إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: ما تفسير بيض الدجاج في المنام؟ (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم منزل (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير رؤية شخص معاق في المنام لابن سيرين (آخر رد :نوران نور)       :: تعطل السيارة في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: حلمت أني متزوجة (آخر رد :نوران نور)       :: تفسير حلم موت شخص حي لابن سيرين (آخر رد :نوران نور)       :: دورة الدبلومة المهنية فى إدارة الموارد البشرية (آخر رد :ملتقى الخبرات)       :: السيارات في المنام (آخر رد :نوران نور)       :: السياحة في البانيا وكوسوفو المسافرون العرب (آخر رد :emad100)       :: تفسير حلم العزاء (آخر رد :نوران نور)      

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-15-2018, 05:50 AM
عضو ماسي
بيانات محروم.كوم
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 2,100,613
عدد الـنقاط :3341
 تقييم المستوى : 2139

فوائد البصل أول من تعرف عليها هم القدماء المصريون، فقد عرفوا قيمته الغذائية أصبح طعاماً أساسياً لهم أثناء بناء الأهرامات يمنحهم القوة والنشاط، وجاء من بعدهم الكثير من الأطباء العرب الذين أشادوا بفوائد البصل وقيمته الغذائية، وكان من أبرزهم الطبيب العلامة ابن سينا الذي أوصي بتناوله في قانونه، كما اوصي به داود الأنطاكي في تذكرته وسنتعرف في هذا المقال على فوائد البصل وأفصل الوصفات العلاجية الخاصة به.




فوائد البصل العلاجية وخصائصه
الجلطة هي عبارة عن حدوث تلاصق لبعض مكونات الدم (الصفائح البيضاء) وإذا التصقت هذه الجلطة بجدران شريان (خاصة النوع الناشف الجدار أو المتصلب) فإن ذلك يعوق اندفاع الدم خلال الشريان إلي العضو المُغذي به، فإن كان ذلك الشريان في الشريان التاجي تحدث حالة الذبحة الصدرية أو جلطة القلب أو قد يموت الشخص في الحال علي حسب حجم الجلطة وموضعها (السكتة القلبية).

من أهم فوائد البصل أنه يمنح الجسم مناعة أو حصانة ضد الإصابة بالجلطات إذا داوم الشخص علي تناوله باستمرار، وقد أكدت هذه الفائدة الكثير من التجارب التي أجريت على مجموعة من المرضي في جامعة نيو كاسل وكلية طب فيكتوريا، حيث أجريت تجربة على 22 مريضاً تتراوح أعمارهم بين 19 إلى 78 عاماً كان يُقدم لهم طعام الإفطار عبارة عن 60 غرام من البصل بصوره المختلفة ومع متابعة عينات من دماء هؤلاء المرضي تبين أنهم حصلوا على مناعة شديدة ضد الإصابة بالجلطات.



وصفات البصل لعلاج الأمراض المزمنة
أثبتت الأبحاث أن العامل الموجود في بالبصل والذي يحمي من تكون الجلطات لا يتأثر بالحرارة ولا يذوب في الماء، لذا فتناول البصل في صوره المختلفة سواء كان طازجاً أو مشوياً أو مسلوقاً أو مقلياً لا يفقده شيئاً من قدرة الوقائية ضد الإصابة بالجلطات وأمراض القلب.

وصفة لمرضي القلب:
إذا وضعت بصلة “مشوية في الفرن” على بطن قدم المريض قبل النوم، يؤدي ذلك إلى تحسن حالة القلب وتقليل التعرض للأزمات القلبية المفاجئة التي قد تصيب الأنسان في الكثير من الحالات.




البصل ومريض السكر
بالنسبة لمريض السكر فهو انفع الناس من تناول البصل، وذلك لأن فرصة حدوث الجلطات والأزمات القلبية تزداد بين مرضي السكر عن غيرهم، بذلك يوفر لهم تناول البصل الحماية من هذه الناحية، ومن ناحية فإن البصل له تأثير على مرض السكر نفسه وهذا الأثر يرجع إلى مادة “الجلوكونين” الموجودة في البصل، فهذه المادة لها مفعول شبيه بمفعول هرمون الأنسولين، ولذا تعتبر من أهم فوائد البصل.


البصل ومريض الربو
تنشأ أزمة الربو من حدوث ضيق بالشعب الهوائية وانسداداها بالإفرازات المخاطية (البلغم)، وقد وجد ان البصل له قدرة كبيرة في طرد البلغم بذلك يخلص الشعب الهوائية من انسدادها وتتحسن حالة التنفس، لذلك يمكن استخدام (عصير البصل) بأمان في علاج نوبات الربو وذلك على النحو التالي:

تؤخذ ملعقة صغيرة من عصير البصل بعد مزجها بعسل النحل النقي كل 3 ساعات حتى يتم طرد البلغم وتتحسن حالة التنفس، ولاحظ كذلك أن من أهم الأسباب التي تساعد في حدوث نوبات الربو واستمرارها لفترة طويلة هو توتر المريض وانزعاجه لذلك فوائد البصل تظهر أيضا في علاج نوبات الربو من هذه الناحية، حيث أنه يعمل علي تهدئه الأعصاب وإزالة التوتر.
ما رأيك في فوائد البصل العلاجية؟ شاركونا آرائكم في التعليقات
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع مهم مهم مهم مهم مهم مهم مهم محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 11-23-2010 03:52 PM
عسل يمنــــــــــــــــي جودة في الإنتاج لعلاج الربو والضعف وتنقية البشرة محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-10-2010 12:10 PM
خلطه اعشاب لعلاج الربو والسعال محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 02-03-2010 08:00 PM
الحلومر ......... مشروب سودانى !!!!! اصعب مشروب علي الاطلاق محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-02-2009 04:20 PM


الساعة الآن 01:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML