرواتنا من النفط والغاز، وبناء الإنسان القطري الذي تعتبره القيادة الرشيدة الحكيمة محور التنمية وأساس البناء والتقدم والازدهار. وبلادنا الغالية التي تحظى باحترام العالم تسعى لأن تصبح جزيرة للحوار لتعميق التفاهم والسعي لتكريس قيم السلام والتعايش والتعاون المشترك من خلال استضافتها لأحداث إقليمية وعربية وعالمية كبرى. كما تسير بلادنا بخطى واثقة باتجاه تطبيق النهج الديمقراطي وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية وإرساء قواعد دولة المؤسسات واطلاق حرية التعبير واحترام الرأي والرأي الآخر وتكريس سيادة دولة القانون، وكان الانتهاء من وثيقة مشروع الدستور الدائم للبلاد وتسليمها لسمو الأمير المفدى الخطوة الكبرى على هذا اطريق الذي يقود الى مستقبل أكثر اشراقا لبلادنا. وبهذه المناسبة السعيدة على قلب كل قطري تبادل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى برقيات التهنئة مع سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى الذي نقل لسموه باسمه واسم اخوانه أعضاء المجلس اسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات بالمناسبة العزيزة متمنيا لبلادنا استمرار العزة والمنعة والمزيد من التطور والتقدم والرخاء. وتمنى سمو الأمير المفدى لسعادة رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس بهذه المناسبة المجيدة موفور الصحة والسعادة ولشعبنا العزيز المزيد من الرفعة والرقي.


لنسترجع الماضي وبدايات دولتنا الحبيبة لنأخذكم برحلة في دولة قطر ومسيرتهاا ونتمنى لكم قضاء وقت تستمتعون فيه بهذه الرحله عبر تاريخنا الزاخر وتراثنا وحضارتنا والانسان الاول الذي عانى ويلات الجوع والفقر وأستحمل الكثير لننعم الآن بهذه الخيرات والحمدلله على كل حال... أذن محطتنا الأولى هي ..

تاريخ قطر إسلامياً

دخلت قطر في موكب الحضارة الإسلامية حين استجاب للدعوة الإسلامية الملك المنذر بن ساوي التميمي ملك المناذرة العرب والذي كان يحكم أرض قطر والمناطق المجاورة لها في أواسط القرن السابع للميلاد. وقد تغنى الشعراء بقطر ونجائبها »الإبل الجيدة« ونسيجها، وذاعت شهرة برودها »جمع بردة« حتى ذكرت المصادر ان الرسول ــ صلى الله عليه وسلم ــ لبس الثوب القطري، كما لبست أم المؤمنين عائشة ــ رضي الله عنها ـ درعاً من نسيج قطر، وكان لعمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ إزاراً قطرياً مرقوعاً من جلد.
وقد شارك أهل قطر في تجهيز أول اسطول بحري لنقل الجيش الإسلامي بغرض الجهاد تحت قيادة أبي العلاء الحضرمي، كما ثبت مهارة القطريين في صناعة الرماح وتقويمها والتي تعرف بالرماح الخطية. وقد نسب المؤرخون والرحالة العرب شهرة واسعة إلى شاعر قطر وفارسها »قطري بن الفجاءة« وذلك إعجاباً بشجاعته وثبات مواقفه.
وقد شهدت قطر في ظل الدولة العباسية إبان القرن الثامن الهجري »الرابع عشر الميلادي« مرحلة من الرخاء الاقتصادي، وفي القرن العاشر الهجري »السادس عشر الميلادي« تحالف القطريون والأتراك لطرد البرتغاليين، ومن ثم دخلت قطر دائرة النفوذ العثماني فكان الاحتلال العثماني لقطر عام 1871، ولكن كانت سيادة العثمانيين على المنطقة اسمية، في حين كانت السلطة الفعلية بأيد شيوخ القبائل العربية المحلية وأمرائها.
وفي عام 1893 قام الأتراك بالهجوم على مقر الشيخ قاسم بن محمد آل ثاني حاكم قطر وقتها والذي انتصر على الأتراك في معركة الوجبة، حيث قاومهم القطريون بشجاعة فانسحبوا إلى قلعة الدوحة، وكانت هزيمة الأتراك حدثاً هاماً قويت بعده مكانة وسمعة الشيخ قاسم بن محمد آل ثاني، حيث شهد عام 1913 انتهاء النفوذ العثماني على قطر وجلاء القوات العثمانية نهائياً عن البلاد عام 1915، حيث تم تقوية الروابط القطرية مع دول الجوار والبريطانيين



قطر في القرن العشرين

حافظت قطر حتى السنوات الأولى من القرن العشرين على صلاتها بدولة الخلافة الإسلامية واعترافها بسيادتها الاسمية عليها بالرغم من أن النفوذ العثماني في الخليج والجزيرة العربية كان في حالة انحسار متواصل وفي تلك الظروف لم ترتبط قطر ببريطانيا من خلال معاهدة حماية وإنما اكتفت فقط باتفاقية عام 1868 التي وقعها الشيخ محمد بن ثاني مع بريطانيا.
بيد أن بريطانيا نجحت فيما بعد في عقد معاهدتها مع قطر في عام 1916 وتم التصديق النهائي عليها في 23 مارس عام 1918 بعد أن وقع الشيخ عبدالله بن قاسم على النسخ والترجمة. وانتقلت بريطانيا إلى مرحلة التواجد الفعلي في قطر بعد المعاهدة المعدلة عام 1935 وضمنت بذلك إلغاء »النصوص المجمدة« في المعاهدة القديمة المتعلقة بالتمثيل السياسي البريطاني في قطر، وإنشاء مكتب للبريد والبرق، وإنشاء المطارات وغير ذلك بالرغم من أن معتمداً ســـياسياً لم يأت إلى الدوحة إلا في عام 1949 .
أما عمليات التنقيب عن النفط فقد استغرقت نحو أربع عشرة سنة (1935 - 1949) بالرغم من أن بشائر الزيت بدأت تتدفق من حقل دخان في نهاية عام 1939 إلا أنها توقفت من عام (1943 - 1946) بسبب ظروف الحرب العالمية الثانية وانعكاساتها، وبدأ تدفق النفط بكميات تجارية في عام 1949 حين أبحرت أول باخرة تحمل نفط قطر إلى أسواق العالم في ديسمبر من العام نفسه.
وقد سبقت عمليات اكتشاف النفط وتصديره بكميات تجارية، سنوات عشر عجاف (1939 - 1949) حملت في طياتها الانعكاسات السلبية للحرب العالمية الثانية على المجتمع القطري وتدهورت الأوضاع الاقتصادية بعد توقف عمليات التنقيب عن النفط عام 1942، فضلاً عن تدهور صناعة الغوص وبوار أسواق اللؤلؤ وكساد تجارته، وساءت أوضاع البلاد التموينية فعم الغلاء وشحت المواد الأساسية.
وبالرغم من عدم حصول قطر على استقلالها إلا أنها حاولت منذ الستينيات الاشتراك في بعض ألوان النشاط الدولي وذلك بالانضمام إلى منظمات فنية تابعة لهيئة الأمم المتحدة »كمنظمة اليونسكو ومنظمة الصحة العالمية«، واشتركت كذلك في مؤتمرات الدول المنتجة للنفط، كما اشتركت في الدورة الرابعة عشرة للجنة الثقافية التابعة لجامعة الدول العربية المنعقدة في القاهرة في 21 يناير عام 1961 .
وبعد أن قررت بريطانيا الانسحاب من المنطقة بأسرها عام 1968 صدر المرسوم بقانون رقم (11) لعام 1969 المتعلق بإنشاء إدارة للشؤون الخارجية والتي أصبحت نواة لوزارة الخارجية الحالية.
وعندما صدر أول دستور قطري في شكل »نظام أساسي مؤقت« في أبريل عام 1970 أقر هذا النظام تشكيل أول مجلس وزراء في تاريخ قطر وبالفعل صدر المرسوم رقم (35) في 29 مايو عام 1970 بتشكيل أول مجلس للوزراء ثم توالى بعده صدور العديد من القوانين التي تحدد صلاحيات الوزراء وتعيين اختصاصات الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى طبقاً لما ورد بالنظام الأساسي.
واجتمع للمرة الأولى في تاريخ البلاد أول مجلس للوزراء في 3 يونيو عام 1970 وكان يضم عشرة مناصب وزارية.


بعض الصور القديمة لقطر


مدرسة الخور عام 1955



الوكرة عام 1956



مطار الدوحة عام 1970







مدينة الدوحة عام 1947



سوق الدوحه




آبائنا وأجدادنا وعملية التنقيب عن البترول للنعم به رحمهم الله وطيب ثراهم



قلعة الكوت



دكان البهارات والاعشاب( بن عباس)



برج الساعه عام 1956



مستشفى رميلة




__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 07-05-2008, 10:15 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية @غرشوبة قطر@

بيانات @غرشوبة قطر@
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 4706
الـــــدولـــــــــــة : Qـطر .. آزغ ـِوى . . ~
المشاركـــــــات : 3,122 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1478
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : @غرشوبة قطر@ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي




بداية الاستقلال المجيد والعهد الجديد


الانسحاب البريطاني والاستقلال


في 16 يناير من عام 1968، طرأ على قطر ومنطقة الخليج تطور سياسي بالغ الأهمية، عندما أعلنت بريطانيا قرار سحب قواتها من جميع المناطق الواقعة شرق السويس. وكان أول رد فعل رسمي في الخليج أن تنادت إماراته ومشيخاته التسع إلى إقامة إتحاد فيما بينها »لسد الفراغ السياسي« الذي قد ينجم عن انسحاب بريطانيا في نهاية عام 1971 . وهذه الإمارات والمشيخات هي »قطر والبحرين وأبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين«.
ولعبت قطر دوراً سياسياً مرموقاً في الجهود التي بذلت لإنجاح اتحاد الإمارات التسع ولكن هذه المساعي لم تكلل بالنجاح.
في اليوم الثالث من سبتمبر من عام 1971 . تم إنهاء العلاقات التعاهدية مع بريطانيا وإلغاء المعاهدة التي كان الشيخ عبدالله بن قاسم آل ثاني قد وقعها مع بريطانيا في عام 1916، فأصبحت قطر دولة مستقلة ذات سيادة كاملة. وفي الشهر ذاته انضمت قطر إلى جامعة الدول العربية والأمم المتحدة. وقد قطعت دولة قطر مشواراً طويلاً في الساحة الدولية منذ فجر الاستقلال في عام 1971 بدأ ببروزها لأول مرة بوصفها دولة حديثة الاستقلال، واستمر بتحولها إلى عنصر فعّال على المسرح الدولي يضطلع بدوره الكامل والفاعل على الساحة الإقليمية والعربية والدولية.
وكانت المرحلة الأولى هي مرحلة التأسيس وإرساء دعائم الوجود الخارجي، وذلك بتبادل السفارات والبعثات الدبلوماسية مع مختلف دول العالم، والانضمام إلي الأسرة الدولية بدخول المنابر الدولية والإقليمية الكبرى كالأمم المتحدة والجامعة العربية ومجموعة عدم الانحياز.

أسرة آل ثاني.. حكام دولة قطر




اكتسبت أسرة آل ثاني اسمها من عميدها ثاني بن محمد الذي تولى مقاليد الحكم في البلد، وهم فرع من بني تميم الذين يتصل نسبهم بمضر بن نزار.
ويعود تاريخ قدوم آل ثاني إلى قطر إلى القرن الثامن عشر، حيث كانوا قد عاشوا في بلدة »أشيقر« من إقليم الوشم ثم استقروا في واحة جبرين الواقعة جنوب شرقي شبه الجزيرة وارتحلوا بعد ذلك إلى الرويس ثم إلي الزبارة، وفي منتصف القرن التاسع عشر استقروا في الدوحة بزعامة الشيخ محمد بن ثاني ويعتبر نظام الحكم وراثياً في أسرة آل ثاني.

الشيخ محمد بن ثاني آل ثاني - فترة حكمه »1850 - 1878

ولد في »فويرط« واشتهر بتقواه ووقاره وحنكته ووعيه، وتولى الحكم بعد وفاة والده الشيخ ثاني بن محمد، وهو أول شيخ مارس سلطته الفعلية في شبه الجزيرة القطرية..اتخذ من الدوحة مقرا له ولأسرته والتفت حوله قبائل وعشائر قطر من أجل تحقيق كيانهم الاجتماعي ومواجهة غزوات بعض القبائل من الأقطار المجاورة يومذاك .. وقد تزامن عهده مع السيطرة البريطانية على منطقة الخليج العربي ولكنه فضل التعاون مع الخلافة الإسلامية





الشيخ قاسم بن محمد بن ثاني - فترة حكمه »1878 - 1913

ولد عام 1825 وتلقى تعليمه في الدوحة، وتم تعيينه في سنة 1876 من قبل الدولة العثمانية نائباً لحاكم قطر، وقد تولى الحكم بعد وفاة والده الشيخ محمد بن ثاني، واستطاع الموازنة بين آماله في إحياء قوة الأمة الإسلامية التي تمثلها الخلافة العثمانية، وبين القوة البريطانية المهيمنة على الخليج، ويعتبر الشيخ قاسم بن محمد المؤسس الحقيقي لدولة قطر..خلف الشيخ قاسم والده في حكم قطر بعد أن نجح الشيخ محمد بن ثاني في تأمين السيطرة على ساحل قطر التي أصبحت مسؤولة وحدها عن إقليم قطر بزعامة الشيخ محمد بن ثاني ، الذي أحس بالضغط الإنجليزي يتغلغل في شؤون جيرانه ، فاوعز إلى ولده الشيخ قاسم بأن يتصل بالسلطات التركية للتنسيق معهم في توحيد القوى الإسلامية والوطنية في الخليج وجاء بموافقة الأتراك حيث رفع العلم التركي على قلعة البدع عام 1871 ونجحت قطر في الخلاص من الضغوط الإنجليزية أو على الأقل التخفيف منها وصانت بذلك استقلالها . وفي عام 1878 بعد وفاة الوالد الشيخ محمد بن ثاني تسلم الشيخ قاسم خلافة ابيه خلال ظروف مفعمة بالأحداث والتطورات الإقليمية والدولية . وكانت صلابته وشخصيته القوية من أهم العوامل التي ساهمت في بلورة المجتمع القطري وإبراز كيانه المتماسك مما كان له أكبر الأثر في النهج الاستقلالي الذي سلكته قطر في علاقاتها المتوازنة مع أكبر الدول ذات النفوذ على المنطقة وقتذاك وبالأخص الدولتين العثمانية والبريطانية .ويعتبر الشيخ قاسم المؤسس الحقيقي لإمارة قطر وهو الوصف الذي جرى تداوله في سجلات الدولة العثمانية بالآستانة

الشيخ عبدالله بن قاسم - فترة حكمه »1913 - 1949«




خلال فترة حكم الشيخ عبدالله بن قاسم آل ثاني، عثرت شركات النفط الأجنبية على البترول في حقل »دخان« عام 1940، وقد سلم الشيخ عبدالله مقاليد الحكم في حياته إلى ابنه الشيخ حمد الذي وافته المنية، فعاد الشيخ عبدالله إلى الحكم مرة أخرى..تولى الحكم في حياة ابيه عام 1905 واستمر في حكم قطر قرابة أربعين عاما وصادف في عهده احداثا جساما أهمها الحرب العالمية الثانية وفي عهده تم جلاء القوات التركية نهائيا عن قطر وهيمنة الانجليز على كل ساحل الخليج باتفاقية مانعة مفروضة بالقوة وشهد في عهده انهيار صناعة اللؤلؤ والغوص وكارثة توقف التجارة والتموين الحر للبلاد وتصدى لمشاكل الجيران المفروضة عليه وكان شديد الصبر واسع الحيلة ، شهد سنوات عجافا ولكن شاء الله ان يجعل مع العسر يسرا فانفجر النفط في قطر في عهده وانفرجت ضائقة شعبه وتم تصدير أول شحنة في عهده عام 1949




الشيخ حمد بن عبدالله آل ثاني - فترة حكمه »1940 - 1948




تسلم الحكم في حياة والده، ولكن وافته المنية عام 1948، وكان يتمتع بشعبية كبيرة بين الناس بفضل بشاشته وعمق إيمانه..
هو ابن الشيخ عبدالله و كان ولي للعهد في حياة والده و كثيرا ما مثل والده و تصرف بصفته الحاكم لدولة قطـر. توفي الشيخ حمد بينما والده كان لا يزال على قيد الحياة حيث قام بتعين ابنه الآخر الشيخ علي ولي للعهد اللذي من ثم حكم دولة قطـر. الشيخ حمد هو والد الشيخ خليفة و جد الأمير الحالي الشيخ حمد


الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني - فترة حكمه »1949 - 1960«





تولى الحكم عام 1949 بعد ان تنازل عنه والده الشيخ عبدالله واستمر في الحكم حتى 1960 وزاد في عهده إنتاج البترول وتقدمت البلاد خطوات كبيرة نحو التحديث


اشتهر بالتدين والعطف على أبناء شعبه، وتم في عهده استحداث منصبين وزاريين أحدهما للمعارف عام 1957، والآخر للمالية عام 1960، وحارب الجهل والمرض وزاد تدفق النفط، وأنشئت المدارس ودار الكتب ومستشفى الرميلة، وبدأ في عهده التعليم النظامي عام 1956 .

الشيخ أحمد بن علي آل ثاني - فترة حكمه »1960 - 1972






تولى الحكم برضا والده بعد أن تنازل له عن الحكم واستمر فيه حتى عام 1972 .. كما أعلن الاستقلال في عهده في 3 سبتمبر عام 1971 بعد أن أعلنت بريطانيا عزمها سحب قواتها العسكرية في الخليج

شهدت فترة حكمه صدور العديد من القوانين التشريعية ونالت البلاد استقلالها السياسي عن بريطانيا في الثالث من سبتمبر 1971



الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني - فترة حكمه »1972 - 1995«




تولى الحكم في 22 فبراير 1972 ودشن مسيرة الدولة العصرية وحققت قطر في عهده مداخيل نفطية وفيرة وشهدت تفوقا في كافة المجالات

في الثالث من سبتمبر 1971 أعلن الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني الذي كان ولياً للعهد آنذاك استقلال قطر السياسي وإلغاء معاهدة الحماية الموقعة مع بريطانيا عام 1916، ومن وقتها دخلت قطر مرحلة التنمية في مختلف النشاطات وبدأ عصر بناء الدولة الحديثة.



حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى »1995




من مواليد مدينة الدوحة عام 1952م


تلقى دراسته الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس قطر ثم التحق بكلية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة وتخرج منها في شهر يوليو العام 1971م. حيث انضم إلى القوات المسلحة القطرية


تدرج في المناصب والرتب العسكرية حتى رقي لرتبة لواء وعين قائداً عاماً للقوات المسلحة القطرية


لعب دوراً رئيسـاً في تطويــرالقــوات المسلحة القطرية وزيادة عدد أفرادها واستحداث وحدات جديدة وتجهيزها بأحدث الأسلحة، والاهتمام بتدريب الضباط والأفراد على أحدث الأساليب العسكرية المتطورة
بويع ولياً للعهد بتاريخ 31/5/1977م. كما عين وزيراً للدفاع بالتاريخ نفســــــه
عين رئيساً للمجلس الأعلى للتخطيط الذي يعتبر بمثابة الركن الأساس في بناء الدولة العصرية
شغل سموه منصب رئيس المجلس الأعلى لرعاية الشباب منذ إنشائه عام 1979 وحتى عام 1991 حين أنشئت الهيئة العامة للشباب والرياضة وتم تعيين رئيس متفرغ لها
يعتبر سموه راعي النهضة الرياضية المدنية والعسكرية في قطر، وأنشأ أول اتحاد رياضي عسكري حيث حصل على عضوية الاتحاد الرياضي العسكري الدولي
تولـى سمــوه مقاليـد الحكـم فـي البـلاد بتـاريخ 27/6/1995
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 كيمرتي اختفت من االفوون ابي حل ><
0 النــجده
0 سآآعدووني =(
0 ح ـِلآآة العييد { من ع ـِآيد بمزيون ~
0 قِرٍنٍقِعُوٍهُ َقِرٍقِآعُوٍهُ عُطَوٍنٍآ الله يًعُطَيًگمٍ )~

  رد مع اقتباس
قديم 07-05-2008, 10:16 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية @غرشوبة قطر@

بيانات @غرشوبة قطر@
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 4706
الـــــدولـــــــــــة : Qـطر .. آزغ ـِوى . . ~
المشاركـــــــات : 3,122 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1478
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : @غرشوبة قطر@ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي






شجرة عائلة آل ثاني







صغيرة في مساحتها لكنها كبيرة في قيمتها، لقد حققت قطر خلال عقود ما تأخذ البلاد الأخرى قرون لإنجازه. يحتضن مواطنوها المستقبل بتفاؤل ثابت وإمكانية يحسدون عليها، ويستقبلون زوار قطر بحسن الضيافة والطيبة والكرم بما يشعرهم بترحاب كبير. قطر مكان مثالي للعائلة وآمن للزيارة والعمل المعيشة، وتعد مستويات المعيشة فيها عالية بينما تستمر البنية التحتية بالتطور، ليس أكثر من أي وقت مضى، قطر ناضجة للاكتشاف من قبل السياح من جميع أنحاء العالم.


تقع قطر في النصف الأعلى لشاطئ الخليج العربي، وهي محاطة بالماء من كل الجهات تقريبا، يحدها من الجنوب المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة، والبحرين من الشمال الغربي. إن المواقع التاريخية والطبيعية مجتمعة مع الأعمال ذات الكفاءة العالية، الرياضة، التسوق، المطاعم، ومرافق السكن جميعها تجعل قطر بوابة مثالية للخليج العربي.

تعد الدوحة المركز الإداري والتجاري، وبها مطار الدوحة الدولي، الميناء البحري، الفنادق ومرافق الرياضة، وتقع على خليج جميل و ممتد بها الكورنيش مسافة 7 كيلومترات بحدائقه الخضراء، وتبدو جزيرة النخيل ظاهرة في منتصف الخليج. اليوم، تحقق روح الدوحة متعددة الأجناس اتزانا رائعا مع تراثها الديني والثقافي الغني.

يعتبر الاقتصاد في قطر غنيا، وذلك بسبب وفرة ما تملكه من احتياطي النفط والغاز الطبيعي، مما يعني أن هناك استثمار ضخم يتم العمل به حاليا للبنية التحتية المحلية، لتحقيق أعلى المعايير في المعيشة والنمو السياحة.
الأرض في قطر منبسطة بشكل عام، إلا أن هناك بعض التلال والكثبان الرملية التي تصل الى ارتفاع 40 متر عن سطح البحر، في مناطق مثل دخان وجبل فويرط في الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد وخور العديد في الجنوب.

السطح في قطر يتميز بعدد من الملامح الجغرافية والتي تعتبر غريبة عن الساحل الغربي للخليج العربي.

المناخ صحراوي، ذو صيف حار وشتاء دافئ نسبيا، في الصيف تتراوح الحرارة بين 25 –46 درجة مئوية، المطر قليل شتاءا وبمعدل لا يزيد عن 75.2 مم سنويا.

ينحدر القطريين من سلالات عريقة لقبائل عربية، وهذا عائد إلى الموقع الجغرافي للبلاد وبالتحديد إلى كونها شبه جزيرة من جهة، والى التراث المشترك بين قطر والدول العربية من جهة أخرى. التعداد الحالي للسكان يقارب 600,000 نسمة معظمهم يقيم في العاصمة الدوحة.


، وينتشر باقي السكان في عدد من الضواحي والبلدات ويشمل دخان، مسيعيد، الوكرة، الخور، مدينة الشمال وباقي مراكز الإقامة الحديثة. الإسلام هو الديانة الرسمية في قطر والشريعة هي المصدر الأساسي للتشريع في الدولة، بينما اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 كيمرتي اختفت من االفوون ابي حل ><
0 النــجده
0 سآآعدووني =(
0 ح ـِلآآة العييد { من ع ـِآيد بمزيون ~
0 قِرٍنٍقِعُوٍهُ َقِرٍقِآعُوٍهُ عُطَوٍنٍآ الله يًعُطَيًگمٍ )~

  رد مع اقتباس
قديم 07-07-2008, 05:30 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الزعيم

بيانات الزعيم
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 672
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 15,209 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 561
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : الزعيم غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

يسلمو ع الموضوع __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 جديد ( الموعد الضايع ) غناء راشد الماجد + يارا
0 جديد 2010 ’’ شنو يعني ’’ غناء حاتم
0 ..’’ عليكم الله سئلوه ’’** غناء حسن الرسام ( روعه)
0 الله كريم غناء *’’ راشد الماجد ’’*
0 طلب توقيع : )


 




  رد مع اقتباس
قديم 07-08-2008, 12:14 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية ĝŘềξБ ễĺ đǻŗ

بيانات ĝŘềξБ ễĺ đǻŗ
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 1298
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 7,799 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 164
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ĝŘềξБ ễĺ đǻŗ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

.
.



..{ مــٍـٍـرحـبــٍـٍـآآ آلــٍـٍـسـآآع ..~

يــٍـٍـسـلـمــٍـٍـؤؤ عــٍـٍـلــٍـٍـى آلــٍـٍـطــٍـٍـرح ..~

ؤآلــٍـٍـسـمــٍـٍـؤؤحــٍـٍـہ ..~



.
.
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ^^
0 جبآيل قطر .[ؤ]. آصولهآ
0 ( ليت الزمن يرجع )
0 في ايدي عصآآ محنآآيه وامشي قوي البآآس..~*
0 قـررـص آليـمـرر ~*

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML