إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية


اخبار محلية و عالمية اخبار الصحف , اخبار محليه , اخبار عالميه ,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-06-2010, 11:10 AM
الصورة الرمزية دلــــــــوعة الامارات
مشرفة
بيانات دلــــــــوعة الامارات
 رقم العضوية : 31508
 تاريخ التسجيل : May 2008
الجنس :
علم الدوله :
 المشاركات : 2,776
عدد الـنقاط :14391
 تقييم المستوى : 114

فعاليات بألوان الطيف في أيام وليالي الصيف



دبي - سومية سعد:




كثيرة هي فعاليات الصيف هذا العام، وكثرتها دليل تنوعها واختلافها، وتباين درجاتها، لكنها في مجموعها تشكل ألوان طيف ساحرة لصيف ،2010 صيف يحتفي بمواهب الصغار والشباب، ويفتح الأبواب أمام المتعة والترفيه، ولا يغفل أبواب التثقيف والوعي، وربط الأجيال الجديدة بالماضي وتقاليده وعاداته الجميلة الأصيلة التي شكلت هوية هذه الأرض الطيبة وروح أهلها .كثيرة هي فعاليات صيف ،2010 وجمالها في كثرتها وتنوعها، لأن ذلك يتيح لكل فتى وفتاة، لكل طفل وطفلة، أن يجد ما يحب ويهوى، لأن ألوان طيف الفعاليات بلا حدود .


عقدت، أمس، لجنة المتابعة والتقيم للمشروع الوطني صيف بلادي 2010 اجتماعاً برئاسة راشد المطوع رئيس اللجنة وحضور جمال الحمادي نائب المنسق العام لصيف بلادي، حيث تطرقت اللجنة إلى التقارير التي قدمها أعضاء اللجنة العليا إثر جولاتهم التفقدية في أكثر من 51 مركزاً للأنشطة الصيفية في مختلف إمارات الدولة، حيث ترصد التقارير المقدمة سير الفعاليات خلال الأسبوعين الأولين من المشروع الوطني، من حيث انتظامها ومستوى الإقبال عليها، وعدد الطلاب المشاركين، ومستوى الأداء .


وقال راشد المطوع إن اللجنة تعرضت لنوعية الفعاليات ومستوى تطور الأداء في المراكز الثقافية والشبابية والاجتماعية والشاطئية، كما تطرقت إلى قدرات المراكز المشاركة على قبول أعداد أكبر خلال الأسابيع المقبلة من صيف بلادي، مضيفاً أن اللجنة لم تغفل رؤية أولياء الأمور والطلبة حول الفعاليات .


وأشار إلى أن اللجنة تعقد اجتماعاتها بصفة دورية لتكون على دراية بكافة المستجدات، التي تخص وصول الأنشطة إلى كافة أبناء الإمارات، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية التي حددتها اللجنة العليا برئاسة خالد المدفع والتي تركز على أهمية أن تتكامل الأنشطة والبرامج التي تقدم للشباب لتساعد في تكوين الشخصية الوطنية التي تعتز بهويتها وانتمائها، إضافة إلى الحرص أن تكون الأنشطة متنوعة وجاذبة للشباب في آن واحد .


وأكد المطوع أن مديري المراكز يلعبون دورا مهما في انتظام وتفعيل كافة الأنشطة والفعاليات التي أقرتها اللجنة العليا ضمن فعاليات المشروع الوطني، مشيدا بالجولات التفقدية التي قام بها أعضاء اللجنة العليا، وما لها من أثر إيجابي في رصد كافة النقاط الإيجابية والتركيز عليها لصالح الشباب .



كما ثمن المطوع المتابعة المستمرة من عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع للفعاليات، في كافة المراكز المشاركة في صيف بلادي، وتأكيده على ضرورة اهتمام كافة المشاركين في تنظيم المشروع الوطني صيف بلادي الذين يتجاوزون 700 موظف ومشرف بتحقيق الأهداف الاستراتيجية من البرنامج، من خلال تكامل الأنشطة الثقافية والرياضية مع البرامج التراثية والعلمية والترفيهية، لتقدم وجبة متكاملة العناصر للطلبة خلال الإجازة الصيفية .


وصل عدد المشاركين في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برأس الخيمة إلى أكثر من 450 طالباً وطالبة، وتضمنت نشاطاته مجموعة من الدورات الفنية منها الأشغال اليدوية، الرسم على الزجاج واللوحة الصغيرة، وكشف إنتاج الطالبات المشاركات عن مواهبهن وإبداعاتهن الكامنة حيث كانت هذه الدورات، بمثابة فرصة لهن لتنمية وصقل معارفهن .


وعن الأنشطة الرياضية المتخصصة والتي تندرج تحت مسمى “النشاط الرياضي”، يمارس الطلبة من خلالها تنس طاولة والتايكواندو وبي بي فوت، كما تمت إضافة نشاط لعبة “البلاي استيشن” التي شهدت إقبالاً كبيراً من مختلف الأعمار، بالإضافة إلى أنه تم اصطحاب الطلاب إلى الشاطئ لممارسة عدة أنشطة رياضية .


كما انطلقت دورة الرماية، وتم تسجيل 25 طالباً، حيث تدربوا على بعض القواعد العسكرية في مركز تدريب الشرطة برأس الخيمة، وكيفية استخدام بعض الأسلحة من قبل المدربين في المركز .


أما بالنسبة للدورات التعليمية وهي أساسيات الكمبيوتر واللغة الإنجليزية، فقد التزم الطلاب والطالبات بحضور المحاضرات، إضافة إلى عدد من ورش العمل .


كما نظم المركز رحلتين الأولى إلى محكمة رأس الخيمة وكانت مخصصة للبنين، أما الرحلة الثانية فقد تم اصطحاب البنات إلى متحف الشارقة . بجانب اليوم المفتوح الذي تضمن العديد من الفعاليات والمسابقات، وعرض فيديو يتضمن انجازات الطلاب في المشروع، ثم تلا ذلك توزيع الهداية والجوائز على الحضور



وعلى جانب آخر نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أم القيوين، حملة تطوعية لطلاب المركز الصيفي بعنوان “ناشئة عطاء” وهو برنامج يحث منتسبي المشروع الوطني صيف بلادي ممن لا تتجاوز أعمارهم عشر سنوات على غرس ثقافة التطوع وقيمه ومساعدة أفراد المجتمع من حولهم، مما ينمي لديهم الإحساس بالمسؤولية والبذل والعطاء في مساعدة الآخرين، حيث قام الطلاب بزيارة إلى مواقع مختلفة في المنشآت الصناعية بأم القيوين، وكذلك توجهوا إلى مشروع إنشاء وإنجاز مستشفى عام أم القيوين الجديد، والتقى الطلاب فيها بالمهندسين القائمين على المشروع الذين شرحوا تفاصيل العمل، كما التقوا بالعمال وقاموا بتوزيع الماء المثلج والمرطبات عليهم .


وأضاف عبدالله علي بو عصيبة مدير مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين أن الهدف من البرنامج غرس وتعزيز الوازع الديني الذي يركز ويحث على مساعدة الآخرين وبذل الخير في سبيل الله، بالإضافة إلى إنه يدعو إلى إقامة علاقات إنسانية مبنية على الاحترام ويساهم في تحقيق النفع العام للمجتمع .


“الشؤون” تطلق “معاكم أحلى”


دبي - “الخليج”:


اطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية برامجها الصيفية لعام 2010 تحت شعار “معاكم الصيف أحلى” والمتمثل في برامج متنوعة سيتم تنفيذها من خلال مراكز التنمية الاجتماعية والبالغ عددها 10 مراكز، موزعة على جميع الإمارات، وتهدف إلى صقل شخصية الفئات المستهدفة من الطلبة والطالبات، بالإضافة إلى باقي المشاركين .


وأشارت فوزية طارش مديرة إدارة التنمية الأسرية بالوزارة إلى أن البرنامج الصيفي يتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية الأخرى، حيث يقدم كل مركز على حدة بعض الأنشطة الاجتماعية والثقافية والدينية والعلمية ودورات في الاسعافات الأولية، بالإضافة إلى مبادرة بالقرآن نسمو، فن التجميل للفتيات، نقش الحناء، الخياطة، صنع الإكسسوارات وتعليم اللغة الإنجليزية، وصنع الحلويات، وإعادة تدوير النفايات، ومسابقات تراثية” .


“نحو صيف هادئ” بلا حوادث مرورية


تتواصل فعاليات مشروع “نحو صيف هادئ” الذي تنظمه الإدارة العامة لمراكز الناشئة إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في المنطقة الشرقية بمركزي ناشئة خورفكان وكلباء، بالإضافة إلى مركز ناشئة واسط في مدينة الشارقة خلال الإجازة الصيفية لهذا العام ،2010 حيث أقيمت في مركز ناشئة خورفكان محاضرة بعنوان “الحوادث المرورية” قدمها النقيب مبارك مسعود الحمادي من شرطة المنطقة الشرقية بمشاركة 26 ناشئاً وشاباً من المنتسبين للمشروع، تم خلالها التطرق إلى العديد من المحاور بداية من أطراف الحادث المروي المتمثلة في السائق والمركبة والمشاة، ومروراً بأنواع الحوادث المرورية وأسبابها، وختاماً بقوانين وقواعد السير التي تسهم في حماية الناشئة من مخاطر الحوادث، وتهدف هذه المحاضرة إلى إكساب الناشئة ثقافة مرورية واعية تجنبهم من مخاطر الحوادث المرورية وتمكنهم من التعامل بكل مرونة مع قوانين وقواعد السير .


فيما أقيمت في مركز ناشئة واسط محاضرة أخرى بعنوان سلوكيات الشباب وكيفية التعاون مع الشرطة المجتمعية قدمتها الملازم أول مليحة محمود المازم ضابط التدريب في إدارة التخطيط والتطوير بشرطة الشارقة، حيث ركزت على مجموعة من المحاور منها أهمية الأخلاق، وضرورة اختيار الأصدقاء بعناية، على أساس تجنب الانحرافات السلوكية التي تؤدي فيما بعد إلى قضايا أكبر، كما تطرقت إلى أهمية دور كافة أفراد المجتمع في التعاون مع الشرطة في ظل وجود الشرطة المجتمعية بهدف الوقاية من الجريمة والحد من الانحرافات .


وذكر أحمد سليمان الحمادي مدير عام مراكز الناشئة أن مشروع نحو صيف هادئ يهدف إلى استثمار أوقات فراغ الشباب بالإضافة إلى التخفيف من حدة المشكلات التي يسببها الأبناء لآبائهم خلال الصيف من خلال تعديل سلوكياتهم عبر مجموعة من الدورات التي تراعي الجانب المهني والروحي والسلوكي .


“ساعد” تشارك فنياً في “صيفنا مميز”


أبوظبي - “الخليج”:


شاركت “ساعد” للأنظمة المرورية في فعاليات النشاط الصيفي “صيفنا مميز 2010” بمسابقات فنية وتثقيفية شملت مرسماً حراً، وندوات إرشادية عن الحوادث المرورية، وذلك ضمن الدور الاجتماعي الذي تضطلع به للحد من الحوادث والمخالفات المرورية .


وأشارت مريم محمد الأحمدي، المديرة التنفيذية للعلاقات، إلى استقطاب مرسم ساعد الحر بعنوان “السلامة المرورية”، العديد من الجمهور الذين وجدوا في مراكز مؤسسة التنمية الأسرية ونادي تراث الإمارات، والمراكز التجارية المختلفة .


وأضافت: إن التوعية والثقافة المرورية وغرسها لدى أفراد المجتمع، خصوصاً لدى طلبة المؤسسات والمراكز التعليمية، تخلق مجتمعاً راقياً يعيش فيه الجميع بأمان، مما يُنمي في داخلهم المسؤولية واحترام الطرق وعدم خرق القوانين .


اسبح والعب كاراتيه في نادي الثقة


يشهد النشاط الصيفي بنادي الثقة للمعاقين بالشارقة إقبالاً كبيراً من المشاركين وذلك بعد ثلاثة أسابيع من انطلاق الفعاليات التي تستمر حتى الأول من أغسطس/ آب ،2010 ويشمل الفئات العمرية من 5 سنوات إلى 12 سنة، ويتضمن أنشطة متنوعة منها السباحة والكاراتيه وحفظ القرآن الكريم والحاسب الآلي وصالة الألعاب الرياضية، بجانب الرحلات العلمية والترفيهية .


ويؤكد طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين أن الأنشطة الصيفية لهذا العام، تأتي لتطبق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الاهتمام بالناشئة والشباب، مشيراً إلى أن مجلس إدارة النادي يقوم عادة بتقييم البرامج المقدمة كل عام من منطلق حرصه على مصلحة الطلبة وضمان تقديم برامج متميزة تعمل على صقل شخصية الطلاب وتعزز الجوانب السلوكية والايجابية لديه . وقال إن فلسفة هذه البرامج تقوم على استثمار وقت الفراغ خلال العطلة الصيفية فيما يعود على أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات بالنفع ويفرغ طاقاتهم ويجنبهم الوقوع في السلوكيات غير المرغوبة والتي عادة ما يسببها وقت الفراغ الطويل غير المستغل بصورة جيدة .


ويقول عيسى مخشب أمين السر العام إن النشاط الصيفي لهذا العام ليس مجرد أنشطة لقضاء وقت الفراغ ولكنها أنشطة هادفة تصقل شخصية الطلاب وتكسبهم المهارات والخبرات وتشبع حاجات الطلاب العقلية والبدنية والاجتماعية بطريقة تربوية سليمة تسهم في بناء الشخصية الإيجابية القادرة على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية الفعالة .


من جانبه أكد احمد سالم المظلوم مدير النادي بأن إدارة النادي تعمل على تطوير الأنشطة باستمرار عاماً بعد عام بحيث تتوافق مع متطلبات واحتياجات أبنائنا الطلاب كما عملنا على تنوع الأنشطة التي تهدف إلى غرس قيم وعادات وتقاليد مجتمعنا في نفوس أبنائنا الطلاب .


وتعتبر رياضة السباحة من أكثر الأنشطة جذباً للطلاب خصوصاً خلال فترة الصيف ويؤكد المدرب عباس محمد أن نهدف من خلال برامجنا لصيف هذا العام إلى تعليم الأولاد والفتيات المهارات الأساسية لرياضة السباحة وتجعلهم قادرين على السباحة بمفردهم، مشيراً إلى تواجد المسبح على أحسن المواصفات العالمية وعدد من المدربين والمشرفين بغرض توفير أكثر وسائل الأمن والسلامة .


ويشير مدرب الكاراتيه طارق عباس علوان إلى أن الهدف من البرنامج الصيفي تعليم الأولاد المهارات الأساسية في الكاراتية بما يمكنهم من تفريغ طاقاتهم والقدرة على الدفاع عن أنفسهم .


راشد المحيان يروي عن أيام زمان


بهدف تنمية الهوية الوطنية واكساب المشاركين قيم وعاداتنا مجتمع الإمارات، استقبل راشد المحيان نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد رئيس مجلس أولياء أمور الطلاب والطالبات بالمنقطة الوسطى، صباح أمس، وفداً من المشاركين في النشاط الصيفي في نادي الذيد الثقافي الرياضي، ضمن فعاليات صيف بلادي لمجلس الشارقة الرياضي والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة .


رحب المحيان بشباب الوطن من أبناء المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة، ودعاهم إلى استغلال أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية، واستثمار أوقاتهم بما يفيدهم ويفيد وطنهم، وأشاد في السياق ذاته بجهود نادي الذيد في عنايته بالشباب وما ينفذه من برامج هادفة وطموحة .


وتحدث راشد المحيان عن أهمية المجالس العربية القديمة التي كانت سائدة ودورها في تنشئة الشباب وتعليمهم العادات والتقاليد، ونقل تراث الأجداد من خلال الشواب الذين يقصون الخراريف . وتطرق في حديثه الأبوي إلى ما يتضمنه الديوان من مستلزمات الضيافة وجلوس الضيوف وكيفية دخولهم وتبادلهم الحديث . وأشار إلى بداية حضور (المطوع) وتعليمه الشباب من خلال جلسات دراسية .


وفي الختام تم إجراء مسابقة ثقافية تضمنت 3 أسئلة عن الأحاديث الشريفة في الطعام واركان الإسلام وأركان الإيمان والبسملة ثم وزعت جوائز على الفائزين .


“تسلّ وتعلّم” في “قيّظ ويانا”


أبوظبي - بهيج وردة:


بدأت أمس في مركز مؤسسة التنمية الأسرية بأبوظبي بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ضمن فعاليات الملتقى الصيفي “قيظ ويانا”، دورة تعليمية شاركت فيها 25 طالبة من مختلف مدارس الإمارة، تحت عنوان “تسل وتعلم” مع اللغة الفرنسية، تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتهدف للتعريف ببعض القواعد البسيطة والمفردات اليومية الفرنسية .


قالت مريم مسلم المزروعي مديرة مركز التنمية الأسرية في أبوظبي إن هذه هي المرة الأولى التي ينفذ فيها البرنامج الصيفي في مركز التنمية الأسرية بأبوظبي، وتستهدف نشاطاتنا الفتيات من فئتين عمريتين الأولى من 6-13 سنة، والفئة الثانية من 14-18 سنة، وذلك بناء على استبيان قمنا بتوزيعه على عدد من المدراس الخاصة والحكومية، وقامت المؤسسة بعدة دورات للشباب من 14-18 سنة، كما سمحت لبعض الأمهات في دورات التنمية الذاتية بالحضور برفقة بناتهن لزيادة التلاحم بين أفراد العائلة، وأوضحت المزروعي أن كثيراً من الأمهات الموظفات طالبن بأن يكون وقت النشاطات مسائياً، مما يسمح لهن بالقدوم مع بناتهن والمشاركة في الفعاليات التي تقيمها المؤسسة .


وعبرت العديد من الفتيات المشاركات في “تسل وتعلم” مع اللغة الفرنسية عن استمتاعهن بالدورة، وقالت عائشة الفارسي من مدرسة المواهب النموذجية إن أسلوب التدريس ساعدنا على حفظ بعض المفردات الفرنسية، في حين رأت ريم الجسي من مدرسة الظبيانية الخاصة أن تعلم اللغة الفرنسية موضة، ومن لا يعرف الفرنسية فهو ليس على الموضة، في حين كانت فاطمة الفارسي تعرف بعض المفردات الفرنسية من دورات سابقة لكنها ذهبت مع النسيان، إلا أن أسلوب المدرسة ساعدها على استعادة بعض مما تحفظ، والتفاعل مع الدورة بشكل جيد .


وكذلك اعتبرت ميثاء النقبي من مدرسة جمانة بنت أبي طالب في خورفكان أنها بحاجة لدراسة الفرنسية بشكل جيد مستقبلا، لرغبتها في زيارة أوروبا ومعرفة لغة بعض دولها .


وقالت المدرسة جميلة آيت عمر إن اختلاف المستويات ومدة الدورة يجعل الإلمام بالقواعد أمراً صعباً في فترة قصيرة، لكنها اعتبرت أنها فرصة لاكتشاف الشغف بتعلم اللغات من قبل الفتيات، حيث قامت بتعليمهن كيفية تقديم النفس، والألوان، وكيفية صياغة جمل قصيرة بالاستفادة من قائمة المفردات التي سيحفظنها خلال الدورة .


مناقشة الثروة السمكية بالإمارات في دورة الشارقة للتأهيل البيئي


الشارقة - “الخليج”:


واصلت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة صباح أمس فعاليات برنامج دورة الشارقة الحادية عشرة للتأهيل البيئي بمركز حيوانات شبه الجزيرة العربية في الشارقة .


بدأ برنامج اليوم السابع للدورة بمحاضرة للمهندس عمران محمد الشحي من ادارة الثروة السمكية بوازرة البيئة والمياه بدبي تحت عنوان “البيئة البحرية جزء لا يتجزأ من الإمارات “تناول فيها الثروة السمكية في الدولة باعتبارها أحد أهم القطاعات التي تسعى وزارة البيئة والمياه لتنميتها والحفاظ عليها وتنظيم استغلالها على مستوى الدولة بما يكفل استدامتها في الحاضر والمستقبل وذلك لكونها جزءاً من منظومة الأمن الغذائي .


واشار الشحي الى جهود الدولة في استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية من خلال تبني فكرة إنشاء شعاب مرجانية تعمل على توفير الغذاء والحماية للأسماك، ونشر فكر استثماري يركز على الاستفادة المثلى من الاسماك ومنع تصديرها الى خارج الدولة، بالاضافة الى تشجيع الاستزراع السمكي .


وقدمت أسماء سيف السويدي من اللجنة المنظمة للدورة محاضرة حول “ثقافة الترفيه الاجتماعي في البيئات الطبيعية” أوضحت فيها علاقة الإنسان بالبيئات الطبيعية في المراحل المختلفة من تطوره ومفهوم ثقافة الترفيه الاجتماعي في البيئات الطبيعية، وأشارت إلى السلوكيات الواجب اتباعها في البيئات الطبيعية، وعلاقة النمو الاقتصادي والمشاريع العمرانية بالبيئات الطبيعية، واستعرضت تجربة إمارة الشارقة في مجال تجسيد مفهوم ثقافة الترفية الاجتماعي في البيئات الطبيعية .


ونظمت اللجنة المنظمة تحت أشراف هناء سيف السويدي مدير هيئة البيئة والمحميات الطبيعية انتخابات برلمان الدورة حيث انتخب الرئيس عبدالله الجودر رئيسا للبرلمان ونائبة حسين محمد .


وفي سياق آخر نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه وهيئة البيئة أبوظبي امس الأول محاضرات بيئية، حيث ألقى أشرف السبحي مدير المحميات البحرية محاضرة تحت عنوان التنوع الحيوي والانعكاسات المحلية والعالميه استعرض من خلالها مفاهيم التنوع الحيوي معتبرا ان التنوع الحيوي هو الحياة على الأرض بمختلف أنواعها وبيئاتها .


وأشار السبحي الى أهمية التنوع الحيوي كونه المصدر الوحيد للغذاء ومعيناً لاينضب للدواء ومصدراً للسياحة والترفيه كما تحدث عن الوضع الحالي للتنوع الحيوي عالمياً ومحلياً وتأثر كل منهما بالآخر والجهود الدولية والمحلية لتعزيز حالة التنوع الحيوي .


واختتم برنامج امس بورشة عمل قدمتها رشا المديفعي من هيئة البيئة في الشارقة حول التغيير المناخي ومشكلة الاحتباس الحراري وتم في سياقها التعريف بظاهرة التغيير المناخي والاحتباس الحراري والعوامل التي أدت الى بروزها، والتي تتمثل في الملوثات الغازية ودخان المصانع، كما أشارت الى ظاهرة الاحتباس الحراري التي تتسبب في ذوبان الثلوج وحدوث الاختلال في درجة الحرارة وارتفاع ملوحة البحر والتصحر.


تلاوة القرآن في “الإرشاد الاجتماعي” بعجمان


عجمان - ماهر خالد:


يعتبر مركز الارشاد الاجتماعي في عجمان من المراكز الاجتماعية ذات المضمون التربوي المهتمة بتنشئة جيل واع ومنتج، حيث يسعى إلى المساهمة الفعالة في صناعة أجيال متميزة مع تطوير الفكر التربوي بجميع ميادينه (الأسرة، المدرسة) معتمداً في عمله على الأساليب التعليمية والإرشادية الحديثة والقائمة على القيم والمبادئ .


ومن الخدمات الأساسية التي يحرص على تقديمها للطلبة والناشئة الاستشارات المتعلقة بتربية الأبناء، سواء كان ذلك بتنمية مهاراتهم أو من خلال التدريب الأسري والاجتماعي والتعليمي، إضافة إلى ذلك يهدف المركز إلى تعزيز دور التربية الأسرية على تنشئة الأبناء والارتقاء بهم في مختلف الجوانب الحياتية كالجوانب النفسية والاجتماعية والدينية، مع إنشاء مراكز للمراجع التربوية وتقديم وإعداد البرامج الإعلامية التربوية للأطفال والشباب .


ويؤكد خالد محمد عبد الله الشيبة النعيمي المدير العام لجمعية الإرشاد الاجتماعي بدء تنفيذ البرنامج الصيفي السنوي الذي يستمر لمدة 45 يوماً من خلال 16 مركزاً ولجنة، بإشراف 30 مشرفاً ومشرفة .


وقال خالد النعيمي “إن العام الحالي شهد إقبالاً متزايداً من الطلبة المشاركين والبالغ عددهم أكثر من 650 طالباً وطالبة، لتنوع البرامج المطروحة والمشتملة على برامج تربوية، اجتماعية، ثقافية، علمية، دينية”، لافتاً إلى أن إدارة الجمعية حريصة على تعزيز الانتماء للوطن وبناء جيل شغوف بالعلم والمعرفة وقادر على مواصلة البناء والتقدم .


وأضاف خالد النعيمي أن الجمعية تعمل على مدار العام من دون انقطاع في التواصل ما بين الطلبة وأولياء أمورهم لتذليل أي معوقات قد تنتج تحت أي ظرف ما، حيث تتوفر الكتب العلمية وفرص استخدام الشبكة العنكبوتية مجاناً، ومتابعة أوضاعهم الدراسية، مشيراً إلى أن القسم النسائي التابع للجمعية بدأ بتنفيذ برنامج تعليمي وترفيهي تحت شعار “الأسرة في موسم التجديد”، ويهدف إلى تمكين جميع أفراد الأسرة من الالتقاء ضمن مناخ يعزز العلاقات الأسرية ويعمل على تطويرها .


ويشير حميد العوضي مدير مركز مصابيح الهدى لتحفيظ القرآن الكريم التابع للجمعية إلى بدء فعاليات النشاط الصيفي تحت شعار “منزلتي عند آخر آية أقرأها” بمشاركة 90 طالباً من مختلف المراحل العمرية، من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية، مشيراً إلى أن المركز يعد من المراكز التربوية ويهدف إلى تربية الأجيال على حفظ كتاب الله الكريم والتفكر في معانيه العطرة والتزود من مناهل علوم القرآن، والعمل بأحكام الدين الحنيف، من خلال تخريج نخبة من حفظة كتاب الله المهرة والمؤهلين علمياً ومهارياً وفكرياً، وفق أحدث الأساليب التربوية والتعليمية الرائدة، كما يتركز نشاط المركز خلال فترة الصيف على تحفيظ وتلاوة ومراجعة القرآن الكريم .


تعلّم كيف تخدم العملاء؟


ضمن فعاليات الأنشطة الصيفية التي تنظمها الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي لطلاب وطالبات المدارس لعام ،2010 انطلقت “دورة خدمة العملاء” بمشاركة 35 طالباً بنادي ضباط شرطة دبي في القرهود .


وقال المقدم ناصر عبد الواحد العور، مدير إدارة العلاقات المجتمعية بالإدارة العامة لخدمة المجتمع ومحاضر الدورة، خلال افتتاحه لأعمال الدورة إن الهدف هو صقل مواهب الطلاب وإكسابهم مهارات وخبرات عملية تساعدهم في أداء عملهم في مراكز خدمة العملاء بمراكز الشرطة خلال فترة التدريب الصيفي .


وأشار إلى أن الدورة تحتوي على تعريف خدمة العملاء، وآلية التعامل مع الجمهور، وحسن التعامل مع المتعاملين، مراحل الحصول على الخدمة، المبادئ الحديثة في خدمة المتعاملين، آثار التعامل الإيجابي والسلبي وبعض القواعد النظرية في التعامل الأمثل .


وفد “الحمرية” يزور المنطقة الغربية


باستضافة ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية للدولة يتوجه وفد من 40 مشاركاً بملتقى الحمرية الصيفي السادس عشر، والتابع لنادي الحمرية الثقافي الرياضي، ضمن فعاليات صيف بلادي للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة، إلى المنطقة الغربية صباح اليوم الثلاثاء، للاطلاع على المنجزات التي تحققت في المنطقة، وزيارة المناطق السياحية والثقافية والتراثية في مدن وهجر المنطقة الغربية .


تأتي الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام متواصلة، في إطار أهداف ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية لاطلاع أبناء الوطن على المنجزات التي حققتها الدولة في إحدى مناطقها، وهي المنطقة الغربية لإمارة الشارقة، وترسيخ قيم الوطنية والانتماء لقيادة الدولة وشعبها الأصيل .


وقال عبيد بن حليمة الشامسي عضو مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي مشرف عام ملتقى الحمرية الصيفي ورئيس الوفد، إن الزيارة تتلاقى مع أهدف نادي الحمرية وديوان ممثل الحاكم في تعريف الشباب بالنهضة التي تحققت في مدن المنطقة الغربية، وتنمية الوعي بالمسؤولية الوطنية تجاه الوطن وقيادته الرشيدة .


وتقدم بالشكر والتقدير لديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على استضافة وفد ملتقى الحمرية الصيفي في رحلة وطنية سياحية هامة لأبناء الحمرية والتي يزرون فيها المنطقة الغربية لأول مرة في حياتهم .


وأشار الشامسي إلى أن برنامج الرحلة سيبدأ بعد وصول وفد الحمرية في تمام الساعة الثانية عشرة اليوم لفندق تلال ليوا، لتبدأ جولة سياحية تعريفية بالمنطقة، على أن يتضمن برنامج الغد التحرك إلى مدينة زايد، وزيارة غابة خب الدهس، بعدها زيارة المركز الثقافي، والتوجه إلى منتجع قصر السراب، والمشاركة في الفعاليات المقامة من مركز شرطة طريف وبرنامج السمر، على أن يتضمن جدول برنامج اليوم الثالث والأخير زيارة مختبر مركز شرطة طريف .


تنس الطاولة والبوتشي في “دبي للرياضات الخاصة”


انطلقت مساء أمس الأول بطولتي تنس الطاولة والبوتشي بنادي دبي للرياضات الخاصة ضمن فعاليات صيف بلادي الذي يستمر حتى 29 من شهر يوليو/ تموز الجاري بمنافسات قوية في تنس الطاولة والبوتشي، حيث شارك أكثر من 20 لاعباً في المنافسات . ونظمت لجنة النشاط الصيفي عدة رحلات ترفيهية للأعضاء والعضوات منها زيارة سيتي سنتر مردف والذي تمتعوا فيها بالألعاب الترفيهية .


كما قاموا برحلة إلى فعاليات مدهش ليتنافسوا في الأنشطة المختلفة الموجودة في مدهش .


من جانبه قال علي سالم المشرف التنفيذي للنشاط إن التنوع له دور كبير في جذب الأعضاء والعضوات للمشاركة في الأنشطة الصيفية، ولذلك نسعى جاهدين لتنوع الأنشطة بما يتناسب مع جميع المشاركين مع اختلاف إعاقتهم . وأضاف أن الألعاب الترفيهية والرحلات الترفيهية لها دور أيضاً في إقبال الأعضاء، لذلك ننظم رحلتين كل أسبوع كما ننظم يوماً ترفيهياً أسبوعياً .


................... الخليج ...................
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 07-06-2010, 05:34 PM   رقم المشاركة : [ 2 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية همس العشق

بيانات همس العشق
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
رقــم العضويـــة : 90690
الـــــدولـــــــــــة : ف قلبّ ناآآآآس
المشاركـــــــات : 14,479 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 28533
الجنس : Female
علم الدوله :
الحالـــة : همس العشق غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
أفتح لك عروقي وتصبح لك دروووب من غير باب ومسكنك بين الأهداااب

 
رسالة MMS

افتراضي

السلام عليكم

تسلمين ع الخبر

ربي يعطيج العافيه


نتريا يديدج
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 التقرير الشهري لآسترآحة أثاث وديكور المنازل والمطابخ والصالات لشهر مآيو 2011
0 التقرير الشهري لآسترآحة أثاث وديكور المنازل والمطابخ والصالات لشهر مآيو 2011
0 يمإْزحهإْ وتردد له "{ ترى إْلكذإْب يروح إْلنإْر ,
0 ياا مقووى ثقته ف نفسه!!
0 مطــــــــابــ خ .*. باللون الاحمــر


 




  رد مع اقتباس
قديم 07-07-2010, 12:23 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية « ݕڨـﭑﯦﭑ בـطٱم ™

بيانات « ݕڨـﭑﯦﭑ בـطٱم ™
تـاريخ التسجيـل : Nov 2008
رقــم العضويـــة : 54795
الـــــدولـــــــــــة : إحْذَر --> ĎҲβ}
المشاركـــــــات : 5,712 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 1729
الجنس : female
علم الدوله :
الحالـــة : « ݕڨـﭑﯦﭑ בـطٱم ™ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
تــدري وش عـيــب الـڪـرامـــﮧ ! انـك تـبـتـعـد عـن انـسـان وانـت تــمــوت بـغــرامـــﮧ

 
رسالة MMS

افتراضي

تسلمين حبوبه عالخبر

وربي يعطيج العافيه عالمجهود الطيب
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 » گآنگ ¬ تذگرنيـﮱ ڤيـﮱ ٱڷبعد ڷحڟآت .. ڤآنٱ ع گثر ٱڷۈڷـﮧ { مآنسيتگ ™
0 בـــبيَبيَ’ لـآ ٺخليَـنيَ . . عْ ذ آ ب [ الۉۈحّدـہۧ ] مآيَنطآق ~♥
0 ¬» تبينـﮱ أرۈح أبيـﮱ ‎"رۈحيـﮱ" تردهٱ ڷيـﮱ ™
0 ۈ ليَت آلقدَر يرَפـم بـפـآليَ ۈ פـآلڪَ " ™
0 ۈإڷهم يآ ځڷيـﮱ ٺرآه حيڷ» ذݕآح ™


 


  رد مع اقتباس
قديم 07-07-2010, 12:56 AM   رقم المشاركة : [ 4 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,833 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي




يعطيك العافية ..

شكراً لك على الخبر

على خير نلتقي لنرتقي ..

__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML