إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


الإستراحه العامة المواضيع العامه التي لا تدرج ظمن اي قسم اخر من أمور الحياة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-11-2009, 06:42 PM
الصورة الرمزية سَوّافْ
كلهم كذابين
بيانات سَوّافْ
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : male
علم الدوله :
 مكان الإقامة : [ الغربــية} ॡ
 المشاركات : 8,901
عدد الـنقاط :17902
 تقييم المستوى : 144
 رسالة SmS
..الله يالدنيا
رسالة MMS


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


خطة الغربية 2030
نمو مستدام للأجيال القادمة

بيانات جغرافية وسكانية
.
تبلغ مساحة المنطقة الغربية حوالي 59,760 كيلومتر مربع وهي تشكل حوالي % 83 من المساحة البرية لإمارة أبوظبي. ويسكن في المنطقة ما يزيد عن 16,500 نسمة يبلغ عدد المواطنين فيهم حوالي 120,000 نسمة. ويمثل عدد السكان في المنطقة الغربية ما نسبته % 10 من إجمالي عدد السكان في الإمارة. ويعمل ما يزيد عن نصف عدد القوى العاملة في المنطقة في قطاعات الزراعة والإنشاءات والنفط. وتأتي غالبية القوى العاملة الأجنبية من الدول العربية والآسيوية.


وقد أولى المفغور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اهتماماً خاصاً بالمنطقة الغربية وكرس رحمه الله جهوده الخيرة ووقته الثمين في تطوير المنطقة وتحسين جودة العيش فيها لمصلحة جميع سكانها. وقد أدت جهوده هذه إلى تكريس الاستقرار في المنطقة. وتنتج المنطقة الغربية % 40 من إجمالي الناتج المحلي – أي ما يزيد عن 115 مليار درهم سنويا من صناعاتها.

تتميز المنطقة الغربية بأراضيها الشاسعة مقابل عدد قليل من السكان. وفي المنطقة سبع مدن رئيسية، تقدم كل منها سلسلة من الخدمات والفرص لسكانها. وهذه المدن هي مدينة زايد والمرفأ وغياثي وليوا والرويس والسلع وجزيرة دلما. وتنتشر الكثافة السكانية في هذه المدن السبعة بينما تضم مدينة زايد والرويس أكبر التجمعات السكانية.



عملية التخطيط

عند انجاز “خطة أبوظبي 2030 ” و”خطة العين 2030 ”، تحول اهتمام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني إلى عملية جديدة خاصة بتطوير “خطة الغربية 2030 ” – وهي أساس لمخططات إطار عمل إقليمي، ومخططات نظرية للمستوطنات، وسياسة تخطيط هدفها تقديم الإرشادات لمشاريع التطوير في المنطقة الغربية.

وتم وضع تصاميم نظرية مبدئية وعناصر سياسة معينة في ورشة عمل إستمرت لمدة خمسة أيام والتي بدأت فعالياتها في السادس عشر من نوفمبر 2008 . وقد ترأس هذه الندوة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، بالاشتراك مع مجلس تطوير المنطقة الغربية وبلدية المنطقة الغربية، والتي شملت كبار المسؤولين في حكومة أبوظبي مع فريق عمل يضم خبراء من كافة الاختصاصات في مجال التصميم والتخطيط العمراني والهندسة والبيئة والبنية التحتية والنقل.

وكجزء من عملية التخطيط، سنقوم بمشاطرة الخطة الأولية مع مجتمع وسكان المنطقة الغربية.وتمحورت ورشة عمل حول خطة الغربية 2030 وسبل التخطيط العمراني لهذه المنطقة حول الهوية الفريدة لـ الغربية وكيفية المحافظة على قيم وتقاليد المنطقة والأصول والثقافة البدوية التي تتميز بها هذه المنطقة. وتبلغ مساحة المنطقة الغربية ، الواقعة ما بين الربع الخالي والخليج العربي إلى الغرب من أبوظبي، ما يقرب من 60،000 كلم 2 بما في ذلك أغنى مناطق احتياطي النفط والغاز في البلاد.

وتم إعداد مجموعة من المبادئ الأساسية في تلك الندوة لتوجيه عمليات التطوير المستقبلية في المنطقة الغربية. وتشمل هذه المبادئ ما يلي:
  • النمو المسؤول بإدارة صحيحة: تطوير نموذجي مستدام يستوعب النمو المناسب ويوفر أسلوب معيشة رفيع المستوى
  • المسؤولية البيئية: سوف تتم حماية المنظومات البيئية وتحسينها بما في ذلك الصحراء والواحات والمواطن الطبيعية الساحلية والبحرية
  • الصحة الاجتماعية: الحصول على الخدمات الاجتماعية الممتازة في مجال الرعاية الصحية والتعليم والمرافق الاجتماعية والثقافية
  • الهوية الثقافية: المحافظة على وضمان الثقافة والشخصية وأسلوب المعيشة والتراث العربي التقليدي والبدوي والإسلامي
  • ازدياد عدد السكان: تقليل هجرة المواطنين إلى الخارج عن طريق تشجيع الناس على العودة/البقاء من خلال توفير الخدمات الممتازة بما فيها المساكن وفرص العمل والتجارة
  • التنمية الاقتصادية: دعم صناعة النفط والغاز وتنويع النشاط الاقتصادي، مع إعادة الثروة إلى المنطقة عن طريق توفير الفرص الاقتصادية والمرافق الاجتماعية والمساكن



عملية المشروع

إعداد خطة إطار عمل الهيكل الإقليمي التي سوف تقدم إرشادات شاملة واقتراحات معينة لعملية التخطيط المستقبلي لما يلي:
  • المنطقة الغربية بأكملها
  • المساحات الساحلية في المنطقة
  • المستوطنات المختارة ضمن المنطقة

يتبع..
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 طلب
0 للبيع لكزس 400 مديل 96 ابيض من داخل بيج
0 .{ التـجنـيد الإجبــآري..,
0 بـآركولي ربحت 500 الف...
0 .: z e B r a :.

"ابري ذمتي من اي شخص يستخدم البرامج او الشروحات الي اطرحها في معصية الله




 

رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 06:50 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
كلهم كذابين

الصورة الرمزية سَوّافْ

بيانات سَوّافْ
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 115
الـــــدولـــــــــــة : [ الغربــية} ॡ
المشاركـــــــات : 8,901 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 17902
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : سَوّافْ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
..الله يالدنيا

 
رسالة MMS

افتراضي

مدينة زايد
مدينة زايد هي العاصمة الإقليمية للمنطقة الغربية ويسكنها حوالي 29,000 نسمة. وتبعد حوالي 150 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من مدينة أبوظبي وفي منتصف الطريق ما بين ليوا وسواحل الخليج العربي. كانت مدينة زايد تعرف فيما مضى ببدع زايد، وهو مكان كانت القبائل البدوية تستقر فيه أثناء تنقلاتها عبر الصحراء.

وتعتمد مدينة زايد على الزراعة كمصدر أساسي للدخل. علاوة على قربها من العديد من حقول النفط والغاز، تمكنت المدينة من تطوير اقتصاد مزدهر في مجال الخدمات الصناعية والتصنيع والإنشاءات السكانية
.


المشاريع المقترحة
  • مشاريع التطوير السكاني
  • مرفق شمس 1 (طاقة شمسية)
  • مشاريع حكومية وللدفاع المدني



ليوا
تقع ليوا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 20,000 نسمة، على بعد 230 كيلومتراً من مدينة أبوظبي، على أطراف صحراء الربع الخالي. وتتألف المدينة من سلسلة من أودية الواحات الجميلة التي تظللها أشجار النخيل وتكثر فيها مزارع تربية الجمال وتفصلها الكثبان الرملية الضخمة ذات الألوان الخلابة والمجمعات السكنية للمواطنين المقامة على قمم تلك الكثبان.

وحتى يومنا هذا، تعتبر هذه الأماكن من قبل العديد من الناس بأنها القلب الروحي للمنطقة.


وهناك عنصر هام من عناصر الاقتصاد المحلي ألا وهو زراعة النخيل باستعمال نظام الري بالتنقيط والبيوت الخضراء على نطاق واسع. ويعلو شأن السياحة يوما بعد يوم وقد أصبح في ليوا اليوم عدداً من الفنادق والمهرجانات لخدمة هذه الصناعة المتنامية.




المشاريع المقترحة
  • مشاريع سياحية
  • مرافق اجتماعية ومنشآت ترفيهية ورياضية


جزيرة دلما

يبلغ عدد سكان جزيرة دلما ما يقرب من 4,800 نسمة، وتبلغ مساحة هذه الجزيرة 45 كيلومتراً مربعاً وتقع على بعد 42 كيلومتراً من ساحل الإمارة بينما تبعد حوالي 116 كيلومتراً عن مدينة الدوحة في دولة قطر الشقيقة.

وفي الوقت الحاضر، يشكل صيد الأسماك والزراعة مصدر الرزق الرئيسي لكثير من سكان هذه الجزيرة.

ويتوقع أن يكون لجزيرة دلما اقتصاد بحجم 1.9 مليار درهم بحلول عام 2020 مع شبكة نقل وصناعات لوجيستية لمساندة “الجزر الصحراوية”.



المشاريع المقترحة
  • قوارب الأجرة
  • مرافق اجتماعية ومنشآت ترفيهية ورياضية
  • مبنى “تام”
  • مستشفى دلما
  • الوحدات السكنية
  • الخدمات الحكومية


غياثي
غياثي هي بلدة صغيرة يقطنها ما يقرب من 14,000 نسمة وتبعد حوالي 320 كيلومتراً عن مدينة أبوظبي. وكانت فيما مضى مستوطنة تقليدية للبدو قبل أن تصبح بلدة حضرية.

وتشتهر المدينة بإنتاجها لفصائل متنوعة من الخضروات والفواكه، بما فيها الحمضيات والطماطم والملفوف والخيار.

وسيتركز نمو هذه البلدة على خدمات النفط والغاز، والصناعة والزراعة، علماً بأن معظم القوى العاملة ستكون في قطاع الزراعة
.



المشاريع المقترحة
  • الوحدات السكنية
  • مرافق اجتماعية ومنشآت ترفيهية ورياضية
  • الخدمات الحكومية


المرفأ

المرفأ هي بلدة صغيرة يقطنها ما يقرب من 15,000 نسمة وتبعد حوالي 160 كيلومتراً الى الغرب من مدينة أبوظبي. والبلدة هي مركز سكني وسياحي تم تأسيسها في عام 1970 بموجب تعليمات صادرة عن المفغور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتفتخر بلدة المرفأ بأنها تضم واحداً من أكبر محطات توليد للكهرباء ومصنع لتحلية المياه بطاقة إنتاجية تبلغ 38 مليون غالون ( 143 مليون ليتر)من الماء يوميا. وهناك عدة مشاريع قيد التنفيذ حالياً في قطاع الإعمار والمزارع وصيد الأسماك.


المشاريع المقترحة
  • مركز رياضي، مركز بحري، مسلخ ومزراع لتربية الأغنام، مساجد، مسجد جامع ومرافق كورنيش، ومنشآت تعليمية للذكور والإناث، ودائرة للشرطة وسوق مركزي
  • مصنع أدنوك للنتروجين
  • توسعة “فندق شركة التطوير والاستثمار السياحي”
  • مركز توزيع الأغذية

السلع

السلع هي بلدة صغيرة يقطنها حوالي 7,900 نسمة وتقع قرب الحدود الدولية وتبعد حوالي 350 كيلومتراً عن مدينة أبوظبي. وهي أبعد المستوطنات مسافة عن أبوظبي وأقرب جغرافيا إلى مدينة الدوحة، عاصمة دولة قطر الشقيقة.

ويوجد في البلدة ميناء بحري ومهبط للطائرات، وهي تحتل موقعاً استراتيجياً على طريق بوابة الدخول من دولة الإمارات إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة. وتسعى شركة التطوير والاستثمار السياحي إلى إيجاد فرص سياحية في السلع.

وتمتاز هذه البلدة بالسياحة والصناعة اللتان تشكلان أكبر المقومات الاقتصادية فيها مع عدد كبير من القوى العاملة المخصصة لقطاع السياحة



المشاريع المقترحة
  • منشآت ترفيهية وخدمات بلدية ومحطة حافلات ومدارس للذكور والإناث ومركز مطافئ.
  • مرافق تعليمية
  • مرافق صحية
  • الوحدات السكنية
  • المشاريع السياحية



الرويس

يبلغ عدد سكان الرويس حوالي 16,000 نسمة . وقد أنشأت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) هذه المدينة في عام 1970 ، محولة بذلك موقع صحراوي بعيد إلى مدينة صناعية بكافة مرافقها وذلك للإيفاء بمتطلبات صناعة النفط والغاز المزدهرة في أبوظبي.

وتضم المرافق الرئيسية في الرويس مجمعاً صناعياً يحتوي على مصنع لتكرير النفط ومصنع تكسير الغاز الطبيعي المسيل ومصنع للأسمدة ورصيف بحري ورصيف لمعالجة الكبريت.

وتمتاز المدينة بمرافقها الأكثر تقدما والحديثة للغاية على صعيد المنطقة بأكملها والتي تشمل الوحدات السكنية والمحال التجارية والمرافق الصحية والخدمات الاجتماعية والمنشآت الترفيهية والرياضية.

ومن المتوقع تعرض القوى العاملة إلى تغييرات عديدة بسبب مشاريع التوسع الرئيسية المزمع تنفيذها ما بين عام 2020 - 2015 .



المشاريع المقترحة
  • مشاريع وتوسعات متعددة في مجال النفط والغاز
  • توسيع المطار
  • مشاريع صناعية متعددة
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 طلب
0 للبيع لكزس 400 مديل 96 ابيض من داخل بيج
0 .{ التـجنـيد الإجبــآري..,
0 بـآركولي ربحت 500 الف...
0 .: z e B r a :.


 


"ابري ذمتي من اي شخص يستخدم البرامج او الشروحات الي اطرحها في معصية الله




  رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 06:53 PM   رقم المشاركة : [ 3 ]
كلهم كذابين

الصورة الرمزية سَوّافْ

بيانات سَوّافْ
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 115
الـــــدولـــــــــــة : [ الغربــية} ॡ
المشاركـــــــات : 8,901 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 17902
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : سَوّافْ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
..الله يالدنيا

 
رسالة MMS

افتراضي

أهداف الخطة
تطوير رؤية إقليمية شاملة للمنطقة الغربية ومستوطناتها

حصر أدوار المستوطنات والمناطق المختارة ضمن الإقليم

تحديد استعمال الأرض على المستوى الإقليمي وللمستوطنات، بما في ذلك المحميات، والمناطق المطورة والمناطق الصناعية والعسكرية

الأنماط المفضلة للنقل والبنية التحتية والخدمات الحكومية والعناية الصحية والحماية الإيكولوجية والتطوير الثقافي والمسائل الحيوية الأخرى

تطوير المبادئ والسياسات والبرامج التي من شأنها تكملة هذه المخططات

وضع إستراتيجية مرحلية للخطة ولرؤيتها وأهدافها المنشودة


الخطوات التالية

بعد إتباع التوجيهات الصادرة عن كل ورشة عمل، سوف يتم إعداد المخططات التصورية للمنطقة ولكل مستوطنة ومن ثم تجري مراجعتها من قبل الجهات المعنية قبل إنجاز المخطط النهائي. والجدير بالذكر بأن النتائج التي توصلت إليها ندوة شهر نوفمبر ومتابعة ورش العمل مع السلطات الحكومية المحلية إضافة إلى المباحثات التي أجريت مع سكان المنطقة الغربية والجهات المعنية فيها سوف تشكل أساس “خطة المنطقة الغربية 2030 ”.

أما المستوطنات التي تتوقع نمواً ملحوظاً ستكون أول من يلتزم بوضع مخططات إطار عمل تفصيلية. وسوف يشمل كل من مخططات إطار العمل التفصيلية مراحل محددة لكي يمكن لسير العمل تغطية مواضيع البنية التحتية والمساكن والاحتياجات الأخرى أثناء استمرار عملية التخطيط. وسوف تضمن إرشادات التطوير التي أعدت مسوداتها في هذه المخططات التنفيذ المناسب وستتيح مراجعة وتقييم كل مجتمع سكاني على حدة.





اصدار pdf
للتحميل
http://www.upc.gov.ae/Files/pdf/AlGHARBIA.pdf
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 طلب
0 للبيع لكزس 400 مديل 96 ابيض من داخل بيج
0 .{ التـجنـيد الإجبــآري..,
0 بـآركولي ربحت 500 الف...
0 .: z e B r a :.


 


"ابري ذمتي من اي شخص يستخدم البرامج او الشروحات الي اطرحها في معصية الله




  رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 06:55 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
كلهم كذابين

الصورة الرمزية سَوّافْ

بيانات سَوّافْ
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 115
الـــــدولـــــــــــة : [ الغربــية} ॡ
المشاركـــــــات : 8,901 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 17902
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : سَوّافْ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
..الله يالدنيا

 
رسالة MMS

افتراضي




ورشات العمل والجلسات التشاورية
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ينظم مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بالتعاون مع مجلس تنمية المنطقة الغربية وبلدية المنطقة الغربية جلسات التشاور العامة للمنطقة الغربية. وتتمحور هذه الجلسات التشاورية بحضور السلطات المعنية وسكان المنطقة حول المناطق السكنية في المنطقة الغربية، حيث تعد هذه الجلسات الخطوة التالية لصياغة إطار العمل العمراني الذي تمثله خطة الغربية 2030.

وتهدف عملية التشاور مع السكان إلى تحقيق الأهداف التالية:

1- إطلاع سكان الغربية على تفاصيل خطة الغربية 2030 ومشاطرتها معهم بالنحو التالي:

أ‌. المبادئ العامة والشاملة
ب‌. خطوات إعداد الخطة والوضع الحالي
ت‌. الخطط الاقليمية
ث‌. الخطط المعنية بالمناطق السكانية
ج‌. نوع الخدمات عالية الجودة التي يتوقع السكان الحصول عليها جراء الخطة
ح‌. الخطوات التالية

2- تتضمن الجلسة التشاورية فصلاً يتيح للمشاركين التعبير عن آرائهم حول الخطة. وسيطلب من المشاركين أيضا توثيق آرائهم من خلال الرد على الاستبيان الذي سيقوم بتوزيعه منسقون يجري تعيينهم لكل جلسة.


جدول البرنامج على هذي الصفحة
http://www.upc.gov.ae/ar/MasterPlan/...sultation.aspx
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 طلب
0 للبيع لكزس 400 مديل 96 ابيض من داخل بيج
0 .{ التـجنـيد الإجبــآري..,
0 بـآركولي ربحت 500 الف...
0 .: z e B r a :.


 


"ابري ذمتي من اي شخص يستخدم البرامج او الشروحات الي اطرحها في معصية الله




  رد مع اقتباس
قديم 08-11-2009, 06:57 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
كلهم كذابين

الصورة الرمزية سَوّافْ

بيانات سَوّافْ
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
رقــم العضويـــة : 115
الـــــدولـــــــــــة : [ الغربــية} ॡ
المشاركـــــــات : 8,901 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 17902
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : سَوّافْ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
..الله يالدنيا

 
رسالة MMS

افتراضي

والله يخليك لنا يا بوزايد



المعلومات من

http://www.upc.gov.ae/ar/Home.aspx


سَوّافْ
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 طلب
0 للبيع لكزس 400 مديل 96 ابيض من داخل بيج
0 .{ التـجنـيد الإجبــآري..,
0 بـآركولي ربحت 500 الف...
0 .: z e B r a :.


 


"ابري ذمتي من اي شخص يستخدم البرامج او الشروحات الي اطرحها في معصية الله




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML