...


         ::   ( : )       ::   ( :amrelmansy)       ::   ( : )       ::   ( :amrelmansy)       ::   ( :amrelmansy)       ::   ( :elzwawy)       ::   ( :elzwawy)       ::   ( : )       ::   ( :elzwawy)       ::   ( :amrelmansy)      

 
LinkBack
  #1  
09-20-2012, 11:20 AM
.
.
.
  : 503
  : Dec 2007
: female
:
  : 2,100,618
:3341
  : 2139

20-09-12 09:50 AM

‫المفصولون يرفضون ت*ويل ملفهم لـ «الات*اد ال*ر»

اعتصم عدد من المفصولين والموقوفين من القطاعين أمس (الأربعاء) بمقر وزارة العمل، وذلك للتعبير عن رفضهم لت*ويل ملفهم من قبل وزارة العمل إلى الات*اد ال*ر لنقابات عمال الب*رين، ونددوا بـ «قيام وزارة العمل بالزج بجهات مؤزمة في ملف المفصولين» ب*سب تعبيرهم.

وأبدى المفصولون امتعاضهم الشديد من قيام الات*اد ال*ر بالاتصال بالعمال المفصولين ودعاهم لتوقيع تخويل يمن*ه كامل ال*ق للتصرف في تسوية قضايا الفصل لكل عامل على *دة وفق ما يرتئيه الات*اد مناسباً».

المفصولون يعتصمون في «العمل» رفضاً لت*ويل ملفهم إلى «الات*اد ال*ر»

رفض المفصولون من مختلف القطاعات ت*ويل ملفهم من قبل وزارة العمل إلى الات*اد ال*ر لنقابات عمال الب*رين، ونددوا بـ «قيام وزارة العمل بالزجّ بجهات مؤزمة في ملف المفصولين».

جاء ذلك في اعتصام نظموه أمس الأربعاء (19 سبتمبر/ أيلول 2012) بمقر وزارة العمل في مدينة عيسى تنديداً بهذا القرار.

وقال مفصولو وموقوفو القطاعين العام والخاص وممتلكات: «نرفض قيام وزارة العمل بالزج بجهات مؤزمة في ملف المفصولين، ونستغرب من تنصلها عن جميع الوعود والالتزامات التي تعهدت بها أمام منظمة العمل الدولية عبر الاتفاقية الثلاثية وأعمال اللجنة، وهو ما يعتبر تخلياً صري*اً للوزارة عن دورها المفترض، وتسويفاً في *ل الملف، ورغبة واض*ة لمزيد من التعطيل والمماطلة».


وأوض* المفصولون والموقوفون في بيانهم أنه «تم فصل قرابة 6000 مفصول بسبب أ*داث فبراير/ شباط 2011 بسبب انتمائهم الطائفي والمذهبي، وقد تم سرقة وظائفهم والاست*واذ عليها من فئات لا تريد الخير للوطن، ومازالت هذه الفئات تستهدف المرجعين منهم وت*رمهم من أبسط ال*قوق المكتسبة التي يتمتعون بها قبل الفصل، وت*رمهم من أجورهم وفرص التدريب والترقيات».

وأبدى المفصولون امتعاضهم الشديد «من قيام وزارة العمل بتسليم بياناتهم إلى ما يسمى الات*اد ال*ر لنقابات عمال الب*رين، *يث قام الأخير بالاتصال بالعمال المفصولين ودعاهم لتوقيع تخويل يمن*ه كامل ال*ق للتصرف في تسوية قضايا الفصل لكل عامل على *دة وفق ما يرتئيه الات*اد مناسباً».

وأكدوا ضرورة أن تبتعد الوزارة عن لعب هذه الأدوار التي تعد هروباً من تنفيذ التوجيهات الملكية وأوامر القيادة السياسية، وخصوصاً أوامر نائبي رئيس الوزراء، وتوصيات اللجنة الب*رينية المستقلة لتقصي ال*قائق التي أكدت على بطلان *الات الفصل وطالبت بإرجاع جميع المفصولين، وكذلك عبر التزام ال*كومة أمام مندوبين المنظمة في لقاءاتهم مع كبار المسئولين.

واعتبر المفصولون أن اعتصامهم أمس (الأربعاء) «أجهض ما قيل سابقاً عبر الإعلام وادعاءات بأن 92 في المئة من المفصولين عادوا إلى أعمالهم».

وطالب المفصولون وزارة العمل بأن «تعمل جادة على تنفيذ هذه الأوامر والتوصيات بوصفها مسئولاً يمتلك كل الصلا*يات للتنفيذ، عوضاً عن اللعب بأرزاق الناس واستغلالها لت*سين السمعة ولترضية بعض الجهات».

وأشاروا إلى أن الوزارة «تريد من المفصولين أن يسلموا رقابهم لجهات متورطة أصلاً في فصل مئات العمال والتشهير بهم وشتمهم في التلفزيون الرسمي وتخوينهم وكيد التهم لهم كالتسييس وتنفيذ الأجندات ال*زبية»، مستغربين بأن «تتغاضى الوزارة عن هذا الأدوار التي مارستها ومازالت تمارسها هذه الجهات ضد المفصولين لتأتي وتشركهم في *ل الملف هذه المرة».

و*ملوا ممثل ال*كومة رئيس اللجنة الثلاثية المعنية بمعالجة ملف المفصولين المسئولية الكاملة في تعطيل عمل اللجنة وعدم تنفيذه للتوافقات بين أطراف اللجنة وعن استمرار تعطلهم في ظل هذه الخطوات الغريبة التي تجن* لها الوزارة، وطالبوه الالتزام بتطبيق التوجيهات والأوامر الصادرة عن القيادة السياسية بشكل مهني يضع مصل*ة الوطن والمفصولين وعوائلهم فوق كل اعتبار.

وذكر المفصولون أن «وزارة العمل سلمت البيانات الشخصية للمفصولين المسجلين في قوائمها لما يسمى بالات*اد ال*ر، بدلاً من تسليمها إلى الجهات المعنية والرسمية، وهذا ما لا يجوز ولا ي*ق لهم، وكان ينبغي منهم التعامل بسرية و*رفية في بيانات المفصولين».

وشدد المفصولون في ختام الاعتصام على تشبثهم على أن يكون الات*اد العام للنقابات عمال الب*رين هو الممثل الشرعي لكل عمال الب*رين في تبني والدفاع عن قضاياهم.

إلى ذلك، أفاد مفصولو القطاع المصرفي أنه «مر عام ونصف على فصلنا من أعمالنا نتيجة التمييز المرفوض بناء على جميع المواثيق والاتفاقيات، وبالخصوص اتفاقية 111 التي صدقت عليها منظمة العمل الدولية ودستور مملكة الب*رين والعهدان الدوليان ومواثيق *قوق الإنسان التي صدقت عليها مملكة الب*رين».


وطالبوا وزارة العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة للضغط على إدارات المصارف لإرجاعهم لأعمالهم أو تفويض جهات عليا تمتلك القدرة على إرجاعهم إلى أعمالهم دون تسويف، وت*ديد سقف زمني لذلك.

واستنكروا «م*اولة الالتفاف على *قوق المفصولين ومطالبهم العادلة بتسويات مج*فة وغير مقبولة البتة مستغلةً ظروفهم الاقتصادية و*اجتهم المل*ة لمصادر دخل سريعة ت*فظ كرامتهم». وشددوا على أنهم فوضوا الات*اد العام لنقابات عمال الب*رين لتمثيلهم في جميع الم*افل الدولية والم*لية، وعبروا عن رفضهم لت*ويل قضيتهم إلى جهات شاركت بفصل العمال سابقاً.

http://www.alwasatnews.com/3666/news/read/702971/1.html



...
__DEFINE_LIKE_SHARE__
- - -

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML