إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شركات تنظيف كنب (آخر رد :roknnagd213)       :: شركة متخصصه في مجالات التكييف والتبريد والدكت وأنظمة الحرائق وتمديد الكابلات والتيار الخفيف السعودية (آخر رد :بندر عسيري)       :: شركة شراء اثاث بالرياض (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: شراء معدات مطاعم بالرياض (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: شراء اثاث الرياض (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: شراء اثاث بالرياض (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: سوق الرياض للمستعمل (آخر رد :alriyadhusedmarket)       :: رؤية ولي العهد في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير الأحلام حول الفاصوليا المطبوخة (آخر رد :نوران نور)       :: افضل قهوجيين بالرياض 30% خصم | (آخر رد :layansherief)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-31-2011, 09:10 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139


آية الله آل نمر: لن نسمح لآل سعود بتكرار سناريو البحرين في القطيف



تقرير هام آخر حول خطبتي سماحة آية الله آل نمر اليوم
دعى للوقوف مع المظلوم سنياً كان أم شيعياً
وحذر آية الله آلنمر السلطات السعودية من أننا لن نسمح بتكرارها لسيناريو البحرين في القطيف

دعا إمام وخطيب جمعة العوامية سماحة آية الله الشيخ نمر باقر النمر شعوب المنطقة إلى أن تتحمل مسؤوليتها الدينية في الوقوف ضد القمع المفرط الذي تمارسه الأنظمة السياسية بحق شعوبها المطالبة بالحرية والكرامة.

وفي خطبة الجمعة وأمام حضور حاشد من المصلين، شدد النمر على أن شعوب المنطقة ليست ملكاً للأنظمة الحاكمة، مؤكداً على حقها في التحرر من سلطة الاستبداد والدكتاتورية.

ورفض آية الله آل نمر تصوير ما يجري من أحداث في سوريا وفي البحرين على أساس أنه صراع طائفي، مؤكداً أن الطغيان والدكتاتورية لا تتدين بدين أو مذهب، وأن ما يدفع الأنظمة للإفراط في لغة القمع هو الحفاظ على السلطة لا غير.

وحث على نصرة الشعوب والمجتمعات الحرة أياً كانت وأياً كان انتماؤها المذهبي، مشيراً إلى أنه لا فرق بين سوريا والبحرين، أو بين بريدة و القطيف، أو بين جدة و الأحساء. وتابع بأن الإسلام خيمة تجمع وتحمي كل المسلمين بمختلف مذاهبهم وطوائفهم.

وحذر من أن يتحول المظلوم إلى ظالم لأخيه المسلم، فيظلم الشيعي السني أو يظلم السني الشيعي.


وشدد على مطالبته بالإفراج عن سراح جميع معتقلي الرأي من السنة والشيعة، خاصاً منهم إصلاحيي جدة والشيخ توفيق العامر والسجناء المنسيين.

وأضاف أن المطالبة بالحقوق من خلال التظاهر والتعبير السلمي هو حقٌ مشروع ومسؤولية شرعية، وأن أياً من المذاهب الإسلامية ومنها السلفية لا تحرم التعبير عن الرأي والمطالبة بالحقوق بصورة سلمية.

وأوضح أن الأنظمة السياسية في المنطقة هي التي تدفع الشعوب لخيار التظاهر السلمي حينما توصد أبوابها أمام المطالب المشروعة التي تنادي بها الشعوب.

مضيفاً بأن الكثيرين ممن طرقوا ما قيل أنها أبواب مفتوحة، غيبوا في الغرف المغلقة. في إشارة على ما يبدو إلى الشاب مفيد الهنيدي الذي اعتقلته السلطات مؤخراً بعد أن قدم اعتراضاً رسمياً لإدارة مرور القطيف طالب فيه بإسقاط مخالفة مرورية.

وفي ذات السياق انتقد آل نمر بشدة ما أقدمت عليه القوات السعودية من مداهمات وانتهاك حرمة البيوت وترويع الأهالي بالأسلحة. وحذر من تكرار سياسة المداهمات، مشدداً بأن عواقبها ستكون وخيمة على المعتدي حيث أن الدفاع عن العرض والمال مسؤولية شرعية وفطرة إنسانية.

وكانت قوات الأمن السعودية داهمت قبل أيام عدة من البيوت واعتدت على الممتلكات الخاصة لأصحابها. وقد نسب مراقبون للأهالي تعرض أموالهم للسرقة من قبل القوات.

وأوضح آية الله آل نمر أن لغة الرصاص واللجوء للحلول الأمنية هي السبب الأساس في التوتر الذي تشهده المنطقة مؤكداً على أننا نستمد قوتنا من الله ولا نخاف لغة الرصاص ومن يريد أن يحاورنا فليأتي لنا هنا ومنازلنا مفتوحة ولن نذهب إلى أحد حسبما ذكر.

وتعليقاً على ذكرى أربعينية الشهداء شدد على ضرورة التمسك بمنهج الشهادة لأنه سبيل تحصيل الحقوق والكرامة. وأشار إلى المقام العظيم الذي جعله الله سبحانه للشهداء، وأن الجرحى الذين يتعرضون للاعتداءات الجسدية والنفسية ويقابلونها بالصبر والثبات لهم مقام الشهداء يوم القيامة.
http://kr146.homeip.net/index.php?act=artc&id=16054
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جواسيس ال سعود في القطيف محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-27-2011 01:10 PM
الموت لآل سعود - القطيف 5 ديسمبر 2011م محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-06-2011 09:10 AM
رأي أهل القطيف في آل سعود محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 12-04-2011 11:10 AM
القطيف تهتف الموت لال سعود في التشييع اليوم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-23-2011 10:20 PM
تظاهرة غاضبة في القطيف لجريمة قتل شاب من اهالي القطيف من قبل آل سعود محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-21-2011 10:40 PM


الساعة الآن 10:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML