إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-15-2009, 01:01 PM
الصورة الرمزية بــטּـت ٱڷـξــرب
عضو ماسي
بيانات بــטּـت ٱڷـξــرب
 رقم العضوية : 70698
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 العمر : 34
الجنس : female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : بـــوظبـي}~..
 المشاركات : 6,166
عدد الـنقاط :12832
 تقييم المستوى : 107
 رسالة SmS
{..أحبڪِ ،/ مـُنْ صَـمُيمْ ألِـقُـلبَ حُـبَ آلـِ صٌ ـأدق ـِألۈلهَـأانْ . . ،
رسالة MMS


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..ْ~



كشفت الأمطار الغزيرة التي شهدتها الدولة أمس الأول عن الكثير من العيوب في المباني لجهة عدم وجود متطلبات واشتراطات الحماية من مياه الأمطار، حيث تسربت مياه الأمطار الى العديد من المنازل والمباني بما فيها الابراج العالية والحديثة .



وأكد الدكتور عبد الله النعيمي مدير عام وزارة الاشغال العامة ان الكثير من المباني خاصة المباني القديمة التي يزيد عمرها على 10 سنوات تأثرت سلبيا بهطول الأمطار التي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية وذلك لعدم المراعاة في انشائها لهطول مثل هذه الأمطار التي تجاوزت الحدود المعمول بها في تلك المباني، حيث شهدت الدولة أمطاراً غزيرة لم تشهدها الدولة منذ 20 عاماً تقريباً .



أشار الى أن الوزارة لم تتلق أي شكوى من المباني الحديثة التابعة لصيانة أو إنشاء الوزارة، حيث انها تراعي في إنشاء المباني تجهيزها بتحمل نحو 40 مليمتراً من الأمطار سنويا .



وبين ان تحول بعض الطرق الداخلية في مختلف إمارات الدولة الى برك المياه ما أوجد بعض الصعوبات في حركة الشوارع يأتي بسبب انخفاض بعض المناطق وعدم تجهيز فتحات التصريف لاستيعاب هطول الأمطار الغزيرة مؤكدا سعي الجهات المختصة لحل المشكلة وتعديل مستوى الشوارع وزيادة فتحات تصريف المياه .



وقد توقفت الأعمال في العديد من المشروعات الانشائية وشركات المقاولات الخارجية بسبب الأمطار الغزيرة .



وفي أبوظبي تسربت مياه الأمطار الى العديد من مواقف السيارات اسفل البنايات والأبراج السكنية، كما تسربت الى غرف المصاعد الكهربائية ما تسبب في تعطيل المصاعد الكهربائية أمس الأول وأمس، فقد تعطلت مصاعد كهربائية في بناية مكونة من 17 طابقاً في منطقة الخالدية بعد ان تسربت مياه الأمطار الى مواقف السيارات في البناية وفي غرف المصاعد، واضطر السكان الى استخدام السلالم للوصول الى الطوابق العليا .



كما واصلت أمس فرق مركز ادارة النفايات في أبوظبي والعين إزالة الآثار التي تسببت فيها الأمطار من سقوط اشجار الى غير ذلك .



ومن جهة أخرى، تواصل بلدية مدينة أبوظبي لليوم الثالث على التوالي تنفيذ خطة طوارئ للتعامل مع مياه الأمطار التي بدأت في الهطول على العاصمة منذ السبت الماضي حيث باشرت بسحب المياه المتجمعة في أنحاء المدينة خاصة في الأحياء السكنية وبالقرب من الدوارات والتقاطعات الرئيسية، ووفرت 75 صهريجاً، 75 مضخة لسحب الأمطار من الاماكن التي تتجمع بها، وتتم زيادة العدد بشكل مطرد وفقا لحالة كل منطقة .



وعقد خليفة المزروعي مدير عام البلدية امس عدة اجتماعات للوقوف على ما تم من إجراءات في مواجهة أمطار الخير وتابع كافة الترتيبات اللازمة للتعامل مع الآثار والتوابع وباتصال مع غرفة العمليات التي تشكلت واطلع على التقارير التي احتوت على جهود البلدية خلال الثلاثة أيام الماضية .



ووجه بالمتابعة والتعامل مع الأمطار وتوابعها باستخدام امكانات البلدية وتسخيرها في خدمة الجمهور وتم تجهيز عدد من الرافعات لصيانة الاشارات الضوئية ورفع اي مخلفات عن الطرق نتيجة للهطول المتواصل للأمطار .



وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن غرفة العمليات تعمل على مدار الساعة واتخذت جميع الاحتياطات اللازمة لتقليل حجم الأضرار حيث اجرت عمليات فحص وصيانة لكافة المضخات منذ الشهر الماضي وضاعفت اعداد المضخات والمضخات الاحتياطية وكثفت إجراءات الطوارئ والاستعدادات للتعامل مع اي مستجدات ووفرت من خلال شركائها من المقاولين والمطورين عددا كبيرا من صهاريج سحب المياه والمضخات التي انتشرت في كافة أرجاء المدينة لمنع تجمع اي مياه ناتجة عن الأمطار .



وما زالت غرفة العمليات والطوارئ تستقبل على مدار الساعة الشكاوى والحالات الطارئة على الرقم 993 لخدمة سكان المدينة وتبادر إلى التحرك الفوري للتعامل مع أي تجمعات أو تبعات لمياه الأمطار ومواجهة أي أضرار قد تحدث نتيجة لذلك .



وكانت البلدية قد شكلت أول أمس 4 فرق ميدانية لصيانة الاشارات الضوئية تعمل على مدار الساعة وتقوم على الفور بالتعامل مع اي اعطال في الاشارات الضوئية .




أشرقت الشمس على مدينة العين منذ صباح أمس بعد يوم من الغياب تخلله أمطار غزيرة متقطعة استمرت حتى قبيل منتصف الليل كثفت خلالها بلدية العين جهودها لاعادة الحياة الى طبيعتها في الشوارع التي امتلأت بمياه الأمطار، حيث قامت البلدية بالتعاون مع شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي وقطاع الزراعة والطرق والشركات المتعهدة بالأعمال بتنفيذ الخطة التي تم وضعها لإزالة الأضرار الناتجة عن الأمطار الغزيرة . ونجحت البلدية في شفط مياه الأمطار من الشوارع العامة والمناطق السكنية في زمن قياسي لتعود الحياة الى طبيعتها .



وثمن الأهالي الجهود التي بذلتها البلدية في شفط مياه الأمطار من الشوارع وحرصها على تلبية نداءاتهم في اليوم نفسه كما أشاد الأهالي بالتواجد الكثيف والملحوظ لدوريات المرور والترخيص في شوارع المدينة مما ساهم في الحد من وقوع الحوادث المرورية والتزام غالبية السائقين بالسرعة المحددة والعمل على تنظيم الحركة المرورية في المناطق التي شهدت ازدحاما بسبب تراكم المياه .



وتواصلت مشاعر البهجة والفرح بنزول أمطار الخير والرحمة التي هطلت على المدينة خلال يومي السبت والأحد وجريان الأودية فيها حيث حرصت العديد من الأسر والشباب التواجد بالقرب من الأودية للاستمتاع بمشاهدة مناظر المياه الجارية فيها .



وشهدت منطقة بنت سعود التي عادة ما يرتادها الأهالي خلال تلك الأجواء شهدت تواجداً كبيراً من قبل الأسر وأيضا الشباب من هواة قيادة السيارات والدراجات على الرمال، كما حرصت دوريات الشرطة على التواجد في المنطقة لمنع الشباب من عمل الاستعراضات الخطرة على الرمال والتي قد تؤدي الى وقوع حوادث، وواصلت إدارة البنية التحتية وإدارة النقليات بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان التعامل مع تجمعات المياه جراء أمطار الخير التي هطلت في مختلف إمارات الدولة وشملت إمارة عجمان وكافة المناطق التابعة لها .



وذكر أحمد المهيري مدير إدارة النقليات بالدائرة انه وفق الخطة التشغيلية المعدة مسبقاً من قبل لجنة الطوارئ، فقد تم توزيع 60 مضخة و25 تنكر في أماكن تجمع المياه في مناطق الجرف ومشيرف والحميدية والراشدية والنعيمية والنخيل والبستان والحليو والسوان وغيرها لتوفير أقصى درجات السلامة العامة على الطرقات وتسهيل المرور للمركبات بأنواعها .



أكد المهندس خالد عبدالرحيم عبدالله مدير إدارة علاقات المتعاملين، أن مركز الاتصال التابع لبلدية دبي تلقى 2165 مكالمة، وبلغ معدل انتظار كل مكالمة من مكالمات المتعاملين 59 ثانية، وتلقى 728 بلاغاً، انحصرت معظمها في انسداد شبكة الصرف الصحي وطلب سحب المياه، وسقوط الأشجار على الطرق الرئيسية .



وقد استمر مركز الاتصال بتلقي البلاغات بشكل مستمر طيلة 48 ساعة الماضية، نظراً لاستمرار سقوط الأمطار وبشكل كبير .



وأضاف أنه تم استدعاء بعض الموظفين لمركز الاتصال نظراً لضغط الاتصالات الهاتفية، وتم توجيه البلاغات حسب أهميتها لسحب مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية والمناطق الحيوية، حيث تعطى الأولوية والأهمية لفتح الطرق السريعة والتي قد يحد تجمعات المياه أو سقوط الأشجار التي تؤثر في انسيابية الحركة في طرقات المدينة .



وشهدت الأيام الماضية تصاعدا مطردا في إقبال المستهلكين في أسواق الإمارات على شراء (احتياجات الشتاء) لأسرهم ومنازلهم، في مقدمتها سخانات المياه والمدافئ بأنواعها، إثر الهبوط الملموس في درجات الحرارة، لاسيما مع هطول كميات تراوحت بين المتوسطة والخفيفة والغزيرة على مختلف إمارات الدولة .



قال تجار وعاملون في محلات متخصصة في بيع وتجارة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية في السوق المحلي في رأس الخيمة: “تم تسجيل زيادة كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين في نسب بيع أجهزة التدفئة وتسخين المياه للاستخدامات المنزلية، فيما تصاعد الطلب بصورة ملحوظة خلال الأيام الأربعة الماضية، نظرا للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، الذي تزامن مع الأمطار” .



وأشار بشير أحمد، يعمل في محل لبيع الأدوات الكهربائية، إلى “القفزة الواضحة في معدل بيع السخانات والمدافئ خلال الأيام القليلة الماضية” .



وأوضح إبراهيم رشيد، تاجر أجهزة كهربائية، أن “أسعار سخانات المياه شهدت ارتفاعا متوسطا في أسعارها هذا العام، بالمقارنة مع العام الماضي، ما يحاكي ظاهرة الغلاء في مختلف السلع والخدمات في الأسواق المحلية، إذ تتراوح أسعارها حاليا بين 160 درهما لصنف مصنع في سلطنة عمان الشقيقة، إلى 320 درهما لنوعية إيطالية، فيما تراوحت الأسعار خلال موسم الشتاء الماضي بين 135 إلى 300 درهم فقط للأصناف ذاتها، أي أن الارتفاع قدر ب 25 إلى 20 درهما للقطعة الواحدة” . ولم يستبعد أن يكون “ارتفاع الطلب بسبب البرودة الحالية، خاصة خلال الفترتين الصباحية والمسائية دفع الأسعار إلى الارتفاع” .



وبين سعيد الحبسي، رب أسرة، وهو يهم بالخروج من أحد محلات الأدوات الكهربائية، بعد أن اشترى سخاناً جديداً، أن “البرودة الملحوظة، خاصة خلال ساعات الصباح الأولى، دفعته إلى توفير احتياجات أسرته لمواجهة فصل الشتاء، وأهمها سخان المياه ومدفأة”، لافتاً إلى “شعوره بتدني درجات الحرارة وتزايد البرودة في الطقس خلال الشتاء في السنوات القليلة الماضية، بالمقارنة مع مراحل سابقة” .

..الخليج..
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 12-15-2009, 02:57 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية شيطونة الـ ع ـين

بيانات شيطونة الـ ع ـين
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 597
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,736 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1297
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : شيطونة الـ ع ـين غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. . [ حَـتّى الوُجِـيـہ } ، اليُـومْ مَـاعـَادَتْ وجـِيـہ ! . . يـَاصـَاحـِبي وُالطيـبْ كنـّه مـِخـْتِـفـي ~ تـمـرّنـِي كـِلْمَـة قـوّيـة من [ سفيـہ ] ;` وأصـِد عـَنْـها فـِي سكـُوتي واكـتفي

 
رسالة MMS

افتراضي

يعطيهم ألف عافيه
يسلمووو ع الخبر
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 مقااابلة مع محشش >>تعالو جوفواا
0 مابا توقيع بس ابااكم تضيفون مقطع صوتي وفلاش..
0 قمـِة الـِاذواآـــق ..{ سـِعٍـيد العِـامـِري..ٍِِْ~
0 توقيع عطسة فأر ... ممكن تعدلونه شوي
0 دامني بينكم ارتاح والله ارتاح ..{ إهداء لاعضاء استراحة زايد


 



حاآن الـِوداع شـِلونِ يِـا خلِـ بنسـِاكِـ

  رد مع اقتباس
قديم 12-15-2009, 05:33 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
المراقب العام

الصورة الرمزية خـوار تلي

بيانات خـوار تلي
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 696
الـــــدولـــــــــــة : في قلبي
المشاركـــــــات : 15,465 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 21322
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : خـوار تلي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسلمين غلاي عالخبر



والله يعطيج ألف عافية



ولاتحرمينا من يديدج



منوره القسم بطلتج ...
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 محاكمة مواطن بتهمة حيازة 92 كيلوغرام مخدرات
0 جنايات دبي» تنظر قضية اغتـصاب فتاة تحت إغرائها بالتوظيف
0 خليفة يصدر قانوناً يقضي بإنشاء هيئة أبوظبي للإسكان
0 ضبط مروّج مخدرات بحوزته ‬22 ألف قرص «ترامادول»
0 خادمة تنتحر داخل قنصليتها

  رد مع اقتباس
قديم 12-16-2009, 03:53 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية Дјறàl Диsǎήһ

بيانات Дјறàl Диsǎήһ
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 10412
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 16,072 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 51703
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : Дјறàl Диsǎήһ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
رسالة MMS

افتراضي

[grade="00008b ff6347 008000 4b0082"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تسلمين على الخبر
دمتي محلقه بإبداعك
لا خلا و لا عدم يالغـــلا

مع ودي و باقة وردي . ..*اجمل انسانه*..[/grade]
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 ▓◄● ياقو عينه يكلمني برسميه ●● Saiid Kobeissy ●●
0 Ŵħзή I ċan ъз ώhзrз you άrз ∫≈
0 تُدُري ٌمٌتُىً بُتٍضًيًق وًيفُور ًدمُك.ً.بُكرِه ًلاٍقاًلوَ تًراهاتغًطت{طلال الجميلي}
0 يُحّــقُ لَـكّ عّ ـآشُرتّ غّ ـيَرُيّ وسّلآكً
0 كآس آلعآلم بعيون العششششآق ! B.g - p!c


 




مرررسي يآعسل مررآ مررآ حلووو لكـ يسلمووو ياما تحت البراقع ضفادع

●¦[ لـعنُبوۉ نيوِٺْـטּ مُـغـُفُل مآ‘عرفٌ آ‘نًيُ سـُر ≈{ آلُجـآذبـيــــــه ... !!!


  رد مع اقتباس
قديم 12-16-2009, 05:55 AM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو جديد

الصورة الرمزية مشتاقة لأبوها

بيانات مشتاقة لأبوها
تـاريخ التسجيـل : Mar 2009
رقــم العضويـــة : 71068
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 143 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 970
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : مشتاقة لأبوها غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين يالغالية على هالخبر


يعطيك العافية
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 شكراً أختي الغالية


 


]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]


تسلملي هالأيادي والله على هالتوقيع بنت العرب19 فديتك يالغالية

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مؤسسة شبابيك للديكور في أبوظبي والعين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-08-2010 12:00 AM
تصميم وتنسيق الحدائق في أبوظبي والعين محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-02-2010 09:50 PM
أهالي غليلة يطالبون بتعويضهم عن أضرار الأمطار خـوار تلي اخبار محلية و عالمية 5 02-10-2010 06:47 PM
بلدية الذيد تبدأ إزالة المركبات القديمة المخالفة ŘờЎαŁ Ălмάņ9ooяi ~ اخبار محلية و عالمية 6 03-22-2009 01:26 AM
بلدية الذيد تبدأ إزالة المركبات القديمة المخالفة مستر حبوب اخبار محلية و عالمية 7 02-21-2009 04:56 PM


الساعة الآن 11:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML