إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: حلم التعرض للدغة عقرب في المنام لابن شيرين (آخر رد :نوران نور)       :: خيام للبيع بسعر رخيص 20% خصم (آخر رد :layansherief)       :: تفسير القتل بالمنام (آخر رد :نوران نور)       :: قهوجي جده وصبابين قهوه قهوجيين مباشرين 0539307706 (آخر رد :ksa ads)       :: ضياع الخاتم في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: افضل مظلات وسواتر بالرياض بخصم 30%| مؤسسة الظلال الشاملة (آخر رد :layansherief)       :: تفسير حلم سيارة تمشي بدون سائق (آخر رد :نوران نور)       :: مين جربت إبرالميزوثيرابي للتبيض (آخر رد :نوران نور)       :: ضياع الخاتم في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: حلمت أني متزوجة (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-07-2009, 04:10 PM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

«الصحة» وعدت بالرد بعد نشر الموضوع

عائلة الديلمي: خطأ طبي تسبب في وفاة خديجة وليس أنفلونزا الخنازير


الوسط - محرر الشئون المحلية
نفى شقيق المتوفاة خديجة الديلمي (51 عاما) خليل الديلمي أن يكون سبب وفاة شقيقته هو مرض أنفلونزا الخنازير، متهما وزارة الصحة بإخفاء السبب الحقيقي لوفاة شقيقته وهو خطأ طبي (بحسب قوله).
ولفت الديلمي إلى أن «العائلة ستتقدم بشكوى رسمية ضد وزارة الصحة وضد الطبيبين لدى النيابة العامة، كما أنها ستحرك الموضوع مع النواب وذلك من أجل إظهار الحقيقة التي أخفاها بيان وزارة الصحة وراء مرض أنفلونزا الخنازير (...)، كما أننا سنراسل وزارة الصحة».
وقال: إن «المرحومة شقيقتي تحسنت صحتها بصورة كبيرة قبل أن يتم إجراء عملية لها في الرئة من دون إذن منا وهي لا حول لها ولا قوة، من قبل طبيبين متدربين».
وبيَّن الديلمي أن العملية كانت من أجل سحب هواء موجود وراء الرئة ولكن الأنبوب الذي تم مده دخل في الرئة بدلا من أن يدخل وراءها ليتسبب في نزيف حاد لها ما أدى إلى وفاتها».
وكان الديلمي أصدر يوم أمس بيانا رداّ على بيان وزارة الصحة بشأن وفاة شقيقته، وأشار إلى أن البيان هو توضيح لبيان وزارة الصحة عن سبب وفاة المرحومة خديجة الديلمي.
وذكر أن المتوفاة أصيبت بأنفلونزا الخنازير لمدة أقل من أسبوع لكنها شفيت منه تماما، وتلت حالتها مضاعفات مختلفة نتيجة عدم تناسب العلاج لحالتها.
وأوضح أن «السبب الرئيسي الذي أدى إلى وفاتها بصورة مفاجئة بعد أن ظهرت عليها علامات التحسن الواضحة، هو إدخال أنبوب في الرئة ما أدى إلى تمزقها ليحدث نزيف حاد تسبب بعد ساعات في وفاتها».

وختم «وهذا هو سبب وفاتها وليس أنفلونزا الخنازير، وذلك نظرا إلى عدم كفاءة الطبيب الذي أجرى العملية كونه مبتدئا وليست لديه الخبرة الكافية، ونحن نطالب بالتحقيق الفوري في الأمر من قبل الجهات المختصة».
في المقابل اتصلت «الوسط» بوزارة الصحة لمعرفة ردها على بيان شقيق المتوفاة، الا أن الوزارة رفضت التعليق لكنها وعدت بالرد بعد نشر الموضوع في الصحافة.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الأول (الإثنين) تسجيلها حالة وفاة نتيجة الإصابة بانفلونزا الخنازير، لبحرينية تبلغ من العمر 51 عاما، ما يرفع عدد الحالات المسجلة إلى 5 حالات بمملكة البحرين منذ اكتشاف أول إصابة بالمرض في مايو/ أيار الماضي.
وقال المتحدث الرسمي بوزارة الصحة عادل علي عبدالله: «إن المتوفاة حُولت إلى مجمع السلمانية الطبي من أحد المستشفيات الخاصة بمملكة البحرين منذ قرابة شهر ونصف الشهر في حالة حرجة جدا ومتقدمة من المرض، وقد بيّن الأطباء والمختصون صعوبة استجابتها للعلاج بالأدوية منذ ذلك الحين، وبعد أن أدخلت إلى وحدة العناية المركزة وضعت على أجهزة التنفس والإنعاش الرئوي وعولجت بالأدوية المضادة للفيروس والعقاقير المساندة، إلا أن حالتها لم تستجب للعلاج إطلاقا، وخضعت لعدة محاولات من الإنعاش وباءت بالفشل قبل أن تتوفى مساء أمس (أمس الأول) نتيجة الفشل الرئوي ومضاعفاته».
وبيّن عبدلله أن المتوفاة كانت تعاني من مرض الربو الذي يعد من الأمراض المزمنة ومن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وقد حُول ملفها الصحي إلى اللجنة المسئولة والمختصة عن دراسة الأسباب الناتجة من وفيات مرض انفلونزا (h1n1) وذلك لتقصي الحقائق والأسباب الرئيسية التي أدت إلى وفاتها، كما جرت العادة بالتحقيق في حالات الوفاة السابقة من قبل اللجنة المشكلة بوزارة الصحة كإجراء بعد بقرار وزير الصحة للوقوف على أسباب الوفاة وتقصي الحقائق.
يذكر أن وزارة الصحة من خلال رصد الحالات المصابة بمرض انفلونزا الخنازير شخصت معظمها بالبسيطة وتم علاجها في المنازل وشفيت، وهناك فئات محدودة أصيبت بفشل رئوي بعد أن وصلت إلى «السلمانية» في مراحل متقدمة من المرض وكانوا من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
ووجهت الوزارة في تصريحها المواطنين والمقيمين إلى ضرورة وسرعة العلاج المبكر عند ظهور الأعراض خلال الأربع والعشرين ساعة الأولى حتى لو كانوا غير مخالطين للمرضى، ويجب توخي الحذر من انتقال العدوى والإصابة بالفيروس، وضرورة مراجعة أقرب مركز صحي وخصوصا الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس حتى لو لم يكن هناك ارتفاع في درجة الحرارة وهم الحوامل والأطفال (أقل من 5 سنوات) وكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة مثل السكري غير المنتظم وأمراض القلب والفشل الكلوي والربو وأمراض الصدر الأخرى وأمراض الدم الوراثية، والأمراض ذات المناعة المنخفضة.
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عائلة الديلمي: خطأ طبي تسبب في وفاة خديجة وليس أنفلونزا الخنازير محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 10-07-2009 04:20 PM
إغلاق 7 مدارس و 4 حضانات في الأردن بسبب أنفلونزا الخنازير محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-16-2009 05:10 AM
البحرين: تأجيل العام الدراسي بسبب أنفلونزا الخنازير محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 08-27-2009 06:10 PM
عالم دين سعودي: لا يجوز إيقاف المناسك والسفر بسبب أنفلونزا الخنازير محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-18-2009 03:40 PM
تأجيل الحج بسبب "أنفلونزا الخنازير?؟ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-15-2009 02:10 AM


الساعة الآن 06:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML