إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شركة تنظيف مكيفات بالدمام (آخر رد :العنود جابر)       :: شركة تركيب كاميرات مراقبة بينبع (آخر رد :rwnaa_1)       :: المنصات عبر الإنترنت من التقنيات المبتكرة (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: برامج الحفظ عبر الإنترنت المرونة (آخر رد :اسماعيل رضا)       :: تطبيق كليك كاش click cash (آخر رد :جاسم الماهر)       :: متجر ساكورا للهدايا: تمتع بتجربة تسوق استثنائية (آخر رد :نادية معلم)       :: التداول والأسهم: دليل شامل لعالم الاستثمار (آخر رد :محمد العوضي)       :: برامج الرشاقة السعيدة (آخر رد :دارين الدوسري)       :: التسجيل في الضمان المطور: خطوة بسيطة نحو مستقبل آمن (آخر رد :مصطفيي)       :: دراسة جدوى حناء: استثمار مربح في عالم الزراعة (آخر رد :مصطفيي)      

الأناقة والجمال والموضه والطفل مكياج وازياء وتسريحات والعطورات واخر اصداء الموضى والجمال والطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-15-2015, 05:48 PM
عضو جديد
بيانات nana amira
 رقم العضوية : 153409
 تاريخ التسجيل : Nov 2015
الجنس : Female
علم الدوله :
 المشاركات : 4
عدد الـنقاط :100
 تقييم المستوى : 0

حتى لا تفشلي فى محاولات انقاص الوزن - التزمى بهذه التعليمات بعناية


كلمة رجيم انقاص الوزن قد تعنى الحرمان لدى الكثيرين والابتعاد عن الاطعمة المحببة، ولكن هناك الكثير من الاستراتيجيات التى تسهل الى حد كبير مهمة تخسيس جسمك فى وقت قصير وبدون التعرض للحرمان من أى نوع وتاتى بنتائج فعالة للغاية. فالى جانب الى المحاولات المستمرة وكثرة أنظمة الرجيم التى يمكن اتباعها لانقاص وزنك وتخسيس الجسم, والتى من أشهرها حالياً رجيم النقاط الفرنسى بالتفصيل. الا أنه يجب الالتزام الصارم بعدد من الارشادات والأفكار الهامة التى يمكن أن تساعد بقوة وفعالية فى تحقيق أكبر قدر من النجاح مع أى نظام غذائى للتخسيس بصرف النظر عن نوعه.




فيما يلى أهم التعليمات الطبية التى يمكن أن تساعد بقوة على التغلب على الزيادة فى وزن جسمك بدون الحاجة الى التعرض الى أية مخاطر:

- قومى بالتركيز على الأغذية الغنية بالقيمة الغذائية والتى تحتوى على كميات قليلة من الدهون، مثل السمك المتميز بمحتواه العالى من العناصر الهامة والضرورية والتى تساعد بقوة فى نمو المخ والجهاز العصبى لطفلك، والحليب والزبادى اللازمان للحفاظ على عظامك، ومصادر البروتين مثل الدجاج واللحوم، وكذلك قومى بالتركيز على الفاكهة والخضروات الطازجة، حيث تحتوى مقادير كبيرة من الالياف، والحبوب الكاملة، فهي تحتوى على كميات كبيرة من الكربوهيدرات بطيئة الهضم، التى توفر لك العديد من المواد المغذية - يمكنك هنا اتباع نظام مثل وصفات سهلة للرجيم - وفى نفس الوقت تساعدك على الشعور بالشبع لوقت أطول.





- التنوع فى الأطعمة، لأنكِ حتى تحققى نظام صحى سليم، لابد من التنوع، أى أن الوجبة تحتوى على جميع المجموعات الغذائية من كربوهيدرات وبروتين ودهون، لكن نوع واحد من كل مجموعة لتزويد جسمك بما يحتاجه من المواد الغذائية، دون الزيادة فى السعرات الحرارية، ولتحقيق التنوع حاولى أن يختلف طعامك اليوم عن طعام الغد وهكذا.

- محاسبة النفس:

للتمكن من القيام برجيم 50 كجم، من الضروري محاسبة الذات. عندما نتكلم عن حمية لانقاص بعض الكيلوغرامات، ليس هنالك ضرورة لمتابعة تخسيس الوزن بشكل دقيق. ولكن، عند الحديث عن حمية جدية، سواء كان ذلك في اطار برامج للحفاظ على الوزن او بمساعدة اخصائية تغذية، او حتى لوحدكم - يجب تسجيل السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها وكمية الكيلوغرامات التي يتم فقدانها بشكل دقيق.

عند البدء بتنفيذ حمية جديدة، من الممكن ان تكون محاسبة الذات عملية صعبة، خاصة عندما تتابعون وتراقبون وزنكم وكمية طعامكم طوال الوقت. ولكن، عندما يتم الوصول الى وتيرة جيدة وتبدؤون بملاحظة انخفاض الوزن، سترون ان عملية محاسبة الذات ستصبح اسهل وربما ممتعة اكثر ايضا.

- تعودى أن تأكلين عندما تشعرين بالجوع فقط، ولا تفعلى كما تفعل الكثيرات، الأكل فى جميع الأحيان عند القلق والفرح والاكتئاب وغيره.

- اهتمى بشرب السوائل نظراً لاهميتها للأم المرضعة، لكن يفضل شرب المياه عن المشروبات المحلاة، لأن السعرات الحرارية التى تكتسبيها من العصائر المحلاة والمياه الغازية وغيرها، يمكن أن تفاجئك.
- التعلم من تجارب الآخرين

قبل البدء بتنفيذ حمية، وخصوصا ان واجهتم صعوبة في بدايتها وخلالها، من المهم الحصول على نصائح وعبر ممن كان في وضعكم ومر بهذه التجربة التي تمرون بها الان. الاشخاص الذين مروا بتجربة مماثلة وانقصوا الكثير من وزنهم سوف يخبرونكم اية حمية اتبعوا، كيف تغيرت حياتهم بفضلها، وماذا يفعلون لكي يحافظوا على الوزن.الاشخاص الذين لا يرون فائدة في اتباع الحمية قد يستفيدون من مثل هذه المحادثات، وخاصة ان استمعوا الى تجربة شخص تغيرت حياته نحو الافضل بفضل الحمية.

- ممارسة الرياضة بانتظام

مارسى الرياضة اذا كانت ولادتك ولادة طبيعية بدون أى مضاعفات، أما إذا كانت ولادتك ولادة قيصرية، فلا يمكنك ذلك إلا بعد استشارة الطبيب، وإذا كان لا يوجد عندك مانع لممارسة الرياضة فلابد أن يتم ذلك بضوابط:

* اذا كان لا يوجد لديك وقت لذلك بسبب انشغالك بطفلك، يمكنك اصطحابه معكِ، مثل المشى وطفلك معكِ فى عربته، ويمكنك اصطحاب أم جديدة مثلك للمشى معكِ.
* اذا شعرت بأى ألم أو دوخة أو صعوبة فى التنفس، عليكِ إيقاف ممارسة الرياضة على الفور.
* مارسى الرياضة بعد أن ترضعى طفلك مع لبسك ملابس خاصة للرياضة.
* ابدأى برياضة خفيفة، مثل المشى أو السباحة، ثم بمرور الوقت يمكن أن تزيدى طول وكثافة تدريباتك الرياضية.

- مكافأة النفس

ليس بالحلويات طبعا، وانما بثوب جديد، مثلا، بمقاس واحد او اثنين اصغر من مقاسكم السابق، تسريحة جديدة اكثر ملاءمة لمبنى وجهكم المتغير او حتى يوم ممتع في منتجع صحي لكي تدللوا جسدكم في الفترة الصعبة التي يمر بها.

- ملاءمة التوقعات

اتباع أى رجيم قاسى للتخسيس بشكل صحي ليس بالعملية السريعة، بل قد تحتاج سنة او سنتين في كثير من الحالات. من المهم تذكر هذه الحقيقة وتقبلها. لا تتخذوا الاشخاص الذين يبدؤون حمية سريعة لانقاص بعض الكيلوغرامات مثالا اعلى لكم، لان هذه العملية مختلفة تماما.

حاولوا تقسيم عملية تخسيس الوزن الى عدة مراحل. ابدؤوا بـ 20 كغم وافعلوا كل ما تستطيعون لانقاصها، وبعد ذلك 10 كغم اخرى وهكذا دواليك. لا تفكروا بكل الـ 50 كغم التي يجب عليكم انقاصها، مرة واحدة، لان هذا سوف يبدو صعبا جدا وقد يؤدي الى تشتت افكاركم وربما يقودكم الى الياس والاحباط ايضا.

طريقة اخرى هي ان تضعوا امامكم اهدافا قريبة، كالاعياد مثلا. حددوا مع انفسكم بانه يجب عليكم انقاص 10 كغم حتى العيد القادم، وعندها سيكون العيد الذي ينتظركم هدفكم القريب. وهكذا، لن يكون المستقبل مجهولا. ولكن، هنالك شيء ملموس يمكن التمسك به والسعي نحو الوصول اليه. احيانا تكون هنالك الكثير من الاعياد في فترات زمنية قصيرة نسبيا. ولذلك، يوجد لديكم الكثير من النقاط الزمنية التي يمكنكم التمسك بها لانقاص 50 كغم.

- الأم المرضعة تشعر بالجوع أكثر، ويكون الحل هو تناول وجبات صغيرة عدة مرات فى اليوم، وينبغى عليكِ ألا تضيعى أى وجبة من الوجبات بزعم تقليل وزنك، فهذا يضرك أكثر فيجعلك تأكلين أكثر فى الوجبة التى تليها، وفى الوقت نفسه يمكن أن يجعلك تشعرين بالتعب والدوخة، خصوصاً وجبة الفطار، وحاولى أن تأكلى ببطء فالأكل ببطء يجعلك تأكلين كميات أقل.

- تطوير انانية سليمة

العديد من الناس منشغلون بغيرهم كل الوقت، سواء كان ذلك من خلال توصيل الاولاد الى دورات، التسوق، الغسيل، الاصدقاء، العمل وغير ذلك الكثير، فلا يتبقى لديهم وقت كاف للقيام بشيء اخر غير الاكل، الذي يكون بمثابة تعويض لهم عن اليوم الطويل الذي قضوه في العمل من اجل الاخرين.

ولذلك، فان الاشخاص الذين يبدؤون حمية، وبالاخص ان كانت حمية هدفها انقاص كثير من الوزن، ينبغي عليهم تطوير القليل من الانانية وان يضعوا انفسهم قبل الاخرين والا فلن يتبقى لديهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة او تحضير الوجبات الصحية. من اجل القيام بذلك، هنالك حاجة الى قوى نفسية كبيرة واصرار. في البداية سيكون الامر صعبا جدا، ومن السهل استدراجكم الى توصيل الاولاد الى الدورات، بدل ممارسة رياضة المشي، مثلا. ولكن، لكي تستطيعوا الحصول على ذلك، حاولوا ان تصعبوا على انفسكم. اذا كنتم ستوصلون الطفل الى الدورة او ستذهبون الى التسوق، اوقفوا السيارة في مكان اكثر بعدا عن هدفكم في كل مرة لكي تستطيعوا المشي اكثر واكثر على القدمين.



- اهتمى بقدر الامكان بانتقاء نوع الدهون فى طعامك ويفضل طبعاً تقليل الدهون فى الطعام عموماً، ومن أهم الحميات الغذائية التى يمكن أن تحقق لك ذلك نظام رجيم قاسى جدا صيامى, لذلك فمن المفضل بشدة باستخدام الزيوت النباتية بدلاً من السمنة والزبدة، على الجانب الآخر فانه يفضل تناول أصناف اللحوم القليلة فى محتواها من الدهون مثل لحوم الدواجن والأسماك مع تناول اللبن منزوع الدسم، أيضاً يفضل تناول الطعام المشوى عن المقلى، أيضاً حاولى من التقليل من الحلويات، بالطبع ليس المقصد هنا المنع التام من تناولها، لكن ولكن المقصود بدلاً من أن تأكلين ثلاث قطع، يمكن أن تأخذى قطعة واحدة وتكملى بالفاكهة.


فيديوهات تخسيس ورجيم للمرأة والرجل

رجيم التمر والماء للتخسيس السريع


كيف يعمل رجيم النقاط الفرنسى


رجيم شهر رمضان للتخسيس السريع بدون حرمان فى أسبوع


سهلة للتخسيس بدون رجيم


نظام رجيم قاسى وسريع للتخسيس 10 كجم فى أسبوع


رجيم قاسى قبل العرس والزفاف للتخسيس السريع


رجيم النقاط الفرنسى كامل



فيديوهات على اليوتيوب عن الرجيم والتخسيس والعناية بالشعر والبشرة صفحة وجبات رجيم
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تخسيس الجسم, تنزيل الوزن, دهون البطن, ريجيم, إنقاص الوزن


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القهوة الخضراء ودورها في انقاص الوزن محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-01-2014 09:20 PM
متجر سيدتي لمنتوجات انقاص الوزن محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-14-2013 02:50 AM
احدث طرق انقاص الوزن محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-28-2010 05:00 PM
قبل بيع جوالك قم بهذه التعليمات...! ][الجاسيهـ][ هواتف , مسجات , وسائط , برامج , ثيمات , نغمات , بلوتوث 3 03-16-2008 01:32 PM


الساعة الآن 11:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML