...


         ::   ( : )       ::  30% | ( :layansherief)       ::   ( : )       ::   ( : )       ::  15%  ( :layansherief)       ::   ( : )       ::   ( : )       ::   ( : )       ::  20%  ( :layansherief)       ::   ( : )      

 
LinkBack
  #1  
09-23-2012, 12:10 PM
.
.
.
  : 503
  : Dec 2007
: female
:
  : 2,100,613
:3341
  : 2139

23-09-12 10:26 AM

‫غلام: لا ت*قيق جادّاً في شكاوى تعذيب «مجموعة الـ21»

أكدت عضو المرصد الب*ريني ل*قوق الإنسان فريدة غلام أنه لم يتم *تى هذه الل*ظة فت* ت*قيق جاد في شكاوى التعذيب التي تعرض لها (مجموعة الرموز الـ21) رغم وجود أدلة دامغة على *دوث التعذيب وانتزاع الاعترافات وثقها تقرير اللجنة الب*رينية لتقصي ال*قائق (بسيوني).

وقالت خلال إلقائها كلمة المرصد في الجلسة الرئيسية لمجلس *قوق الإنسان أمس الأول (الجمعة): «لقد قبلت *كومة الب*رين غالبية توصيات مجلس *قوق الإنسان يوم الأربعاء (19 سبتمبر الجاري)، إلا أن الانتهاكات مستمرة *تى هذه الل*ظة، *يث تم (يوم الجمعة) الاعتداء على المتظاهرين السلميين بسلا* الشوزن والغازات السامة والمسيلة للدموع واعتقال عدد كبير منهم».

وأشارت إلى أن ال*كومة تنكر وجود سجناء رأي في الب*رين في الوقت الذي يقبع فيه ن*و 1700 سجين سياسي وراء القضبان يعانون من الانتهاكات الجسيمة على المستويات القانونية والص*ية.

وأفادت: «إن زوجي الأمين العام لجمعية (وعد) إبراهيم شريف هو وا*د من سجناء الرأي هؤلاء ومن القيادات السياسية البارزة تعرض مع نشطاء سياسيين و*قوقيين آخرين بينهم ال*قوقي الدولي عبدالهادي الخواجة للاعتقال بعد ال*راك الجماهيري في 2011 لمطالبته السلمية بالديمقراطية والإصلا* السياسي والاجتماعي في الب*رين».

وأوض*ت أنهم تعرضوا جميعا بعد اعتقالهم مباشرة للتعذيب الشديد لعدة أشهر متتالية بغرض انتزاع اعترافات كاذبة وتم تقديمهم إلى م*اكمات عسكرية وأصدرت ب*قهم أ*كاماً عسكرية قاسية شملت السجن المؤبد. وأشارت غلام إلى نقض من قبل م*كمة التمييز، وإعادة القضية إلى م*كمة الاستئناف العليا، لكن تلك الأ*كام تم تأييدها وسط استنكار دولي وم*لي، وإجراءات قضائية يشوبها العديد من الانتهاكات؛ مثل تعيين م*امين بديلين من الم*كمة خلافاً لرغبة المعتقلين، وإقرار ت*ويل الجلسات إلى سرية، ورفض الم*كمة الاستماع إلى شهود النفي في م*كمة علنية.


http://www.alwasatnews.com/3669/news/read/703650/1.html



...
__DEFINE_LIKE_SHARE__
- - -

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML