إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-31-2012, 08:10 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,618
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

يتناول هذا الموضوع جزأين، الأول منهما خاص بالبيكال، والثاني مخصص للبيكال ولكنه ينطبق على معظم الأسلحة (موضوع تنظيف البندقية والمحافظة عليها).

-الجزء الأول:

تتحدث بعض المواضيع والتعليقات في بعض المنتديات العربية عن النصائح الموجودة في دليل استخدام بندقية البيكال الروسية MP-153، ومن بين هذه النصائح جملة قرأتها كثيرا وهي كالتالي: ((توصي الشركة باستخدام الخراطيش دون 35 جرام عند أول 100 طلقة وذلك لتسليك البندقية الجديدة)).

ولكن وبعد الاطلاع على هذا الكتيب بالإنجليزية تبيّن خطأ هذه الترجمة (اللهم إلا إذا كان الموجود من هذا الكتيب أكثر من نسخة أو إصدار واحد وهو احتمال ضعيف)؛ فالصحيح هو أن الكتيّب يقول ما يلي (الصفحة 18، السطر 21 منه): ((ملاحظة: في المئة طلقة الأولى، استخدم ضغوطا بوزن 1.25 أوقية أو أكثر)).

((NOTE: For the first 100 rounds, use loads 1 1/4 oz. or greater))

والأوقية الواحدة تساوي 28.35 جراما تقريبا، وبذلك فإن 1.25 أوقية تساوي 35.5 جراما تقريبا، ولهذا السبب تجد على بعض علب الخرطوش رقم 36 جرام وبجانبه 1.25 أوقية (يرمز لها بالحرفين oz.) دلالة على تساويهما (انظر الصورة).





والخلاصة إذا أن الشركة توصي بأن تكون أول 100 طلقة للبيكال بضغوط 36 جرام أو أعلى وليس أقل من 35 جرام.

الجزء الثاني-

نأتي الآن إلى الجزء الثاني من الموضوع وهو تنظيف البيكال والمحافظة عليها، والكلام ينطبق في أجزاء كثيرة منه على كثير من الأسلحة الأخرى من دون شك. جاء في كتيب البيكال ما يلي (ترجمة فقط):

((أ. اتبع الخطوات المشروحة سابقا لإزالة ذخيرة البندقية شبه الآلية.

ب. اتبع الخطوات المشروحة سابقا لتفكيك البندقية شبه الآلية.

ج. المواد التي تحتاجها لتنظيف هذه البندقية شبه الآلية هي: قضيب تنظيف، قطع قطنية لتنظيف جوف السبطانة، فرشاة جوف نحاسية، مذيب بارود، فرشاة صغيرة ناعمة، وزيت سلاح بنوعية جيدة.

تحذير: يعد الرصاص والمركبات المصنوعة منه وفقا لولاية كاليفورنيا مسببا للسرطان، والعيوب الولادية، والسميّة التناسلية، وأضرار جسدية خطرة أخرى. يجب على الذين ينظفون الأسلحة النارية أن يتخذوا تدابير وقائية لتفادي ملامسة مثل هذه المواد الكيماوية أو التعرض لها.

د. افرك جوف السبطانة وحجرة الانفجار باستخدام فرشاة الجوف مع مذيب البارود لإزالة أي بارود أو رصاص عالقٍ بهما. قم دائما بعد الانتهاء من ذلك بمسح جوف السبطانة بقطعة قطنية مع زيت السلاح لطلاء جوف السبطانة وحجرة الانفجار لحمايتهما من الصدأ والتآكل.

هـ. يمكن بسهولة تنظيف أي بارود يوسخ حائط إطلاق النار أو السبطانة أو غيرهما باستخدام فرشاة ومذيب بارود.

و. يجب أن تمسح كل الأسطح الخارجية بطبقة خفيفة من مانع صدأ. تجنب استخدام الزيت بكثرة؛ ذلك لأن البارود أو الغبار أو المواد الخارجية الأخرى قد تعلق به، وهو ما قد يؤدي إلى تصلب الرواسب التي قد تخل بعمل البندقية شبه الآلية على نحو آمن وموثوق.

ز. كن حذرا عند استخدام المذيبات في تنظيف جوف سبطانة السلاح؛ فالتلامس المطوَّل أو المفرط بالمذيبات قد يفسد صباغ السلاح ومظهره. تأكد من مسح أي قدر زائد عن الحاجة من المذيب، ثم قم بتزييت السلاح.


ح. يجب أن يُنَظَّفَ السلاح بعد إطلاق النار، وإضافة إلى ذلك، يجب أن تُمْسَحَ الأجزاء الخارجية منه بقطعة قماش مُزَيَّتة بعد استعماله. استخدام الزيت الخفيف عادة ضروري إذا لم يكن السلاح قد أطلق النار أو أطلق قليلا جدا، أما إذا كان السلاح يستخدم بانتظام فيجب أن ينظَّفَ بعد كل إطلاق نار، ويُصان بمعرفة أسطى أسلحة محترف. وإذا كان السلاح مُخَزَّنًا، أزل كل الزيت والشحم الزائدين قبل إطلاق النار، وافحص السلاح دائما قبل إطلاق النار للتحقق من عدم وجود أي قطع تنظيف أو معوقات أخرى متبقية في جوف السبطانة أو حجرة الانفجار)).
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لفحص سجلات الويندوز واصلاحها وتنظيفها Eusing Free Registry Cleaner محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 07-27-2012 10:10 PM
وعاظ السلاطين هم من يقوم بإجترار واعادة الخلافات التاريخية وتوظيفها لا محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-03-2012 02:40 AM
وعاظ السلاطين هم من يقوم بإجترار واعادة الخلافات التاريخية وتوظيفها لا محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-03-2012 02:20 AM
البيكال وما أدراك ما البيكال محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 04-02-2012 01:40 PM
نصائح للمحافظة على وزنك المثالي دون حمية أو ريجيم رًوَحًيَ بًدَوًيهَ الإستشارات النفسية والاحتياجات الخاصة وتطوير الذات 3 01-16-2012 12:22 AM


الساعة الآن 07:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML