إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: حلمت أني متزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: اللون الوردي في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: ما تفسير حلم سقوط الناب؟ (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم العنب الأخضر في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم طفل معاق جسديا (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم طفل معاق جسديا (آخر رد :نوران نور)       :: منتجع وان علمين الساحل الشمالي عامر جروب (آخر رد :نوران نور)       :: ما تفسير حلم طبخ الدجاج؟ (آخر رد :نوران نور)       :: قرية ألما العلمين الجديدة نيو جينيريشن للتطوير العقاري (آخر رد :نوران نور)       :: شقق للبيع في مكادي الغردقة (آخر رد :نوران نور)      

اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-15-2008, 07:16 PM
الصورة الرمزية عسوولة ترتووب
عضو ماسي
بيانات عسوولة ترتووب
 رقم العضوية : 10282
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 العمر : 35
الجنس : female
علم الدوله :
 مكان الإقامة : R.A.K
 المشاركات : 1,866
عدد الـنقاط :126
 تقييم المستوى : 18








ينطلق اليوم بمشاركة القوى الوطنية المساهمة في مسيرة النمو
معرض الإمارات للوظائف يكرم التجارب الناجحة في مجال التوطين



تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تبدأ صباح اليوم فعاليات معرض الإمارات للوظائف 2008 في دورته السادسة بمشاركة واسعة من الهيئات والشركات بلغت 215 جهة مشاركة، بزيادة ملحوظة عن العام الماضي بلغت 31% من خلال مساحة العرض وعدد الجهات المشاركة.وفي هذا الاطار، أعلنت هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية (تنمية) عن منحها اليوم جائزة تنمية للموارد البشرية 2008 للشركات التجارية التي ساهمت في زيادة نسبة توطين الوظائف، وسوف يتم تكريم الشركات المختارة خلال حفل عشاء يقام مساء اليوم في المركز التجاري تحت رعاية وحضور أحمد الطاير رئيس مجلس أمناء الهيئة.





تهدف الجائزة التقديرية إلى التنويه بالتجارب الناجحة والمميزة في مجال التوطين وتحفيز المنشآت لمضاعفة جهودها في التوطين وتعزيز جهود الدولة في عمليات التوطين.



وعن الجهات المشاركة أعلنت “دبي العالمية” أنها ستشارك بفعالية في “معرض الإمارات للوظائف 2008” في إطار جهودها الرامية الى دعم التوجهات الحكومية الهادفة الى خلق المزيد من الوظائف أمام أبناء الدولة، من خلال عرض الشواغر بالاعتماد على آلية شفافة تقوم على المساواة والعدالة بين مختلف المتقدمين إليها. كما أكدت سعيها الى إشراك القوى الوطنية العاملة في مسيرة النمو التي تحققها والتوسع الكبير في حجم أعمالها على الصعيدين المحلي والدولي في مختلف القطاعات الاستثمارية.



وسوف يكون جناح “دبي العالمية” الذي يمتد على مساحة 1200 متر مربع مميزا هذه السنة إذ يضم تحت مظلته نخبة من الشركات التابعة لها وهي: “نخيل” و”استثمار” و”ليمتلس” و”موانئ دبي العالمية” و”مدينة دبي الملاحية” و”الأحواض الجافة العالمية” و”ليجر كورب” و”مركز دبي للسلع المتعددة” و”عالم المناطق الاقتصادية” و”تراخيص”.



كما سيتواجد في الجناح الذي أقيم في قاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي (Z-DA) يوميا مجموعة من كبار المديرين والمسؤولين ورؤساء أقسام التوظيف من أجل إجراء المقابلات مع الزوار والرد على استفساراتهم ومناقشة الفرص المتاحة في كل من تلك الشركات.



ومن جانبه، قال سلطان أحمد بن سليم رئيس دبي العالمية أن شركاتنا تشهد نمواً سريعآ ونتائج اقتصادية مبهرة بفضل عمليات التوسع حول العالم. وسيكون معرض الامارات للوظائف 2008 الفرصة المثالية للمؤهلين من شباب الامارات للالتحاق بها والمساهمة بالدور الذي تضطلع به دبي العالمية في دفع عجلة الاقتصاد المحلي”.



وأضاف “إننا حريصون على الاعتماد على مواهبنا المحلية، ويحتل موضوع توطين الوظائف بالنسبة لكافة شركات دبي العالمية الأولوية القصوى.



وتدعو “جافزا” التي تعد إحدى أسرع شركات تشغيل المناطق الحرة نمواً في العالم إلى جانب كافة وحدات الأعمال التابعة لعالم المناطق الاقتصادية العاملة في الامارات العربية المتحدة وخارجها شباب الدولة من المواطنين الذين يتمتعون بالمؤهلات للتقدم لشغل الوظائف المجزية الشاغرة لديها من أجل الارتقاء بمسيرة دبي نحو العالمية.



وأعلنت “موانئ دبي العالمية”، إحدى أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، أن السبيل مفتوح أمام حملة شهادات الدبلوم العالي والبكالوريوس للعمل في مجالات متنوعة مثل الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والمالية والتقنية وعمليات محطات الحاويات والمشتريات والأقسام التجارية التي تتألف من التسويق والمبيعات وخدمة العملاء.



وأشارت إلى أنها تشجع كذلك حملة الشهادات الثانوية للعمل في أقسامها الفنية وعمليات محطات الحاويات والشحن العام والتوثيق والعمليات البحرية. وأوضحت أنه سيتم تزويد خريجي الكليات والمدارس الثانوية بالتدريب الهيكلي وخطط التطوير بناء على مستواهم التعليمي ومجالات اهتمامهم.



ولدى “الأحواض الجافة العالمية” الشركة العالمية الرائدة في تصليح السفن وتحويلها وبناء السفن الجديدة والنشاطات البحرية الأخرى ذات العلاقة برامج تدريبية شاملة لحملة الشهادات الجامعية. وأعلنت الشركة أن لديها شواغر لشغل مناصب مديري تصليح السفن ومشرفي تحويل السفن ورؤساء أحواض سفن ومشرفين ميكانيكيين ومشرفي أنابيب ومشرفي معالجة بدن السفينة وربابنة قاطرات ومهندسين معماريين بحريين ومهندسين بحريين ومشرفي مشتريات ومدققي مخازن ومطوري أعمال ومحاسبين ومدققي فواتير ومخمنين إلى جانب وظائف مختلفة في أقسام الكهرباء والتسويق وتكنولوجيا المعلومات.



من جهتها، أعلنت “ليمتلس” ذراع التطوير الحضري العالمية التابعة ل”دبي العالمية” أنها تتبنى مقاربة فريدة في التعامل مع تطوير إمكانات وقدرات مواردها البشرية من خلال مساعدة موظفيها على تحديد مسار مهني يتلاءم ومهاراتهم واهتماماتهم. وتشمل قائمة الفرص الوظيفية الشاغرة في الشركة التصميم والانشاء والتمويل والتجارة والتسويق والعلاقات العامة والعلاقات الإعلامية والموارد البشرية والتوظيف والشؤون القانونية.



وأعلنت “استثمار العالمية” الذراع الاستثماري ل”دبي العالمية” أنها تعرض على شباب الامارات وظائف مجزية طويلة الأمد بناء على مهارات القيادة وتخطيط المستقبل المهني. كما أن برامج التدريب لدى الشركة مصممة بشكل خاص لمساعدة الشباب من المواطنين على الاندماج بالمجموعة ومنحهم خبرة مالية واستثمارية متعمقة في دبي.



وأكدت “ليجر كورب” الشركة المتخصصة في قطاع تطوير الرياضة والترفيه وأسلوب الحياة التزامها بالتوطين على كافة الأصعدة، وتتمثل غايتها الأسمى في استقطاب المرشحين المثاليين لشغل المناصب الشاغرة وفي الوقت ذاته تلبية توقعاتهم.



وأضافت أنها تبحث في المرشحين عن مزايا معينة، مثل الطموح والتحفيز الذاتي والقدرة على العمل باستقلالية، إلى جانب تمتعهم بمهارات شخصية ممتازة مثل الطلاقة في اللغتين العربية والانجليزية والتأهيل الجامعي.



وأوضحت “البيئة والصحة والسلامة” و”دائرة الهندسة المدنية” التابعتين ل”تراخيص” أنه سيتم التركيز خلال المعرض على الوظائف العلمية التخصصية حيث أعدت تراخيص خططاً استراتيجية من أجل توطين مختلف الوظائف في كافة التخصصات العلمية.



وتوفر تراخيص العديد من الامتيازات لموظفيها من مواطني الدولة، وتم تجهيز جناحها بأجهزة كمبيوتر موصولة بشبكة الإنترنت من أجل توفير البيئة الخالية من الأوراق التي تطبقها “تراخيص”.



وسيتيح “مركز دبي للسلع المتعددة” المجال أمام أبناء الدولة من الخريجين أو ذوي الخبرة المهنية للمساهمة في النمو الاقتصادي للدولة والتركيز في الوقت ذاته على تطوير إمكاناتهم على المستويين الشخصي والمهني، وسيحصل الراغبون في التخصص في قطاع الألماس والجواهر على فرصة استطلاع السبل الكفيلة باكتساب الخبرات الفنية التخصصية اللازمة في “أكاديمية دبي للألماس” التي أطلقتها مؤخراً “بورصة دبي للألماس” بالتعاون مع “مختبرات الألماس العالمية”، إحدى مبادرات “مركز دبي للسلع المتعددة”، والتي تعرض كذلك برامج متنوعة للباحثين عن فرص وظيفية.



وتم تصميم جناح “دبي العالمية” في هذا المعرض بأسلوب يجعل من السهل على المشاركين فيه التفاعل مع المشرفين عليه.



مؤسسة محمد بن راشد



تشارك مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في فعاليات المعرض في إطار حرص المؤسسة على التواصل مع جمهور الشباب الساعي لتحديد فرص أفضل لمستقبله.



وتحمل مشاركة المؤسسة طابعا خاصا حيث أنها لن تتواجد للترويج لفرص التوظيف ولكنها تشارك من أجل تشجيع زوار المعرض على المبادرة لريادة أعمالهم الخاصة دون انتظار الحصول على فرص الوظائف التقليدية، وذلك من خلال الاستفادة من خدمات المؤسسة المختلفة التي من شأنها دعم المشاريع الصغيره والمتوسطه وتقديم المشورة اللازمة لهم لبدء مشاريعهم الخاصة.



وقال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب: “هذه هي مشاركتنا الرابعة في المعرض الذي يعتبر واحداً من بين أبرز الفعاليات المعنية بتوفير فرص العمل للمواطنين على مستوى الدولة، وقد رأينا فيه فرصة مميزة لتفعيل رسالة المؤسسة والترويج للدور الذي تضطلع به من خلال دعم المشاريع الشابة، وحفز شباب المواطنين على بدء أعمالهم وتوظيف أنفسهم بأنفسهم وجني دخل خاص بهم من خلال الاستفادة من برامجنا وأنشطتنا المتعددة في هذا السياق، والتي من شأنها أن تمهد الطريق أمامهم وتذلل العقبات من خلال تبادل المسؤوليات ودعمهم على كافة المستويات”.



وقال الجناحي “تجاربنا وقصص نجاح أعضاء المؤسسة السابقة والحالية خير دليل على قدرة الشباب الإماراتي على التفوق في مجال ريادة الأعمال من خلال تناغم مميز بين المؤسسة والشباب المثابر الراغب في الاستقلال بمشروعه، إلى جانب سعينا إلى إيجاد وتوفير بيئة عمل ملائمة تسهم في تطور المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم”.



ودعا الجناحي شباب المواطنين التوجه لزيارة جناح المؤسسة في قاعة زعبيل في المعرض، من أجل الإطلاع على فرص استفادتهم من برامج المؤسسة المتعددة، وعدم التردد في طرح أفكارهم المختلفة حتى لو اعتقدوا أنها ما زالت غير جاهزة أو مكتملة، فلن يتوانى كادر المؤسسة المتواجد هناك عن تقديم المعلومات التي قد يحتاجونها في إطار بحثهم عن مشاريع خاصة بهم.



في الوقت نفسه، وعلى هامش أيام المعرض الثلاثة، ولتحقيق أكبر قدر من المشاركة الفاعلة ستعقد المؤسسة مسابقة “التاجر الصغير” لطلاب المدارس الثانوية وذلك في مركز دبي التجاري العالمي حيث ستقوم الفرق المشاركة، التي وصل عددها إلى 102 فريق من المدارس الخاصة والحكومية، بتطبيق فكرة مشروع قاموا بإعدادها بأنفسهم حيث سيتولى كل فريق إدارة منفذ تجاري ضمن المساحة المخصصة للمسابقة ومن ثم ستحاول الفرق التباري في الترويج لمنتجاتها المطروحة للبيع، حيث تتولى لجنة التحكيم المفاضلة بين المشروعات على أساس مجموعة من المعايير المحددة والتي تتضمن دراسة الجدوى وطريقة العرض ومدى التعاون في تنسيق أدوار أعضاء الفريق حيث سيتم لاحقا الإعلان عن الفائزين خلال حفل خاص ستنظمه المؤسسة بهذه المناسبة.



دعم الاقتصاد الوطني



من جانبها، أعلنت مجموعة س.س. لوتاه عزمها إطلاق مبادرة جديدة تشمل فرصاً وظيفية مميزة وبرامج تأهيلية وتدريبية في قطاعات اقتصادية مختلفة خلال مشاركتها في المعرض.



وسوف يتم خلال هذه المشاركة إطلاق مبادرة مشروعي والتي سيتم من خلالها دعم الأفكار المميزة للشباب المواطن وتمويلها كمشاريع صغيرة بهدف دعم الاقتصاد الوطني في خطوة رائدة هي الأولى من نوعها في القطاع الخاص الوطني.



وقد أكد المهندس يحيى بن سعيد آل لوتاه الرئيس التنفيذي للمجموعة أن رؤية المجموعة لبرامج التوطين ترتكز على إعداد جيل من الشباب القادة لدفع عجلة التطور والريادة لدولة الإمارات العربية المتحدة، يمثل نموذجاً متميزاً في القدرات والعطاء والابتكار ويدرك أهمية دوره ويتحمل مسؤوليته تجاه نفسه ومجتمعه وتدريبه ليكون قادراً على الإسهام والتأثير في شتى نواحي النهضة التي تشهدها البلاد حالياً في ظل قيادتها الرشيدة والتي طالما أكدت أن العنصر البشري هو أساس نجاح كل تجربة تنموية.



الخدمات المالية



كما أعلنت أيضاً مجموعة دبي، شركة الخدمات المالية المتنوعة العضو في دبي القابضة، أنها ستعرض باقة واسعة من فرص العمل المخصصة للمواطنين في مختلف شركاتها التابعة داخل وخارج الدولة، وذلك خلال مشاركتها في المعرض.



وستطرح مجموعة دبي على المواطنين من أصحاب الكفاءة والمؤهلات ممن يحضرون المعرض، البرامج التدريبية وفرص العمل المتوافرة في شركاتها الست، وهي مجموعة دبي كابيتال، ومجموعة دبي المالية، ومجموعة دبي للتأمين، ومجموعة نور الاستثمارية، ومجموعة دبي للاستثمار، ومجموعة دبي للاستثمار الإسلامي.



كما ستوفر مجموعة دبي، التي تنشط بشكل واسع في قطاع الخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة، أحد أسرع القطاعات المالية نمواً في منطقة الخليج، فرصاً متميزة للتدريب والتوظيف ضمن شركاتها التي توفر خدمات مالية متوافقة مع الشريعة بما في ذلك التمويل الإسلامي والتكافل.



وفي هذه المناسبة، قال سعود باعلوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي: “تتضمن أهداف مجموعة دبي العمل على تعزيز أداء قطاع الخدمات المالية في دبي من خلال توظيف الكوادر المحلية وتحسين مهاراتها وخبراتها في هذا المجال. وفي هذا الإطار، سيقوم نخبة من موظفينا الإماراتيين من أصحاب الخبرة العالية بالبحث عن المواهب الوطنية المؤهلة للحصول على فرص العمل المتوفرة في شركات المجموعة وضمن قطاعات الأعمال المصرفية، والاستثمارات، والتأمين”.



وأضاف: “تمثل هذه الخطوة فرصة مثالية لكل شاب وشابة من أبناء دولة الإمارات لاستكشاف فرص العمل ضمن أبرز شركات الخدمات المالية المتنوعة على مستوى المنطقة. إننا نعتقد أن مشاركتنا في معرض الإمارات للوظائف 2008 ستساهم في إرشاد عدد كبير من الخريجين الإماراتيين في وضع تصور متكامل لمسيرتهم المهنية سواء داخل الدولة، أو في المكاتب الخمسة التابعة للمجموعة في مختلف أنحاء العالم”.



تأمين



ومن شركات التأمين، أعلنت شركة التأمين المتحدة عن مشاركتها في معرض الإمارات بقوة لدعم استراتيجية الدولة لتوطين قطاع التأمين وكذلك رفع نسبة المواطنين بين صفوف العاملين بالشركة إلى مستويات قياسية خلال السنوات القليلة الماضية.



وتبدأ شركة التأمين المتحدة في تلقي طلبات التوظيف من المواطنين خلال معرض الإمارات للوظائف في الجناح رقم 205 في القاعة الثانية حيث يمكن لزوار الجناح الإطلاع على فرص العمل المتاحة وتقديم طلبات التوظيف والسير الذاتية الخاصة بهم كما يقوم فريق من المتخصصين بالرد على استفساراتهم المتعلقة بفرص العمل المتاحة ووسائل التدريب وآفاق التطور.



ومن جانبه، دعا خليل سعيد المدير العام للشركة الشباب الى الانخراط المبكر في قطاع التامين الذي يعج بفرص العمل التي تنطوي على آفاق واسعة للتطور والرقي، مشددا على أهمية خلق جيل من القيادات والكوادر التأمينية المواطنة لقيادة القطاع الذي شهد نموا مضطردا خلال العقدين الماضيين مدفوعا بنهضة اقتصادية شاملة خلال الفترة نفسها.



وكشف خليل عن إطلاق الشركة لبرنامج تدريبي لتأهيل المواطنين للعمل في شركات التأمين وذلك في إطار الاستراتيجية المعلنة للشركة والتي تستهدف الوصول بنسب التوطين إلى نحو 30% قبل نهاية العام. وتشارك امبوست المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال خدمات التوصيل السريع في الدولة في المعرض بهدف توفير التدريب للخريجين من مواطني الدولة الباحثين عن فرص وظيفية في شتى المجالات. كما يتيح إمكانات التواصل مع كبار مسؤولي التوظيف، إلى جانب تقديم المعلومات اللازمة حول مختلف الشركات والمؤسسات.



وقال سلطان المدفع، المدير التنفيذي للمؤسسة: “نحن نثق بقدرات الجيل الناشئ من المواطنين الإماراتيين، ونحرص دائماً على دعم الكفاءات المواطنة الشابة ونرحب بانضمامهم لفريق عمل “إمبوست، في الوقت الذي نواصل فيه المضي قدماً بصفتنا المؤسسة الوطنية الرائدة في خدمات البريد السريع المتكامل والمزود بالحلول اللوجستية، مضيفاً: “نلتزم في مؤسسة “إمبوست” بالمساهمة في تطوير الموارد البشرية في الدولة وذلك بتوفير أفضل الفرص لدخول الحياة العملية وتوفير التوجيه والتدريب اللازمين بشكل مركز في المرحلة الأولى وبصفة دورية خلال فترة الالتحاق بالعمل. كما أننا في امبوست نؤمن بحماس الشباب الإماراتي وإمكاناته المتميزة التي تشكل إضافة نوعية تساهم في نمو وتقدم “إمبوست” على وجه التحديد، ودولة الإمارات عموماً”.



دبي للإعلام



ومن المؤسسات الإعلامية، أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن مشاركتها في فعاليات المعرض الذي من خلاله تعرض الكثير من فرص العمل أمام مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والتي توفرها ضمن كافة أقسامها الإعلامية.



وعلق حسين علي لوتاه، المدير التنفيذي في مؤسسة دبي للإعلام: “نحن في مؤسسة دبي للإعلام نعتبر تنمية الكوادر الوطنية من المحاور الأساسية في رؤيتنا نحو خلق مستقبل إعلامي محلي واعد. وستعمل مؤسسة دبي للإعلام على استقطاب ودعم المواهب الإماراتية الشابة والعمل في كافة أقسامها، كما ستحرص المؤسسة على توفير دورات تدريبية في كافة التخصصات على أيدي مجموعة من أفضل الخبراء في صناعة الإعلام، وذلك بهدف الحصول على كفاءات مواطنة مدربة ومؤهلة للعمل بحرفية لدى المؤسسة”.



وأضاف: “توفر مؤسسة دبي للإعلام مستقبلاً واعداً للمواطنين الراغبين بالانضمام إلى بيئة إعلامية منافسة في الشرق الأوسط، وذلك من خلال سلسلة متكاملة من برامج التطوير والتدريب وستشارك مؤسسة دبي للإعلام في المعرض في الجناح رقم Z-D1 بقاعة زعبيل، حيث يتواجد ممثلون عن المؤسسة لتقديم الاستشارات للزوار، واستلام طلبات التوظيف منهم. وتلتزم مؤسسة دبي للإعلام باحتضان المواهب والخبرات، حيث نظمت سلسلة من النشاطات التي تستهدف طلاب الإعلام الراغبين في الدخول إلى مجالات الإعلام المقروء والمسموع والمرئي.



الجدير بالذكر، أن مؤسسة دبي للإعلام تشارك للمرة الرابعة على التوالي في معرض الإمارات للوظائف، وقد لاقت المؤسسة إقبالا كبيرا في الدورات السابقة للمعرض تمثل في حجم تقديم طلبات الالتحاق للعمل بالمؤسسة من الطلاب والطالبات.



يذكر أن معرض الإمارات الوظائف يعد منصة فريدة تتيح للشباب الإماراتي الموهوب من مختلف الاختصاصات، فرصاً واسعة للقيام بالخطوة الأولى على طريق بناء مسار وظيفي متميز، أو الاستفادة من فرص التدريب والتعليم المتنوعة لتعزيز خبراتهم ومهاراتهم العملية.



نيابة ومحاكم



وتشارك النيابة العامة للعام الثالث على التوالي في معرض الإمارات للوظائف في إطار جهودها الرامية لدعم التوجهات الحكومية الهادفة لخلق المزيد من الوظائف أمام أبناء الدولة.



ومن جانبها، قالت وداد بوهناد مديرة إدارة الموارد البشرية بأن المشاركة في المعرض لهذا العام تأتي استمراراً للنجاح الكبير الذي تحقق في المشاركات السابقة حيث تم تشكيل فريق عمل يتولى الإعداد للمشاركة وإنجاحها موضحة أن الهدف الرئيسي لمشاركة النيابة العامة هو تعريف زوار المعرض بدورها الفعال في المجتمع وتوجهاتها الرامية إلى توطين الوظائف والفرص الوظيفية المتوفرة لديها وذلك بإطلاع طلبة الجامعات والكليات على الفرص التدريبية المتاحة لهم، ولاستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية للشواغر الوظيفية في النيابة والمتاحة في كل من إدارة نظم المعلومات والموارد البشرية والمالية والعلاقات العامة والرقابة المالية والجودة ووظائف الدعم في المكتب الفني.



وأكدت ابتسام مهدي ادراي التدريب اول بالموارد البشرية أن توطين الوظائف في النيابة العامة يحظى باهتمام كبير من قبل الإدارة العليا ممثلة بتوجيهات المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي باتخاذ الخطوات العملية وكل ما من شأنه تعزيز عملية التوطين في النيابة العامة مشيرة إلى الدور البارز والحيوي لقسم الاستقطاب والتطوير في اختيار وتعيين الموظفين وتوفير البرامج التدريبية التي تسهم في صقل وتنمية قدرات الموظفين.




ومن جهته، أكد عبدالواحد كلداري مدير إدارة الموارد البشرية بمحاكم دبي أن المحاكم ستعرض عددا من الوظائف الشاغرة في مختلف التخصصات الوظيفية ما بين الأعمال الكتابية والمالية والوظائف الخاصة بالجودة والاستراتيجية، وذلك ضمن مشاركة محاكم دبي في معرض الإمارات للوظائف الثالث موضحا أن المؤهلات المطلوبة هي الشهادات الجامعية والدبلوم والثانوية العامة.



وأوضح أن اهتمام محاكم دبي باستقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة خاصة من ذوي الخبرات يعد من الاستراتيجية العامة للمحاكم، مؤكداً سعي المحاكم إلى إبرام شراكات مع جهات علمية كالجامعات والكليات لتدريب وتأهيل موظفيها وللاستفادة من طلاب وطالبات من الخريجين من مختلف التخصصات القانونية والإدارية.



جدير بالذكر أن محاكم دبي قد عقدت في مشاركتها الأولى اتفاقيات شراكة مع نادي دبي للرياضات الخاصة، لتكون بذلك أول دائرة حكومية في إمارة دبي توقع مثل هذه الاتفاقية، حيث قامت محاكم دبي بموجبها بتوظيف عدد من المواطنين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين بوظيفة كاتب أرشيف إلكتروني.



وفي مشاركتها الثانية عقدت محاكم دبي شراكة مع جامعة زايد وذلك لتدريب طالبات الجامعة ولتعيين عدد منهم في المحاكم.



وتتميز مشاركة محاكم دبي لهذا العام من خلال جناح خاص بها لأول مرة بعد أن كانت مشاركتها في العامين الماضيين عبر جناح حكومة دبي الإلكترونية.



اللواء طارش: تعيينات شرطة دبي حسب الشواغر الوظيفية والميزانية



دبي - “الخليج”:



دعا اللواء طارش عيد محمد المنصوري مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي زوار معرض الإمارات للوظائف 2008 إلى زيارة جناح القيادة العامة لشرطة دبي في قاعة زعبيل بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات للاطلاع على ما توفره من فرص عمل لأبناء الوطن.



وأضاف: توفر شرطة دبي، العديد من الامتيازات بهدف استقطاب المواطنين، في واحدة من أهم وأكثر المؤسسات الأمنية تطوراً، بالإضافة إلى ما توفره من رواتب وبدلات ورتبة عسكرية تتناسب مع التخصص والشهادة العلمية التي يحصل عليها المواطن، ومن أكثر الدوائر المحلية في دبي، استقطاباً للمواطنين، حيث أعدت خططاً استراتيجية من أجل توطين مختلف الوظائف، مشيراً إلى أن شرطة دبي ليست مؤسسة أمنية فحسب، بل هي مؤسسة اجتماعية، اقتصادية، خدمية وطبية، حيث تضم جميع التخصصات العلمية. وأوضح أن مشاركة شرطة دبي في معرض الإمارات للوظائف، من المشاركات المهمة التي تعتمد عليها، في التعريف بما توفره من فرص عمل لأبناء الوطن، حيث تتم التعيينات حسب الشواغر الوظيفية، وبما يتناسب والميزانية العامة المعتمدة للتعيينات، وقال إن القيادة العامة لشرطة دبي، عيّنت منذ بداية العام ،2007 وحتى منتصف شهر إبريل/ نيسان الجاري، (1828) موظفا منهم (1563) من المواطنين - برتب عسكرية منهم 1395 ذكراً و681 انثى، و63 مدنياً مواطناً منهم 22 موظفاً و41 موظفة، إضافة إلى (202 ) موظف من غير المواطنين منهم (119) عسكريا و(83) مدنيا بينهم 66 ذكراً و17 أنثى في مختلف التخصصات، في حين بلغ عدد العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف الإدارات 20 موظفاً منهم 15 من الذكور و5 من الإناث.



وقال اللواء طارش: لدى القيادة العامة لشرطة دبي، كوادر وطنية من مختلف التخصصات، ويعمل تحت مظلتها مواطنون من ذوي التخصصات النادرة التي تخدم الجانب الأمني وتتبنى تحقيق العدالة، مثل الأدلة الجنائية وDNA، وفي مجال التحريات، والطب، والخدمة الاجتماعية والاقتصاد، وعلم النفس والرياضة، واللغة العربية، والإعلام وغيرها، لذا أصبحت محط أنظار الطلاب والخريجين على اختلاف درجاتهم وشهاداتهم العلمية، منوهاً بأن موقع القيادة العامة لشرطة دبي، على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت)، يوفر خدمة تقديم طلبات الوظيفية إلكترونياً، إلى جانب تقديم الطلبات عبر الإدارة العامة للموارد البشرية، وتتضمن تحديد الشواغر الوظيفية المتاحة في شرطة دبي، بحيث يقتصر تقديم طلبات التعيين على الوظائف المتوفرة فقط، وخلال فترة زمنية تحددها الإدارة العامة للموارد البشرية، مما سيخفف العبء على القائمين على تلقي الطلبات عبر الموقع الإلكتروني www.dubaipolice.gov.ae.



المصدر: جريده الخليج
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 نغمااات حلللوة
0 منوعاات عسولتكم
0 راب رووعة
0 النغمة الاجنبية الي تطلع ف اعلان وتمضي الايام
0 حدد شخصيتك

[flash=http://www.ma7room.biz/up/images/ge5j6qfozbrornaqjd4.swf]WIDTH=300 HEIGHT=300[/flash] 


التعديل الأخير تم بواسطة .. فلاسـ[جميرا]ـي .. ; 04-15-2008 الساعة 08:41 PM.
رد مع اقتباس
قديم 04-15-2008, 07:26 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية شيطونة الـ ع ـين

بيانات شيطونة الـ ع ـين
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 597
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 14,736 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1297
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : شيطونة الـ ع ـين غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. . [ حَـتّى الوُجِـيـہ } ، اليُـومْ مَـاعـَادَتْ وجـِيـہ ! . . يـَاصـَاحـِبي وُالطيـبْ كنـّه مـِخـْتِـفـي ~ تـمـرّنـِي كـِلْمَـة قـوّيـة من [ سفيـہ ] ;` وأصـِد عـَنْـها فـِي سكـُوتي واكـتفي

 
رسالة MMS

افتراضي

يســلمو ع الخــبر __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 مقااابلة مع محشش >>تعالو جوفواا
0 مابا توقيع بس ابااكم تضيفون مقطع صوتي وفلاش..
0 قمـِة الـِاذواآـــق ..{ سـِعٍـيد العِـامـِري..ٍِِْ~
0 توقيع عطسة فأر ... ممكن تعدلونه شوي
0 دامني بينكم ارتاح والله ارتاح ..{ إهداء لاعضاء استراحة زايد


 



حاآن الـِوداع شـِلونِ يِـا خلِـ بنسـِاكِـ

  رد مع اقتباس
قديم 04-15-2008, 07:44 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية .. فلاسـ[جميرا]ـي ..

بيانات .. فلاسـ[جميرا]ـي ..
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 535
الـــــدولـــــــــــة : .. [JuMeIrAh] ..
المشاركـــــــات : 3,950 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : .. فلاسـ[جميرا]ـي .. غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي





زين والله
يعطيهم العاآآفيه

ثآنكس ختيه
ع
الخبر
يعطيج العاآآفيه
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 . . [ آلعَنْكَبُوؤتْ الأحْمَـر ] يَقْتَحِم بَيِت مُوَاطِن مَرتِيـنْ !! . .
0 . . [ آلأمْطَارْ ] تَكْشِف عُيُوؤبْ المَسَاكِن الجَدِيدَه فِيْ المِطِينـَه !! . .
0 . . [ آلهـِلاأإل الاَحْمَر ] تُدخِل 40 طَناً مِن المَوَاد الطِبيْه والأدوِيَـه إلىَ غَـزّهْ !! . .
0 . . [ جَبَلْ جِيـسْ ] يَتكَسِي بالثُلوُؤجْ !! . .
0 . . [ مُوَاأإطِنـُون ] فِي رَحبَه رأس آلخَيـْمَه يَشْكُوؤن عَدَم تَخْصِيصْ أرآضِي سَكَنيهْ !! . .

  رد مع اقتباس
قديم 04-15-2008, 08:40 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

بيانات ..عزت نفسي..
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 558
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 5,047 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 199
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : ..عزت نفسي.. غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

^^,, ثــآآنكسـ ’’ __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 [ التربية ] تقرر مضاعفة عدد الطلاب المبتعثين في رحلات علمية إلى الخارج ..
0 ادور صوري مب لاقيتهاا ..
0 [ القبض على أصغر لص مجوهرات ..
0 [ حديقة القرآن ..
0 [ الشيخ راشد المعلا في ذمة الله ..


 


يخاطبني السفيه بكل قبح فاكره ان اكون له مجيبا ..
يزيد سفاهة فازيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا ..

.. عـزت نفسـي ..

  رد مع اقتباس
قديم 04-15-2008, 09:26 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية أسير الحب 86

بيانات أسير الحب 86
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 899
الـــــدولـــــــــــة : DUBAI
المشاركـــــــات : 1,818 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 360
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : أسير الحب 86 غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

تسلمين على الخبر __DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 تويوتا قريبا coming soon toyota
0 طلب تغيير أنك
0 Gmc 2009 touchscreen gps dvd (gcc map)
0 جيني بيج free
0 طلب معلومات عن كامري 2009

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الان نتيجة الثانوية العامة 2010 | نتائج الثانوية | برقم الجلوس محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-11-2010 01:50 PM
نتيجة الثانوية العامة 2010 | نتائج الثانوية | برقم الجلوس محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-10-2010 11:40 AM
لحملة الثانوية العامة رواتب 12000 و 10000 للمواطنين فقط محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-07-2010 08:50 AM
اعتبارا من يوم السبت المقبل .. فتح باب القبول لحملة الثانوية بكلية الملك خالد العسكري محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-10-2009 06:30 PM
..:: الــآن حمل أشهر برامج Piriform الشهيرة لتحسين اداء النظام + الشرح ::.. محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-09-2009 12:10 AM


الساعة الآن 12:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML